أخبار عاجلة

تطبيق للهاتف يخبرك إن كان حبك في خطر

تشعر الفتيات والسيدات في كثير من الأحيان بما يثير الشكوك في صدرها حول علاقتها بزوجها أو بشريك حياتها، أي أنها تشعر بتهديد يقترب من حبها أو يهدد استقرار منزلها وحياتها الزوجية، حتى تصبح في حيرة من أمرها خاصة وإن لم يكن لديها دليل يؤكد شكوكها أو ينفيها.

وتعاون عدد من علماء النفس مع مجموعة من المبرمجين لإنتاج تطبيق ذكي جديد يدعى “Stay Go” يمكنه اختبار قوة العلاقة بين الشريكين، ويعتمد هذا التطبيق على مبدأ تحديد إمكان استمرار علاقتك العاطفية مع الحبيب من خلال طرح سلسة من الأسئلة حولك وحول الشريك والعلاقة بمجملها.

ويعتمد التطبيق في نتائجه على حساباته على سلسلة من الخوارزميات، بعدها يعطيك درجتك من أصل 100 درجة، ويمنحك تقييماً حول مستقبل العلاقة، ومن الأسئلة التي يطرحها التطبيق كيفية حصول عملية التعارف والتواصل بينكما على المستوى المباشر أو غير المباشر.

ويحتوي هذا التطبيق أيضًا على ميزة التتبع التي تسمح لك بمراقبة وتسجيل الصعود والهبوط في العلاقة، وذلك من خلال سؤالك على 3 أسئلة كل يوم، وذلك لرصد أي تغيير يطرأ على العلاقة وعدم الاعتماد في حكمه على السؤال مرة واحدة قد تعطي نتيجة غير دقيقة.

ويذكر مصممو هذا التطبيق أن الغرض منه هو تقديم تقييم علمي، مبني على الرسوم البيانية والحسابات الرياضية الدقيقة، تجاه وضع العلاقة العاطفية التي تجمعك مع الشريك وتطورها، ولكن يبقى على المستخدم مهمة تحديد مسار العلاقة العاطفية ومصيرها وإمكان المتابعة والاستمرار فيها أو اتخاذ قرار الانفصال.

Powered by WPeMatico

عن يوسف العبد