اهم الوظائف

الرئيسية الجيش ينفي تصويت العسكريين في الانتخابات

الجيش ينفي تصويت العسكريين في الانتخابات

أكمل المقال

نفى اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ما أعلنه مجلس الوزراء اليوم، بخصوص الموافقة على تصويت الجيش والشرطة في الانتخابات.

وقال شاهين في تصريحات خاصة لـ(إخوان أون لاين): إن هذا الموضوع غير صحيح على الإطلاق، كما أنه غير مطروح في تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية المزمع إعلانه.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن عقب اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف أن مشروع مرسوم بتعديل بعض أحكام قانون 73 لسنة 56، الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، يتضمن السماح لأفراد القوات المسلحة والشرطة والمصريين في الخارج بالتصويت في الانتخابات المصرية، على أن يتم طرح هذا المشروع على الرأي العام؛ لمناقشته قبل إقراره من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وصرَّح الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، أن المجلس وافق في هذا الصدد على إلغاء الفقرة الأخيرة بند 1، التي كانت تعفي أفراد القوات المسلحة وهيئة الشرطة من أداء الواجب الانتخابي طوال مدة خدمتهم.

وأضاف أنه سيتم وفقًا لإلغاء الفقرة المشار إليها السماح للمصريين في الخارج بالتصويت خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح أنه سيتم استخدام نظام التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية للعاملين المصريين في الخارج فقط، على أن يتم تعميمه، بعد ذلك في الانتخابات التي تجري في مصر.
(إخوان أون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق