أخبار عاجلة

هاني النواصرة: لن نتخذ أي قرار بشأن الحكومة قبل دراسة تقريرها المالي

أكد النائب هاني النواصرة، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الاقتراحات والشكاوى، إن المجلس بصدد دراسة التقرير المالي للحكومة عن السته أشهر الماضية، والإطلاع عن أوجه القصور خلال تلك الفترة، لافتاً إلي أنه لن يتم اتخاذ أي قرارات بشأن الحكومة قبل دراسة ذلك التقرير.

وأوضح في تصريحات لـ«التحرير»، أنه ارتفاع أسعار السلع أمر طبيعي، بعد تحرير سعر الصرف، معتبراً أن السعر الثابت للصرف كان بمثابة استنزاف للإحتياطي النقدي، وكان أمراً مقلقاً ايضاً بالنسبة للمستثمر نظراً لوجود سعرين في السوق للدولار.

وأشار إلي أنه لا يعارض قرض صندوق النقد الدولي، نظراً لكونه صاحب فائدة منخفضة، كما أنه يعد شهادة للاقتصاد المصري بأنه يسير في الاتجاه الصحيح، مطالباً الحكومة بمد مظلة الرعايةالاجتماعية لبعض المواطنين بعد ارتفاع أسعار بعض السلع.

ولفت إلي أنه تقدم مع عشرين عضواً آخر بطلب مناقشة لسياسة الحكومة للحد ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه سيجري مناقشته خلال الجلسة العامة للبرلمان بعد غداً الإثنين، مشيراً إلي وجود عدد من المقترحات في ذلك الشأن، وعلى رأسها تنشيط حركة الصادرات وازالة أي معوقات تواجهها، والحد من الواردات الكمالية، ومساعدة مصانع التصدير المتعثرة، وتفعيل اتفاقية اليابان الخاصة بالاستبدال بالجنيه المصري.

Powered by WPeMatico

عن يوسف العبد