أخبار عاجلة

«إم إس إن» يقود برشلونة إلى ربع نهائي كأس إسبانيا

هز «إم إس إن» ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار الشباك ليقودوا برشلونة حامل اللقب للفوز 3-1 على أتلتيك بيلباو وتجاوز هزيمته في مباراة الذهاب والتأهل لدور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم.
ووضع سواريز برشلونة في المقدمة بتسديدة مباشرة في الدقيقة 35 فيما حصل البرازيلي نيمار على ركلة جزاء نفذها بنجاح بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني وهو هدفه الأول منذ أكتوبر/‏ تشرين الأول ليمنح برشلونة التقدم في مجموع المباراتين بعد الهزيمة 2-1 في الذهاب.
ورد بيلباو على الفور عندما أرسل المدافع البديل جوركا الوستوندو تمريرة عرضية إلى انريك سابوريت الذي أودعها المرمى بضربة رأس في الدقيقة 51. وضغط الفريق الزائر لمدة عشر دقائق لكن برشلونة نجح في الحفاظ على الفارق.
وأنقذ ميسي فريقه من اللجوء إلى وقت إضافي عندما سدد كرة من ركلة حرة اصطدمت بالقائم وهزت الشباك في الدقيقة 79 وهو الثاني بنفس الطريقة في أربعة أيام.
ورفع ميسي رصيده من الركلات الحرة في تاريخ برشلونة إلى 26 ركلة ليتجاوز رقم نجم النادي الكاتالوني السابق الهولندي رونالد كومان الذي كان سجل 25 ركلة.
ويعتبر كومان، المدير الفني الحالي لإيفرتون الإنجليزي، أفضل مسدد ضربات حرة في تاريخ برشلونة برصيد 26 هدفاً، فيما عادل ميسي هذا الرقم بعد هدفه في بيلباو.
وكتب كومان، عبر حسابه على موقع «تويتر»: «تهانينا ليو ميسي، قد تخطيت رقمي وأصبحت أنت الرقم 1».
من جهته، قال لويس إنريكي مدرب برشلونة بعد الفوز الأول في 2017 عقب هزيمة في مباراة الذهاب والتعادل 1-1 مع فياريال في الدوري: «لم نفقد تركيزنا، صنعنا العديد من الفرص وأعتقد أن التأهل كان مستحقاً، سيطرنا على المباراة وأتلتيك لم يحصل على أي فرص».
وانتفضت الجماهير غاضبة بعد إلغاء هدف لسواريز بسبب التسلل على نيمار، وأثبتت الإعادات التلفزيونية أن الهدف صحيح، لكن برشلونة سجل هدفاً رائعاً عندما مر ميسي من لاعبين اثنين ومرر كرة إلى نيمار الذي تجاوز أحد المدافعين وأرسل تمريرة عرضية إلى سواريز الذي سدد مباشرة داخل المرمى.
وهو الهدف رقم 100 للمهاجم القادم من أوروغواي منذ انضمامه لبرشلونة قادما من ليفربول في 2014.
وسجل برشلونة هدفا ثانيا عندما حصل نيمار على ركلة جزاء نفذها بنجاح داخل المرمى ليسجل للمرة الأولى منذ 19 أكتوبر عندما هز الشباك في الفوز 4-صفر على مانشستر سيتي في دوري الأبطال.
ورد القائم كرة بعد تسديدة من نيمار لكن اتلتيك ودّع البطولة مرة أخرى أمام برشلونة بعد أن خسر أمامه في النهائي أعوام 2009 و2012 و2015.
وبلغ ريال سوسييداد والافيس والكوركون ربع النهائي أيضا بتعادل الأول مع مضيفه فياريال 1-1، والثاني مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بالنتيجة ذاتها، وفوز الثالث على مضيفه قرطبة 2-1.
وكان أتلتيكو مدريد أول المتأهلين إلى ربع النهائي رغم خسارته أمام ضيفه لاس بالماس 2-3 إيابا، وذلك لفوزه 2-صفر ذهابا.
واختتم اياب الدور ثمن النهائي أمس بلقاءات سلتا فيغو مع فالنسيا، وايبار مع اوساسونا، واشبيلية مع ريال مدريد، على أن تجري قرعة ربع نهائي كأس إسبانيا اليوم.
وفي إنجلترا، سجل ناثان ريدموند مهاجم ساوثمبتون هدفاً جميلاً ليمنح فريقه الفوز 1-صفر على ليفربول في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية.
وتلقى ريدموند تمريرة من جاي رودريجيز ليضعها بذكاء في مرمى الحارس لوريس كاريوس الذي كان متقدماً في الدقيقة 20.
وشارك البرازيلي فيليبي كوتينيو في آخر نصف ساعة للمرة الأولى منذ إصابته في نوفمبر/‏ تشرين الثاني لكنه فشل في تقديم المساعدة التي كان ينتظرها كلوب.
وتفوق مانشستر يونايتد على هال سيتي 2-صفر في ذهاب الدور قبل النهائي على ملعب أولد ترافورد.
وفي إيطاليا، بلغ يوفنتوس حامل اللقب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بفوز صعب على ضيفه اتالانتا 2-صفر في تورينو.
وافتتح الأرجنتيني باولو ديبالا التسجيل في الدقيقة 22 بكرة اطلقها من 18 مترا بعد تمريرة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، ثم تبادل بعدها اللاعبان الأدوار حيث مرر الأرجنتيني لكرة لزميله الكرواتي الذي حولها في الشباك (34).
إلا أن اتالانتا، المتوج بلقب هذه المسابقة مرة واحدة عام 1963، عاد إلى اللقاء في الشوط الثاني عندما قلص الفارق في الدقيقة 72 عبر الفرنسي عبد كونكو.
وضرب رجال المدرب ماسيميليانو اليغري مجدداً واضافوا الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق فقط من ركلة جزاء نفذها البوسني ميراليم بيانيتش (75)، إلا أن اتالانتا رفض الاستسلام وقلص الفارق مجددا بهدف في الدقيقة 81 للشاب العاجي ايمانويل لاتي لاث (17 عاماً).
وعرف يوفنتوس الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي كيف يتعامل مع المباراة في الثواني الأخيرة وحجز بطاقة الدور ربع النهائي حيث سيلتقي الفائز من مباراة أمس الخميس بين ميلان وتورينو.
وعلى ملعب «ارتيميو فرانكي»، لم يكن فيورنتينا أفضل حالاً من يوفنتوس إذ عانى لتخطي ضيفه كييفو واحتاج إلى هدف في الثواني الأخيرة للفوز باللقاء 1-صفر.

سواريز يطالب بسرعة التمديد لميسي

بعد أن سجل هدفه المئة مع برشلونة، رد اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز على كلمات المدير التنفيذي للنادي الكاتالوني، أوسكار جراو، الذي تحدث في وقت سابق عن تجديد تعاقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وقال جراو في مؤتمر صحفي: «ما يتعين علينا القيام به هو أن نحافظ على هدوئنا وألا نفقد التفكير العقلاني»، في إشارة إلى مجهودات برشلونة لإتمام تمديد تعاقد نجميه ليونيل ميسي وإنيستا.
ورد سواريز على ما قاله جراو عقب المباراة: «ميسي هو أفضل لاعب في العالم، ما يجب فعله هو التجديد له وليس الحرص على التفكير العقلاني».

Powered by WPeMatico

موقع احداث البلد موقع اخباري ، اخر أخبار مصر والوطن العربي، وظائف خالية، اخبار التعليم، نتائج الامتحانات ، اسعار العملات ، وظائف جريدة الاهرام الجمعة، وظائف جريدة الوسيط.
وظائف اهرام الجمعة  ننشر أهم وظائف الأهرام الجمعة 017، والعديد من الوظائف الخالية بجميع المحافظات المصرية، ووظائف خالية للمصريين في ودول الخليج، وعدد كبير من فرص العمل لجميع المهن والتخصصات في العدد الإسبوعي من جريدة أهرام الجمعة.
وظائف جريدة الأهرام الجمعة من هنا.
وظائف الإمارات من هنا
تابع صفحة جديد الوظائف الحكومية ودول الخليج على صفحتنا على الفيس بوك من هنا.



عن ايمان عبد العال