الرئيسية شعب الجبارين

شعب الجبارين

أكمل المقال
عريس فلسطيني يتحدى الدمار ويعلن زواجه من وسط الخيام (صور)






 "سأصبر حتى يميل الصبر من صبري" هذا هو حال سكان قطاع غزة الذين دمر الاحتلال منازلهم..ففي صورة توضح مدى تحدي الشعب الفلسطيني للأوضاع الصعبة التي خلفتها الحرب الهمجية على غزة، ينوي الشاب أحمد درويش الهرش الزواج في خيمة أقيمت على أرض مخيم الريان شمال القطاع وذلك بعد أن دمر الاحتلال منزلهم إضافة لعدم وجود منزل يقطن فيه.

وعن رسالتهم من الحفل قال درويش الهرش والد العريس أحمد: " رغم الدمار ورغم الآلام ورغم لجراح التي حصلت إلاّ أنه لن تنتزع الفرحة من صدورنا وسنغيظ العدو بفرحتنا واحتفالنا".

وكالعادة يتمنى كل شاب وشابة مقبلان على الزواج أن يقطنوا في شقة أو منزل جميل، لكن والد العريس أحمد قال لمراسلنا: " هذا الكلام نعرفه جيداً، ولكن المأساة التي حدثت لنا هي من دفعت ابني للزواج في خيمة، وكان عندنا ثلاث شقق، وشقة خاصة بالعريس تم تدمريرها بالكامل، لكن نحن نتماشى مع كل هذه الظروف الصعبة فنحن في أرض الرباط".

أحمد وعروسه سيكون حفل زفافهما اليوم الخميس 26/2/2009م على أرض مخيم الريان الذي أقيم في محافظة شمال القطاع، وقد سألا الله عز وجل أن يفرج كرب الأمة العربية والإسلامية، ويبعد عنهم الاحتلال، حيث أكدا أنه هو سبب مأساتهم.


أفراح الفرقان

من جانبه أكد خالد أبو علي مدير مخيم الريان أنهم أرادوا من خلال هذا الزفاف ، أن يوصلوا رسالة من المخيم، هي أننا شعب يستحق الحياة وأنه برغم الألم إلا أنه لا يمكن أن تسلب فرحتهم، وأطلقوا على الحفل اسم "باكورة أفراح الفرقان فوق ركام مخيم الريان"، فهو أول حفل زفاف يحدث بعد معركة الفرقان ويكون على أرض مخيم الريان، وأول عرس لشاب دمر بيته كلياً، وهذا باب من أبواب التحدي.

وبين أبو علي إلى أنه تم إنشاء خيمة بوضع خاص على أساس أن يحافظ العريس على خصوصيته، لافتا إلى أن الشاب أحمد مواطن بسيط من سكان معسكر جباليا ، دمر بيته كلياً، وعمره 22 عاماً وهو خاطب ولا يجد مكان للسكن فوجدنا مجال لأن نوفر له خيمة بشكل معين تختلف عن الخيام الأخرى.

وأشار أبو علي إلى أنهم وضعوا له في الخيمة أمس "غرفة نوم" وسيجرى له حفل زفاف بشكل رسمي اليوم الخميس الموافق 26/2/2009م، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في الحفل الذي سيقام بالقرب من مستشفى كمال عدوان.

يذكر أن حفل زفاف الشاب أحمد الهرش يقام تحت رعاية هيئة الإغاثة والتنية الفلسطينية وبدعم من فاعل خير، وتنفذه جمعية الفح الخيرية.


[center]صور الاستعداد لتجهيز الخيمة











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق