أخبار عاجلة

برشلونة يقارب تجديد عقد ميسي «بحكمة» مالية

أعلن المدير العام لنادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أوسكار غراو، أمس أن النادي الكاتالوني يعتزم تمديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المرتبط معه حالياً حتى 2018، لكنه سيقوم بذلك «بحكمة» مع احترام إمكانات ميزانيته.
وقال المسؤول الكاتالوني خلال مؤتمر في برشلونة «علينا أن نحلل ذلك، نحن بصدد العمل بحكمة وفي سرية»، مضيفاً «نحن نرغب في أن يبقى ميسي معنا وسنجد طريقة للقيام بذلك، هذا أكيد، أود أن أطمئن المنخرطين (المشجعون المساهمون في النادي)».
وبعدما مدد مؤخراً عقدي البرازيلي نيمار دا سيلفا (24 عاماً) والأوروغوياني لويس سواريز (29 عاماً) حتى عام 2021، أعلن برشلونة رغبته في تمديد عقد نجمه الأرجنتيني ميسي (29 عاماً).
وانضم ميسي إلى صفوف برشلونة عندما كان مراهقاً، وقضى مسيرته الكروية حتى الآن بقميص «البلاوغرانا»، وتوج معه بألقاب عدة أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات (2006، 2009، 2011 و2015).
وفي مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، سجل ميسي هدفه ال500 مع برشلونة، سواء أكان في المباريات الرسمية أو الودية.
وكانت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية أشارت مؤخراً لدى تطرقها إلى بدء مفاوضات الطرفين، إلى احتمال توقيع عقد جديد يمتد حتى عام 2022، يجعل من ميسي اللاعب الأعلى راتباً في العالم.
ويصل الراتب السنوي للدولي الأرجنتيني الذي أحرز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، نحو 20 مليون يورو بحسب وسائل الإعلام الإسبانية.
ومع ذلك، ذكر غراو بأنه سيتعين على برشلونة احترام مستوى معين من الرواتب وأنه لن يرتكب حماقات على مستوى الأجور.
وقال «يجب أن نكون أكثر صرامة على مستوى الميزانيات، لا يمكن أن نصبح مجانين».

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال