اهم الوظائف

الرئيسية - منتخب الشباب في مونديال گولومبيا .. فاز ‬1/ ‬صفر علي جنوب افريقيا - صحافه 24 ابريل

- منتخب الشباب في مونديال گولومبيا .. فاز ‬1/ ‬صفر علي جنوب افريقيا - صحافه 24 ابريل

أكمل المقال
المصدر ( أخبارك دوت نت)
خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

الأهلى تعادل سلبياً ‬مع »‬زيسكو« ‬المتواضع والفوز مضمون بالقاهرة- منتخب الشباب في مونديال گولومبيا .. فاز ‬1/ ‬صفر علي جنوب افريقيا-

بلاغ ‬جديد للنائب العام.. ‬ضد سمير زاهر .. ٨١ ‬مصريا قدموا مستندات تتهمه بالإضرار بالاقتصاد المصري- والله .. وعادت أفراحنا الكروية-

الأهلى على أبواب الثمانية وزيسكو الزامبى للهاوية- حدث فى غرفة خلع الملابس .. شــــــيكابالا أفلــــت من كمـــــين العقــــود-

إبراهيم حسن لـ "الجمهورية " رحلات الزمالك .. لتوفير المرتبات والمستحقات- لجنة المسابقات تغرم الأهلى 80 ألف جنيه .. والزمالك خمسة آلاف-

احتفالية للأهلى فى إسبانيا لكونه الأفضل إفريقيا .. وشكرى ينتظر وصول عرض هوفنهايم بعد اجتياز الاختبار الطبى-

احتراف حسن مصطفى صداع جديد فى رأس التوأم وهانى سعيد يتلقى عروضاً خليجية- الأهلي يتعادل مع زيسكو الزامبي سلبياً-

الأهلى يدرس دعوة «التأريخ والإحصاء» للتكريم.. ويشترط مليون يورو للاستغناء عن «شكرى»- الجهاز الفني للأهلي يشعر بالرضا عن نتيجة لقاء «زيسكو»

وقالت صحيفة الأخبار :

- الأهلى تعادل سلبياً ‬مع »‬زيسكو« ‬المتواضع والفوز مضمون بالقاهرة

قطع الأهلي أكثر من نصف مشوار التأهل لدور الثمانية للمسابقة الافريقية للأندية الأبطال بعد تعادله سلبياً ‬مع نادي زيسكو الزامبي في اللقاء الذي جمع الفريقين بمدينة دوالا امس.. ‬أدي الأهلي مباراة خططية مارس فيها لاعبوه الحذر والحيطة للخروج بأفضل النتائج حتي إن لم يتحقق الفوز وتناقلوا الكرة بدقة وسرعة فيما بينهم علي طريقة نادي برشلونة الاسباني لاستهلاك الوقت وإصابة أصحاب الأرض بالعصبية والتوتر..

‬لم يشهد مرمي الأهلي خطورة فائقة طوال فترات المباراة وأنقذ أحمد فتحي وأحمد السيد وشوقي بعض أشباه الفرص من كرات مفاجئة من خلال تسديدات بالرأس والقدمين لموانزا أخطر لاعبي زيسكو بينما لم يكن للضيوف أي خطورة تذكر واكتفوا بتناقل الكرات في مربع الوسط اطمئناناً ‬لقدرتهم علي تحقيق الفوز في لقاء العودة الذي سيقام بعد أسبوعين بالقاهرة..

‬خلت العشر دقائق الأولي من المباراة من الخطورة علي كلا الجانبين للحذر الدفاعي الذي بدأ به الاهلي في محاولة من لاعبيه للتعرف علي اصحاب الارض ولسوء حالة ارض الملعب التي اثرت في دقة التمريرات وانقذ شوقي كرة من ضربة رأس قوية لاحد المهاجمين ورد الاهلي عن طريق دومينيك من خلال هجمة مرتدة سريعة تصدي لها الحارس..

‬كان لاعبو زيسكو الاكثر سيطرة والافضل انتشارا والاسرع وصولا للكرات بينما كان لاعبو الاهلي الاعمق خبرة وسمحت لهم خبرتهم بتناقل الكرة وغلق المساحات علي المنافس والقيام ببعض المرتدات عن طريق بركات وأبوتريكة ودومينيك ‬غير ان النهايات ظلت ضعيفة ولم تثمر عن خطورة فائقة علي المرمي.. ‬

وانقذ فتحي فرصة مؤكدة من ماسولو ‬غير ان احمد السيد تصدي لاخطر الكرات في الشوط الاول وانقذ مرماه من تسديدة قوية لتشيلسي وابعد الكرة قبل ان تتعدي الكرة خط المرمي واصيب احمد عادل وعولج وكان تشيلسي اخطر لاعبي زيسكو..

‬ضاعف لاعبو زيسكو من ضغطهم عن طريق الاجناب وقام مدافعو الاهلي بالتغطية علي معوض ومارس ‬غالي الخشونة فتعرض لانذار قبيل نهاية الشوط والذي انتهي بالتعادل السلبي..

‬أشرك جوزيه جدو مع بداية الشوط الثاني بدلاً ‬من دومينيك لضبط الأداء الهجومي ومنح أبو تريكة وبركات حرية التحرك والتنسيق مع لاعبي وسط الملعب لاستغلال أشباه الفرص وتبادل الفرسان الحمر الكرة بتمريرات قصيرة وسريعة وسط الملعب في محاولة لاستهلاك الوقت واكتشاف أي ثغرة في دفاعات المنافس..

‬اطمأن لاعبو الأهلي واعتادوا علي أرضية الملعب فانضبطت تحركاتهم وانتظمت تمريراتهم ومع مرور الوقت ازدادت عصبية وتوتر أصحاب الأرض ودفع سيكوموندا المدير الفني الزامبي بجاكسون مواندا بدلاً ‬من نيكولاس زولا لتنشيط الهجوم وتشكيل خطورة علي مرمي الأهلي وتكفل لاعبو الأهلي باستهلاك الوقت عن طريق التمرير »‬البرشلوني« ‬الذي أرهق لاعبي زيسكو لاستخلاص الكرة وحتي بعد استخلاصها جاءت هجماتهم ‬غير خطيرة نتيجة قلة كثافتها وضعف النهايات فذهبت الكرات سهلة لأحمد عادل.. ‬

ضاعف لاعبو زيسكو من جهدهم في آخر عشر دقائق وانطلق موانزا مراوغاً ‬الجميع ومرر أخطر الكرات أنقذها فتحي قبل أن تصل إلي مهاجم آخر.. ‬وأنذر الحكم جان كلود حارس الأهلي أحمد عادل لإضاعة الوقت وتبادل أبو تريكة وبركات الكرة ‬غير أن الأخير بالغ ‬في المراوغة فاستخلصها الدفاع.. ‬وأنقذ أحمد عادل كرة من ضربة رأس ضعيفة داخل المنطقة أمسكها بثبات وسدد زولو بيسراه في السماء من داخل المنطقة وأخرج جوزيه بركات وأبو تريكة لاستهلاك آخر اللحظات وأشرك إينو وأسامة حسني.‬

- منتخب الشباب في مونديال گولومبيا .. فاز ‬1/ ‬صفر علي جنوب افريقيا

صعد منتخب مصر للشباب لكرة القدم الي الدور قبل النهائي في كأس الأمم الافريقية الجارية بجنوب افريقيا حاليا ليتأهل مباشرة الي نهائيات كأس العالم بكولومبيا ضمن الفرق الاربعة المتأهلة للدور قبل النهائي..

‬فاز المنتخب علي جنوب افريقيا بهدف نظيف احرزه محمد حمدي من خطأ لحارس جنوب افريقيا في الشوط الاول.. ‬هذا الفوز الذي رفع رصيد المنتخب الي ‬6 ‬نقاط وضمن له التأهل للدور قبل النهائي الافريقي ولنهائيات كأس العالم القادمة..

‬قدم المنتخب المصري عرضا طيبا ونجح في مجاراة اصحاب الارض والجمهور معظم الاوقات وسيطر واهدر رقما قياسيا من الفرص كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة في المقابل بادل جنوب افريقيا الفراعنة الهجمات ومثل خطورة واضحة علي مرمي حارس مصر وتصدي القائم لاكثر من كرة خاصة في الشوط الثاني وبعد انتهاء المباراة احتفل اللاعبون بالفوز والتأهل وتبادلوا التهاني مع افراد جهازهم الفني..

‬جاءت احداث الشوط الثاني الاكثر اثارة ومتعة وندية وسرعة من الفريقين اللذين تبادلا اهدار الفرص الضائعة تباعا وكانت اولي الفرص الضائعة لاحفاد الفراعنة عن طريق محمد ابراهيم الذي قاد هجمة من ناحية اليمين وتوغل بالكرة داخل المنطقة لكنه اهدرها برعونة شديدة رد الجنوب افريقي بتسديدة صاروخية للاعبه ناجيزان في القائم ولاحت فرصة اخري انفراد لمحمد ابراهيم اهدرها بغرابة شديدة لتضيع فرصة هدف حقيقي..

‬أهدر رامي ربيعة انفراد آخر ثم أهدر محمد إبراهيم هدف محقق قبل أن ‬يخرج بديلاً ‬ونزل بدلا منه علي فتحي ‬الذي رفع الكرة عرضية تلقاها احمد سامي وسددها قذيفة في القائم.. ‬

وعقب المباراة أكد ضياء السيد المدير الفني لمنتخب الشباب أن المباراة تعد نقلة نوعية للفريق خاصة أن هذا الجيل كان معرضاً ‬للخروج وعدم التأهل..

‬وأضاف ضياء السيد أن قلبه كاد يتوقف من كثرة الفرص التي أهدرها المهاجمون خلال المباراة وأكد أن لاعبيه كانوا مرتبكين نتيجة نقص الخبرة وهو ما جعلهم يفقدون الكثير من مستواهم.. ‬

وأصبح من المنتظر أن يواجه المنتخب فريق الكاميرون في الدور قبل النهائي الذي سيقام الخميس القادم خاصة أن فرصه أكبر في التأهل كأول المجموعة.. ‬وأنه واجه هذا الفريق من قبل ٣ ‬مرات وحقق أمامهم نتائج إيجابية.. ‬حصل أحمد الشناوي حارس مرمي منتخبنا علي لقب أحسن لاعب في المباراة خاصة أنه نجح في إصلاح الكثير من أخطاء مدافعيه.‬

- بلاغ ‬جديد للنائب العام.. ‬ضد سمير زاهر .. ٨١ ‬مصريا قدموا مستندات تتهمه بالإضرار بالاقتصاد المصري

تقدم ٨١ ‬مواطنا مصريا أول ‬أمس ببلاغ ‬رسمي الي النائب العام برقم »٣٧٧٦« ‬ضد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة يتهمه مباشرة بتدبير حادث الاعتداء علي اوتوبيس المنتخب الجزائري قبل مباراته مع المنتخب الوطني بالقاهرة في تصفيات كأس العالم، ‬وانه تسبب من خلال هذا التصرف في الاضرار بالاقتصاد المصري وعودة عدد كبير من العاملين المصريين في فرع شركة اوراسكوم بالجزائر خوفا علي حياتهم.. ‬ثم تعرض الكثير منهم للفصل التعسفي ووضعهم في قائمة سوداء لا يحق لهم العمل في الشركة.. ‬

ويقول وليد عبدالستار احد المصريين المضارين من الاحداث الشهيرة التي صاحبت مباراة مصر والجزائر بأن سمير زاهر خلق أزمة بين شعبين شقيقين متعمدا بذلك حسب ما ورد تفصيلا في المستندات التي قدمها المضارون للنائب العام مرفقة مع البلاغ.. ‬وادي ذلك الي نزوح العمال المصريين وتحطيم شركات مصرية في الجزائر والاضرار الشديد بالاقتصاد المصري..

‬واشار الي ان المصريين الذين فروا من الجزائر خوف علي حياتهم تكبدوا خسائر مالية فادحة وتركوا منازلهم بأثاثها وهي مدفوعة الاجر مقدما لمدة عامين.. ‬وسبق ان ‬حررنا محضرين في اقسام الشرطة الاول برقم ٩٠٥٣ ‬اداري بولاق الدكرور بتاريخ ٤٢ ‬ديسمبر ٩٠٠٢ ‬والثاني برقم ٢٧٣١ ‬اداري بولاق ايضا بتاريخ ٠٢/٤/١١٠٢ ‬وقد تم إعداد ملف كامل بكل الاحداث والمستندات التي تثبت تعمد الاعتداء علي الاوتوبيس الجزائري.. ‬ويطلب اصحاب البلاغ ‬تعويضهم عن الاضرار المالية من الشركة ومن زاهر علاوة علي التحقيق مع رئيس اتحاد الكرة..

‬وتضمن البلاغ ‬شرحا للقضية من بدايتها لنهايتها.. ‬قال فيه اصحاب البلاغ ‬ان الشركة ارسلتهم الي الجزائر لتنفيذ مشروع محطة ‬غاز واصطحب البعض اسرته وحظي الجميع بمعاملة طيبة من الشعب الجزائري الي ان اندلعت احداث المباراة والتي تثبت الادلة ان رئيس اتحاد الكرة هو الذي حرض عليها وقد اشارت قنوات فضائية كثيرة الي ذلك واكدت تحريضه لبعض قيادات الالتراس لقذف الاوتوبيس الجزائري بالحجارة..

‬واعترف عماد فؤاد رئيس رابطة مشجعي الاهلي بدمياط في قناة فضائية بأنه كان موجودا في مكتب زاهر وفي وجود اثنين آخرين وطلب منهم زاهر أن يفعلوا ما يقدرون عليه مع اوتوبيس لاعبي الجزائر.. ‬وكذلك شهادة محمد عبدالمنصف حارس المرمي في برنامج أحمد شوبير بأن رئيس الاتحاد اتفق معهم علي قذف الاوتوبيس بالطوب للتأثير علي الروح المعنوية للاعبين..

‬وكانت نتيجة ذلك توتر العلاقات السياسية بين البلدين وطرد المصريين من الجزائر.. ‬ورفض شركة اوراسكوم عودتنا للعمل وفقد المطرودون مصدر رزقهم.‬

وقالت صحيفة الجمهورية :

- والله .. وعادت أفراحنا الكروية

اجتاز منتخبنا الوطنى للشباب عقبة جنوب إفريقيا وتغلب عليه بهدف نظيف وتحقق معه حلم الملايين من الشعب المصرى بعد أن نجح لاعبونا فى ضرب عصفورين بحجر واحد الأول التأهل إلى المربع الذهبى لبطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا فى بلاد الأولاد والثانية بالتأهل إلى كأس العالم بكولومبيا التى ستقام منتصف العام الحالي.. بهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخبنا إلى 6 نقاط فى حين تجمد رصيد جنوب إفريقيا عند 3 نقاط ليلحق بذلك شبابنا بالمنتخب المالي.

وبذلك يواجه منتخبنا الوطنى نظيره الكاميرونى فى المربع الذهبى للعرس الإفريقى خاصة وأنه بات على بعد خطوات من التأهل للنهائى والتتويج باللقب الإفريقي.

جاءت بداية الشوط الأول حذرة من جانب لاعبى الفريقين وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب منتخب جنوب إفريقيا على اعتبار أنه صاحب الأرض والجمهور فى الوقت الذى مال فيه أداء منتخبنا للتأمين الدفاعى مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

استخدمت جماهير جنوب إفريقيا الفوفوزيلا الأمر الذى ساهم بشكل كبير فى إرهاق لاعبينا وتشتيت أذهانهم الأمر الذى أفقدهم التجانس فى بعض فترات اللقاء مع بعضهم البعض.

اكتسب لاعبو منتخبنا الثقة فى أنفسهم مع حلول الدقيقة الخامسة واعتمد ضياء السيد المدير الفنى لشبابنا على تحركات الثنائى عمر جابر ومحمد صلاح والاختراق من منتصف الملعب فى محاولة لخلخلة دفاع المنافس ولكن دون أى خطورة حقيقية على مرمى الأولاد.. وهدأت المباراة بمرور الوقت وانحصر اللعب فى منتصف الملعب وتسيد اللقاء التمريرات العشوائية من الجانبين.

وقع محمد إبراهيم فى مصيدة التسلل أكثر من مرة حيث تهيأت له أكثر من كرة وكان الاعتماد عليه بشكل ملحوظ فى حل العقم الهجومى الذى يعانى منه الفريق حتى أنه فشل فى الوصول للمرمى.

ولعب الحارس محمد الشناوى دورا رئيسيا فى الدفاع عن مرماه ببسالة ورفض دخول أى هدف فى شباكه وكادت تشهد الدقيقة 35 هدف التقدم لأصحاب الأرض عندما تلقى نيجوازا كرة عرضية انقض عليها برأسه تصدى لها الحارس الشناوى ببراعة إلى ركنية.

وفى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع .. تمكن لاعبونا من تسجيل هدف التقدم عندما استغل محمد حمدى خطأ واضحا من حارس المرمى ليضع حمدى الكرة « لوب « من فوقه فى المرمى مسجلا هدف التقدم ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم شبابنا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثانى .. أضاع محمد إبراهيم فرصة هدف ثان عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بغرابة إلى خارج المرمى وسط ذهول الجهاز الفنى للفريق.

وتوالت الفرص الضائعة للاعبى منتخبنا ونجح لاعبونا فى ضرب مصيدة التسلل لكن دون أى فاعلية على المرمى وأهدر شباب مصر 3 فرص محققة الأولى عن طريق محمد صلاح عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بتسرع ودون تركيز إلى خارج المرمى.. تلاها انطلاقة من منتصف الملعب لرامى ربيعة لينفرد بالحارس الجنوب إفريقى سددها قوية إلا أن الحارس كان لها بالمرصاد وأمسكها على مرتين .. أما آخر الفرص الحقيقية لمنتخبنا فكانت من نصيب محمد صلاح الذى أطلق قذيفة صاروخية مرت خارج المرمى.

واصل محمد الشناوى حارس منتخبنا الوطنى تألقه وتصدى لهجمة خطيرة لمفومبيلى وغيرها من الفرص الضائعة فى الدقائق الأخيرة من اللقاء عندما حاول لاعبو منتخب الأولاد تسجيل التعادل لكن دون جدوى ليطلق على إثرها الجزائرى محمد بنوزة صافرة النهاية معلنا فوز منتخبنا الوطنى بالنقاط الثلاثة.

- الأهلى على أبواب الثمانية وزيسكو الزامبى للهاوية

بعد مباراة مملة ودون المستوى المتوقع ارتضى الأهلى أن يعود من زامبيا بتعادل بنتيجة 0/0 أمام زيسكو يونايتد فى ذهاب دور ال16 لدورى أبطال أفريقيا على الرغم من مستوى الفريق الزامبى الضعيف و الذى كان خصما سهلا للغاية .. إلا أن الحذر الزائد من البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى هو الذى أبعد الفريق الأحمر عن تحقيق الفوز و وضع قدما فى دور المجموعات الأفريقية.

بدأ الشوط الأول من المباراة بحذر من لاعبى الأهلى و هدوء خوفا من استقبال الشباك الحمراء لهدف فى بداية اللقاء يؤثر بشكل أو بآخر على أداء الفريق طوال الشوطين خاصة فى ظل الرغبه الشديدة من لاعبى الفريق الزامبى فى خطف هدف مبكر يرفع من معنوياتهم .

أهدر زيسكو ثلاث هجمات غاية في الخطورة كادت تسفر عن أهداف مبكرة لولا تدخل وائل جمعة و سيد معوض و أحمد السيد فى الكرات الثلاثه ليمنع خط الدفاع الأحمر فرص حقيقية كانت قادرة على إخراج الأهلى متأخرا بشكل يصعب تعويضه إلا أن اللياقه الذهنية للاعبى الأهلى كانت فى الموعد المطلوب .

ومن جانبه كان للأهلي نصيب من البداية القوية وذلك عن طريق دومنيك دا سيلفا المهاجم الوحيد فى ظل الحذر من البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى والذي أهدر هو الآخر فرصة خطيرة كانت كفيلة بتقدم الأهلي بهدف لولا براعة الحارس الزامبى.

وفي الدقيقة 14 من عمر المباراة اشتبك وائل جمعة مع حارس مرمى فريق زيسكو إلا أن حكم المباراة تدخل ليفض هذا الاشتباك بعد اصطدام وقع على الكرة بعد عرضية من الجانب الأيمن لزيسكو.
ومع مرور الوقت كانت المباراة سجالا بين الفريقين وظهر رغبة الأهلي في إحراز هدف يضمن له نقاط المباراة لأن لاعبى زيسكو أثبتوا أنهم لن يكونوا صيدا سهلا لكنهم أيضا فشلوا في تهديد مرمى أحمد عادل عبد المنعم إلا على فترات متباعدة.

و كانت أخطر الفرص للفريق الزامبى فى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط عن طريق ضربة ثابتة على حدود منطقة أحمد عادل عبدالمنعم إلا أن الكرة تمر فوق العارضة بسنتيمترات لينهى الحكم الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0 .

مع بداية الشوط الثانى دفع مانويل جوزيه بمحمد ناجى «جدو» كمهاجم صريح بدلا من السنغالى دومينيك داسيلفا ليلعب كرأس للمثلث مع محمد أبوتريكه و محمد بركات فى محاولة من البرتغالى العجوز لتنشيط الهجوم الأحمر .

فضل مانويل جوزيه تحريك محمد بركات ليساند سيد معوض على الجانب الأيسر هجوميا على أن يتحرك جدو و أبوتريكة بالتناوب على الجهه اليمنى للهجوم الأهلاوى .. لكن ظهر الأهلى بلا أنياب حقيقية على مرمى زيسكو .

سيطر الأهلى على مجريات النصف الأول من الشوط الثانى و كاد بركات يفتتح التهديف بتصويبة جيدة للغاية تمر أعلى من العارضة بقليل .. استمر الحماس الأحمر بتحركات من جدو و بركات و تنويع و توزيع للعب من حسام عاشور و حسام غالى من خط الدفاع إلا أنها أيضا لم تسفر عن الكثير على المرمى الزامبى .. أنقذت مصيدة التسلل الأهلاوية أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمى الفريق مرتين من فرص حقيقية لزيسكو .. حاول زيسكو أن يكثف من هجومه على مرمى الأهلى و بالفعل و عن طريقة هجمتين فى منتهى الخطورة كاد يتحول الفريق الزامبى إلى المقدمه إلا أن تألق أحمد فتحى وحسام غالى أنقذا عرضيتين فى منتهى الخطورة على الطريقة البرازيلية .

و فى الدقيقة 40 من الشوط حصل أحمد عادل عبدالمنعم على إنذار نتيجة لتعطيله اللعب بشكل غير قانونى .. و مع الدقائق الأخيرة من المباراة كثف زيسكو من هجماته و سيطرته على منتصف الملعب فى محاولة لإدراك هدف يمنحهم خطوة للدور الثانى قبل مباراة العودة .

تشهد الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء هجمتين فى منتهى الخطورة عن طريق المهاجم زولو الأولى رأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء ينقذها عادل عبدالمنعم ببراعة و الثانية انفراد تام بحارس الأهلى اضاعها بغرابة أعلى من المرمى .. و لم يمر أكثر من دقيقتين ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل بدون أهداف 0/0 .

- حدث فى غرفة خلع الملابس .. شــــــيكابالا أفلــــت من كمـــــين العقــــود

أفلت محمود عبدالرازق «شيكابالا» نجم منتخبنا الوطنى الأول والزمالك من «كمين» التوءم حسام وإبراهيم حسن المدير الفنى ومدير الكرة بالنادى ومسئولى المجلس .. وسارع بمغادرة غرفة خلع الملابس والانطلاق مسرعا خارج الممر المؤدى إلى سور الملعب إلى خارج النادى بعد أن فوجىء بهم يحملون نسخا جديدة من عقود تجديد اللاعب وتجهيزها للحصول على توقيعه وتأجيل صرف المقدم لحين توفر السيولة المالية اللازمة فى القلعة البيضاء .. وعندما شعر اللاعب بـ «الكمين» واتفاق الجميع على الحصول على توقيعه دون تأجيل .. اتخذ قرار المغادرة بسرعة ودون توقف ولم تفلح محاولات إقناعه بالبقاء أو التفكير فيما سيتم طرحه عليه خلال الجلسة ..

شيكابالا حدد موقفه النهائى وهو عدم التوقيع لحين دراسة العروض التى تلقاها سواء عن طريق وكيله أو عن طريق النادى ومنها العرض الشفهى من ليل الفرنسى و أحد أكبر الأندية الألمانية بخلاف العروض البلجيكية القائمة بالفعل منذ فترة طويلة ..

وأكد وكيل اللاعب أن المشكلة تتعلق بالمقابل المالى ومقدم العقد وهى الأمور التى لا تتوفر حاليا فى الزمالك .. وأشار إلى أن ما لايعلمه الكثيرون هو أن عقد شيكابالا مع الزمالك لايتجاوز الـ 800 ألف جنيه فى الموسم الواحد .. ويتم تقسيمها على دفعات .. وهو ما لايتناسب مع حجم وقدرات اللاعب الهائلة والتى يعلمها الجميع خارج وداخل مصر .. وليس من المنطقى أن يتم التوقيع مع لاعب مثل شيكابالا بهذا الشكل بأى حال من الأحوال ..

يؤدى الفريق مرانه الأساسى اليوم استعدادا للقاء إنبى بعد غد الثلاثاء باستاد القاهرة الدولى .. ويسعى حسام حسن إلى الوقوف على التشكيل المناسب للفريق فى ضوء المعطيات الحالية .. وحذر المدير الفنى لاعبيه من التهاون أو التقصير امام إنبى خاصة ان المنافس يسعى هو الآخر للفوز ويرفض التفريط فى النقاط حتى ينافس على المراكز الأولى فى الدوري

أكد اللواء علاء مقلد مدير عام النادى أن الزمالك خاطب الاتحاد وإنبى رسميا بموعد مباراة الفريقين بالدورى الثلاثاء بناء على تقرير وخطاب هيئة ستاد القاهرة برئاسة اللواء عبدالعزيز أمين.

- إبراهيم حسن لـ "الجمهورية " رحلات الزمالك .. لتوفير المرتبات والمستحقات

لم يمر حسام وإبراهيم حسن المدير الفني ومدير الكرة بنادي الزمالك بحملة انتقادات واسعة مثلما حدث لهما عقب توليهما مسئولية الإدارة الفنية للقلعة البيضاء .. ولكن يظل إبراهيم «هيما» المتهم الأول والأساسي في كل المشاكل والوقائع لعصبيته و»سوابق» خلافاته ومشاكله سواء داخل مصر أو خارجها .. ويظل إبراهيم مصرا على عدم مسئوليته عن هذه الوقائع وأن تصرفاته تكون دائما مرصودة من قبل الإعلام .. أو فئة معينة من الإعلام .. تسعي وراء التهويل مما يحدث وقلب الحقائق والحفاظ على وضع التوأم دائما في قفص الاتهام.

ركز إبراهيم حسن في حواره لـ «الجمهورية» على نتائج الفريق الأول ورحلاته الخارجية باعتبارها السبب الرئيسي في انتقادات الكثيرين للجهاز الفني في الفترة الأخيرة .. وتعجب مدير الكرة من اتهام الجهاز الفني الدائم بالسعي وراء الرحلات الخارجية وإقحام الفريق في مواجهات ودية غير مفيدة تماما .. وآخرها رحلة السعودية المقرر لها 3 مايو المقبل.

قال مدير الكرة « لا أجد سببا واحدا لهذه الحملة الموجهة ضد التوأم بشأن الرحلات الخارجية .. فمثل هذه الرحلات تعود بالنفع المالي على النادي وتوفر دخول اللاعبين ومرتباتهم ومرتبات الجهاز أيضا .. بدليل ما حدث في رحلتي السعودية والكويت الأخيرتين .. ولا أدري لماذا يعلق البعض علي مثل هذه الرحلات ويقلل من أهميتها في ظل الأزمة المالية الحالية للزمالك وتأثيرها السلبي على كل مظاهر النشاط في النادي ..

وأضاف « لماذا يركزون فقط على رحلات الزمالك في الوقت الذي يسعي فيه آخرون للقيام بمثلها على الصعيد العربي لنفس السبب وهو تحقيق الدخل وزيادة الإيرادات .. كما أن الرحلات والجولات الخارجية أمر تقوم به معظم الأندية الكبري عالميا ومنها ريال مدريد مثلا .. فالتوأم لا يأتي بالبدع كما يردد البعض .. ولكنه يسعي لمشاركة النادي همومه وظروفه المالية .. ولا يأمل في الفسح والرحلات .

** أشار إبراهيم حسن إلى أن اللاعبين أكثر المستفيدين من الرحلات لأنها توفر لهم المرتبات والمستحقات المالية .. فليس من المنطقي أن يطالبنا اللاعبون بمستحقاتهم كاملة في ظل الأزمة الراهنة.. ولا يحرص جميعهم على أداء المباريات الودية القوية والمفيدة للنادي ماليا وفنيا ..

- لجنة المسابقات تغرم الأهلى 80 ألف جنيه .. والزمالك خمسة آلاف

قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين توقيع غرامة مالية على النادى قدرها 80 ألف جنيه .. بواقع 50 ألف جنيه للشماريخ و 15 ألف جنيه للسباب الجماعى التى قامت به الجماهير أثناء مباراة الفريق الماضية امام اتحاد الشرطة .. و 15 ألف جنيه لعدم حضور مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى المؤتمر الصحفى الذى يقام بعد المباراة ..

كما قررت اللجنة توقيع غرامة مالية على نادى الزمالك قدرها 5 آلاف جنيه بسبب زيادة عدد أفراد الجهاز الفنى للفريق أثناء مباراة الزمالك و بتروجت .. كما تم تغريم بتروجت 10 آلاف جنيه بسبب السب الجماعى للجماهير.

كما قررت اللجنة إيقاف مارك فوتا المدير الفنى للإسماعيلى مباراة واحدة و تغريمه 5 آلاف جنيه .. كما تم إيقاف أمين عرابى المدرب العام للجونة و ماهر اليمنى المدير الإدارى مباراة واحدة .. و تغريم النادى المصرى البورسعيدى 15 ألف جنيه.. كما قررت اللجنة تأجيل مباراة الزمالك و إنبى يوما واحدا .. لتقام يوم الثلاثاء المقبل بدلا من الاثنين فى الساعة السادسة مساء باستاد القاهرة ..

- احتفالية للأهلى فى إسبانيا لكونه الأفضل إفريقيا .. وشكرى ينتظر وصول عرض هوفنهايم بعد اجتياز الاختبار الطبى

يدرس حسن حمدى رئيس النادي الأهلى قبول الدعوة التي تلقاها من قبل موقع الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء وذلك لحضور الحفل المقرر إقامته يوم 16 مايو المقبل فى إسبانيا لتكريمه أبناء القلعة الحمراء على اعتبار أنهم أحسن فريق داخل القارة السمراء خلال السنوات العشر الأولى من الألفية الجديدة .

ووقع اختيار الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء على النادى الأهلى بوصفه أحسن ناد فى القارة الأفريقية خلال السنوات العشر الماضية .. شملت دعوة الحفل مرافقة مسئول آخر من الأهلى لرئيس النادى بالإضافة الى أحد نجوم الفريق ولكن هذا يتحدد فى ضوء الارتباطات الرسمية للاهلى سواء في الدوري العام أو دوري الأبطال الإفريقي .

وتلقى مجلس الإدارة تلك الدعوة بعد عودة وفد الأهلى الذى ترأسه حسن حمدى مؤخراً من الكويت عقب تقديم واجب العزاء للشيخ جاسم الخرافى رئيس مجلس الأمة الكويتى فى وفاة شقيقه الراحل الكبير ناصر الخرافى أحد العاشقين للنادى الأهلى .. ضم وفد الأهلى محمود الخطيب نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس إبراهيم صالح عضو مجلس الإدارة ومحرم الراغب مدير عام النادى ..وتزامن وجود وفد الأهلي وجود يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء لتقديم واجب العزاء أيضا.

من ناحية أخرى .. ينتظر مسئولو النادي الأهلي وصول فاكس رسمي من قبل نادي هوفنهايم الألماني لتقديم عرض رسمي والاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بانتقال أحمد شكري لاعب الفريق إلى صفوفه خلال الفترة المقبلة وذلك بعد أن نجح شكري في اجتياز الاختبار الذي خضع له طوال الفترة الماضية.

وأكد شكرى لـ « الجمهورية « أنه لا يخشى من تعاقد هوفنهايم مع مدرب جديد في الموسم المقبل موضحا أن مسئول التعاقدات بالنادى أكد له أن الصفقة لن تتعرقل بتغيير الجهاز الفنى للفريق، موضحاً أنه ينتظر وصول عرض رسمى الفترة المقبلة من أجل تحقيق حلمه باللعب فى أوروبا.

- احتراف حسن مصطفى صداع جديد فى رأس التوأم وهانى سعيد يتلقى عروضاً خليجية

أصبح حسن مصطفى نجم وسط الزمالك صداعا جديدا فى رأس الجهاز الفنى الأبيض بقيادة حسام حسن المدير الفنى بعد أن حصل اللاعب على عدد من العروض الخارجية الخليجية للانتقال إليها مع نهاية الموسم الجارى و بمقابل مادى كبير ..

الأمر الذى نال رفض العميد لاحتياجه للاعب فى منطقة وسط الملعب خاصة فى ظل تألق اللاعب الواضح فى مباريات الزمالك الأخيرة.. كان حسام و ابراهيم حسن قد عقدا أكثر من جلسة مع اللاعب لإقناعه بالتجديد والبقاء فى النادى إلا أنه أبدى لهم وبشدة عن رغبته فى الرحيل والانتقال لخوض تجربة جديدة يحلم بها منذ فترة طويلة .

يقوم التوأم بالضغط على مجلس الإدارة برئاسة المستشار جلال إبراهيم من أجل توفير المقابل المادى اللازم من أجل التجديد لمصطفى وإعطائه المستحقات المالية .. وهو الأمر نفسه بالنسبة لهانى سعيد لاعب خط الدفاع الزملكاوى الذى حصل أيضا على عرضين و لكنهما لم يرتقيا لمستوى و إمكانيات اللاعب وهما من أندية صغيرة نسبيا فى الوطن العربى .

كان سعيد قد أبدى لعدد من المقربين منه نيته الرحيل عن صفوف الفريق الأبيض خاصة أنه لا يجد أمامه أى فرصة للعب بعد خروجه من حسابات المدير الفنى للفريق .. كما اتفق مع عدد من الوكلاء للحصول له على عرض متميز من أجل الانتقال خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة و بعرض مادى جيد ليوافق عليه النادى.

ينتظر المجلس الحصول على مستحقاته المالية من البث التليفزيونى والتى وضع من أولوياتها التجديد للثنائى خوفا من رحيلهما خاصة حسن مصطفى الذى تمسك به التوأم بشدة فى ظل المستوى الرائع للاعب واحتياج الفريق إليه خلال المرحلة المقبلة من عمر النادى.

علمت « الجمهورية « أن حسن مصطفى أعرب لأحد مسئولى مجلس الإدارة عن أمنيته خلال جلسه خاصة فى الرحيل وخوض تجربة احترافية فى دورى آخر خاصة فى ظل المقابل المادى العالى الواضح فى عدد من العروض الخليجية من أندية متميزة فى الدورى السعودى و الإماراتى .. الجدير بالذكر أن مصطفى يقدم حاليا أفضل عروضه منذ قدومه إلى الزمالك خاصة مع الروح العالية للفريق التى بثها فى اللاعبين المدير الفنى حسام حسن .

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلي يتعادل مع زيسكو الزامبي سلبياً

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع مضيفه زيسكو الزامبي سلبياً في المباراة التي أقيمت بينهما بعد ظهر السبت بالعاصمة الزامبية لوساكا في ذهاب دور الـ16 ببطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقي.

ومن المقرر أن يلتقى الفريقان فى مباراة العودة باستاد القاهرة الدولى بعد أسبوعين، ويحتاج النادي الأهلي للفوز بأى نتيجة للتأهل إلى دور الثمانية «دوري المجموعات».

جدير بالذكر أن الأهلي يواجه الكرة الزامبية للمرة الخامسة حيث التقى معها فى 4 مواجهات من قبل بإجمالى 8 مباريات ذهاباً وإياباً، حيث فاز الأهلي فى 4 مباريات وتعادل في مباراة وخسر في ثلاث مباريات وكلها بنتيجة 1-0، وأحرز الأهلي 8 أهداف ودخل مرماه 4 أهداف.

- الأهلى يدرس دعوة «التأريخ والإحصاء» للتكريم.. ويشترط مليون يورو للاستغناء عن «شكرى»

يناقش حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، مع مجلس إدارته إمكانية قبول دعوة الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء لتكريم الفريق الكروى الأول بالنادى لحصوله على أفضل فريق فى العقد الأول من القرن الحالى خلال احتفالية يحضرها أفضل أندية القارة والمزمع إقامتها فى إسبانيا يوم 16 مايو المقبل، ويشترط الاتحاد الدولى للتأريخ حضور رئيس النادى وأحد ممثلى الإدارة إلى جانب أحد اللاعبين.

يأتى هذا عقب عودة وفد الأهلى من الكويت بعد أن قدم واجب العزاء للشيخ جاسم الخرافى، رئيس مجلس الأمة الكويتى، فى وفاة شقيقه ناصر الخرافى، وضم الوفد حسن حمدى، رئيس النادى، ومحمود الخطيب، نائب الرئيس، والمهندس إبراهيم صالح، عضو مجلس الإدارة، ومحرم الراغب، مدير عام النادى، وتزامن حضور الوفد العزاء مع حضور د. يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، وسفير مصر فى الكويت طاهر فرحات. من جانب آخر، تعود بعثة الفريق الكروى الأول من زامبيا مساء «الأحد»، عقب مواجهة فريق زيسكو، ويتدرب الفريق غداً دون راحة استعداداً لمواجهة المصرى البورسعيدى المقررة يوم الجمعة المقبل.

وفى شأن مختلف، تمسكت لجنة الكرة بالحصول على مليون يورو مقابل الاستغناء عن أحمد شكرى لنادى هوفنهايم الألمانى بعد اجتيازه الاختبار الطبى والبدنى فى الوقت الذى أبدى فيه مسؤولو النادى الألمانى رغبتهم فى ضم اللاعب مقابل نصف المبلغ.

فيما أكد أحمد حسن، لاعب الفريق، إمكانية عودته أمام المصرى، وقال إن مشاركته مع فريق الشباب بالنادى جاءت برغبته لاستعادة لياقته.

- الجهاز الفني للأهلي يشعر بالرضا عن نتيجة لقاء «زيسكو»

قال «سيد عبد الحفيظ» مدير الكرة بالأهلى ان الجهاز الفني للفريق المصري يشعر بالرضا بعد التعادل مع «زيسكو» في «زامبيا» بدون أهداف في لقاء الذهاب بدور الستة عشرة لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم السبت.

وأضاف عبد الحفيظ لموقع الأهلي الرسمى على الانترنت «رغم وجود بعض الظروف غير المناسبة مثل أرضية الملعب وارتفاع درجة الحرارة الا أن الاداء كان مرضيا» .

واوضح «عبد الحفيظ»: «أن الجهاز الفني يشعر بالرضا عن النتيجة الى حد ما وينتظر الحسم والتأهل الى دور الثمانية من خلال لقاء العودة الذي سيقام بالقاهرة بعد اسبوعين».

واشار مدير الكرة الى ان مباراة العودة في القاهرة لن تكون سهلة لأن «زيسكو» يملك بعض اللاعبين المميزين لكن الأهلي لن يفرط في التأهل .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق