أخبار عاجلة

النصر والأهلي في مهمة «تلميع الصورة» اليوم

الرياض: عيسى الحكمي

تقام اليوم الخميس مباراتان في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من دوري المحترفين السعودي، حيث يستقبل النصر الثالث الباطن العاشر على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ويحل الأهلي الرابع ضيفاً على الفيصلي التاسع.
ومن خلال المواقع والظروف، يبحث النصر والأهلي عن النقاط الثلاث للبقاء في دائرة المنافسة، فالنصر يحتل المركز الثالث برصيد 21 نقطة متأخراً عن المتصدر الهلال الذي تنتظره مباراة قوية غداً أمام الشباب بفارق 3 نقاط، ويأتي الأهلي رابعاً برصيد 19 نقطة متأخراً عن المتصدر بخمس نقاط بعد سقوطه على يد الأخير في الجولة الماضية «1-2».
يدخل الفيصلي والباطن برصيد 9 نقاط والفريقان يبحثان عن نتيجة إيجابية في ظل احتدام المنافسة في منطقة الخطر.
على الورق الترشيحات تنصب على النصر والأهلي رغم خسارتهما في الجولة الماضية من التعاون والهلال، في الوقت الذي تعادل الباطن أمام الفتح وخسر الفيصلي من الاتفاق.
وتمثل مباراة النصر والباطن منعطفاً مهماً لمسيرة مدرب النصر زوران الذي تشير التقارير أن إدارة النادي غير راضية عن عمله وخاصة بعد الخسارة الأخيرة، وبحال لم يحقق الفريق اليوم انتصاراً مقنعاً وبأداء فني فربما تكون ورقة إقالته تتصدر جدول اجتماع أعضاء شرف النادي.
ويغيب عن تشكيلة النصر البارغواياني أيالا بداعي الإيقاف، والمصاب عوض خميس، وجميع المؤشرات تؤكد غياب القائد حسين عبدالغني الذي عجز حتى الآن عن إقناع زوران بإبقائه أساسياً وهي إحدى النقاط الخلافية بين المدرب والإدارة.
في المباراة الثانية، يدخل الأهلي مكتمل العناصر لكن المدرب جروس لم يكشف ما إذا كان سيواصل الاعتماد على اليوناني فيتفا والبرازيلي كارلوس بعد الانتقادات التي لاحقت مشاركتهما، أم سيلجأ للأوراق البديلة وتحديداً حسين المقهوي.
على صعيد آخر، دشن عادل عزت المرشح لخوض انتخابات رئاسة اتحاد الكرة حملته الانتخابية التي أطلق شعاراً لها «عصر ذهبي جديد». وقال عزت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور قائمته المعلنة أن برنامجه يرتكز على ثلاث ركائز هي: الشغف والإصرار والفخر، مبيناً أن تلك الركائز ترتكز على 4 محاور هي تحويل اتحاد الكرة إلى مؤسسة حديثة متطورة، وأن يكون المنتخب فخر الأمة بانتصاراته، وتقديم الدعم لجميع الأندية بما في ذلك إيجاد عقود رعاية طويلة الأجل، ودعم جميع الأندية، وإيجاد رعاة لأندية الدرجتين الأولى والثانية بالإضافة لخفض نفقات الاتحاد بمقدار 20%.
وقال عزت: بحال فزت، سنشكل لجنة مستقلة للأخلاق والنزاهة، وسنقوم بتطوير المعايير الاحترافية ضمن منظومة كرة القدم وتكوين ناد واحد لمشجعي المنتخب السعودي يضم مليون مشجع.
وأكد في ختام المؤتمر أن وعوده التي أطلقها تمثل التزاماً مبنياً على دراسة علمية وضعها منذ عام لإعداد ملفه الانتخابي وليست مجرد وعود وقتية، ويتنافس بجانب عزت كل من سلمان المالك وخالد المعمر بالإضافة لنجيب بوعظمة.
في شأن آخر قالت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم إنها أجلت استخلاص الموافقة على مواطنة اللاعب الخليجي لحين انتخاب الاتحاد الجديد الذي سيتم في 31 ديسمبر/‏ كانون الأول الجاري.

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال