اهم الوظائف

الرئيسية الأهلي يعاقب فضل وشوقي .. ومباراة العودة أمام زيسكو‏8‏ مايو‏

الأهلي يعاقب فضل وشوقي .. ومباراة العودة أمام زيسكو‏8‏ مايو‏

أكمل المقال
المصدر ( أخبارك دوت نت)
خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

الأهلي يعاقب فضل وشوقي .. ومباراة العودة أمام زيسكو‏8‏ مايو‏- الزمالك يطلب تقسيط غرامة الكاف- تدريبات قوية للشباب قبل مواجهة الكاميرون-

أول فوز للإسماعيلي بعد الثورة .. ‬هزم الجونة ٣/٢‬ .. والزمالك يواجه إنبي باستاد القاهرة اليوم- - اليوم ‬أربع مباريات مثيرة في الأسبوع الثامن عشر للدوري-

المنتخب يخطط لكأس العالم .. ‬وجاهز للكاميرون بعد ‬غد- الأهلي يستأنف مرانه استعدادا ‬للمصري .. وجوزيه ‬يسعي لحل شفرة العقم الهجومي -

فضيحة أهلاوية على الخطوط الكينية .. معركة و سب وشتائم بين شوقى وفضل .. وأبوتريكة يتدخل لفض الاشتباك و جوزيه يتفرج-

الحرس يرفض تكرار سيناريو ديديبنت الاثيوبى- شيكابالا يرفض الوقوف مع أعضاء النادى .. و العميد و وحيد فى أحضان الجماهير-

عبد الحفيظ: 25 ألف جنيه غرامة على اللاعبين بسبب الاشتباك .. تجهيز الصقر للمصري .. وجوزيه يحذر من « الفسيخ والرنجة»-

الزمالك وإنبى «تار بايت» .. حسام يراهن على صحوة القمة .. ومالدينوف يتحدى-

الفضائيات تجبر الجبلاية على عودة كأس مصر- فضل وشوقى : الخناقة بدأت بالهزار..والجانى يستحق العقوبة

وقالت صحيفة الأهرام :

- الأهلي يعاقب فضل وشوقي .. ومباراة العودة أمام زيسكو‏8‏ مايو‏

قرر الجهاز الفني لفريق كرة القدم بالنادي الاهلي توقيع غرامة مالية علي كل من محمد فضل ومحمد شوقي لاعبي الفريق قدرها‏20‏ ألف جنيه لكل منهما‏,‏ كعقاب لهما علي ما جري بينهما خلال رحلة عودة الفريق من زامبيا الي مصر عقب أداء مباراة الذهاب أمام فريق زيسكو في دور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي.. كما قرر الجهاز الفني توجيه انذار شديد اللهجة للاعبين بتوقيع عقوبات أشد في حالة تكرار الخروج عن النص مستقبلا.

وكان الجهاز الفني للأهلي قد عقد اجتماعا استثنائيا لاتخاذ العقوبة بحق محمد فضل ومحمد شوقي لاعبي الفريق, حيث كانت هناك أصوات تنادي بتغليظ العقوبة, إلا أنه تم الاكتفاء بالعقوبة المالية والإنذار نظرا لأن اللاعبين ليسا من معتادي إثارة المشاكل في الفريق.

وكانت رحلة الاهلي من زامبيا للقاهرة قد شهدت أحداثا مؤسفة بدأت بمزاح بين كل من محمد شوقي ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات الذين كانوا يقذفون بعضهم بمساند الرأس الموجودة علي الطائرة, إلا أن إحداها أصابت محمد فضل الذي شعر بالإساءة وانفعل ودخل في جدال حاد مع محمد شوقي, ثم تطورت الأمور بينهما إلي تبادل السباب بألفاظ جارحة وكاد يحدث اشتباك بالأيدي فيما بينهما لولا تدخل اللاعبين الذين حالوا دون تحول الموقف إلي مهزلة حقيقية لا تليق باسم النادي الاهلي العريق.

من جانبه لم يشهد الجهاز الفني أحداث الاشتباك المؤسف بين فضل وشوقي, حيث كان أفراده يجلسون في المقاعد الأمامية, ولم ينتبهوا إلا عندما قام لاعبو الفريق من أماكنهم للفصل بين محمد فضل ومحمد شوقي, لذلك لم يتمكن الجهاز الفني من اتخاذ قرار بالعقوبات عل متن الطائرة كما كان متوقعا وفضل الانتظار الي حين العودة للقاهرة للحصول علي فرصة لدراسة الموقف من مختلف أبعاده واتخاذ العقوبة التي تتناسب ما جري وفي الوقت نفسه تكون رادعة لبقية اللاعبين لعدم تكرار هذا الموقف مستقبلا.

يذكر أن العلاقة الداخلية بين لاعبي الاهلي ممتازة ولاتشوبها شائبة, وهو ما يفتح باب التساؤل حول حقيقة الاسباب التي أدت إلي نشوب هذا الخلاف بين اللاعبين وتطوره بدون أي داع.

وقد استقر الجهاز الفني علي أداء مباراة العودة أمام زيسكو في الثامنة مساء يوم8 مايو المقبل باستاد القاهرة.

وبعيدا عن هذه الأزمة, يستأنف فريق الأهلي تدريباته اليوم بأداء مران صباحي استعدادا لمواجهة المصري يوم الجمعة المقبل ببورسعيد.. ويشارك في المران جميع اللاعبين باستثناء محمد فضل الذي سيستأنف برنامجه التأهيلي وهو البرنامج الذي سيحدد مدي امكانية لحاقه بمباراة الجمعة من عدمه, كما لايزال كل من شريف عبد الفضيل وأسامة حسني يأملان في العودة للعب من جديد بعدما خرجا من حسابات جوزيه في الفترة الماضية.

من جانبه سيركز الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه خلال مران اليوم علي ملامح الخطة التي سيواجه بها المصري خاصة في الهجوم, حيث لايزال جوزيه يفاضل ما بين اللعب بمهاجم واحد مع الاعتماد علي القادمين من الخلف في تشكيل الخطورة علي مرمي أصحاب الأرض, او اللعب بمهاجمين اثنين لوضع فريق المصري تحت ضغط من البداية.

يدخل الاهلي لقاء المصري بصفوف مكتملة وبمعنويات عالية بعد تخطي عقبة لقاء الذهاب أمام زيسكو الزامبي, وهو يأمل في العودة من بورسعيد حاملا النقاط الثلاث لمواصلة مطاردة الزمالك علي قمة الدوري في انتظار أي تعثر للفريق الأبيض حتي ينقض علي الصدارة.

علي جانب آخر, عاد إلي القاهرة قادما من المانيا أحمد شكري لاعب الأهلي بعدما خاض فترة اختبار لمدة أسبوع مع فريق هوفنهايم, وقد شارك شكري عدة مباريات ودية مع هوفنهايم كما شارك في تدريبات الفريق ونجح في لفت الأنظار إليه بشدة وحاز اعجاب المدير الفني للفريق الألماني. من جانبها تنتظر إدارة الأهلي العرض المالي من هوفنهايم إذا ما رغبت في التعاقد مع اللاعب, إلا أن الاهلي لن يفرط في اللاعب إلا بمقابل مادي يتناسب مع قدرات اللاعب العالية واسم الاهلي الكبير.

- الزمالك يطلب تقسيط غرامة الكاف

أكد المستشار جلال ابراهيم رئيس نادي الزمالك ان اداراة ناديه قررت ارسال خطاب للاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم يتضمن موافقة الزمالك علي تسديد الغرامة التي وقعتها لجنة الانضباط والطؤاري علي النادي بعد احداث مباراة الافريقي التونسي باستاد القاهرة. وقال سوف نطلب من الكاف تقسيط المبلغ نظرا للازمة المالية التي التي يمر بها النادي حاليا ووضع جدول زمني لتسديد تلك الغرامة, وكان مسؤلو الكاف قد طلبوا من إدارة النادي تسديدة الغرامة التي وقعت عليه بعد احداث مباراة الثاني من ابريل امام الافريقي التونسي, خلال فترة لا تزيد علي60 يوما.

وأرسل الكاف إخطارا بذلك عبر اتحاد الكرة, علي ان تكون الغرامة بالدولار الأمريكي وتوضع في حساب الكاف البنكي خلال المدة المحددة. وكان الكاف وقع غرامة قدرها80 الف دولار امريكي علي الزمالك بعد احداث الشغب التي شهدها اللقاء الذي انهاه الحكم الجزائري قبل دقائق من نهاية الوقت بدل الضائع.

وتناقش إدارة النادي خلال اجتماعه الجمعة المقبل كيفية ايجاد موارد مالية لهذه الغرامة وتناقش أيضا, العرض المقدم من نادي أندرلخت البلجيكي للتعاقد مع محمود عبد الرازق شيكابالا وأي مستجدات قد تطرأ عليه, وهو الاجتماع الذي سيناقش ايضا طريقة تكريم فريق كرة اليد بالنادي الفائز مؤخرا ببطولة افريقيا للاندية للمرة الثالثة علي التوالي وبطولة السوبر الافريقي ومن ثم التأهل للمرة الثانية لبطولة العالم للاندية وهي انجازات كبيرة في عام المئوية.

ومن جهة أخري يستمع المجلس لنتائج الجلسة التي جمعت بين كل من المهندس طارق غنيم عضو مجلس إدارة النادي و د.أشرف صبحي مدير قطاع التسويق مع حسن مصطفي لاعب وسط الفريق المدافع للتفاوض بشأن التجديد خاصة ان الجلسة لم تشهد الوصول لاتفاق نهائي بين الطرفين. بعدما رفض حسن مصطفي العرض المالي الذي قدمه الزمالك وطلب الحصول علي مبلغ أكبر من المعروض من ادارة النادي.

وأكدت المصادر داخل النادي الابيض أن الفرق بين المبلغ الذي عرضه نادي الزمالك والمبلغ الذي طلبه حسن مصطفي يصل إلي300 الف جنيه فقط ولكن طلب غنيم وصبحي عرض الامر علي المجلس لاتخاذ ما يراه مناسبا. وأشارت المصادر إلي انه بالرغم من الاختلاف علي المقابل المادي إلا ان الطرفين اتفقا علي أن يتم تجديد العقد لمدة موسمين قادمين. يذكر أن عقد حسن مصطفي مع نادي الزمالك سينتهي بعد شهرين ويسعي مجلس الإدارة برئاسة المستشار جلال ابراهيم لتجديد عقد اللاعب قبل أن ينتهي عقدة الحالي مع النادي وقد أكد اللاعب انه تلقي عرضين من بعض الفرق العربية وبمقابل اكبر من المعروض من الزمالك ولكن الاولوية لديه في البقاء مع الزمالك والتجديد بشرط تقديرة ماليا خاصة انه سيعتزل الكرة بعد الموسمين.

ومن جهته أكد طارق سليمان المدرب العام للزمالك أن مباراة انبي اليوم تعد من أصعب اللقاءات التي سيخوضها الفريق خلال الدور الثاني خاصة أن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين المميزين.
ومع ذلك يعتبر الجهاز الفني ان اللقاء مثل أي لقاء آخر في الدوري مؤكدا أن كل اللقاءات صعبة ولا توجد مباراة سهلة وأخري صعبة و شدد علي أن هذا الأمر هو سياسة يعمل بها الجهاز الفني منذ توليه المسئولية.

وفي سياق آخر, أكد طارق سليمان أن فوز الأهلي بمبارياته المقبلة يمثل نوعا من الضغط علي الجهاز الفني ولاعبي الزمالك مؤكدا أن الجهاز الفني لا ينظر مطلقا لنتائج الآخرين وتركيزه بالكامل منصب في المباريات التي يخوضها الزمالك موضحا أن تحقيق الفريق للفوز في مبارياته يجعله يضمن الحفاظ علي صدارة المسابقة بلا اي مشاكل او حسابات خاصة

- تدريبات قوية للشباب قبل مواجهة الكاميرون

يواصل المنتخب الوطني للشباب تدريباته في العاشرة من صباح اليوم استعدادا للعب مع الكاميرون في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم المقامة حاليا بجنوب افريقيا‏,‏وذلك في الثالثة والنصف عصر بعد غد الخميس, حيث سيسبقها في اليوم نفسه وتحديدا في الثانية عشرة ظهرا مباراة مالي ونيجيريا.في الدور ذاته وعلي نفس ملعب دوبسن فيل بضاحية سويتو في العاصمة جوهانسبرج, وهو الملعب الذي يستضيف مباريات هذه البطولة منذ بدايتها.

بدأ المنتخب الوطني من الأمس الاستعداد لمباراة الكاميرون بعد الانتهاء من الفرحة بالوصول الي الدور قبل النهائي, وكأس العالم للشباب المقررة في كولومبيا خلال يوليو المقبل, حيث أدي اللاعبون تدريبا قويا وحماسيا صباح أمس, استهل ببعض تمارين اللياقة البدنية تحت اشراف تامر حسن المدرب العام, لضخ دماء النشاط والحيوية اليهم من جديد بعد أن منحهم ضياء السيد المدير الفني يوم أمس الأول راحة من التدريبات, وامتد مران الأمس الي ما يقارب ال100 دقيقة, تم خلاله التركيز علي بعض النواحي الفنية والتكتيكية التي يخطط الجهاز الفني لتنفيذها أمام الكاميرون, في مباراة يعرف مقدما أنها لن تكون سهلة, في اطار أنها أشبه بمباريات الكئوس, بينما ركز سعفان الصغير علي تجهيز حراس المرمي الثلاثة أحمد الشناوي ومحمد عواد وأحمد بحيري, ومن المتوقع أن يحصل الشناوي علي لقب أفضل حارس في البطولة في حال وصول مصر للمباراة النهائية, بعد المستوي المتميز الذي ظهر به خلال مباريات الدور الأول وعدم اهتزاز شباكه سوي مرة واحدة في مباراة مالي.

وحصل الجهاز الفني علي تسجيل لثاني مباريات الكاميرون في البطولة والتي فازت فيها علي نيجيريا بهدف مقابل لاشيء,باعتبار أنها كانت الأهم للفريق الكاميروني وبذل فيها لاعبوه كامل طاقتهم لتأكيد تأهلهم بعد الفوز في بدايتهم علي جامبيا بنفس النتيجة, تجهيزا لعرض أجزاء منها للاعبين خلال المحاضرة النظرية التي ستعقد لهم مساء اليوم, حيث يضع الجهاز الفني نصب أعينه عدم الاكتفاء بما تحقق, ويجد رد فعل ورغبة كبيرة من اللاعبين في الوصول الي النهائي والعودة بكأس البطولة الي القاهرة, ولاسيما أن كلماتهم مع اللاعبين تتضمن الحديث عن انتهاء مرحلة من الشد العصبي والتوتر وحسابات النقاط والأهداف داخل مجموعتهم بالدور الأول, بعد تحقق هدف مهم وهو الوصول الي المونديال, والأن جاءت مرحلتهم للتعبير عن موهبتهم الحقيقية أمام جميع المتابعين للبطولة وتقديم أداء متميز يرتقي بهم الي المباراة النهائية, مؤكدين لهم أن دخولهم الي تاريخ كرة القدم سيأتي بحمل كأس هذه البطولة.

وقال ضياء السيد: ان مرحلة تجهيز الأوراق قبل كل مباراة تعد هي الأصعب, حيث يجب مراعاة العوامل النفسية قبل الفنية فيها, وخاصة في التعامل مع لاعبي مثل هذه المرحلة السنية لاستخراج كامل مخزون المهارات الكامن بداخلهم, مشيرا الي أن هذه المجموعة من اللاعبين تؤدي واجباتها بالتزام, سواء في التدريبات أو المباريات, وكان مشهد ضياع الفرص السهلة يتكرر كثيرا خلال مباريات الدور الأول بسبب الحماس والرغبة المستمرة لديهم في تحقيق الفوز, ولكن صناعتهم للفرص الكثيرة خير تأكيد علي مهارتهم الكروية.

علي جانب أخر, يبذل طارق سليمان طبيب الفريق وبدر امام مسئول العلاج الطبيعي مجهودا مضاعفا في الحفاظ علي استمرار سلامة اللاعبين, وخاصة بعد المران الذي كان حماسيا بشكل كبير صباح أمس وشهدت التقسيمة التي أقيمت في نهايته تعرض بعض اللاعبين مثل محمد ابراهيم واحمد صبحي ورامي ربيعة لبعض الكدمات البسيطة, بينما يهتم فتحي نصير رئيس البعثة ومعه المدير الاداري المتميز أيمن حافظ علي تذليل جميع العقبات التي تواجه البعثة.

وقالت صحيفة الأخبار :

- أول فوز للإسماعيلي بعد الثورة .. ‬هزم الجونة ٣/٢‬ .. والزمالك يواجه إنبي باستاد القاهرة اليوم

حقق الاسماعيلي اول فوز له بعد ثورة ٥٢ ‬يناير هزم الجونة ٣/٢ ‬في بداية الأسبوع الثامن عشر للدوري. ‬

وتقام اليوم اربع مباريات حيث يلتقي مصر المقاصة والانتاج الحربي وسموحة مع بتروجت في الساعة الخامسة والنصف.. ‬ثم لقاء الزمالك مع انبي في الساعة السادسة مساء باستاد القاهرة الدولي بعد ان تم الانتهاء من الاصلاحات التي لحقت به في مباراة الزمالك والافريقي في البطولة الافريقية في يوم ٢ ‬أبريل..

‬وتختتم المباريات اليوم بلقاء اتحاد الشرطة ووادي دجلة في الساعة الثامنة باستاد كلية الشرطة بالعباسية..

‬وتختتم مباريات الاسبوع يومي الخميس والجمعة حيث يلعب حرس الحدود مع المقاولون والمصري مع الاهلي.‬

- اليوم ‬أربع مباريات مثيرة في الأسبوع الثامن عشر للدوري

تقام اليوم أربع مباريات في إطار الأسبوع الثامن عشر لدوري القسم الأول لكرة القدم.. ‬المقاصة مع الإنتاج الحربي وسموحة مع بتروجت وتبدأ المباريات الساعة الخامسة والنصف مساء باستادي الفيوم والاسكندرية، ‬يليها لقاء الزمالك مع إنبي في تمام الساعة السادسة مساء باستاد القاهرة الدولي بعد انتهاء الإصلاحات وخسائر أحداث لقاء الزمالك مع الافريقي التونسي في رابطة الأبطال، ‬

وتختتم الليلة بلقاء اتحاد الشرطة مع دجلة، ‬ويبدأ الساعة الثامنة مساء تحت الأضواء الكاشفة لاستاد كلية الشرطة بالعباسية.. ‬هذا وتستكمل باقي مباريات الأسبوع بلقاءي المقاولون مع حرس الحدود والمصري مع الأهلي يومي الخميس والجمعة القادمين.. ‬والمنتظر أن نشهد أسبوعاً ‬أفضل من سابقه الذي اهتز فيه المستوي لأكثر من فريق وانتهت ثلاث مباريات فقط بفوز أحد الفريقين وخمس مباريات بالتعادل وهبط معدل التهديف إلي أقل من نصف هدف للفريق الواحد وسجلت الفرق ١١ ‬هدفاً ‬مقابل ٥٢ ‬هدفاً ‬في الأسبوع السادس عشر..‬

يستضيف الزمالك الليلة بملعبه إنبي في أقوي لقاءات الليلة وأصعبها ويحظي باهتمام جماهيري كبير ودائماً ‬ما يتسم بالقوة والسرعة والإثارة ولا تخلو نتائج اللقاءات السابقة للفريقين من مفاجآت وأقربها الهزيمة الأولي والأخيرة للزمالك هذا الموسم ١/٣ ‬في لقاء الدور الأول.‬

< ‬الزمالك.. ‬حقق الفريق أغلي وأغرب فوز يندر تكراره مستقبلاً ٢/١ ‬علي بتروجت بالسويس في مباراة دراماتيكية وتأتي الغرابة في أن الزمالك ظل متأخراً ‬بهدف حتي انتهاء الوقت الأصلي رغم الضغط الهجومي المتواصل وبكل الخطوط حتي وقعت المفاجأة الكبري بإحراز الفارس الأبيض لهدفين في دقيقتين من الوقت بدلاً ‬من الضائع، ‬لتطلق فرحة ‬غامرة لتعم كل الجماهير البيضاء وأعضاء الجهاز الفني واللاعبين، ‬بينما أصيب لاعبو الفريق والجهاز الفني للفريق البترولي بصدمة مذهلة ‬غير مصدقين لنتيجة المباراة، ‬ارتفع رصيد الزمالك إلي النقطة ٨٣ ‬علي القمة متقدماً ‬علي الأهلي بست نقاط، ‬وبعد راحة قصيرة استأنف الفريق المران بعد أن هنأ حسام حسن اللاعبين بقوة الأداء والإصرار علي تحقيق الفوز وطالبهم بضرورة استمرار أداء الفريق بنفس القوة والجدية التي أنهوا بها مباراة بتروجت.‬

< ‬إنبي.. ‬خسر نقطتين ثمينتين بالتعادل السلبي مع الاسماعيلي، ‬قدم عرضاً ‬قوياً ‬وكان الأفضل والأكثر سيطرة وأخفق لاعبوه في ترجمة السيطرة إلي نتيجة إيجابية وأهدار وليد سليمان وأحمد رءوف وصالح جمعة كل الفرص المتاحة لعدم التركيز وسوء التركيز، ‬ولم يستغل الفريق النقص العددي للدراويش بعد طرد الهداف محمد محسن أبو جريشة في الشوط الثاني، ‬ومع ذلك احتفظ الفريق بمركزه الخامس بفارق الأهداف عن الشرطة الرابع ولكل ٧٢ ‬نقطة، ‬حرص الجهاز الفني بقيادة مالدينوف علي مشاهدة اللقاء الأخير مع الاسماعيلي لتصحيح أخطاء اللاعبين وأبرزها العقم التهديفي، ‬كما حرص علي مشاهدة لقاء الزمالك مع بتروجت للوقوف علي الجديد في أداء الزمالك ونقط القوة والضعف، ‬وتركز المران الأساسي علي خطة اللعب الهجومية مع التأمين الدفاعي والرقابة الفردية علي مفاتيح لعب الفريق الأبيض، ‬وتألق في المران من العناصر الأساسية محمد ناصف ومحمد شعبان وأحمد رءوف وصالح جمعة ونادر العشري وعمرو الحلواني ومحمد أبو جبل حارس المرمي، ‬ويغيب الليلة إسلام عوض وعبدالعزيز توفيق للإصابة، ‬ورغم صعوبة اللقاء خارج ملعبه يسعي الفريق لمواصلة عروضه القوية واستعادة الانتصارات للدخول في المربع الذهبي.‬

< ‬يحل بتروجت ضيفاً ‬علي سموحة في لقاء حرج حيث يسعي كل من الفريقين لتضميد جراح هزيمة الأسبوع الماضي وتحقيق الفوز، ‬كانت هزيمة سموحة بهدف واحد دون رد أمام حرس الحدود، ‬جاء الهدف في الدقائق الأولي ومن خطأ قاتل لحارس المرمي محمد العربي ومع ذلك استعاد الفريق توازنه وبادل الحرس السيطرة والهجمات وأهدر مهاجموه أكثر من فرصة للتعادل ليتجمد رصيد الفريق عند النقطة ٦١.‬

أما بتروجت.. ‬مازال الفريق ‬غير مصدق أنه لقي الهزيمة أمام الزمالك ١/٢ ‬بعد أن كان متقدماً ‬بهدف حتي انتهاء الوقت الأصلي وجاءت الهزيمة بهدفين متتاليين في الوقت بدلاً ‬من الضائع ومع ذلك احتفظ الفريق بمركزه السادس وله ٦٢ ‬نقطة.‬

< ‬في الفيوم.. ‬يلتقي المقاصة الليلة بملعبه مع الإنتاج الحربي في لقاء صعب ومواجهة متكافئة فالفارق بين الفريقين نقطة واحدة وكلاهما خسر نقطتين الأسبوع الماضي، ‬جاء تعادل المقاصة خارج ملعبه ١/١ ‬أمام دجلة، ‬تأخر بهدف في الشوط الأول وأدرك التعادل البديل أيمن كمال في الشوط الثاني لينقذ الفريق من الهزيمة، ‬ارتفع رصيد الفريق إلي النقطة ٢٢.‬

أما تعادل الإنتاج الحربي فكان بنفس النتيجة ١/١ ‬لكن بملعبه وبين جمهوره أمام المقاولون، ‬والطريف أنه كان متقدماً ‬بهدف في الشوط الأول وأدرك التعادل من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليرتفع رصيده إلي النقطة ٢٢.‬

< ‬في العباسية.. ‬يستضيف اتحاد الشرطة الليلة دجلة في لقاء ليس سهلاً ‬رغم الفارق الكبير بين الفريقين »١١ ‬نقطة« ‬في الرصيد وتسعة مراكز في الترتيب، ‬عاد الشرطة من الاسكندرية بنقطة ثمينة بالتعادل السلبي مع الاتحاد كادت تضيع أمام هجمات زعيم الثغر المتكررة ومع ذلك احتفظ الفريق بمركزه الرابع وله ٧١ ‬نقطة ويسعي الليلة باستغلال الملعب والجمهور لاستعادة الانتصارات والاحتفاظ بمركزه بالمربع الذهبي.‬

أما دجلة.. ‬خسر نقطتين ثمينتين بملعبه وبين جمهوره بالتعادل ١/١ ‬مع المقاصة ورغم تقدمه بهدف الفنزويلي جوفير في الشوط الأول إلا أنه لم يتمكن من الاحتفاظ بتقدمه ليدرك المقاصة التعادل ويظل دجلة في المركز الرابع عشر أحد أضلاع النفق المظلم وله ٦١ ‬نقطة ورغم صعوبة اللقاء خارج ملعبه يسعي لتحقيق فوز يصعد به للمنطقة الدافئة ويرد اعتباره لهزيمة الدور الأول ٢/٣ ‬بالجبل الأخضر.‬

- المنتخب يخطط لكأس العالم .. ‬وجاهز للكاميرون بعد ‬غد

٨٨ ‬يوما ‬بالتمام والكمال الخط الفاصل الزمني بين نهائي بطولة افريقيا لكرة القدم للشباب يوم الاحد القادم في جوهانسبرج بجنوب افريقيا.. ‬وانطلاق كأس العالم يوم ٠٣ ‬يوليو في بوجوتا ‬العاصمة الكولومبية.. ‬عاد الفريق لاستئناف تدريباته امس تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة ضياء السيد ومساعديه تامر حسن وسعفان الصغير استعدادا للقاء الكاميرون الساعة الثالثة ‬والنصف عصر بعد ‬غد الخميس في الدور قبل النهائي علي طريق المنافسة علي اللقب الافريقي وهو هدف آخر مشروع وموضوع في الاعتبار من كل افراد البعثة بعد التأهل للمونديال

في نفس الاتجاه زار الكابتن فتحي نصير المدير الفني للاتحاد الافريقي ليبدأ العمل من اجل تواجد حقيقي من المنافسة وليس مجرد اللعب مع الكبار مثلما فعل شوقي ‬غريب مع نفس المرحلة السنية في الارجنتين عام ٣٠٠٢ ‬بحصوله علي المركز الثالث علي العالم.. ‬والميدالية البرونزية وكان هناك تفكير في سفر ايمن حافظ المدير الاداري للمنتخب الي كولومبيا لحضور حفل قرعة البطولة الا ان عدم تحديد ترتيب الفرق الافريقية الا بعد النهائي وبالتالي عدم امكانية التفاوض مع مندوبي المنتخبات المتأهلة وعددها ٠٢ ‬فريقا حتي الآن.‬

جعل السفر ‬غير مجد الي جانب مشاق الرحلة وتكاليفها.. ‬لكن المدير الفني للاتحاد حصل علي معلومات مهمة عن اجواء البطولة التي تقام من ٠٣ ‬يوليو الي ٠٢ ‬اغسطس والطقس هناك يشبه الي حد كبير الاجواء الحانية في جوهانسبرج وتتراوح درجة الحرارة ما بين ٥٢ ‬و٨٢ ‬درجة والأمطار متقطعة في نهاية موسم الامطار والمشكلة الرئيسية هي ارتفاع المدن عن سطح البحر بواقع ٠٥٢ ‬الي الف متر وهذا يتطلب السفر المبكر الي كولومبيا او احدي الدول المجاورة للتغلب علي مشكلة نقص الاوكسجين واللعب مع عدد من الفرق المتأهلة من ‬غير المدرجة في مجموع مصر.‬

اكد المدير الفني للمنتخب علي ضرورة تضافر كل الجهود سواء في اتحاد الكرة او الاندية لتوفير الاجواء ‬التي تساعد علي تنفيذ البرنامج علي اكمل وجه.‬

وقال فتحي نصير ان هذه المجموعة من اللاعبين مواليد ٠٩٩١ ‬علي قائمة المنتخب وليسوا من المسجلين في قائمتي الاندية للدوري الممتاز أو مواليد ٩٨ ‬وعددهم ٠٥ ‬لاعبا بواقع ٥٢ ‬لاعبا في كل قائمة.. ‬ومن الممكن السماع بالانضمام للاندية للاساسيين في فرقهم الاولي مثل احمد الشناوي حارس المصري واحمد حجازي مدافع الاسماعيلي ولاعبي الزمالك محمد ابراهيم ومحمد جابر.. ‬ومحمد النني ومحمد ‬صلاح في المقاولون العرب ورباعي الاهلي ايمن اشرف ورامي ربيع ومحمد عبدالفتاح واحمد نبيل. ‬ونظرا لاهمية عامل الوقت سيبدأ المدير الفني بالتعاون مع الجهاز في اجراء اتصالات بعد القرعة مع عدد من الفرق المتأهلة من مدارس كروية مشابهة للمنافسين في المجموعة التي تضم منتخب مصر.. ‬وغالبا ‬سنلعب مع فرق اوروبية واسيوية ومن الامريكيتين.‬

محطات

<< ‬حسام البدري مدرب المريخ السوداني اتصل بالبعثة للتهنئة بالصعود لكأس العالم وسأل ‬فتحي نصير عن موعد اقرب دورة رخصة المدربين للمشاركة فيها بعد ان اصبحت شارة المرور لأي مدرب بدونها لا ‬يستطيع العمل.‬

<< ‬تحددت الساعة الثانية عشرة ظهر الخميس للقاء مالي اول المجموعة الاولي مع نيجيريا ثاني المجموعة الثانية.. ‬وفي الثالثة والنصف يلتقي الكاميرون اول الثانية مع مصر ثاني الاولي.. ‬ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح يحتمل الوقت الاضافي اذا انتهي الاصلي بالتعادل لتحديد الصاعد للنهائي.‬

- الأهلي يستأنف مرانه استعدادا ‬للمصري .. وجوزيه ‬يسعي لحل شفرة العقم الهجومي

يستأنف ‬لاعبو الأهلي مرانهم بعد الراحة ‬القصيرة التي منحهم ‬اياها ‬مانويل ‬جوزيه ‬المدير الفني البرتغالي ‬عقب رحلة العودة من زامبيا ولمدة يوم.. ‬يؤدي الفريق مكتملا ‬مرانه في التاسعة والنصف ‬صباح اليوم ‬بملعبه ‬باستاد التيتش ‬بالجزيرة ‬استعدادا ‬لمباراته المحلية القادمة ‬مع النادي المصري ببورسعيد في اطار ‬مباريات الاسبوع ال٨١ ‬للدوري العام والمقرر ‬اقامتها ‬يوم الجمعة ‬القادم.

‬ينضم لمران اليوم اللاعبون ‬الذين ‬لم يسافروا ‬إلي زامبيا ‬بسبب عدم ‬قيدهم ‬في القائمة الافريقية امثال احمد حسن ‬الذي اكمل ‬برنامجه التأهيلي ‬بعد الجراحة ‬التي اجراها ‬وعولج ‬منها في كل من المانيا ‬وقطر ‬وأمير ‬سعيود ‬وعبدالحميد شبانة وعفرتو.. ‬وقد يلحق ‬بالمران ‬أحمد ‬شكري ‬الذي كان ‬قد سافر ‬لالمانيا ‬للاختبار ‬الطبي ‬والفني ‬تمهيدا ‬لاحترافه ‬هناك.‬

ورغم ان جوزيه ‬أبدي رضاه عن اداء الفريق والعرض والنتيجة ‬مبررا ‬كل هذا بقوة ‬وشراسة اداء ‬الفريق الزامبي ‬الذي ينفذ اسلوبا ‬أفريقيا يعتمد علي الكرات ‬الطويلة بالصندوق ‬والجري خلفها ‬وهو ما ارهق لاعب ‬الاهلي ‬غير ان له ملحوظات ‬عديدة ‬علي اداء بعض الركائز ‬امثال ‬ابوتريكة ‬وشوقي وعاشور ‬وحتي بركات.. ‬معظمهم ‬لم يكن ‬انتاجه بالمستوي المطلوب.

‬ويواجه جوزيه ‬صعوبة ‬بالغة ‬في التوفيق ‬بين ‬قائمتيه المحلية ‬والافريقية خاصة مع ‬لاعبي وسط ‬الملعب.. ‬هذا الخط ‬يحتاج ‬لدعم فني ولاعبين ‬لديهم ‬القدرة ‬الاوفر ‬علي العطاء ‬والانتاج ‬بغزارة امثال ‬أمير سعيود ‬الذي يلعب ‬في نفس ابوتريكة الذي يشكل ‬مستواه في المباريات الاخيرة علامات ‬استهفام ‬كبيرة.. ‬وربما ‬لجأ جوزية الي الاستعانة بشهاب الدين احمد ‬اللاعب ‬الشاب ‬الذي تعرض ‬للابعاد التربوي كلفته ‬من جوزية لتصحيح ‬مساره خاصة وان لديه مهارات ‬متعددة ‬يحتاجها ‬الفريق كالتسديد والانطلاق والمراوغة..

‬وقد يقتنع ‬جوزيه بأن ‬لكل مباراة حساباتها وظروفها.. ‬ولن تكون هذه ‬هي المعضلة الوحيدة التي يواجهها ‬جوزيه ‬فلديه مشكلة ‬اكبر في اصابة الهجوم ‬بعقم ‬تهديفي نتيجة ‬التسريح الذي يتحلي به لاعبه المحترف ‬دومينيك ‬فضلا عن ‬عدم جاهزية محمد فضل ‬وعدم توفيق ‬اسامة حسني اما ‬فرانسيس ‬ديفوركي ‬فلا ‬يدخل حسابات جوزيه ‬اصلا لاهتزاز ‬مستواه ‬صعودا وهبوطا.‬

وقالت صحيفة الجمهورية :

- فضيحة أهلاوية على الخطوط الكينية .. معركة و سب وشتائم بين شوقى وفضل .. وأبوتريكة يتدخل لفض الاشتباك و جوزيه يتفرج

حدث مؤسف للغاية شهدته طائرة النادى الاهلى القادمة من زامبيا فى طريق العودة بعد خوض مباراة زيسكو و التى انتهت بالتعادل السلبى و قبل دقائق من هبوط الطائرة بمطار القاهرة الدولى ..

حيث نشب اشتباك بين النجمين الكبيرين محمد شوقى و محمد فضل بالالفاظ و الشتائم تطورت إلى تبادل قذف الوسائد فيما بينهما و يتدخل محمد أبوتريكه فى محاولة لفض الاشتباك بينهما بالايدى .

نظرا لارتفاع أصوات المتشاجرين شوقى وفضل استيقظ جوزيه من نومه العميق و اصطحب معه سيد عبدالحفيظ للحضور من مقدمة الطائرة الدرجة الاولى لإيقاف تلك المهزلة غير الأخلاقية و التى أثارت حفيظة ركاب الطائرة ومعظمهم من المصريين و الأخوة السودانيين .

و بمجرد وصول جوزيه و عبدالحفيظ .. سأل حفيظ فضل عن سبب المشكلة فرد عليه بأن شوقى دائم توجيه كلمات سخيفه له و بدون سبب طوال أكثر من ربع ساعة .

بعدها لم يقل جوزيه أى كلمة واحدة تعليقا على ما سمعه من فضل و طلب من سيد عبدالحفيظ العودة الى أماكنهما فى مقدمة الطائرة .

تجدر الإشارة إلى أن تلك الواقعة المؤسفة جاءت بعد أن أعطى قائد الطائرة أحمد على قراره بربط الأحزمة تمهيدا للهبوط بمطار القاهرة الدولى فى تلك الفترة الحرجة لا يجوز معها وقوف هذا العدد من اللاعبين و الإداريين فى ممر الطائرة .

رحلة طائرة الأهلى من نيروبى للخرطوم أخيرا إلى القاهرة شهدت حدثا آخر يستحق الذكر حيث عانى طاقم الطائرة الكينية ( الأمرين ) من هزار لاعبى الأهلى السخيف و الزائد عن الحد طوال تلك الفترة حيث طلب أحد المضيفين التحدث مع مدرب الأهلى للشكوى من تصرفات بعض اللاعبين غير المقبولة و أخيرا وصل إلى أحمد ناجى مدرب حراس المرمى و الذى قام بالذهاب ( حافيا ) على استحياء إلى اللاعبين وطالبهم بالالتزام لكن بدون فائدة !!

المؤسف أن مشاكل اللاعبين تكررت كثيرا خلال الفترة الأخيرة و لم يتم اتخاذ أى إجراء رادع من قبل الجهاز الفنى او الإدارى بالأهلى كان باشتباك حسام عاشور و حسام غالى مع لاعبى طلائع الجيش بعد مباراة الأهلى و طلائع الجيش فى الدورى العام .

كما حدث موقا مؤسف آخر عقب مباراة الأهلى و زيسكو السبت الماضى عندما طلب أحد أصحاب السيارات فى فندق البعثه اللاعب محمد شوقى بالنزول من على سيارته حيث كان جالسا فوقها و لكن شوقى رفض فحدث اشتباك بين قائد السيارة و اللاعب .

و الأكثر أسفا فبدل من تدخل بيدرو المدرب العام للأهلى لفض الاشتباك بين الزامبى و شوقى إلا أن بيدرو حاول الاعتداء على قائد السيارة مما اضطر الأخير إلى إحضار ماسورة حديد كبيرة لضرب بيدرو و استمرت المشكلة أكثر من ربع ساعه و لم تنته إلا بوصول رئيس البعثة المهندس هشام سعيد الذى يعتبر من أفضل رؤساء بعثات الأهلى التزاما و معاملة طيبة مع الجميع دون استثناء .

الملاحظ فى رحلة الأهلى عدة أمور تحتاج لإعادة نظر فى مقدمتها أن جميع أعضاء الجهاز الفنى يتم الحجز لهم ( فرست كلاس ) لرئيس البعثه هشام سعيد و المدير الفنى جوزيه و المدرب العام بيدرو و المدرب محمد يوسف ومدرب حراس المرمى أحمد ناجى و مدير الكرة سيد عبدالحفيظ .

و المفترض من إدارة الأهلى أن تقوم بحجز تذكرة من أحد أفراد الجهاز الفنى مع اللاعبين لمنع احتكاكات اللاعبين المستمرة سواء بالجد أو « الهزار».

و هناك هزار بين اللاعبين فى منتهى « السخافة « خاصة مع جدو بشد بنطلونه « السايب « و ظهور « لباسه « الاسود .

من ناحية أخرى يعقد اليوم الجهاز الفنى جلسة طارئة برئاسة جوزيه لبحث العقوبات المنتظرة على محمد فضل و شوقى بسبب أحداث الطائرة .. كما يقوم المهندس هشام سعيد بتقديم تقرير مفصل عما حدث من موقعة زامبيا لاتخاذ ما يراه المجلس مناسبا من عقوبات منتظرة حتى لا تتكرر تلك الواقعة مرة أخرى

الطريف أن رئيس البعثة هشام سعيد كان نائما أثناء واقعة شوقى و فضل و لم يعرف عنها شيئا إلا بعد توقف الطائرة بمطار القاهرة و أكد هشام أنه سوف ينسق مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة لمناقشة تفاصيل تلك الواقعة .

على الجانب الآخر أكد محمد يوسف مدرب الفريق بأن الجهاز الفنى برئاسة جوزيه لن يضع تلك الواقعه تمر مرور الكرام و أن هناك عقوبات صارمة على شوقى و فضل .

موضحا أن الجهاز الفنى سوف يجتمع اليوم لإعلان العقوبات المنتظرة وأوضح على لسانه بأن سبب الخلاف بين شوقى وفضل « هزار انقلب لجد» .

- الحرس يرفض تكرار سيناريو ديديبنت الاثيوبى

أضاع فريق حرس الحدود فرصة تكرار سيناريو فوزه على ديديبنت الاثيوبي بأربعة أهداف نظيفة عندما خرج من ستاد الكلية الحربية بفوز يغلفه القلق على فريق موتيمبا بطل الكونغو بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الستة عشر لبطولة الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم .. لتصبح مباراة العودة التي ستقام يوم 7 مايو القادم في صفيح ساخن.

ورغم المستوى الطيب الذي ظهر عليه فريق موتيمبا الكونغولي و نجاحه في اصطياد خطا دفاع الحرس ليحرز هدف التعادل بعد أن افتتح احمد حسن مكي أهداف المباراة للحرس إلا أن مهاجمي الحرس أضاعوا فرصا بالجملة كانت كفيلة بتحقيق فوز كبير يساهم في تسهيل مهمه الفريق في لقاء العودة خاصة السنغالي لانتير نداي الذي أضاع فرصة هدفين محققين و نفس الشيء بالنسبة لأحمد حسن مكي فيما أضاع الصافي فرصة هدف حقيقي ..

لكن المؤشرات تقول ان فريق الحرس قادر على تحقيق نتيجة ايجابية هناك تدفع به إلى الدور القادم و هذا ما أكد عليه الكابتن طارق العشري مدرب الفريق الذي قال .. لدي ثقة في الله و اللاعبين لتجاوز عقبة فريق موتيمبا في لقاء العودة بل و تحقيق الفوز هناك لأن نتيجة لقاء القاهرة تضع لاعبين أمام مسئولياتهم وهم على قدر هذه المسئولية .. لم يحالفنا التوفيق في احراز المزيد من الاهداف أول أمس .. و شعرنا بغياب أحمد عبد الغني الذي يمتلك إمكانات هجومية و قدرات عالية في انهاء الهجمة و معه احمد عيد عبد الملك .. وما يشعرني بالراحة هو الصورة التي ظهر عليه الفريق وقيام كل لاعب بواجباته رغم اننا نلعب بتوليفة تجمع بين اللاعبين الشبان و أصحاب الخبرة .. كما اننا كسبنا عودة المدافع المخضرم إسلام الشاطر بعد فترة غياب .. و لعب محمد حليم كابتن الفريق متحاملا على نفسه من جراء الاصابة التي يعاني منها .. و بالطبع سيعود المهاجم أحمد عبد الغني في لقاء العودة ..

و يقول أيضا .. اننا لا نخاف من لقاء العودة لثقتي في قدرات لاعبينا .. و ان هذه النتيجة (2\1) سوف تدفع بالاعبين إلى البعد عن الاسترخاء الذي حدث في لقاء العودة مع ديديبنت الاثيوبي بأديس ابابا بعد الفوز العريض الذي تحقق بالقاهرة .. كما ان الفريق الكونغولي سوف يلعب مهاجما بالطبع على ملعبه الامر الذي سيكشف خط دفاعه مما يساعدنا على اتغلال الاخطاء التي تقع في الخطوط الخلفية.

و يقول العشري أيضا .. علينا الان ان نطوي صفحة موتيمبا مؤقتا إستعدادا للقاء المقاولون يوم الخميس القادم في الدوري و بعدها لقاء المقاصة حيث تعد المباراتين خير إستعداد للقاء 7 مايو القادم و سنعمل على تحقيق الفوز هناك لان الأخطاء التي حدثت في لقاء الذهاب و أبرزها ضياع الفرص السهلة أمام الحرس سوف تزيدنا صلابة في مباراة العودة رغم ان الفريق الكونغولي من الفرق الجيدة و مثل هذه الفرق قد تسهل من مهمتك في احيان كثيرة لان لاعبيها يركزون على لعب الكرة و الابتعاد عن الخشونة.

- شيكابالا يرفض الوقوف مع أعضاء النادى .. و العميد و وحيد فى أحضان الجماهير

موقف غريب من نجم الزمالك الأول و معشوق جماهيره محمود عبدالرازق شيكابالا عقب انتهاء مران الفريق على ملعب حلمى زامورا قبل مباراة الفريق مع إنبى اليوم فى الأسبوع الثامن عشر من الدورى الممتاز حيث رفض أن يقف مع أعضاء النادى الذين وقفوا فى أعياد الربيع يهتفون بأعداد كبيرة للزمالك و الفريق متغنين بصدارة القلعة البيضاء للدورى .

الأمر الذى أثار حفيظة الأعضاء من هذا الموقف و الذين انتقدوا اللاعب بشدة إلى درجة وصلت الى إعلان العديد منهم رغبتهم ترك اللاعب للنادى لأنه لايحترم الجماهير العاشقة للفريق الابيض ..وعلى النقيض كان عبدالواحد السيد حارس مرمى الفريق الأول وقائده على قدر الاحترام اللازم مع الجماهير وظل معهم مدة طويلة جدا يداعب الأطفال و يتحدث مع الأعضاء عن الفريق و إمكانياته واعدا الجميع بحصد بطولة الدورى هذا الموسم .

أما عمرو الصفتى الذى عاد من جديد إلى قائمة الفريق بعد طرده الشهير فى مباراة الحرس فاكتفى بالابتسام و ابتعد فى سرعه عن الحضور .. أما حسام عرفات ففضل أن يخرج من باب آخر و بعيدا عن أعين الحضور على الرغم من سؤال العديد من الحضور عنه .

و كان للعميد حسام حسن نصيب الأسد و لكن الجماهير رفضت التحدث معه عن الفريق و لكنها فضلت التقاط الصور فقط و وصلت صور العميد مع الأعضاء إلى اكثر من 30 صورة وسط ترحيب كبير من الحضور الذين أكدوا أن الزمالك بطل الدورى بلامنازع .

- عبد الحفيظ: 25 ألف جنيه غرامة على اللاعبين بسبب الاشتباك .. تجهيز الصقر للمصري .. وجوزيه يحذر من « الفسيخ والرنجة»

قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه توقيع غرامة مالية مغلظة على الثنائي محمد فضل ومحمد شوقي لاعبي الفريق وذلك بعد المشادة الكلامية التي حدثت بينهما في الطائرة أثناء العودة من رحلة زامبيا بعد خوض مباراة الذهاب أمام زيسكو في ذهاب دور ال 16 للبطولة الإفريقية.

وبخ سيد عبدالحفيظ مدير الكرة اللاعبين شوقي وفضل على السلوك الذي قاما به وهدد اللاعبين بتوقيع عقوبات أخرى مغلظة في حالة خروج أي لاعب من الاثنين عن النص خلال الفترة المقبلة وذلك حتى لا يتكرر هذا السيناريو من قبل أي لاعب آخر .

وعلمت « الجمهورية « أن الغرامة المالية التي سيتم توقيعها على اللاعبين هي 25 ألف جنيه على كل من فضل وشوقي ولم يتم اتخاذ قرار بمنعهما من المشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة ليتم الاكتفاء بالغرامة المالية.

على جانب آخر .. يجهز البرتغالى فيدالجو مدرب الأحمال تقريره عن حالة اللاعبين غير المقيدين بالقائمة الإفريقية الذين لم يسافروا لزامبيا مع الفريق وخضعوا للتدريبات بالقاهرة تحت قيادته.

اللاعبون غير المقيدين بالقائمة الإفريقية للأهلى هم، أحمد حسن وعبد الحميد شبانة وأمير سعيود ومصطفى عفروتو، بالإضافة إلى الثلاثى الذى تم تصعيده للتدريب مع الفريق الأول من فريق 19 سنة الحارس مؤمن جابر والمدافع أحمد العش والمهاجم عمرو جمال.

وتزايدت فرص الصقر أحمد حسن في اللحاق بمباراة المصري البورسعيدي خاصة وأنه تم تجهيزه طوال الفترة الماضية للحاق بتلك المباراة .. كما أن محمد فضل سيخضع لاختبار طبي اليوم لتحديد الموقف النهائي من الدفع به في لقاء المصري من عدمه.

طالب مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الكروي لاعبيه بتوخي الحذر خلال احتفالاتهم بشم النسيم اليوم وعدم الإفراط في تناول الطعام « الفسيخ والرنجة» حتي لا يتعرض أحد منهم لأى مشاكل صحية أو زيادة فى الوزن قد تؤثر علي مستواه.

شدد سيد عبد الحفيظ على أهمية الفوز في مباراة المصري القادمة في الدوري، لاستمرار المنافسة على القمة موضحا أن الاستعدادات ستنطلق من اليوم بعد الراحة التي منحها للاعبين أمس بسبب إجهاد السفر وسنسعى لكي نكون في أفضل حال عند مواجهة الفريق البورسعيدي لتحقيق نتيجة إيجابية.

أضاف أن المباراة القادمة أمام المصري سيكون لها حسابات خاصة ولابديل فيها عن الفوز لضمان استمرار المنافسة على درع الدوري موضحا أن مباريات الفريقين دائما ما تتسم بالاثارة والندية .. كما أن النادي الأهلي على أتم الاستعداد للمشاركة في أي مهرجان للراحل مسعد نور.

رفض البرتغالي مانويل جوزيه سفر محمد أبوتريكة لاعب الفريق إلى الأراضي السعودية بعد الطلب الذي تقدم به نادي الاتفاق للاستعانة بخدمات اللاعب في مهرجان اعتزال عبدالله صالح .. ويعود السبب الرئيسي وراء ذلك خوف البرتغالي جوزيه من تعرض اللاعب للإجهاد خاصة وأن الفريق مرتبط حاليا بمباريات سواء في الدوري العام أو بطولة دوري الأبطال الإفريقي .

واستقر النادي الأهلي على إقامة مباراة العودة لدور ال 16 من بطولة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم يوم 8 مايو المقبل .

- الزمالك وإنبى «تار بايت» .. حسام يراهن على صحوة القمة .. ومالدينوف يتحدى

في السادسة مساء وعلي ملعب ستاد القاهرة الدولي .. يقف الزمالك أمام إنبي في المحطة ال 18 للدوري الممتاز .. يستعيد ذكريات ومرارة الهزيمة الوحيدة له في المسابقة حتى الآن على يد منافسه .. باحثا عن طريقة للخروج من مطب الثأر وضرب كل العصافير بحجر واحد وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث والحفاظ على القمة وفارق النقاط مع أقرب منافسيه على الصدارة ..

أبناء القلعة البيضاء أصحاب الأرض والجمهور يملكون 38 نقطة .. والفوز يضمن لهم الاستمرار في الصدارة بعيدا عن مطامع ومساعي الآخرين .. كما يحافظ لهم على فارق النقاط ويقربهم أكثر وأكثر من اللقب المحلي الكبير .. وهي العبارات التي أكدها حسام حسن المدير الفني للفريق للاعبيه عقب المران الأساسي لهم استعدادا للمباراة .. وزاد عليها ضرورة اعتبار مباريات الدوري المقبلة بمثابة مباريات كئوس يسعي الزمالك للفوز فقط حتى يستمر في المنافسة .. والخسارة أو التعادل يعني تعطيل مسيرته واهتزاز القمة تحت أقدام صاحبها ..

يعتمد المدير الفني على مجموعته الأساسية من اللاعبين بعد عودة عمرو الصفتي .. ولن يجد حسام حيرة كبيرة في تشكيل دفاعه بعد أن اطمأن على محمد يونس وصار جاهزا لسد أي نوع من النقص أو العجز في هذا المركز .. ويغيب أحمد سمير وعمرو زكي للإصابة .. ويدفع بكتيبة من عناصر الوسط مثل عاشور الأدهم وحسين ياسر وشيكابالا وإبراهيم صلاح إلي جانب عبدالشافي وقطاوي .. وتبدو أزمة المدير الفني المستمرة والثابتة في عدم وفرة عناصر التهديف والهجوم .. وهو السبب الرئيسي في تأخر الفوز ودخوله في مرحلة المطبات الصعبة ..

** حسام حسن قال للاعبيه إن ما حدث في مباراة بتروجت نادرا ما يتكرر وعليهم ألا يعتمدوا على احتمالات التعديل والوصول للفوز في الدقائق الأخيرة بل السعي نحو الهدف نفسه منذ الدقيقة الأولي وتعجل الحسم بأي شكل وبما يضمن المواجهة لصالحهم في النهاية ..

** إنبي يملك 27 نقطة أي بفارق 11 نقطة عن منافسه .. ويسعي هو الآخر لدخول المربع الذهبي والمنافسة من أجل البقاء به والتمتع بمزاياه المختلفة ومنها المشاركة في بطولات خارجية واكتساب الثقة القارية أو الإقليمية اللازمة .. ولن يكون أبناء الذهب الأسود أقل طموحا ورغبة في الفوز بأي حال من الأحوال .. ويكفي أنهم وحدهم من استطاعوا التغلب على صاحب القمة ومتصدر المسابقة .. وهو أمر يدعو للثقة في النفس بكل المقاييس ..

** صفوف إنبي تكاد تكون مكتملة باستثناء إسلام عوض وعبد العزيز توفيق للإصابة .. بينما يظل أحمد عبد الظاهر ورقة رابحة للجهاز الفني للدفع بها في أي وقت وفقا لخط سير اللقاء .. وحرص مالدينوف على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية الخاصة تعتمد في المقام الأول على سرعة الارتداد من الأمام للخلف والعكس ..

** الفريق البترولي لاينقصه مقومات أو إمكانات مالية وبشرية حتى يحقق هدف مواجهته للفارس الأبيض .. وهو ما حرص الجهاز الفني على نقله للاعبين في الفترة الأخيرة وبالتحديد عقب انتهاء لقاء الزمالك وبتروجت في الأسبوع ال 17 للدوري الممتاز ..

- الفضائيات تجبر الجبلاية على عودة كأس مصر

اعتذر اتحاد الكرة عن عدم لعب منتخبنا مباراة ودية دولية مع المنتخب الأرجنتينى يوم 5 يونيه القادم..بسبب تعارض موعدها مع مباراتنا الرسمية والهامة جدا مع جنوب إفريقيا يوم 6 يونيه بالقاهرة..والتى تحدد نتيجتها مصير منتخبنا بتصفيات كأس الأمم الافريقية بنسبة 95 % ..وتم إرسال خطاب رسمى بذلك للشركة الانجليزية المنظمة للمباراة والاتحاد الأرجنتينى نفسه.. كما يقول إيهاب صالح مدير عام الاتحاد بعد رفض الأرجنتين والشركة المنظمة اقتراحنا بتعديل الموعد.

وأكد سمير زاهر رئيس الاتحاد الاعتذار أيضا عن طلب المنتخب النيجيرى اللعب مع منتخبنا لنفس السبب وهوضيق الوقت..والدورى المضغوط والذى اضطر الاتحاد إليه بسبب التوقف الطويل السابق..فى الوقت الذى يبحث زاهر مع الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسن شحاته وشوقى غريب كل الأفكار لتدبير الوقت المناسب لتلبية دعوة الاتحاد الكويتى الشقيق لأداء مباراة ودية دولية مقابل مبلغ مالى مناسب لصالح الاتحاد..والاتجاه قوى لاداء المباراة بعد نهاية الدورى بسبب ضيق الوقت.

وأكد زاهر أنه سيتم إقامة مسابقة كأس مصر..وتم تكليف لجنة المسابقات لوضع اقتراحات عن أنسب المواعيد لإقامتها..والاتجاهات الأقوى أن تكون بعد نهاية الدورى..مع ضغط مباريات الأسابيع الأولى بدورى الموسم القادم..خاصة بعد مطالبة بعض الفضائيات للاتحاد برد مبلغ ثلاثة ملايين جنيه لكل قناة من التسعة المتعاقدة مع الاتحاد على بث مباريات الموسم ..مما يكلف الاتحاد 27 مليون جنيه ويتسبب فى خسائر للاندية.. بالاضافة إلى الخسائر الفنية والمعنوية من عدم إقامة المسابقة.

- فضل وشوقى : الخناقة بدأت بالهزار..والجانى يستحق العقوبة

نجحت «الجمهورية» في الوصول إلي محمد فضل وشوقي لاعبي الاهلي للتعرف منهما علي ملابسات الخناقة التي حدث بينهما داخل الطائرة أثناء العودة للقاهرة ..

حيث قال محمد شوقي نجم النادي الفريق إن ماحدث أمر طبيعي ووارد أن يحدث جدا في أي فريق ومع أي لاعب..موضحا أن الموضوع لا يستدعي كل هذه الضجة..

وأضاف أنه ينتظر اجتماعه اليوم مع أفراد الجهاز الفني لشرح ملابسات الأزمة..وأتمني أن يخرج مدير الكرة الكابتن سيد عبدالحفيظ ويوضح الصورة للرأي العام تفاديا لحدوث شائعات حول هذه الواقعة..

وقال بالحرف الواحد إنه كان يتمني أن يكشف عن أسباب الخلاف ولكنه ممنوع من الحديث في هذا الموضوع لوسائل الإعلام..وأنه سينتظر لما سيسفر عنه اجتماع الجهاز الفني غدا للاعلان عن موقفه..

وأضاف أنه مش غلطان وفى نفس الوقت لايمكن أن يقول إن زميله غلطان..علي اعتبار أنه لايملك ذلك وهذا حق أصيل للجهاز الفني ومدير الكرة..وقال إنه لاتوجد بينه وبين زميله محمد فضل أي مشكلة علي الإطلاق..وإن ماحدث نرفزة طبيعية..ولن تؤثر علي علاقته مع زميله.

في حين قال محمد فضل مهاجم الفريق إن الموضوع كان هزارا في المقام الأول وبدون مقدمات انقلب إلي جد..وحدثت هذه المشكلة..موضحا أنه يحمل كل المعاني الطيبة لزميله وأن ماحدث لم يكن مخططا..وتمني أن يمر الموضوع وألا تسلط الأضواء عليه..

وقال إننا سنجتمع مع الجهاز الفني اليوم وكل منا سيعرض موقفه والجهاز الفني سيحكم بيننا..موضحا أن الجاني سيتعرض بالتأكيد للعقوبة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق