اهم الوظائف

الرئيسية عمال الورق الأهلية يهددون بالاعتصام مجددًا

عمال الورق الأهلية يهددون بالاعتصام مجددًا

أكمل المقال


هدد عمال شركة الورق الأهلية بالإسكندرية بالاعتصام والإضراب عن العمل خلال الفترة القادمة؛ بسبب عدم استجابة مجلس الإدارة لمطالبهم المالية والالتزام بالاتفاق المحرر بين الإدارة والعاملين بتنفيذ بنود لائحة قطاع الأعمال العام، بعد أن أصبحوا إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخرافي.

وأكد العمال أنهم لم يجدوا أمامهم سوى الاعتصامات للحصول على حقوقهم المشروعة؛ بسبب الالتفاف حول الاتفاقيات الموقعة مع الإدارة سواء مع العمال أو النقابة، وحرمان العمال من عدد من المزايا والتي هي حق شرعي للعمال وموجودة في عقد البيع الذي تم مع مجموعة الخرافي والشركة القابضة للكيماويات.

وجدد العمال مطالبتهم بضرورة حصولهم على حقوقهم المشروعة التي تتمثل في تحديد موعد ثابت سنويًّا للترقيات باللائحة، مع مراعاة تراكم سنوات عدم الترقية خلال الفترة السابقة، على أن تتم الترقية قبل نهاية شهر يونيو من كل عام، وتتم ترقية جميع العاملين المستوفين حتى تاريخ أول ترقية، على أن يتم ذلك قبل نهاية يونيو القادم من خلال لجنة شئون العاملين.

‬وكذلك طالبوا بألا يقل الحد الأدنى للحافز الشهري عن ستين يومًا، وأن يتم احتساب الأرباح السنوية بما لا يقل عن‮ ‬12‮ ‬شهرًا على المرتب الشامل؛ وذلك تعويضًا عن مكافأة تحقيق الخطة ونسبة‮ ‬20٪‮ ‬حسب وعد رئيس مجلس إدارة الشركة، على أن يتم حذف إنتاج أي ماكينة من الموازنة التقديرية للمصنع في حالة توقف أي خط إنتاج‮.

‬ومن تلك المطالب أيضًا ما يتعلق بعدم المساس بالأجور المستحقة للعاملين عن العمل الإضافي، وأن تُصرف هذه المبالغ‮ ‬على الأجر الأساسي الحالي للعامل وقت الصرف، دون التقيد بأي مخصصات وعلى وجه التحديد الهبات والتبرعات.

وتساءل العمال: أين الاتفاق الذي تم فيه الموافقة على رفع بدل الوجبة الذي ما زال كما هو رغم غلاء المعيشة؟!، وأين باقي الالتزامات والحقوق العمالية ومنها صرف مكافأة نهاية الخدمة، وتجديد مشروع العلاج الخاص والتي لم يتم التعرض إليها في الاتفاقية العمل الجماعية وحرمان العاملين من العديد من المزايا المالية التي تم الاتفاق عليها دون تنفيذها.

يُذكر أن موظفي وعمال الأهلية للورق قد دخلوا في اعتصامٍ مفتوحٍ أكثر من مرة؛ احتجاجًا على رفض الشركة الاستجابة لمطالبهم، كان آخره في شهر فبراير الماضي، وتم إنهاؤه بعد مفاوضات بين وزارة القوى العاملة وإدارة الشركة والتي وعدت بالاستجابة لمطالب العمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق