اهم الوظائف

الرئيسية وقفة إحتجاجية جديدة لأهالى طوسون بالإسكندرية للمطالبة بتمكينهم من منازلهم و أراضيهم

وقفة إحتجاجية جديدة لأهالى طوسون بالإسكندرية للمطالبة بتمكينهم من منازلهم و أراضيهم

أكمل المقال

 
 


 
نظم أهالى طوسون بالإسكندرية وقفة إحتجاجية جديدة أمام نقابة المحامين بالإسكندرية إحتجاجاً على عدم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى الذى قضى بوقف إزالة مساكنهم و ما يترتب عليه من آثار .
فيما ردد الأهالى هتافات معادية لمحافظ الإسكندرية – اللواء عادل لبيب – إحتجاجاً على قراره الإدارى بإزالة المساكن و تجريف الأراضى لتحويل الأراضى إلى منطقة إستثمارية .
كما ندد الأهالى بالإنتهاكات الأمنية التى مارستها أجهزة الأمن مع الأهالى و محاميهم ، و التى أسفرت مؤخراً عن إحتجاز المحامى محمد رمضان و توجيه إليه تهم التحريض على التجمهر و تعطيل المواصلات و الإنضمام لحركة كفاية (.المحظورة) – و هو التوصيف الأول للحركة منذ إنطلاقها – فضلاً عن إحتجاز أسرة كاملة من الأهالى بينهم أطفال و الذين برأتهم النيابة .
كانت أجهزة الأمن بالإسكندرية قد قامت بتنفيذ قرار إدارى بإزالة مساكن طوسون و الأراضى الزراعية بها ، الأمر الذى هدد عشرات الأسر بالتشريد مما دفهم للإحتجاج على القرار الإدارى و الطعن عليه أمام محكمة القضاء الإدارى ، إلا أنه على الرغم من حصولهم على حكم بوقف الإزالة و ما يترتب عليها من أثارقامت قوات الأمن  بطرد الأهالى من أراضيهم بإستخدام جنود الأمن المركزى و عشرات المصفحات و إطلاق الرصاص المطاطى على الأهالى لطردهم من مساكنهم ، فيما قامت بلدوزرات الداخلية بهدم المساكن و تجريف الأراضى لمنع الأهالى من الرجوع إلى الأرض مرة أخرى .
هذا و قد أصدر مركز ضحايا لحقوق الإنسان بياناً يستنكر فيه الممارسات الأمنية مع الأهالى الذين وصفهم بالضحايا ، كما طالب المركز فى بيانه الأجهزة الأمنية بإحترام أحكام القضاء و تمكين الأهالى من أراضيهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق