أخبار عاجلة

رياض محرز يقود آمال الجزائر لنيل اللقب

القاهرة: إبراهيم ربيع – وكالات

تطير في الواحدة ظهر اليوم، الجمعة، بعثة المنتخب المصري الوطني الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، إلى الجابون، وتحديداً مدينة بورت جنتل، لخوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها غداً، في بعثة تضم 24 لاعباً، بخلاف الجهاز الفني والإداري.
تضم قائمة المنتخب المسافرة إلى الجابون 24 لاعباً وهم: عصام الحضري (وادي دجلة) – شريف إكرامي (الأهلي)- أحمد الشناوي (الزمالك) في حراسة المرمى، أحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد الدين سمير (الأهلي)- أحمد دويدار وعلي جبر (الزمالك)- محمد عبد الشافي (أهلي جدة)- وعمر جابر (بازل السويسري)، وأحمد المحمدي (هال سيتي)، وكريم حافظ (لانس الفرنسي) في خط الدفاع، محمد البنى (أرسنال الإنجليزي)، ومحمد صلاح (روما الإيطالي)، ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، وعبدالله السعيد (الأهلي)، وإبراهيم صلاح وطارق حامد (الزمالك)، ومحمود عبد المنعم «كهربا» (اتحاد جدة السعودي)- محمود حسن «تريزيجيه» (موسكرون البلجيكي)- عمرو وردة (بانيتوليكوس اليوناني) في خط الوسط، مروان محسن (الأهلي) وأحمد حسن «كوكا» (سبورتنج براغا) في الهجوم، إضافة لحمادة طلبة مدافع المصري البورسعيدي الذي قرر المدير الفني الأرجنتيني للمنتخب هيكتور كوبر سفره مع البعثة تحسباً لعدم قدرة أحمد حجازي لاعب الأهلي على خوض مباريات البطولة بسبب الإصابة، وسيتم استبداله بحمادة طلبة وفقاً لتقرير طبي.
وكان الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، ليتمكنوا من زيارة أسرهم، وغادرت بعثة المنتخب كاملة فندق الإقامة، عدا الثنائي عمرو وردة، ومحمود حسن تريزيجيه، خاصة أن الأول من الإسكندرية، والثاني من كفر الشيخ، لذا فضلا البقاء في الفندق لحين عودة زملائهما.
على صعيد متصل، قرر الجهاز الفني للمنتخب استمرار الفصل بين لاعبي الأهلي والزمالك في الفندق الذي تقيم فيه بعثة الفراعنة في الجابون، حيث تم الحجز للاعبين كالتالي: محمد صلاح مع أحمد الشناوي، محمد النني مع أحمد حسن كوكا، ومروان محسن مع سعد سمير، وعمر جابر مع محمود كهربا، وعلي جبر مع طارق حامد، وأحمد حجازي مع كريم حافظ، وأحمد فتحي مع عمرو وردة، وعصام الحضري مع أحمد المحمدي، وشريف إكرامي مع عبد الله السعيد، ومحمود تريزيجيه مع رمضان صبحي، ومحمد عبد الشافي مع حمادة طلبة، وإبراهيم صلاح مع أحمد دويدار.ونيه.
على خط آخر، تعلق الجزائر آمالها على لاعب خط الوسط رياض محرز، الجناح الذي سطع نجمه الموسم الماضي، وقاد ليستر سيتي إلى إحراز لقبه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنها تخشى أداءه المتراجع في الفترة الأخيرة.
وانعكس أداء اللاعب الشاب (25 عاماً) الأعسر، الذي تميز في اللعب على الأجنحة، تكريمات فردية لافتة خلال الأشهر الماضية: أفضل لاعب إفريقي لعام 2016 في حفل جوائز الاتحاد القاري للعبة، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي بحسب رابطة اللاعبين المحترفين، وأفضل لاعب إفريقي بتصنيف هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
إلا أن كل هذه الإنجازات طغي عليها مستواه المتراجع هذا الموسم، والذي يخشى الجزائريون أن يؤثر في أدائه في كأس الأمم، لاسيما وأنهم يترقبونها بشغف، علها تنسيهم الأداء المخيب في تصفيات كأس العالم 2018.
وبتعادل على ارضها أمام الكاميرون (1-1) خلال التصفيات، وخسارة قاسية في نيجيريا (1-3)، باتت حظوظ المنتخب الجزائري بالتأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة توالياً غير مضمونة.
وبحسب اللاعب الدولي السابق علي بن شيخ فإن «رياض محرز لم يقدم أي شيء أمام نيجيريا وكان على المدرب إخراجه» معتبرا أن لاعب وسط هجوم ليستر لا يبرز مع المنتخب كما يفعل مع فريقه.
وعلى رغم التمريرة الحاسمة لمحرز التي سجل على اثرها نبيل بن طالب الهدف الجزائري الوحيد أمام نيجيريا، فإن مستواه في المباراة يكاد يكون الأسوأ مع المنتخب.
وحتى أمام الكاميرون في المباراة الأولى وأمام جمهور غفير في ملعب البليدة، قدم محرز مستوى متواضعاً كمستوى كل المنتخب، وكانت له ثلاث فرص أقلقت الدفاع الكاميروني لكنها لم تثمر أهدافاً.
إلا أن محرز سجل الثلاثاء هدفين في مباراة ودية تحضيرية أفيمت في الجزائر أمام موريتانيا، وفاز فيها منتخب بلاده 6-صفر. وفي الموسم الماضي، سجل محرز 17 هدفاً في الدوري، ومرر 11 كرة حاسمة. أما هذا الموسم، فسجل حتى الان ثلاثة أهداف في 20 مباراة مع ليستر في الدوري، ومرر كرتين حاسمتين فقط.
وتسلم محرز الأسبوع الماضي جائزة افضل لاعب إفريقي التي يمنحها الاتحاد القاري، متقدما على الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني والحائز جائزة 2015، والسنغالي ساديو مانيه مهاجم ليفربول.
وساهم المستوى الجيد لمحرز الموسم الماضي، في دخوله نادي العشرة الأوائل في ترتيب أفضل اللاعبين في الكرة الذهبية التي تمنحها سنوياً مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية. وحل محرز سابعاً، متقدماً على اوباميانغ الحادي عشر، في ترتيب أفضل اللاعبين.
وبعيد عودته من تسلم جائزة أفضل لاعب إفريقي، وعد محرز بالتحسن مع انطلاق كأس الأمم الإفريقية، التي يطمح الجزائريون للفوز بها للمرة الثانية بعد العام 1990.
وقال محرز «سأحاول أن أرفع مستوى المنتخب نحو الأغلى» مع اللاعبين الآخرين خلال النهائيات الإفريقية.
وأضاف «هذه مسابقة صعبة جداً، وعلينا التركيز على كل التفاصيل، وهذا أمر مهم جداً»، آملاً في «جعل الشعب الجزائري فخوراً».

بن ناصر لاعب أرسنال يعوض غياب تايدر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمس أن لاعب وسط بولونيا الإيطالي سفير تايدر لن يشارك مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية، بسبب تجدد الإصابة في ركبته.
وأشار الاتحاد إلى لاعب وسط أرسنال الشاب إسماعيل بن ناصر (19 عاماً) سيعوض تايدر ويلتحق بمعسكر المنتخب في الجزائر العاصمة، قبل السفر إلى الغابون حيث تبدأ بلاده مشوارها بعد غد الأحد ضد زمبابوي.
وتجددت إصابة تايدر (24 عاماً) خلال التمارين، كما يعاني مدافع رين الفرنسي رامي بن سبعيني من إصابة في ركبته يأمل في التعافي منها قبل اللقاء الأول لبلاده.

Powered by WPeMatico

موقع احداث البلد موقع اخباري ، اخر أخبار مصر والوطن العربي، وظائف خالية، اخبار التعليم، نتائج الامتحانات ، اسعار العملات ، وظائف جريدة الاهرام الجمعة، وظائف جريدة الوسيط.
وظائف اهرام الجمعة  ننشر أهم وظائف الأهرام الجمعة 017، والعديد من الوظائف الخالية بجميع المحافظات المصرية، ووظائف خالية للمصريين في ودول الخليج، وعدد كبير من فرص العمل لجميع المهن والتخصصات في العدد الإسبوعي من جريدة أهرام الجمعة.
وظائف جريدة الأهرام الجمعة من هنا.
وظائف الإمارات من هنا
تابع صفحة جديد الوظائف الحكومية ودول الخليج على صفحتنا على الفيس بوك من هنا.



عن ايمان عبد العال