الرئيسية مرشحو الشريعة يكتسحون النتائج النهائية في المحافظات

مرشحو الشريعة يكتسحون النتائج النهائية في المحافظات

أكمل المقال

انتخابات المحامين العامة.. من يحسم الجولة؟!

إخوان أون لاين- مراسلو المحافظات:

بدأت النتائج النهاية لانتخابات المحامين في الظهور داخل العديد من المحافظات؛ حيث أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بمحافظة الغربية فوز مختار العشري مرشح لجنة الشريعة على حسين الشهاوي مرشح قائمة سامح عاشور وعضو الحزب الوطني بفارق 611 صوتًا ليحصل العشري على 1780 مقابل 1169 للشهاوي، وعلى منصب النقيب حقَّق حمدي خليفة 2170 صوتًا مقابل 1502 صوت لسامح عاشور.

 

وفي الدقهلية أعلنت اللجنة القضائية فوز أيمن السلكاوي مرشح لجنة الشريعة بمقعد مجلس النقابة بعد تخطيه مرشح الحزب الوطني وقائمة عاشور الذي نال هو الآخر هزيمةً ثقيلةً على يد حمدي خليفة بالمحافظة.

 

وفي محافظة 6 أكتوبر اكتسح مرشح لجنة الشريعة الإسلامية شوقي داود مقعد المحافظة؛ حيث أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات فوزه بفارق كبير على مرشح الحزب الوطني التابع لقائمة سامح عاشور.

 

وفي الفيوم أعلنت اللجنة القضائية فوز مرشح لجنة الشريعة أحمد درويش على محمد مختار مرشح قائمة سامح عاشور، بفارق صوتين فقط؛ حيث حصل درويش على 343 صوتًا مقابل 341 صوتًا لمختار، فيما لا تزال المؤشرات تؤكد حصول حمدي خليفة على غالبية أصوات المحافظة أمام سامح عاشور.

 

وفي محافظة كفر الشيخ أعلنت اللجنة القضائية تراجع محرم عقبة مرشح لجنة الشريعة لصالح مدحت بدوي مرشح الحزب الوطني على قائمة سامح عاشور بفارق 76 صوتًا فقط، بينما حصل عاشور على 1271 صوتًا مقابل 1041 لحمدي خليفة.

 

كما أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بمحافظة الإسماعيلية حصول حمدي خليفة على 725 صوتًا مقابل 479 لسامح عاشور، فيما لم يوفَّق نبيل عبد السلام المتحالف مع لجنة الشريعة بفارق 200 صوت فقط.

 

وفي محافظة سوهاج أعلنت اللجنة القضائية فوز مرشح الحزب الوطني وقائمة سامح عاشور وإخفاق حمدي حسن مرشح لجنة الشريعة، فيما ظلت المنافسة شرسةً بين سامح عاشور وحمدي خليفة على أصوات الناخبين.

 

وتشير النتائج شبه النهائية في محافظات أخرى إلى تقدم مرشحي لجنة الشريعة، إضافةً إلى حمدي خليفة على منصب النقيب؛ ففي محافظة المنيا تقدم مرشح لجنة الشريعة طه أبو عمامة، كما حصل حمدي خليفة على معظم أصوات المحافظة.

 

وفي محافظة الشرقية يقترب مرشح لجنة الشريعة شوكت الملط من حسم مقعد المحافظة لصالحه، وفي الجيزة يتقدم هشام الكومي مرشح لجنة الشريعة على المقعد الأول للمحافظة، فيما لم تظهر بعد ملامح المقعد الثاني، وهو ما يتكرر في محافظة القليوبية التي يتقدم فيها رفعت زيدان مرشح لجنة الشريعة، وعاطف شهاب في المنوفية.

 

وفي محافظة الإسكندرية حصل حمدي خليفة على 4500 صوت من أصل 7000 صوت، فيما حسم مرشح الحزب الوطني المقعد الأول للمحافظة، وهناك منافسة شرسة بين محمد عبد الوهاب وحسن صبحي مرشحَي لجنة الشريعة على المقعد الآخر.

 

بينما تشهد محافظة البحيرة منافسةً شرسةً بين مرشح لجنة الشريعة طارق حشاد وعلاء النحاس مرشح الحزب الوطني على قائمة سامح عاشور الذي تراجعت فرصه أيضًا أمام حمدي خليفة الذي تؤكد المؤشرات الأولية للنتائج شبه النهائية تفوقه بفارق كبير على عاشور.

 

وعلى مستوى المحاكم يتقدم مرشحو لجنة الشريعة؛ حيث حصد النائب جمال حنفي معظم أصوات محكمة جنوب القاهرة، وتقدم ممدوح أحمد (لجنة الشريعة) وأبو بكر ضوة (متحالف) في محكمة شمال القاهرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق