الرئيسية مساعدة وزير المالية تحصل على 250 ألف جنيه راتبًا شهريًا ومستشاره على 150 ألف جنيه فقط

مساعدة وزير المالية تحصل على 250 ألف جنيه راتبًا شهريًا ومستشاره على 150 ألف جنيه فقط

أكمل المقال
 


أعلن النائب مصطفى بكرى أن مساعد أول وزير المالية وهي سيدة تحصل على 250 ألف جنيه شهرياً, وأن مستشار الوزير لشئون الضرائب يحصل على 150 ألف جنيه شهريًا.
جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشعب للموازنة العامة للدولة, حيث تساءل بكري عن كيفية تحدث الحكومة عن وجود أزمة مالية على الرغم من صرف تلك المرتبات الخيالية في مكتب الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية.
وأشار إلى أن هناك 12 سكرتيرًا لوزير المالية يحصلون على 100 ألف جنيه شهريًا، موضحا أن ذلك يأتي في الوقت الذي تعجز فيه الحكومة عن بناء ديوان عام لمحافظة حلوان بحجة الأزمة المالية وانخفاض عائدات الحكومة.
وأكد بكري أن الموازنة يجب أن تعرض على مجلس الشعب كموازنة برامج وليست موازنة بنود واعتمادات، وقال إن الموازنة منخفضة، وتساءل ماذا تفعل الحكومة في مواجهة نقص الإجراءات هذا العام؟ وما هى خطة الحكومة لمواجهة الأزمة؟.
من جهته، طالب النائب المستقل طلعت السادات بتخصيص موازنة الداخلية إلى النصف، وقال: لو فعلنا ذلك فإننا لن نعانى الأزمة المالية، وأضاف أن "موازنة الداخلية مرتفعة علشان الناس تنضرب، وأنا بأقول علمونا وعالجونا وبعد كدة اضربونا.. ولا لازم ننضرب وإحنا على لحم بطننا"!!.

وأمضى د/  يوسف بطرس غالى، وزير المالية، وقته أثناء مناقشة مجلس الشعب لمشروع الموازنة العامة للدولة، أمس، فى لعب «Games» على تليفونه المحمول لليوم الثانى على التوالى، واعتمد على مساعديه الذين سمح لهم مجلس الشعب بالحضور لتجهيز بعض الردود على النواب، ليقوم الوزير بإلقائها ثم يعود إلى «اللعب» مرة أخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق