أخبار عاجلة

4 أسباب تعرقل انتقال أحمد فتحي لأهلي جدة

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، رغبته في ضم أحمد فتحي، ظهير أيمن النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأكد أحمد المرزوقي، رئيس النادي السعودي، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، عن رغبة ناديه في ضم النجم الدولي.

ومن جانبه قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، إن رحيل «الجوكر» مرفوض بشكل قاطع، مهما كانت الإغراءات لضمه، مشيرًا إلى أن الأهلي يرغب في الحفاظ على نجومه.

ويرصد «التحرير»، 4 أسباب تجعل فرصة انتقال «فتحي» لأهلي جدة، الذي يلعب له الظهير الأيسر الدولي المصري محمد عبد الشافي «ضعيفة».

البديل..

الأهلي يملك بديل جاهز واحد لأحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن، وهو الصاعد محمد هاني، وذلك في ظل خروج باسم علي، من حسابات الفريق طوال الأشهر الماضية، كما أن فتحي يعتبر حل نموذجي رائع عند احتياجه في مركز لاعب الوسط، مثلما يحدث طوال المباريات الأخيرة للفريق الأحمر، ويعتبر هو صمام الأمان لحسام البدري، والوحيد الذي أثبت كفاءته في ملأ فراغ غياب حسام غالي أوحسام عاشور باقتدار.

تجربة أم صلال..

بالتأكيد يتذكر أحمد فتحي، تجربة احترافه الأخيرة، مع فريق أم صلال، والتي أخذت من مستوى فتحي أكثر مما أعطته، وعانى اللاعب كثيرًا عند عودته للأهلي، لاستعادة مستواه المتراجع حينها، وهو ما يجعل اللاعب نفسه يفكر كثيرًا، خاصة في ظل تألقه اللافت هذا الموسم بالدوري المصري، إلى جانب أنه يتذكر أيضًا غضب بعض الجماهير الحمراء برحيله وقتها.

العائد المادي..

فكرة التخلي عن فتحي في الأهلي، ولو لأشهر على سبيل الإعارة، قد يعززها وجود عرض مادي كبير، يجعل النادي الأحمر رابحًا، وهو ما قد يتحقق بتألق اللاعب في بطولة الأمم الإفريقية بالجابون، والتي ستنطلق بعد غد السبت، فاذا كانت الفكرة مقبولة من الأساس فالانتظار قد يأتي بعرض مادي أكثر إغراءًا.

غضب الجمهور..

مع رحيل الثلاثي محمود تريزيجيه، وماليك إيفونا، ورمضان صبحي، أبدى بعض جماهير النادي الأهلي، غضبهم بسبب التفريط في عناصر أساسية يحتاجها الفريق، للعودة لمنصات التتويج لإفريقية تحديدًا، وهو ما قد يخشى مجلس الإدارة حدوثه مجددًا.

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال