أخبار عاجلة

صور وفيديو| قرى «البحيرة» تغرق في الأمطار.. والأهالي: أين ملايين استعدادات الشتاء؟

تعرضت محافظة البحيرة، اليوم، لأمطار شديدة وغزيرة تصاحبها رياح شديدة، خاصة رشيد وإدكو وكفر الدوار وأبو المطامير وأبو حمص ودمنهور، وانتشرت البرك والمستنقعات، وغرقت القرى فى المياه.. «التحرير» التقت الأهالى لتتعرف على حجم المشكلة عن قرب.

تعطل حركة المرور 
قال صبرى فتحى، أحد أهالى أبو المطامير، إن قرى الناصر وكوم الفرج والغيتة غرقت فى مياه الأمطار، وظهرت البرك والطين فى الشوارع، مما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين فى هذه القرى.

قرى البحيرة تغرق فى الأمطار (14)

وقال عبد النبى سلام، أحد أهالى كفر الدوار، إن حركة السيارات توقفت تمامًا فى قرية كوم البركة والدوار، بسبب وجود حفر على الشوارع الرئيسية والفرعية بهذه القرى، وأيضا تعطل حركة المرور على مدخل المظينة.

أين الملايين؟
وأشار أحمد عبد العال، أحد أهالى مدينة دمنهور، أن مدخل مدينة دمنهور من أول شارع المعهد الدينى تم إغلاقه تمامًا بسبب الأمطار، وأيضًا توقف حركة المرور بالقرب من الكوبرى الجديد متسائلا: أين الملايين التى أعطاها الرئيس السيسى للبحيرة لصيانة الصرف الصحى والزراعى استعدادًا للشتاء.

قرى البحيرة تغرق فى الأمطار (18)

وأوضح عبد العزيز حسن، أحد أهالى أبو حمص، أن الطريق بين أبو حمص وإدكو وأبو حمص والمحمودية مغلق بسبب الأمطار، وتدهور حال الطرق تمامًا، ووصول المياه للمنازل، مشيرًا إلى أن مدينة أبو حمص لم ينفق عليها ولا مليم من أموال الصيانة.

طوارئ فى بوغاز رشيد
كما تسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وكثافة الأمطار الغزيرة بشكل غير طبيعى فى إحداث حالة طوارئ فى بوغاز رشيد وغلقه، وتوقف حركة الصيد بميناء المعدية وإدكو، وحدوث حالة من عدم الاستقرار فى البحر بمحافظة البحيرة، حيث تم غلق البوغاز حرصًا على عدم اصطدام مراكب الصيد ببعضها، وتعرضها للغرق بسبب ارتفاع الأمواج، كما توقفت حركة الصيد بميناء المعدية وبحيرة إدكو، حرصًا على سلامة الصيادين من ارتفاع الأمواج.

قرى البحيرة تغرق فى الأمطار (12)

المحافظة تحذر: لا تخروجوا فى المطر ولا تقتربوا من أعمدة الكهرباء
وشدد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على تكثيف أعمال النظافة بالمدن والمراكز وعمل ورديات مسائية لعدم تراكم القمامة لليوم الثانى مع تطهير وتسليك صفايات المطر، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال تصرفات الأمطار وتجمعات المياه.

قرى البحيرة تغرق فى الأمطار (8)

كما أعلنت إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة البحيرة، تعرض العديد من مراكز المحافظة لأمطار غزيرة، خاصة فى مراكز رشيد وإدكو ورشيد وكفر الدوار والمحمودية وأبو حمص ودمنهور وأبو المطامير.

قرى البحيرة تغرق فى الأمطار (5)

وطالب الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، المواطنين بأهمية اتباع التعليمات والتنبيه بعدم الخروج أثناء الأمطار أو الاقتراب من أعمدة الكهرباء، والإبلاغ فورًا عن أى أحداث ناتجة عن الأمطار من خلال رقم 114 الخط الساخن بغرفة إدارة الأزمات بالمحافظة.

style=’width: 97%;’>

 

Powered by WPeMatico

عن احمد العبد