اهم الوظائف

الرئيسية اليوم فى الدورى الممتاز : الزمالك وبتروجت - صحافه 20 ابريل 2011

اليوم فى الدورى الممتاز : الزمالك وبتروجت - صحافه 20 ابريل 2011

أكمل المقال
المصدر ( أخبارك دوت نت)
خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

اليوم فى الدورى الممتاز : الزمالك وبتروجت .. كل الاحتمالات واردة .. وحسام حسن يعانى الغيابات .. طولان يراهن على المرتدات- الاهلى فى زامبيا الليلة بدون دكة الاحتياطى .. ارجاء المزايدة للاربعاء القادم..ووفد الاهلى للعزاءفى الكويت اليوم-

شباب الفراعنة يواجه مالى اليوم بمبدأ "نكون أو لا نكون"- فى آخر لحظة : طولان يستبعد سيد حمدى لسوء السلوك- شكرى : الاحتراف فى ألمانيا هدفى القادم ولن أتنازل عنه- الأهلي يطير لزامبيا الليلة لمواجهة زيسكو «المجهول»-

إبراهيم مجاهد ينفي مؤامرة اتحاد الكرة- الأشعة الطبية تكذب «متعب».. وتضع الجهاز الطبي في أزمة مع مانويل- الزمالك يواجه إي سي ميلان في المئوية- إحالة قضية وقف الدوري للقضاء الإداري-

الزمالك يدافع عن القمة أمام بتروجت في أول مباراة رسمية بالسويس بعد الثورة- مهاجم الشرطة يعرض نفسه علي الزمالك- ريال مدريد يتحدى برشلونة فى «كلاسيكو» جديد على كأس ملك إسبانيا-

الأهلى يطير إلى زامبيا لمواجهة «زيسكو».. و«شكرى» إلى «هوفنهايم» الألمانى- نيجيريا تطلب اللعب مع المنتخب آخر مايو.. و«الشباب» يواجه مالى فى «أمم أفريقيا»- صدارة الزمالك تتحدى خطر بتروجيت فى السويس- الكلية الحربية يرفض طلب الزمالك استضافة مباراته أمام إنبي

وقالت صحيفة الجمهورية :

 اليوم فى الدورى الممتاز : الزمالك وبتروجت .. كل الاحتمالات واردة .. وحسام حسن يعانى الغيابات .. طولان يراهن على المرتدات

يحل الزمالك ضيفا على بتروجت فى الخامسة والنصف مساء اليوم باستاد السويس فى إطار مباريات الأسبوع ال 17 للدورى الممتاز .. وهو اللقاء الهام والمرتقب بين الفريقين لما تشهده المواجهات بينهما من ندية وسخونة وإثارة من الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة .. ويزيد منها هذه المرة تربع الضيوف على قمة الدورى برصيد 35 نقطة باحثين عن الفوز ولاشىء غيره لضمان البقاء على القمة والحفاظ على الفارق مع أقرب منافسيهم على الأقل .. بجانب رغبة أصحاب الأرض الواضحة فى الفوز والحصول على النقاط الثلاث لدخول المربع الذهبى والمشاركة فى «تورتة» البطولات الخارجية فى الموسم المقبل .. بعد أن وصل رصيدهم إلى 26 نقطة.

حسام حسن المدير الفنى للزمالك يعتمد على قاعدة أو مبدأ « الفوز يجيب فوز» ويسعى جاهدا وراء حذف كلمتى التعادل والخسارة من قاموس لاعبى فريقه فى الفترة المقبلة .. والتمسك بالفوز فى كل المباريات على اعتبار أنه أسهل وأقصر الطرق لضمان الفوز بدرع الدورى الممتاز وتحقيق حلم الجماهير البيضاء بعد سنوات من الحرمان .. وهو بالضبط ما تحدث عنه المدير الفنى فى محاضرته مع لاعبيه قبيل التوجه إلى السويس وطالبهم بتجاهل كل الأقوال والأحاديث الداعية للتشاؤم ورفع الراية البيضاء وإتاحة الفرصة أمام المنافس للتوغل واعتلاء القمة.

يعانى حسام حسن وجهازه من غياب عدد كبير من اللاعبين وصل عددهم إلى 8 لاعبين دفعة واحدة .. أبرزهم عمرو زكى وعمرو الصفتى وثلاثى منتخب الشباب محمد إبراهيم وعمر جابر واحمد توفيق والإصابات الأخيرة التى طالت بعض نجومه منهم أحمد سمير وميدو لعدم وصول بطاقته الدولية ..

ورغم ذلك فهو يحتفظ بعدد كبير من مجموعته الأساسية والتى تضم عبدالواحد السيد كابتن الفريق ومحمود فتح الله وهانى سعيد وأحمد غانم وحازم إمام ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح وعاشور الأدهم وحسن مصطفى وشيكابالا وحسين ياسر المحمدي.

ويأمل المدير الفنى فى التسجيل المبكر حتى يبتعد لاعبوه عن العصبية والضغط ويصل الفريق إلى هدفه فى النهاية وهو العودة بالنقاط الثلاث والحفاظ على فارق النقاط مع الأهلى وغيره من الفرق الموجودة فى دائرة المنافسة على اللقب والمراكز الأولي.

حلمى طولان المدير الفنى لبتروجت وأحد خبراء مدرسة الزمالك التدريبية يأمل هو الآخر فى الفوز والحصول على النقاط الثلاث حتى يؤكد نجاح مسيرته مع الفريق البترولي.. ولذلك يضع المدير الفنى آمالا كبيرة على اللقاء فى الانطلاق من جديد فى المسابقة المحلية واحتلال المركز اللائق بفريقه .. ولم يتردد حلمى فى فتح تشكيله أمام جميع عناصره لفتح باب المنافسة بين الجميع والوصول إلى أفضل مجموعة يمكنها تحقيق الهدف ورجرجة القمة بقوة.

المدير الفنى لبتروجت يعتمد على تشكيلة من عناصر الخبرة والشباب فى بتروجت تضم إبراهيم عبدالجواد لحراسة المرمى وعمرو حسن فى اليمين وأسامه محمد فى اليسار ومحمود سمنة وكمال على وأحمد شعبان وأحمد فيلكس .. ويجيد لاعبو بتروجت التحول من الدفاع للهجوم والعكس .. وهى النقطة التى قد تمثل صعوبة للزمالك وخاصة فى حالة ضعف لياقة لاعبيه البدنية مع مرور الوقت .. بجانب إجادة الفريق للمرتدات والاستفادة منها فى تهديد مرمى المنافس.

وفى كل الأحوال فالمقدمات تشير إلى أننا على موعد مع مواجهة من نوع خاص لن يتنازل كل طرف فيها عن هدفه بسهولة من البداية وحتى النهاية.

- الاهلى فى زامبيا الليلة بدون دكة الاحتياطى .. ارجاء المزايدة للاربعاء القادم..ووفد الاهلى للعزاءفى الكويت اليوم

أرجأ مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه برئاسة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي حسم موضوع المزايدة الجديدة على الحقوق الإعلانية للنادي وكذلك رعاية الفريق الأول لكرة القدم نظرا لضيق الوقت بعدما اضطر أعضاء المجلس للانصراف سريعا من أجل افتتاح متاجر الأهلي «الأهلي ستورز»

قرر المجلس تأجيل دراسة المزايدة وموضوع رعاية الفريق إلى جلسة أخرى يوم الأربعاء المقبل قبل اتخاذ القرار النهائي بطرح المزايدة على حقوق النادي الإعلانية في السنوات الثلاث المقبلة.

من ناحية أخرى ، تغادر القاهرة في الحادية عشر من مساء اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي متجهة إلى زامبيا لملاقاة فريق زيسكو الزامبي يوم السبت المقبل في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا.

يترأس البعثة المهندس هشام سعيد عضو مجلس إدارة النادي.. وتضم البعثة البرتغالي مانويل جوزيه مديرا فنيا ومواطنه بدرو مدربا عاما ومحمد يوسف مدربا وأحمد ناجي مدربا لحراس المرمى والأرجنتيني أوسكار لتحليل أداء اللاعبين وماهر عبد العزيز إداريا والدكتور وليد عبد الباقي طبيب الفريق والدكتور ياسر أبو زيد للتأهيل والمدلك سامح محمد والمعاون حنفى ياقوت والشيف محمد الدالي و20 لاعبا هم أحمد عادل عبد المنعم ومحمود أبو السعود وشريف اكرامي وحسام غالي ومحمد سمير ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وأحمد فتحى وحسام عاشور ومحمد شوقي وشهاب الدين أحمد ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات ومحمد ناجي جدو ومحمد فضل وأسامة حسني والموريتاني دومينيك والمعتز بالله إينو.

يؤدي الفريق تدريبه الأخير بالقاهرة اليوم نظرا لأن طول رحلة السفر إلى زامبيا على الخطوط الكينية قد تحرم الفريق من المران غدا حيث سينزل الفريق بمحطتين ترانزيت الأولى في السودان والثانية في العاصمة الكينية نيروبي.

يغيب عن البعثة في هذه الرحلة جميع اللاعبين غير المقيدين أفريقيا وهم أحمد حسن وأمير سعيود وعبد الحميد شبانة ومصطفى عفروتو والليبيري فرانسيس دوفوركي ويتولى تدريبهم في القاهرة البرتغالي فيدالجو أخصائي الأحمال البدنية ، كما يغيب عن السفر مع الفريق عماد متعب الذي لا يزال غائبا بسبب إصابة الكسر في ضلوعه وأيمن أشرف وأحمد نبيل مانجه لتواجدهما مع منتخب الشباب الذي يشارك فى نهائيات الأمم الأفريقية للشباب بجنوب أفريقيا ومحمد طلعت الذي يتدرب مع فريق 20 سنة بناء على تعليمات الجهاز الفني.. يذكر أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة سبق البعثة إلى زامبيا للإشراف على جميع الترتيبات الخاصة بالإقامة وملاعب التدريب لتوفير الراحة الكافية للاعبين قبل مواجهة بطل زامبيا.

من ناحية أخرى ، يغادر القاهرة صباح اليوم الأربعاء وفد من الأهلي بقيادة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي ويضم محمود الخطيب نائب رئيس النادي والكابتن محرم الراغب مدير عام النادي وذلك لتقديم واجب العزاء لوفاة رجل الاعمال الاهلاوى الكويتى ناصر الخرافى

أكد حسن حمدي في تصريحاته عقب الافتتاح محل الاهلى ستورز أن هذا المشروع يعد إحدى خطوات الأهلي على طريق العالمية أسوة بما يحدث في الأندية الكبرى.. وأضاف أن الأهلي لديه خطة طويلة فى هذا الاتجاه واذا كان قد تم افتتاح محل واحد فإن هناك عشرين محل آخر ينص عليهم التعاقد مع الشركة المنفذه للمشروع وأشار إلى أنه يتمنى خلال عام أو عامين على الأكثر افتتاح عدة فروع أخرى في كافة المحافظات للتلاحم مع جماهير الأهلي.. وقال إن الهدف من هذا المشروع لم يكن توفير موارد مالية جديدة للنادي فقط وإنما هناك هدف رئيسي وهو أن يكون هناك تواصل مع جماهير الأهلي المنتشرة فى كل مكان.

- شباب الفراعنة يواجه مالى اليوم بمبدأ "نكون أو لا نكون"

يلتقي اليوم في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة منتخبنا الوطني للشباب مع منتخب مالي في ثاني مباريات منتخبنا في بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب التي تقام بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا. يدخل منتخب الشباب مباراة اليوم ويضع الفوز بنقاط المباراة الثلاث الهدف الأساسي له من أجل حسم الصعود إلي الدور قبل النهائي للبطولة ومن ثم الصعود إلي نهائيات كأس العالم للشباب بكولومبيا المقرر إقامتها في الفترة من 29 يوليو حتي 20 أغسطس لتكون المرة السابعة التي تصعد فيها مصر لنهائيات كأس العالم للشباب بعد أن وصلت من قبل في ست مناسبات أعوام 1981 في استراليا تحت قيادة هاني مصطفي و1991 في البرتغال تحت قيادة محمد أبوالعز و2001 بالأرجنتين تحت قيادة شوقي غريب وهي البطولة التي فاز فيها شباب الفراعنة بالمركز الثالث و2003 بالإمارات تحت قيادة حسن شحاتة و2005 بهولندا تحت قيادة محمد رضوان و2009 بالقاهرة تحت قيادة هاني رمزي.

يتساوي منتخبنا مع مالي برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه في أولي مبارياته في البطولة علي منتخب ليسوتو بهدفين نظيفين لأحمد حجازي ومحمد صلاح من ضربة جزاء ويعلم الجهاز الفني للمنتخب بقيادة ضياء السيد مدي صعوبة لقاء اليوم لاسيما بعد فوز منتخب مالي بأربعة أهداف مقابل هدفين علي منتخب جنوب إفريقيا «مستضيف البطولة» في لقاء الافتتاح. يضم منتخب مصر مجموعة مميزة من اللاعبين الذين تألقوا في لقاء الأحد الماضي علي رأسهم عمر جابر ومحمد ابراهيم ورامي ربيعة وأحمد نبيل «مانجا» وأحمد حجازي ومحمد صلاح ومحمد ناصر النني وأحمد عبدالفتاح.. ويأمل الجهاز الفني في أن يحافظ اللاعبون علي تألقهم في مباراة اليوم الحاسمة والصعبة من أجل التأهل للدور نصف النهائي في البطولة التي فاز بها الفراعنة ثلاث مرات كان آخرها عام 2003 ببوركينا فاسو. ويزيد من صعوبة المباراة سوء أرضية الملعب الذي يستضيف مباريات البطولة وتأثره بهطول الأمطار الغزيرة طوال اليوم الأمر الذي جعل البعثة المصرية تطلب نقل المباراة إلي ملعب آخر وكذلك بقية المنتخبات التي عانت من سوء أرضية الملاعب المنهكة بغزارة الأمطار التي لم تنقطع منذ وصول المنتخبات.

أما المنتخب المالي فيضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين في أوروبا وبصفة خاصة في فرنسا مثل خليفة كوليبالي الذي أحرز هدفين في لقاء جنوب إفريقيا والمحترف بفريق باريس سان جيرمان ودومبيا شيخ ودياللو ابراهيم لاعب اوكسير الفرنسي وسيدي كونيه لاعب أولمبيك ليون الفرنسي وعبدالله كوليبالي لاعب بوردو الفرنسي. ويسعي منتخب مالي إلي الصعود أيضا إلي الدور نصف النهائي والصعود لنهائيات كأس العالم للشباب بل والمنافسة علي البطولة الإفريقية التي لم يسبق لمالي أن فازت بها من قبل حيث سبق أن شاركت في سبع بطولات إفريقية فقط وكان أفضل مركز لها هو الحصول علي المركز الثالث في عام 2003.

يسبق هذه المباراة لقاء الجريحين بين جنوب إفريقيا وليسوتو في الثانية عشر ظهرا في إطار مباريات نفس المجموعة.

- فى آخر لحظة : طولان يستبعد سيد حمدى لسوء السلوك

عاقب حلمى طولان المدير الفنى لبتروجت نجمه سيد حمدى بالاستبعاد من قائمة مباراة الزمالك التى ستقام اليوم باستاد السويس ضمن اطار الاسبوع ال17 من مسابقة الدورى الممتاز بعد اشتباكه مع زميله كمال على فى المران الأخير الذى سبق الاعلان عن القائمة المرشحة لخوض اللقاء..وعنف المدير الفنى نجمه بشده وتوعده بأقصى العقوبات خاصة بعد خروجه عن النص .. حيث رفض طولان قبول اعتذار اللاعب وأصر على استبعاده من القائمة بالرغم من أنه كان مرشحا بقوة لقيادة هجوم الفريق فى مباراة اليوم.

أكد سيد حمدى نجم منتخب مصر وبتروجت فى تصريح خاص «للجمهورية»أنه لا يستحق العقوبة والحرمان من لقاء جماهيرى بحجم لقاء الزمالك الذى تسلط حوله الاضواء..مؤكدا أنه كان ينتظر معاقبته ماديا فقط على اعتبار أن الموقف وأضاف أنه كان يتمنى أن يقبل المدير الفنى الكابتن حلمى طولان اعتذاره ويمنحه حقه فى قيادة هجوم الفريق لاسيما وأنه يتدرب بمنتهى الجدية لنيل شرف المشاركة فى هذا اللقاء..موضحا أنه محبط للغاية من هذا القرار على اعتبار أن المدير الفنى كان بإمكانه أن يتغاضى عنه ويكتفى بأى عقوبة أخري..

واعترف نجم المنتخب وهداف بتروجت بالخطأ بقوله إنه ما حدث مع زميله كمال على لم يكن مقصودا وإنما نرفزة ملعب بسبب الحماس الزائد فى المران .. ووارد جدا أن يحدث فى أى فريق..وأشار إلى أنه حاول كثيرا إقناع طولان بالعدول عن قراره بالاعتذار..ولكنه فوجئ بعدم رغبة المدير الفنى فى قبول الاعتذار.

- شكرى : الاحتراف فى ألمانيا هدفى القادم ولن أتنازل عنه

سادت حالة من السعادة والارتياح على أحمد شكرى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد موافقة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق على السماح له بالسفر إلى ألمانيا للخضوع لاختبار طبى وفنى بنادى هوفنهايم الألمانى وذلك بعد الجلسة التى عقدها جوزيه مع اللاعب أمس عقب الانتهاء من التدريبات وقرر على إثرها الخواجة البرتغالى منحه جواز السفر الخاص به والسماح له بالسفر إلى ألمانيا وعدم ضمه لقائمة الفريق المتجهة إلى زامبيا استعدادا لمواجهة زيسكو الزامبى فى ذهاب دور ال 16 لبطولة دورى الأبطال الإفريقى لكرة القدم .

وجاء تغيير المدرب لموقفه، بناء على جلسة طلبها اللاعب من المترجم ليتم عقدها مع جوزيه، حيث أكد شكرى خلالها أنها فرصة جيدة له وأن السفر بعد لقاء زامبيا قد يضيعها عليه، وهو ما أقنع المدرب ودفعه للموافقة.

أكد شكرى ل « الجمهورية» أنه سعيد للثقة التى منحها له البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق بالسماح له بالسفر إلى ألمانيا وذلك بعد أن تفهم موقفه تماما حيث إن « الفيزا» التى حصل عليها من السفارة الألمانية محدودة الفترة الزمنية خلال الفترة من 18 إلى 24 إبريل الجارى لذا فإن جوزيه وافق على عدم الاستعانة بخدماته خلال لقاء زيسكو الزامبي.

أوضح شكرى أن الاحتراف هو حلم من أحلام حياته موضحا أنه لا توجد أى خلافات على الاطلاق بينه وبين البرتغالى مانويل جوزيه لذا فإن تفكيره فى الاحتراف نابع من قراره الشخصى ويسعى للتألق فى الدورى الألمانى واجتياز فترة الاختبارات بنجاح.

وعن رحلة ألمانيا .. قال أحمد شكرى إنه سيخضع لفترة اختبار لمدة أسبوع على ان يعود يوم 24 ابريل الجارى واذا نجح خلال الفترة المقبلة بالنادى الالمانى فسيتم اتخاذ اجراءات رسمية لانتقاله من النادى الاهلى الى نادى هوفنهايم حيث سيقوم هوفنهايم بإرسال وفد رسمى إلى مسئولى القلعة الحمراء لوضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بإتمام الصفقة.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يطير لزامبيا الليلة لمواجهة زيسكو «المجهول»

يؤدي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تدريبه الأخير في القاهرة صباح اليوم قبل تجمعه في الثامنة مساء والسفر إلي زامبيا لملاقاة زيسكو يوم السبت المقبل بمدينة ندوالا الزامبية في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ويرأس البعثة هشام سعيد عضو مجلس الإدارة.

وكان الأهلي قد استأنف تدريباته أمس بعد الراحة السلبية التي منحها الجهاز الفني للاعبين عقب مباراة طلائع الجيش في الدوري، وفي نهاية المران أجري المدير الفني مانويل جوزيه تقسيمة.. وغاب عن التدريبات مصطفي عفروتو الذي شارك في أحد لقاءات فريق الشباب والليبيري فرانسيس الذي أجري بالأمس أشعة علي الصدر وأكد د.وليد عبدالباقي طبيب الفريق أن الأشعة سوف تحدد فترة غياب اللاعب عن التدريبات، فيما أكد أن خروج محمد فضل من المران بسبب شعوره بإجهاد في السمانة.. وقال فضل: إن إصابته خفيفة ولا تثير القلق.

كان أحمد شكري قد شارك في تدريبات الأمس قبل سفره إلي ألمانيا لخضوعه لفترة اختبار تستمر إلي 25 أبريل الجاري بنادي هوفنهايم الألماني والذي أبدي تمسكه بضم اللاعب في حالة اجتيازه الاختبارات مقابل مليون يورو للأهلي.

ومن جانبه علق البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي علي الغرامة المبدئية من لجنة المسابقات والتي تصل إلي 15 ألف جنيه لانسحابه من المؤتمر الصحفي عقب لقاء الطلائع قائلاً: الغرامة علي من.. أنا أم فاروق جعفر؟

وأضاف: تطبيق هذه الغرامة يعيدنا إلي العصور القديمة، لاسيما أنني حضرت المؤتمر طبقاً للوائح ولكنني وجدت المدرب المساعد وليس المدير الفني وهو ما يؤكد عدم احترام اللوائح ولذلك قررت الانسحاب.

وتحدث جوزيه عن فريق زيسكو قائلاً: لم يصلني أي معلومات عن الفريق ولكننا سوف نسعي إلي تحقيق الفوز.. وأضاف: نستطيع أن نتعرف علي قدرات فريق زيسكو من خلال الكرة الزامبية، وقال جوزيه: إن قدر الأهلي كفريق بطل يجعل جميع الفرق التي تواجهه تقاتل أمامه سواء في مصر أو إفريقيا.

من جانبه نفي المهندس عدلي القيعي مدير إدارة الاستثمار وجود أي اتصالات مع لاعبي الإسماعيلي أحمد علي المعار للهلال السعودي أو أحمد سمير فرج أو حسني عبدربه، ورغم تأكدنا من وجود اتصالات للأهلي مع هؤلاء اللاعبين.

ويسافر غداً إلي الكويت وفد من الأهلي برئاسة حسن حمدي والخطيب لتقديم العزاء في وفاة رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي لدعمه المتواصل للأهلي.. علي صعيد آخر ألمح مسئولون بلجنة المسابقات أن الأهلي قد يتعرض لعقوبة مثل التي وقعت علي الدراويش بعد أن قامت جماهير الأهلي بإشعال الشماريخ خلال لقاء طلائع الجيش، وقد غرمت لجنة المسابقات الإسماعيلي بـ50 ألف جنيه بسبب قيام جماهيره بإشعال الشماريخ في مباراتهم السابقة أمام بتروجت. ومن ناحية أخري قرر مجلس إدارة الأهلي تأجيل مناقشة عقد الرعاية إلي الأسبوع المقبل فيما تم اعتماد تنظيم بطولة إفريقيا لطائرة الرجال.

- إبراهيم مجاهد ينفي مؤامرة اتحاد الكرة

نفي إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة ما أشيع علي لسانه بكشف مؤامرة وإحباطها بين اتحاد الكرة والمناطق في الدلتا لإفساد سحب الثقة من الجبلاية نافيًا ما تردد بأن اتحاد الكرة اتفق مع مناطق الدلتا المختلفة علي عدم إبلاغ المجلس القومي للرياضة بمطالب الأندية بسحب الثقة من مجلس الجبلاية.

- الأشعة الطبية تكذب «متعب».. وتضع الجهاز الطبي في أزمة مع مانويل

يبدو أن الأيام القادمة ستشهد صداماً بين مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي والجهاز الطبي بالفريق الذي يقوده وليد عبدالباقي بعدما تأكد إستمرار غياب عماد متعب عن مباريات الفريق لفترة تصل إلي شهر ونصف الشهر خلافاً لما سبق أن أعلنه طبيب الفريق وقت إصابة اللاعب بكسر في ضلعين بالجانب الأيمن من الصدر واحتياجه لفترة علاجية وتأهيلية تتراوح ما بين شهر ونصف الشهر إلي شهرين لكن كشفت الأيام عن استمرار غياب اللاعب عن فريقه منذ بداية رحلته العلاجية حتي الآن لما يقرب من شهرين ولا يزال يحتاج لـ45 يوماً علي الأقل حتي يكون جاهزاً للمباريات وهو ما يكذب تصريحات اللاعب نفسه لبعض وسائل الإعلام بشأن عودته للمباريات خلال ثلاثة أسابيع وهو الأمر الذي أصبح مستبعداً تماماً بعدما أثبتت الأشعة التي أجراها اللاعب مؤخراً إلتئام الكسر بنسبة 70% فقط.

ومن ثم تم استبعاد فكرة بدء اللاعب لبرنامجه التأهيلي في الوقت الراهن والتريث حتي يحدث التئام كامل للإصابة والتي كان مانويل جوزيه يأمل بشفاء لاعبه وفقاً للتقديرات السابقة علي أمل لحاق متعب بمباراة العودة أمام زيسكو لكن جاءت الأشعة لتضع جوزيه في ورطة فنية لحاجته لجهود اللاعب بعدما أظهرت المباريات الماضية ضعف المهاجمين.

وعلي صعيد تدريبات الفريق انفرد فيدالجو مدرب الأحمال بمجموعة اللاعبين الأساسيين واختصهم بمجموعة من التدريبات البدنية والفنية الخفيفة لتأمينهم من الإجهاد والاصابة من توالي المباريات في الوقت الذي حرص فيه جوزيه علي مشاركة بعض اللاعبين الآخرين أمثال محمد أبوتريكة ودومينيك وسعيود وجدو ومعوض في التدريبات بصورة كاملة رغم مشاركتهم في آخر مباراة للفريق أمام طلائع الجيش وعن المدير الفني وجد احتياجهم لمزيد من التدريبات حتي يصبحوا جاهزين لخوض مباراة زيسكو الزامبي.

- الزمالك يواجه إي سي ميلان في المئوية

استقر المسئولون بنادي الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم علي اللعب مع فريق إيه سي ميلان الإيطالي خلال شهر يونيو المقبل ضمن الفقرة الرئيسية للاحتفال بمئويته، وذلك من خلال الاتفاق الذي تم مع شركة القادسية الكويتية الراعي الرسمي للاحتفال بمئوية القلعة البيضاء ومديرها بالقاهرة محمد سعد بعد انسحاب دار المعارف لمشاكل مالية كما سيقام حفل فني بدار الأوبرا لتكريم رموز الزمالك والاحتفال بثورة 25 يناير التي تتزامن مع مرور مائة عام علي إنشاء الزمالك في عام 1911 وأوضح مسئولو الشركة الراعية بقيادة محمد سعد أن الاتفاق علي تفاصيل المباراة أمام الفريق الإيطالي والحفل الفني بدار الأوبرا سيعلن في مؤتمر صحفي وذلك من خلال التنسيق مع مجلس إدارة الزمالك وقطاع العلاقات العامة والتسويق بالنادي الذي يقوده الدكتور أشرف صبحي.

في سياق آخر تلقي نادي الزمالك صدمة جديدة بعد رفض المسئولين عن استاد الكلية الحربية استضافة لقاء فريق الكرة القادم أمام إنبي بالجولة الـ18 المقرر له الاثنين المقبل وتجري اتصالات مع المسئولين باستاد القاهرة والمقاولون والسكة الحديد لاستضافة المباراة. وعلي صعيد آخر كان هناك ترقب من مسئولي النادي لقرارات اللجنة التأديبية بالكاف التي اجتمعت أمس لمناقشة تقرير مباراة الزمالك أمام الإفريقي التونسي وظهر الاتفاق علي أن يتم تقديم تظلم للاتحاد الإفريقي في حالة التوجه بتوقيع عقوبة مغلظة أملاً في تخفيفها بناء علي نصيحة المهندس هاني أبوريدة بعدما أوضحت الأنباء القادمة من جوهانسبرج أن العقوبة حرمان فريق الزمالك من المشاركات الإفريقية لمدة لا تقل عن سنتين بخلاف الغرامة المالية.

علي جانب آخر كثف مسئولو الزمالك من خلال الدكتور أشرف صبحي من اتصالاتهم مع لجنة شئون اللاعبين بالفيفا لاستعجال إرسال البطاقة الدولية الخاصة بأحمد حسام ميدو وأكد صبحي أن الأمل ما زال قائماً في وصول البطاقة الدولية.

يأتي هذا في الوقت الذي أعرب فيه حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض عن قلقه لغياب ثمانية من عناصره الأساسية عن الفريق قبل مواجهته مع بتروجيت في ظل تأخر وصول بطاقة ميدو الذي رفض المشاركة في التدريب الأساسي الذي جاء استعداداً للقاء بتروجيت معرباً عن ضيقه الشديد لتأخر وصول بطاقته الدولية خاصة بعدما علم أنها ستصل الأسبوع المقبل الأمر الذي يحرمه من اللعب في مباراتي بتروجيت ومن بعدها إنبي.

- إحالة قضية وقف الدوري للقضاء الإداري

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة عدم اختصاصها بنظر الدعوي المقامة ضد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة لوقف مسابقة الدوري للموسم الجاري وإحالتها لمحكمة القضاء الإداري.

كان المحامي عمرو عبدالهادي قد تقدم بدعوي مستعجلة ضد زاهر يطالب فيها بإيقاف مسابقة الدوري لحين الفصل بالدعوي، حيث إن هناك المليارات التي تهدر علي أندية المؤسسات برغم وجود 40 مليون مصري تحت خط الفقر.

- الزمالك يدافع عن القمة أمام بتروجت في أول مباراة رسمية بالسويس بعد الثورة

تقام اليوم ثلاث مباريات مهمة في ختام الأسبوع السابع عشر لبطولة الدوري العام تبدأ من الخامسة والنصف مساء بمواجهة من العيار الثقيل حيث يستضيف بتروجت فريق الزمالك علي ملعب السويس في أول مباراة رسمية بـ «بلد الغريب» بعد ثورة 25 يناير وفي نفس التوقيت يلتقي الاتحاد (زعيم الثغر) مع اتحاد الشرطة بعدها في الثامنة مساء لقاء السهرة وختام الجولة الذي يجمع الإنتاج الحربي مع نظيره المقاولون العرب بملعب السلام الدولي.

الزمالك * بتروجت

يدخل متصدر الدوري الزمالك برصيد 35 نقطة اختبارا صعبًا للغاية أمام بتروجت العنيد خامس الدوري بـ 26 نقطة في عقر داره بالسويس.

ويعتبر هذا اللقاء أول المطبات الصعبة للزمالك في الدور الثاني والذي يأتي في غياب عمرو الصفتي للإيقاف وعمرو زكي وأحمد سمير ومحمد عودية للاصابة والثلاثي عمر جابر ومحمد إبراهيم وأحمد توفيق لمشاركتهم مع منتخب الشباب ببطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.. وحرص حسام حسن المدير الفني للزمالك علي خوض تجربة ودية أمام فريق الشباب استعدادًا لهذه المواجهة انتهت بفوز الفريق الأول بخمسة أهداف مقابل هدف.

واعترف حسام حسن بصعوبة المباراة والتي تأتي أمام فريق كبير يتفوق دائما علي أرضه أمام معظم أندية الدوري وأوضح طارق سليمان المدرب العام للقلعة البيضاء أن الزمالك جاهز لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لاسيما أن هناك اصرارا شديدًا من اللاعبين علي مواصلة الانتصارات والابتعاد بصدارة الدوري.

والتشكيل المتوقع للزمالك هو: عبد الواحد السيد في حراسة المرمي وأمامه الرباعي محمود فتح الله وهاني سعيد (محمد يونس) ومحمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر وأحمد غانم سلطان في مركز الظهير الأيمن وفي خط الوسط الرباعي حسن مصطفي وعاشور الأدهم وإبراهيم صلاح وحسين ياسر المحمدي وفي خط الهجوم شيكابالا وأحمد جعفر مع ادخار أبوكونيه وعلاء علي وحازم إمام علي دكة البدلاء.

علي الجانب الآخر يسعي بتروجت لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية. وحرص حلمي طولان المدير الفني علي عقد جلسة مع اللاعبين لحثهم علي أهمية المباراة في مشوار الفريق وصعوبتها وطالبهم بالتركيز وتكرار العرض القوي أمام الإسماعيلي في الجولة الماضية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويعول طولان علي مجموعة مميزة من اللاعبين الصغار أمثال محسن مروان مهاجم المنتخب الأوليمبي ومحمد رجب وكوفي بيكوي بجانب الدوليين السيد حمدي وأحمد شعبان.

من جانبه أكد أسامة نبيه مدرب الفريق ثقته في اللاعبين لتحقيق نتيجة طيبة واضح أن هناك رغبة شديدة في خطف النقاط الثلاث من الزمالك.

الاتحاد * الشرطة

يخوض زعيم الثغر الاتحاد السكندري متزيل جدول الدوري برصيد 11 نقطة لقاء مهما للغاية أمام اتحاد الشرطة الرابع بـ 26 نقطة وتأتي أهمية المباراة خاصة لصاحب الأرض والجمهور الاتحاد لموقف الفريق من جدول الدوري والمشاكل الفنية والإدارية التي تحاصره في الفترة الماضية بسبب الأزمات وصدام اللاعبين مع إدارة النادي.

ويسعي زعيم الثغر لتحقيق نتيجة إيجابية للهروب من المشاكل والحفاظ علي آمال البقاء بالدوري الممتاز وتعويض الهزيمة الرباعية أمام مصر المقاصة في الجولة الماضية علي الجانب الآخر رفض طلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة خوض أي لقاء ودي قبل مواجهة الاتحاد خشية حدوث اصابات داخل الفريق.

ويأمل الجهاز الفني لفريق الشرطة في تحقيق الفوز لتعويض الخسارة الأخيرة أمام الأهلي. ويغيب عن الفريق الثنائي صامويل كيرا وعصام عبد العاطي لعدم تعافيهما من الاصابة ومن المتوقع أن يدفع الجهاز الفني بلاعب الوسط محمد الفيومي من بداية المباراة لتعويض غياب عبد العاطي.

الانتاج * المقاولون

يستقبل فريق الانتاج الحربي تاسع ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة فريق المقاولون العرب الذي يقبع في المركز الخامس عشر والمهدد بالهبوط برصيد 12 نقطة علي ملعب السلام. وحرص أسامة عرابي المدير الفني للانتاج الحربي علي خوض مباراة ودية يوم السبت الماضي أمام طلبة البحوث الأفريقية جرب خلالها العائدين من الايقاف مثل محمد جودة وأحمد عمران والغاني كوبينا يارو وأحمد زغلول.

وأكد طارق حسن مدرب الفريق صعوبة المباراة نظرًا لموقف المقاولون العرب من جدول الدوري بعد هزيمته أمام وادي دجلة بثلاثية نظيفة في الوقت الذي خسر فيه أيضا الانتاج الحربي وأوضح أن المباراة لا تقبل القسمة علي اثنين ولابد من الفوز بها للمنافسة علي مركز متقدم بجدول الدوري.

أما المقاولون العرب الملقب بـ «ذئاب الجبل» يخوض المباراة في غياب خماسي منتخب الشباب محمد صلاح ومحمد النني وعلي فتحي ومحمود عزت وأحمد البحيري.. ويأمل محمد رضوان الذي تولي مهمة الفريق بعد الفرنسي تودروف في تحقيق الفوز لانقاذ الذئاب من الوضع المتدهور بجدول الدوري.

- مهاجم الشرطة يعرض نفسه علي الزمالك

طلب النيجيري بوبا مهاجم نادي الشرطة من وكيل أعماله كريم حلمي التوسط له لدي التوأم حسام وإبراهيم حسن من أجل انضمامه للقلعة البيضاء في الموسم المقبل، مستغلا العلاقة الطيبة التي تجمع وكيل أعماله بالتوأم منذ توسطه في صفقة انتقال الإيفواري أبوكونيه للزمالك بداية الموسم الجاري.

وكيل أعمال اللاعب عرض الأمر علي المدير الفني للزمالك والأخير رحب بالفكرة، خاصة أن بوبا هداف متميز أثبت وجوده بالدوري المصري في الوقت الذي يعاني فيه الزمالك من الكثير من الأزمات في خط الهجوم، وطلب العميد من وكيل أعمال اللاعب عدم إقحام اسم نادي الزمالك في الصفقة في الوقت الراهن حفاظا علي العلاقات مع مسئولي الشرطة، خاصة أن الصفقة لن تتم إلا في الموسم المقبل.

من جانبه طلب مهاجم الشرطة من وكيل أعماله اللعب للزمالك لأنه يطمح في اللعب لأحد القطبين الكبيرين ويخشي في الوقت نفسه مما يتردد حول تخفيض رواتب اللاعبين بنادي اتحاد الشرطة علي خلفية أحداث ثورة 25 يناير وحالة الاحتقان من الشعب تجاه وزارة الداخلية وحديث البعض عن أن فريق الكرة يتم تمويله والإنفاق عليه من أموال الدولة.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- ريال مدريد يتحدى برشلونة فى «كلاسيكو» جديد على كأس ملك إسبانيا

للمرة الثانية فى غضون خمسة أيام فقط، يجتذب قطبا الكرة الإسبانية أنظار معظم عشاق الساحرة المستديرة فى كل أنحاء العالم عندما يلتقى برشلونة وريال مدريد «الأربعاء» فى المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا.

والتقى الفريقان يوم السبت الماضى على استاد «سانتياجو برنابيو» فى العاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات الدورى الإسبانى، وأفلت ريال مدريد من الهزيمة، حيث سجل هدف التعادل 1/1 قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء، علما بأن مباراة الفريقين فى الدور الأول بالبطولة انتهت بفوز ساحق 5/صفر لبرشلونة على ملعبه باستاد «كامب نو».

ولكن مباراة الأربعاء ستقام على ملعب محايد، حيث يلتقى الفريقان على استاد «ميستايا» الشهير فى فالنسيا ليكون النهائى الأخير الذى يشهده هذا الاستاد قبل هدمه فى العام المقبل، بينما سينتقل فالنسيا للعب على استاد آخر.

وينتظر أن تشهد المدرجات فى مباراة اليوم حضور نحو 25 ألف مشجع لكل من الفريقين ليزداد اشتعال وحماس الفريقين فى المباراة التى تحسم لأى منهما لقب الكأس ليكون اللقب الأول له فى موسم 2010/2011، علماً بأن لقب كأس السوبر الذى توج به برشلونة فى بداية الموسم هو كأس السوبر الخاص بالموسم الماضى 2009/2010.

وتبدو فرص الفريقين متساوية للغاية عندما يلتقيان فى نهائى كأس ملك إسبانيا لتكون المواجهة الأولى بينهما فى النهائى منذ عام 1990، عندما التقى الفريقان فى فالنسيا أيضاً وفاز برشلونة 2/صفر، وهو يدعم بمعنويات الفريق الكتالونى.

والمباراة هى الثانية من أربع مباريات قمة «كلاسيكو» تجمع بين الفريقين فى غضون 18 يوماً، حيث التقى الفريقان يوم السبت الماضى فى الدورى ثم يلتقيان فى 27 أبريل الحالى والثالث من مايو المقبل فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أوروبا.

وينتظر أن يسعى البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لريال مدريد، إلى تكرار تجربته فى الدفع بثلاثة لاعبين خط وسط مدافعين من أجل إيقاف خطورة خط وسط برشلونة، والذى يمثل الجزء الأكبر من قوة الفريق الكتالونى.

وربما يدفع مورينيو بلاعبه البرتغالى الدولى بيبى فى خط الوسط مثلما كان فى مباراة السبت الماضى ليكون صمام الأمان للفريق فى مواجهة خطورة تشافى هيرنانديز، صانع ألعاب برشلونة.

وفى المقابل، ينتظر ألا يشهد تشكيل برشلونة تغيراً جوهرياً عما كان عليه فى لقاء السبت الماضى، خاصة بعدما أكد كارلوس بويول، قائد ومدافع الفريق، استعداده للمشاركة بعدما تعافى من الإصابة الخفيفة التى لحقت به فى لقاء السبت وأدت لخروجه من الملعب قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة.

ويأمل بويول فى أن يلعب دوره فى قيادة الفريق إلى الفوز بلقب الكأس والذى يأتى بعد أسبوع واحد من احتفال بويول بعيد ميلاده الثالث والثلاثين.

ويضع مشجعو برشلونة أملاً كبيراً على مهاجمهم الأرجنتينى الشاب ليونيل ميسى، الذى نجح فى فك شفرة مبارياته أمام الفرق التى يدربها مورينيو، حيث كان هدفه فى مباراة السبت الماضى هو الأول له فى مرمى فريق يدربه مورينيو.

- الأهلى يطير إلى زامبيا لمواجهة «زيسكو».. و«شكرى» إلى «هوفنهايم» الألمانى

تغادر مساء الأربعاء بعثة الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى إلى العاصمة الزامبية لوساكا استعداداً لمباراة ذهاب دور الستة عشر لدورى أبطال أفريقيا أمام فريق زيسكو بطل زامبيا والمقررة يوم السبت المقبل، على أرض ملعب الأخير، ويرأس البعثة المهندس هشام سعيد، عضو مجلس الإدارة، وتضم: مانويل جوزيه، مديراً فنياً، وبيدرو، مدرباً عاماً، ومحمد يوسف، مدرباً، وأحمد ناجى، مدرباً لحراس المرمى، وأوسكار، محللاً للأداء، وماهر عبدالعزيز، إدارياً، والدكتور وليد عبدالباقى، طبيباً للفريق، والدكتور ياسر أبوزيد، للتأهيل، والمدلك سامح محمد، والمعاون حنفى ياقوت والشيف محمد الدالى، واللاعبين: أحمد عادل عبدالمنعم ومحمود أبوالسعود ومحمد سمير وأحمد السيد ووائل جمعة وسيد معوض وأحمد فتحى وحسام غالى وشريف عبدالفضيل ومحمد شوقى وحسام عاشور ومحمد أبوتريكة وإينو ومحمد بركات، الذى يعود لقائمة الفريق الأفريقية بعد غيابه عن مباراتى سوبر سبورت فى دور الـ32 للإيقاف، ودومنيك دا سيلفا وأسامة حسنى ومحمد ناجى «جدو».

سيكون فى استقبال البعثة عدد من مسؤولى السفارة المصرية فى زامبيا وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، الذى سبق البعثة قبل يومين لترتيب أمور الإقامة والتدريب من أجل تذليل كل الصعوبات أمام الفريق، وأكد عبدالحفيظ فى اتصال هاتفى بـ«المصرى اليوم» أن كل الأمور مهيأة لاستقبال الفريق، مشيداً بالتعاون الكبير الذى وجده من السفارة المصرية بعد حالة التجاهل السابقة، وأضاف: «رجال السفارة تعاونوا معى بشكل كامل ونجحنا فى جمع معلومات كثيرة عن المنافس وأعددنا ملفاً كاملاً للجهاز الفنى، كما وفرنا مجموعة من الأشرطة لمبارياته الأخيرة وسوف يتدرب الفريق غداً الخميس، على أحد الملاعب الفرعية بالمدينة، ثم يخوض تدريبه الرئيسى على ملعب المباراة، مساء بعد غد الجمعة.

كان الفريق قد واصل صباح الثلاثاء، تدريباته عقب نهاية الراحة السلبية لمدة 24 ساعة التى منحها مانويل جوزيه للاعبين عقب مباراة طلائع الجيش. وشهد المران، الذى جاء شاقاً، حماساً كبيراً من اللاعبين، حتى من المجموعة غير المقيدة أفريقياً مثل أمير سعيود وأحمد حسن. بينما شارك محمد فضل فى تدريبات اللياقة البدنية فقط لشعوره بآلام فى عضلة السمانة وسيخضع اللاعب لاختبار طبى لتحديد حجم الإصابة ومدى إمكانية سفره مع الفريق إلى زامبيا من عدمه.

على صعيد متصل، يحاول الجهاز الفنى إخراج محمد أبوتريكة من الحالة النفسية التى يمر بها منذ فترة، التى أثرت على مستواه بشكل لافت، فى مباريات الفريق الأخيرة، حيث يعانى اللاعب من حالة من التجاهل من زملائه الكبار فى الفريق الذين يعتبون عليه منذ أحداث ثورة 25 يناير بعد أن اتفق معهم على النزول لميدان التحرير للمشاركة فى المظاهرات ومساندة الشباب، إلا أنه أخلف بعده معهم وذهب للميدان وحده وهو ما خلق نوعاً من الضيق لدى زملائه نحوه وقرروا تجاهله مثلما تجاهلهم. فى شأن مختلف، وافقت لجنة الكرة بالنادى على سفر لاعب وسط الفريق أحمد شكرى إلى ألمانيا بعد موافقة مانويل جوزيه للخضوع لفترة اختبار فنى ومعايشة فى صفوف نادى هوفنهايم، الذى يلعب فى الدورى الألمانى الممتاز «البوندزليجا»، وغادر اللاعب عصر الثلاثاء إلى ألمانيا، وأكد لـ«المصرى اليوم» أنه سيستمر لمدة 4 أيام للاختبار والمعايشة، وفى حال نجاحه سينهى إجراءات احترافه فى هوفنهايم.

فى شأن آخر، افتتح حسن حمدى، أمس، بحضور عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة النادى ومانويل جوزيه واللاعبين أحمد حسن وعماد متعب وأحمد السيد وأحمد شكرى أول محال النادى «الأهلى ستورز»، وسيطرت على الحضور وبعض أعضاء المجلس حالة من الاستياء من ارتفاع أسعار المعروضات وسوء الخامات، فضلاً عن العدد الكبير من «البودى جارد» الذين وضعتهم الشركة المسؤولة عن إدارة المشروع داخل المحل فى مشهد اختفى منذ ثورة 25 يناير، وأعرب عدد من الحضور عن أن المشروع ليس سبقاً للأهلى، كما ردد القائمون عليه، وموجود فى الخليج منذ سنوات طويلة، بل ويدار لصالح الأندية بما يحقق فائدة كبيرة.

- نيجيريا تطلب اللعب مع المنتخب آخر مايو.. و«الشباب» يواجه مالى فى «أمم أفريقيا»

يخوض ظهر الأربعاء منتخب الشباب لكرة القدم مواجهته الثانية أمام مالى ضمن منافسات بطولة أمم أفريقيا للشباب المقامة حالياً فى جنوب أفريقيا.

من جهة أخرى، تلقى اتحاد الكرة عرضا من نظيره النيجيرى لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين الوطنى والنيجيرى فى أبوجا يوم 28 مايو المقبل بمناسبة احتفالات نيجيريا بتنصيب رئيس الدولة الجديد، وذلك مقابل 120 ألف دولار إضافة إلى تذاكر الطيران لـ29 فرداً وتحمل نفقات الإقامة، وينتظر أن يرفض اتحاد الكرة العرض بسبب ضغط مباريات الدورى الممتاز وصعوبة إيجاد فترة لتوقف المسابقة.

على صعيد آخر، زاد عدد الأندية التى تطالب بعقد جمعية عمومية غير عادية لإسقاط مجلس سمير زاهر إلى 25 نادياً، بعد أن تقدم الاثنين 8 أندية من بينها ناديا وادى دجلة والمقاولون العرب بطلب عقد الجمعية العمومية غير العادية، من جانبه استبعد إيهاب صالح، المدير التنفيذى للاتحاد، سحب الثقة من اتحاد الكرة نظراً لعدم تجاوب الأندية مع جبهة المعارضة، خصوصا بعد تحرك مجلس الإدارة وزيارته لأندية الصعيد، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة سيقوم باستضافة الأندية خلال الفترة المقبلة من أجل مناقشة مشاكل الأندية فى الفترة السابقة.

- صدارة الزمالك تتحدى خطر بتروجيت فى السويس

بمعنويات مرتفعة وأملا فى مواصلة الانتصارات بالدور الثانى والحفاظ على القمة يحل فى الخامسة والنصف، مساء اليوم الأربعاء، الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ضيفا على نظيره بتروجيت، وذلك على أرض ملعب استاد السويس الجديد ضمن فعاليات الجولة السابعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

يدخل الزمالك اللقاء بحثا عن الثلاث نقاط للحفاظ على الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الإسماعيلى والأهلى، خصوصا بعد فوز الأخير على نظيره طلائع الجيش فى افتتاح مباريات هذه الجولة ويعول حسام حسن، المديرالفنى، على معنويات لاعبيه المرتفعة لحسم اللقاء لصالحه وتحقيق الانتصار الثانى بعد فوزهم الثمين على حرس الحدود فى الجولة الماضية.

وتمثل المباراة تحديا خاصا لأبناء القلعة البيضاء للتأكيد على زعامتهم للبطولة التى ينفرد بها برصيد 35 نقطة، فضلا عن صعوبة مواجهة فريق يجيد اللعب الجماعى مثل بتروجيت، خصوصا على ملعبه ووسط جمهور، ويعى الجهاز الفنى مدى خطورة تعثر الفريق فى هذه المباراة والذى سيؤثر سلبا على مسيرته نحو اللقب.

من جانبه، حرص حسام حسن على توعية اللاعبين بالسلبيات التى وقعوا فيها خلال مباراة الحدود خصوصا فى الدفاع وعدم الالتزام بالتمركز السليم داخل الملعب وحذر من الارتباك والاحتفاظ الزائد بالكرة أمام منطقة جزاء الخصم والرعونة فى إنهاء الهجمات، خصوصا أن مثل هذه المباريات لا تقبل التهاون فى إهدار الفرص التى تتاح.

فيما أكد طارق سليمان، المدرب العام للفريق، أن غياب عمرو الصفتى اليوم للإيقاف بعد طرده فى الجولة الماضية لا يمثل أزمة نظراً لوجود أكثر من بديل فى هذا المركز مثل محمد يونس وهانى سعيد، وقال إن المدير الفنى سيوظف كل لاعب من التشكيلة التى ستخوض اللقاء، وفقا لما هو متاح لإحداث التوازن وتعويض الغيابات.

وقال إن الجهاز الفنى لقن لاعبيه بصعوبة جميع المباريات، خصوصا لقاء اليوم، وإنه لا توجد مباراة سهلة، مشيرا إلى قدرة فريقه على الفوز وحصد الثلاث نقاط، موضحاً أن ضغط المباريات لن يؤثر على اللاعبين لأن الجهاز الفنى قام بتدريبهم على ذلك من خلال المباريات الودية الكثيرة.

ويواجه الجهاز الفنى أزمة كبيرة بسبب إصابة الثنائى أحمد جعفر وأحمد سمير، والذى سيتحدد مشاركتهما فى اللقاء من عدمه بناء على التقرير الطبى، الذى قدمه الدكتور مصطفى المنيرى، طبيب الفريق الذى أكد أن سمير يعانى من شد فى العضلة الخلفية وأن مشاركته اليوم تتوقف على نتيجة الاختبار الطبى، مشيراً إلى أن أحمد جعفر شارك بالفعل فى التدريبات الجماعية ومصيره بات فى يد المدير الفنى.

وينتظر أن يخوض الزمالك اللقاء بنفس تشكيلة المباراة الماضية باستثناء عمرو الصفتى الذى سيغيب للإيقاف، كما ستشهد دكة البدلاء الوافد الجديد محمود جنش كبديل لعبدالواحد السيد، الذى سيقود الفريق بناء على وعد الجهاز الفنى بمنحه الشارة أمام بتروجيت.

على الجانب الآخر، يدخل بتروجيت المباراة وفى جعبته 26 نقطة يحتل بها المركز الخامس بفارق الأهداف فقط عن الشرطة الرابع ويسعى الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المتصدر والاستفادة من عاملى الأرض والجمهور، واستثمار الدفعة المعنوية الكبيرة المسيطرة على اللاعبين بعد المباراة القوية التى قدموها فى الجولة الماضية أمام الدراويش فى الإسماعيلية، وانتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.

ويدخل الفريق مباراة اليوم بصفوف مكتملة، حيث لا يوجد بالقائمة أى مصابين أو غائبين للإيقاف، باستثناء المهاجم إريك بيكوى، وأكد حلمى طولان، المدير الفنى، أن المباراة صعبة جداً لأنها أمام متصدر جدول البطولة، الذى يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين، أصحاب الخبرات والمهارات، ولكننى درست الزمالك جيداً وشاهدت مباراة حرس الحدود الأخيرة 4 مرات ووضعنا كجهاز فنى الخطة المناسبة للخروج بنتيجة إيجابية تحافظ على آمالنا فى البقاء ضمن المربع الذهبى.

ومن المنتظر أن يخوض بتروجيت المباراة بتشكيل يضم أحمد فوزى وأمامه عمرو حسن وشريف حازم ومحمود سمنة وأسامة محمد وكوفى محمد وأحمد شعبان وكمال على وأحمد فيليكس الفولى والسيد حمدى وكوفى بيكوى ومحمد رجب.

- الكلية الحربية يرفض طلب الزمالك استضافة مباراته أمام إنبي

أخطر إستاد الكلية الحربية نادي الزمالك بعدم إمكانية استضافة مباراته أمام إنبي المقرر إقامتها يوم 25 أبريل الجاري ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري الممتاز.

ويبحث مسؤولو النادي عن ملعب يستضيف مباراة الفريق أمام إنبي بعد اعتذار إستاد الكلية الحربية عن عدم استضافة اللقاء الهام والمرتقب بين الفريقين، كما اعتذر إستاد المقاولون العرب عن عدم استضافة نفس المباراة لتزامنها مع أعياد شم النسيم وعيد تحرير سيناء.

وكان نادي الزمالك قد أرسل ثلاثة خطابات إلى إستادات القاهرة والمقاولون العرب والسكة الحديد لاستضافة مباراة الفريق أمام إنبي، قوبل اثنان منها بالرفض.

جدير بالذكر أن هيئة إستاد القاهرة سبق أن أعلنت رفضها استقبال مباراة الزمالك وحرس الحدود يوم الخميس، بسبب عدم إصلاح كامل التلفيات التي أحدثتها بعض جماهير الزمالك خلال مباراة الأفريقي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز برصيد 35 نقطة جمعها من عشرة انتصارات وخمسة تعادلات وخسارة واحدة، بينما يحتل إنبي المركز السادس برصيد 26 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في اثنتين والخسارة في ست
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق