أخبار عاجلة

جوتيريش يعرض لقاء مسئولين أمريكيين سعوا لوقف تمويل الأمم المتحدة

قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة اليوم الجمعة إن الأمين العام أنطونيو جوتيريش مستعد للاجتماع مع أعضاء الكونجرس الأمريكي وسط مسعى لبعض أعضاء مجلس الشيوخ لوقف التمويل للمنظمة العالمية بسبب قرار لمجلس الأمن أدان المستوطنات الإسرائيلية.وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت في الاقتراع الذي أجري في الثالث والعشرين من ديسمبر مما سمح لمجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا بتبني القرار بعد أن وافق عليه الأعضاء الأربعة عشر الآخرون. وكانت إسرائيل والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قد حثا واشنطن على استخدام حق النقض (الفيتو) لمنع صدور القرار.وقدم تيد كروز ولينزي جراهام العضوان الجمهوريان بمجلس الشيوخ يوم الخميس مشروع قانون لوقف تمويل الأمم المتحدة إلى أن يشهد الرئيس بأن مجلس الأمن أبطل القرار. لكن المشروع ليس أمامه فرصة تذكر للتقدم في الكونجرس حيث سيحتاج إلى أن يدعمه الديمقراطيون فضلا عن أن بعض الجمهوريين يعتبرونه تحركا مفرطا.وقالت إيري كانيكو المتحدثة باسم الأمم المتحدة يرحب الأمين العام بشدة بفرصة لمناقشة أي قضايا مع المشرعين الأمريكيين… نحن دائما حريصون على لقاء المشرعين الأمريكيين كلما دعت الحاجة.وأضافت أن الأمم المتحدة ستراقب عن كثب سير مشروع القانون الأمريكي.والولايات المتحدة هي أكبر مساهم في ميزانية الأمم المتحدة وتدفع 22 % من الميزانية الأساسية للمنظمة الدولية البالغة 5.4 مليار دولار و28 % من ميزانية عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام وقيمتها 7.9 مليار دولار.وقالت كانيكو نتطلع في ظل الإدارة الجديدة إلى مواصلة الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة خصوصا في الركائز الرئيسية الثلاث .. حقوق الإنسان.. السلام والأمن.. التنمية.وتحدث جوتيريش مع ترامب في وقت سابق هذا الشهر بعد أن استخف الرئيس المنتخب بالمنظمة الدولية على تويتر. ووصفت الأمم المتحدة المحادثة بأنها كانت مناقشة إيجابية جدا تناولت العلاقات بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

Powered by WPeMatico

موقع احداث البلد موقع اخباري ، اخر أخبار مصر والوطن العربي، وظائف خالية، اخبار التعليم، نتائج الامتحانات ، اسعار العملات ، وظائف جريدة الاهرام الجمعة، وظائف جريدة الوسيط.
وظائف اهرام الجمعة  ننشر أهم وظائف الأهرام الجمعة 017، والعديد من الوظائف الخالية بجميع المحافظات المصرية، ووظائف خالية للمصريين في ودول الخليج، وعدد كبير من فرص العمل لجميع المهن والتخصصات في العدد الإسبوعي من جريدة أهرام الجمعة.
وظائف جريدة الأهرام الجمعة من هنا.
وظائف الإمارات من هنا
تابع صفحة جديد الوظائف الحكومية ودول الخليج على صفحتنا على الفيس بوك من هنا.



عن يوسف العبد