أخبار عاجلة

ميدو يفتح النار : واجهنا الزمالك والحكام

القاهرة: إبراهيم ربيع

نجا الزمالك من الخسارة أمام مضيفه وادي دجلة وخطف تعادلاً قاتلاً 1-1 على ملعب السلام في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
وسجل محمود علاء (84) هدف وادي دجلة، وعلي جبر (90) هدف الزمالك.
وبقي الزمالك سادساً برصيد 18 نقطة مع 4 مباريات مؤجلة، ووادي دجلة ثامناً برصيد 16 نقطة.
وألغى الحكم هدفاً لوادي دجلة سجله محمد هلال بداعي التسلل، وأنقذ القائم الأيمن لمرمى الزمالك والحارس أحمد الشناوي هدفاً محققاً لوادي دجلة إثر رأسية من مصطفى طلعت، وعاد الشناوي للتألق وإنقاذ هدف محقق إثر رأسية من مدافع دجلة المتقدم محمد أنور، ثم أنقذ الشناوي هدفاً محققاً جديداً لوادي دجلة إثر هجمة مرتدة سريعة تصدى لها ببراعة، ورد الزمالك بكرة رأسية لعلي جبر لكن القائم حرمه من هز الشباك. ونجح وادي دجلة في إحراز هدفه الأول إثر رأسية رائعة من محمود علاء (84)، وأدرك الزمالك من تسديدة قوية لعلي جبر على يمين الحارس (90).
وحرم الاتحاد السكندري مصر المقاصة من انتزاع الصدارة مؤقتاً وأوقف انتصاراته المتتالية عند 8 بعدما أرغمه على التعادل 1-1 على ملعب المكس في الإسكندرية.
وتعادل أيضاً بتروجيت مع سموحة 2-2 على ملعب السويس الجديد.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي طنطا مع طلائع الجيش، والإنتاج الحربي مع النصر للتعدين.
على خط آخر، شن أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق وادي دجلة هجوماً حاداً على حكم مباراة فريقه أمام الزمالك.
وقال ميدو خلال تصريحاته «أقسم بالله لم أدخل في صدام مع الحكم، مثلما ادعى، أنا كنت أتحدث معه بطريقة محترمة».
وأضاف «التحكيم ظلم وادي دجلة خلال المباراة، والكرة المصرية لن تتقدم طالما هذه المجاملات موجودة».
وتابع «أنا زملكاوي ولكن وادي دجلة قدم مباراة جيدة والنتيجة العادلة فوز دجلة بأربعة أهداف مقابل هدف، اليوم واجهنا الزمالك والحكام، فالحكم يتعمد مجاملة الزمالك ويهدي له فاولات ليس لها أساس لها على حدود منطقة جزاء فريقي من أجل تعادل الزمالك، وقد تعادل الزمالك من كرة كان يجب احتسايها خطأ لنا، هذا بخلاف الخطأ الفادح في إلغاء هدف صحيح 100% لوادي دجلة ولم يكن يوجد به تسلل، وإلغاؤه ظلم بيّن لوادي دجلة».
من جهتها قررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف ميدو 4 مباريات بسبب سلوكه غير الرياضي خلال المباراة.
وغرم الاتحاد ميدو أيضاً بمبلغ 10 آلاف جنيه (أقل من 1000 دولار) لما بدر منه تجاه طاقم حكام المباراة بين الشوطين والتصريحات «المعادية» للحكام بشكل عام عقب المباراة.
وهاجم ميدو طاقم الحكام بقيادة محمد الصباحي بين شوطي المباراة لعدم احتساب هدف «صحيح» حسب رأيه لفريقه في الشوط الأول، واقتحم غرفتهم في ملعب السلام ما اضطر حكم الصباحي إلى طرده من الملعب في بداية الشوط الثاني.
من جهة أخرى، تبدلت الأحوال داخل نادي الزمالك عقب مواجهة الفريق مع وادي دجلة، فبعد الإشادة بنجوم القلعة البيضاء والجهاز الفني عقب ثلاثية المقاولون في الجولة ال11 تغيرت الأوضاع تماماً عقب فقدان نقطتين في سباق الدوري.
وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن قراره بعودة محمد حلمي المدير الفني الأسبق للفريق مرة أخرى لتولي المهمة، مع استمرار باقي أفراد الجهاز الفني الحالي، وتقرر عودة محمد صلاح لمنصب المدرب العام، وعلاء عبد الغني وأحمد عبد المقصود مدربين مساعدين وإسماعيل يوسف مديرا للكرة وأيمن طاهر مدرباً للحراس مع بقاء الجهازين الإداري والطبي.
من جانبه، أكد محمد حلمي، المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، أنه لا يستطيع التأخر عن تلبية نداء بيته، موضحاً أنه فور مطالبته من جانب مرتضى منصور رئيس النادي بالعودة مرة أخرى لقيادة الفريق من جديد وافق على الفور.
في السياق ذاته، استقر مجلس إدارة الزمالك، على معاقبة الثنائي محمود جنش وباسم مرسي لاعبي الفريق بعد مغادرة الحارس للمعسكر فور علمه بأن أحمد الشناوي سيحرس مرمى الفريق في مواجهة دجلة الأخيرة، فيما جاء قرار مجلس الزمالك بمعاقبة باسم مرسي بعد دخوله في مشادة مع أحد الموجودين بمدرجات السلام خلال استبداله في مباراة وادي دجلة، وهو ما رفضه مجلس إدارة قلعة ميت عقبة.
في شأن مختلف، تمسك هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، بانتهاء بطولتي الدوري والكأس يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل، حتى يحصل اللاعبون على راحة مناسبة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد أول أغسطس المقبل، بحيث يشارك اللاعبون في ثلاثة لقاءات في الدوري الجديد على الأقل قبل انطلاق معسكر الفراعنة يوم 23 أغسطس المقبل استعداداً لمباراتيّ أوغندا في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال