أخبار عاجلة

معجزة ليستر سيتي تقود رانييري لهزيمة زيدان وسانتوس

أجمع الكثيرون على أن الإيطالي كلاوديو رانييري استحق جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2016 بعدما قاد ليستر سيتي إلى تحقيق «معجزة» لقب الدوري الإنجليزي، في حين كان الماليزي صبري يصنع المجد لبلاده بوضعها في مصاف حفل كبار نجوم كرة القدم بعدما فاز بجائزة أفضل هدف.
ونال رانييري المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في العام المنقضي مع فريقه وتوج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2016.
تسلم رانييري الجائزة من أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا، بعدما تفوق على الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد والبرتغالي فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي.
وقاد رانييري فريق ليستر سيتي لإنجاز تاريخي وتفجير واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ اللعبة حيث توج معه بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه علماً أن ترشيحات فوز ليستر باللقب اقتصرت قبل بداية الموسم الماضي على 1 إلى 5000 فقط لاسيما وأن الفريق لم يدعم صفوفه بأي من النجوم الكبار الذين تزخر بهم صفوف المنافسين الأقوياء في الدوري الإنجليزي مثل تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال.
كما قاد رانييري الفريق لمسيرة رائعة في دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم والذي يشهد المشاركة الأولى لليستر في البطولة القارية الغالية.
وتفوق رانييري على سانتوس الذي قاد المنتخب البرتغالي للفوز بلقب طال انتظاره حيث توج باللقب الأوروبي الأول في تاريخه من خلال يورو 2016 بفرنسا.
وفي الوقت نفسه، تفوق رانييري على زيدان الذي قاد فريق الريال للفوز بألقاب دوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما قاد الفريق لمعادلة رقم قياسي مثير ورائع لبرشلونة وهو الحفاظ على سجل الفريق خالياً من الهزائم على مدار 39 مباراة متتالية في مختلف البطولات وكان منها 37 مباراة متتالية في 2016 بخلاف مباراتي أشبيلية وغرناطة في الأيام القليلة الماضية مع بداية عام 2017 حيث يستطيع الفريق تحطيم الرقم القياسي من خلال المباراة التالية علما أنه يتصدر الدوري الأسباني في الموسم الحالي ويقترب بشدة من دور الثمانية في كأس ملك أسبانيا بخلاف تأهله للدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري الأبطال الأوروبي.
وتوجت اللاعبة الأمريكية كارلي لويد بجائزة أفضل لاعبة في العالم، وتسلمت الجائزة من أسطورة كرة القدم الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا.
وتفوقت لويد، التي فازت مع منتخب بلادها بلقب كأس العالم 2015 للسيدات بكندا، على الألمانية ميلاني بيهرنجر والبرازيلية مارتا.
وبعدما حالف الحظ الألمانية نادين أنجيرير في 2013 ثم مواطنتها نادين كيسلر في 2014، فازت الأمريكية كارلي لويد بجائزة أفضل لاعبة في العام الماضي.
وتبدد أمل النجمة الألمانية الأخرى ميلاني بيهرنجر في استعادة الجائزة إلى أحضان الكرة الألمانية حيث ذهبت الجائزة إلى لويد للعام الثاني على التوالي.
وفازت بيهرنجر مع المنتخب الألماني بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم النسائية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
وأحرزت الألمانية سيلفيا نايد المدير الفني للمنتخب الألماني جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية في العالم لعام 2016.
وهذه هي المرة الثالثة التي تحرز فيها نايد الجائزة حيث سبق لها التتويج بالجائزة في 2010 و2013.
وقادت نايد المنتخب الألماني للفوز بلقب كأس العالم للسيدات في 2007 كما سبق لها الفوز بلقب كأس العالم للشابات (تحت 19 عاماً) في 2004 مع المنتخب الألماني أيضاً.
وتفوقت نايد على جيل إيليس التي قادت المنتخب الأمريكي للفوز بكأس العالم للسيدات في كندا منتصف عام 2015 والتي فازت بالجائزة في العام الماضي كما تفوقت على السويدية بيا سوندهاج مدربة المنتخب السويدي.
وتوج الماليزي محمد فايز صبري بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2016 وذلك عن هدفه لفريق بينانج في مرمى باهانج في المباراة التي فاز فيها فريقه 4 – 1 في منافسات الدوري الماليزي.
وأصبح صبري أول لاعب آسيوي يصل للقائمة النهائية للمرشحين قبل أن يصبح أيضاً أول لاعب أسيوي يفوز بالجائزة.
وللمرة الأولى منذ بدء تقديم جائزة «بوشكاش»، خلت القائمة النهائية للمتنافسين على الجائزة من اللاعبين الكبار أو المحترفين في أوروبا.
وتفوق صبري في المنافسة على الجائزة على اللاعب مارلون نجم فريق كورينثيانز البرازيلي عن هدفه في مرمى كوبريسال التشيلي في المباراة التي فاز فيها فريقه 3 – صفر ضمن منافسات كأس ليبرتادوريس واللاعبة الفنزويلية دانيوسكا رودريجيز عن هدفها لمنتخب بلادها في مرمى منتخب باراجواي في المباراة التي فاز فيها المنتخب الفنزويلي 1 – صفر في بطولة أمم أمريكا الجنوبية للناشئات (تحت 17 عاماً).
وحصل نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي على جائزة اللعب النظيف والروح الرياضية. وتسلم الجائزة خوان كارلوس ديلا كويستا رئيس النادي الكولومبي.
وجاء تتويج الفريق الكولومبي بالجائزة نتيجة موقفه الرائع من فريق شابيكوينسي البرازيلي حيث اقترح النادي منح لقب بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا سودامريكانا) إلى النادي البرازيلي الذي لم يتمكن من خوض نهائي البطولة.
وتوجت جماهير ليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني بجائزة أفضل جماهير لعام 2016.
وتفوقت جماهير ليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني سوياً لترديدهم أغنية «لن تسير وحيداً» قبل مباراتهما في مسابقة الدوري الأوروبي على استاد «آنفيلد» في ليفربول على جماهير فريق أدو دن هاج الهولندي الذي قدموا هدايا إلى الأطفال الذين يشجعون فريق فينورد المنافس وجماهير أيسلندا على تحيتهم الملهمة للاعبي منتخب بلادهم خلال يورو 2016 بفرنسا. وتوج البرازيلي فالكاو نجم كرة القدم داخل الصالات بجائزة الفيفا لأفضل مسيرة رياضية.

ماليزيا تحتفل بابنها صبري

كال مشجعو كرة القدم في ماليزيا المديح لفايز صبري بعد حصول لاعب بينانج على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2016.
ولم يكن فايز – وهو أول آسيوي يفوز بالجائزة السنوية منذ انطلاقها في 2009 – معروفاً قبل هدفه الرائع في 16 فبراير/ شباط ، وسينضم إلى ناد للصفوة يضم كريستيانو رونالدو وزلاتان ابرهيموفيتش ونيمار.
وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي برسائل التهنئة للاعب الماليزي ، وكان أحدها من رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق إضافة لزعماء وطنيين آخرين.
وكتب رئيس الوزراء في تغريدة على تويتر «إنجازك في جائزة بوشكاش 2016 سيلهم اللاعبين الماليزيين وسيجعل دولتنا فخورة!».
وقال لورنس لوه نائب رئيس اتحاد بينانج المحلي لكرة القدم ، إن الهدف الفائز لم يأت بالحظ إذ سجل المهاجم أهدافاً مماثلة خلال لعبه في درجات أدنى في الدوري الماليزي.
وتابع لوه «هذا يعني أنه تدرب بالتأكيد بكل قوة» ، مضيفاً أن فايز استمد الإلهام من رونالدو من أجل تنمية مهاراته في تنفيذ الركلات الثابتة.
وستعطي الجائزة أملاً جديداً للمشجعين الماليزيين الذين عانوا طويلا من خيبة أمل بسبب تراجع كرة القدم في بلدهم.
ويحتل منتخب ماليزيا المركز 161 في تصنيف الفيفا من بين 209 دول ، وهو ما يبتعد كثيراً عن عصره الذهبي حين كان قوة إقليمية كبيرة في سبعينات القرن الماضي.

الريال وبرشلونة يسيطران على التشكيلة المثالية

فرض لاعبو برشلونة وريال مدريد هيمنتهم على تشكيلة منتخب العالم لعام 2016. وضمت التشكيلة خمسة لاعبين من الريال وأربعة لاعبين من برشلونة.
وضمت التشكيلة:
في حراسة المرمى: الألماني مانويل نيوير (بايرن ميونيخ الألماني).
وفي الدفاع: البرازيلي داني ألفيش (يوفنتوس الإيطالي) والإسباني سيرجيو بيكيه (برشلونة) والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد) والإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد).
ولخط الوسط: الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة)، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والألماني توني كروس (ريال مدريد).
وفي الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد )، والأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة).

«فيفا» أهان سواريز

قالت الصحافة المقربة من برشلونة أن«فيفا» تعمد الانتقام من هداف الدوري الإسباني الموسم الماضي الأوروغوياني لويس سواريز، لأنه نشر صورة لسواريز بضحكة شريرة، يبدو فيها مثل المجنون، ضمن إعلان تشكيلة أفضل فريق، وصوراً جميلة لبقية اللاعبين كروز ومودريتش وراموس ورونالدو ومارسيللو وداني ألفيش وبيكيه وإنييستا وميسي ومانويل نوير.

العرب بين ميسي ورونالدو

أظهرت بعض عينات التصويت لقادة ومدربي المنتخبات العربية أن الأرجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو نالا نسبة كبيرة من أصواتهما، في حين كان بارزاً عدم إشارة موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إلى تصويت مدرب وكابتن منتخب الإمارات.
وهنا عينة من الأصوات العربية التي جاءت حسب التالي:
مصر: عصام الحضري: ميسي، رونالدو، إنييستا. هيكتور كوبر: ميسي، رونالدو، إنييستا.
السعودية: أسامة الهوساوي: رونالدو، نيمار، ميسي. فان مارفيك: ميسي، رونالدو، نيمار .
البحرين: محمد حسين: رونالدو، غاريث بيل، ميسي.
لبنان: حسن معتوق: ميسي، رونالدو، ليفاندوفسكي.
قطر: حسن الهيدوس: ميسي، بيل، غريزمان. فوساتي: رياض محرز، رونالدو، راموس.
المغرب: مهدي بن عطية: بوفون، رونالدو، نيمار. هيرفي رينار: نيمار ، نجولو كانتي، رونالدو.
الأردن: عامر شفيع: بوفون، ميسي، رونالدو. يلين ستيروارت: لويس سواريز، كيفين دي بروين، جيمي فاردي.
موريتانيا: مصطفى دياو: رونالدو، ميسي، نيمار.
عمان: عبد العزيز المقبالي: ميسي، رونالدو، غاريث بيل.
سوريا: صالح أحمد: ميسي، سواريز، رونالدو.

الحضري: زوروا صوتي

كشف عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر، أن اختياراته لجائزة أفضل لاعب، والتي نشرت على موقع «فيفا » كاذبة.
وقال الحضري: «اخترت كريستيانو رونالدو في تصويت أفضل لاعب وفوجئت على الموقع الخاص بجائزة أفضل لاعب بأن صوتي تم منحه لميسي».
أضاف قائد منتخب مصر، إن تغيير اختياراته أمر سيئ، مؤكداً أن هناك تلاعباً يتم في التصويت لاختيار الأفضل في احتفالية الفيفا.

Powered by WPeMatico

موقع احداث البلد موقع اخباري ، اخر أخبار مصر والوطن العربي، وظائف خالية، اخبار التعليم، نتائج الامتحانات ، اسعار العملات ، وظائف جريدة الاهرام الجمعة، وظائف جريدة الوسيط.
وظائف اهرام الجمعة  ننشر أهم وظائف الأهرام الجمعة 017، والعديد من الوظائف الخالية بجميع المحافظات المصرية، ووظائف خالية للمصريين في ودول الخليج، وعدد كبير من فرص العمل لجميع المهن والتخصصات في العدد الإسبوعي من جريدة أهرام الجمعة.
وظائف جريدة الأهرام الجمعة من هنا.
وظائف الإمارات من هنا
تابع صفحة جديد الوظائف الحكومية ودول الخليج على صفحتنا على الفيس بوك من هنا.



عن ايمان عبد العال