أخبار عاجلة

هيئة البترول: 8 مليارات دولار استثمارات متوقعة في 2017

قال المهندس طارق الحديدى الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، إن عام ٢٠١٧ شهد دخول شركة أبيكس الأمريكية لأول مرة السوق المصرية، فى مجالات الاستكشاف والتنقيب والبحث عن البترول والغاز.

وأضاف الحديدي في تصريحات خاصة لـ”التحرير”، أن الشركة الأمريكية فازت مؤخرًا فى مناقصة للهيئة تم طرحها للبحث والاستكشاف عن البترول بعدد من مناطق الامتياز وأعلن عن نتائجها، الأمر الذى يعتبر دفعة قوية للاستثمار فى قطاع البترول خلال العام الجديد.

ونوه بأن الهيئة تقوم بطرح مزايدة سنوية واحدة كل عام ، ويتم الإعلان عنها، ويجرى الآن الانتهاء من إعداد شروط وضوابط  المزايدة الجديدة المزمع الإعلان عنها قريبًا، لإتاحة الفرصة أمام القابضة للغازات “إيجاس” والقابضة لجنوب الوادى فى طرح مناقصات أخرى متعلقة بالأنشطة التى يعملون بها.

وأكد الحديدي أنه من المرتقب أن تصل الاستثمارات خلال العام الجاري إلى ٨ مليارات دولار، عقب الإعلان عن نتائج المزايدة الأخيرة بعدد من مناطق الامتياز، علمًا بأنه لم يتم التوقيع بين الهيئة والشركات الفائزة بالمزايدة الأخيرة، وبمجرد الانتهاء من الإجراءات سيتم التوقيع رسميا مع الشركات الفائزة.

Powered by WPeMatico

موقع احداث البلد موقع اخباري ، اخر أخبار مصر والوطن العربي، وظائف خالية، اخبار التعليم، نتائج الامتحانات ، اسعار العملات ، وظائف جريدة الاهرام الجمعة، وظائف جريدة الوسيط.
وظائف اهرام الجمعة  ننشر أهم وظائف الأهرام الجمعة 017، والعديد من الوظائف الخالية بجميع المحافظات المصرية، ووظائف خالية للمصريين في ودول الخليج، وعدد كبير من فرص العمل لجميع المهن والتخصصات في العدد الإسبوعي من جريدة أهرام الجمعة.
وظائف جريدة الأهرام الجمعة من هنا.
وظائف الإمارات من هنا
تابع صفحة جديد الوظائف الحكومية ودول الخليج على صفحتنا على الفيس بوك من هنا.



عن ايمان عبد العال