أخبار عاجلة

الصحافة الإسبانية تقرع طبول حرب «الكلاسيكو» مبكراً

متابعة: ضمياء فالح

بدأت حمى أم المباريات بين ريال مدريد وبرشلونة التي تقام الساعة السابعة والربع من مساء السبت المقبل في الدوري الإسباني، مبكراً، حيث قرعت طبول الحرب، وكانت الصحف أول من أججها عبر إحصاءات ورفع معنويات عند الطرفين. وكتب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عبر «الإنستغرام»: أيام والهدف 1، تدريب سريع، لتقديم مباراة سريعة، وهو ما فسر أنه يوجه رسالة قوية لبرشلونة قبل «الكلاسيكو»، ولاسيما أن الفريق الكاتالوني عانى أمام ريال سوسييداد الأحد الماضي، بعدما لعب معه كرة سريعة وسط ضغط عال.
أما صحيفة «ماركا» المقربة من ريال مدريد فعنونت«وصلت التعزيزات».. كاسيميرو وإنييستا جاهزين للكلاسيكو، وسيكون هذا الخبر مفرحاً للجانبين لما يمثله إنييستا وكاسيميرو من أهمية في خطي وسط ريال مدريد وبرشلونة.
وتحدثت «ماركا» أن ريال مدريد هو الفريق الأفضل في أوروبا حالياً وكتبت في تقرير تحت عنوان متصدر المتصدرين، أن الفريق الذي يدربه زيدان لديه أفضل معدل تحقيق نقاط من بين متصدري الدوريات الكبرى، حيث يتقدم على لايبزيغ الألماني وتشيلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي ونيس الفرنسي، حيث حصد ريال مدريد 33 نقطة من أصل 39 نقطة، ممكنة بمعدل 84.61%، يليه لايبزيغ الألماني الذي حقق 30 نقطة من أصل 36 نقطة ممكنة بمعدل 83.33%، ثم تشيلسي الذي حقق31 نقطة من أصل 39 نقطة ممكنة بمعدل 79.48% بينما يوفنتوس الإيطالي حقق 33 نقطة من أصل 42 نقطة ممكنة بمعدل 78.57%.
أما صحيفة «سبورت» الكاتالونية فتوقعت أن يلعب لويس إنريكي مدرب برشلونة بطريقة 3-4-3، وهي نفس الخطة التي اعتمدها أمام مان سيتي عندما فاز برشلونة 4-صفر في دوري أبطال أوروبا.
وأكدت الصحيفة أن عودة إنييستا والمدافع الفرنسي أومتيتي الذي تلقى أمس التصريح الطبي للمشاركة ستكون مهمة لنجاح الخطة.
من جانبه، ألقى النجم الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الضوء على بعض نقاط قوة فريقه، وعندما سئل من يرشح من زملائه في النادي الملكي ليلعب معه في المنتخب الألماني قال: أختار لوكا مودريتش وغاريث بيل، اللعب مع لوكا ممتع بشكل لا يصدق وقد تفاهمت معه منذ اليوم الأول، لكل منا أسلوبه في اللعب لكننا ننسجم بشكل رائع ونكمل بعضنا.
وعن غاريث بيل قال كروس: «غاريث بسرعته وقدمه اليسرى وتسديداته الرأسية سلاح فتاك لأي فريق».
وساعد كروس وزميلاه المدرب زيدان في حصد أول لقب أوروبي في مسيرته التدريبية وال 11 للريال الموسم الماضي وسوف يساعدونه يوم السبت في «الكامب نو» عندما يتواجه مع برشلونة.
في المقابل، يتطلع برشلونة لإيقاف قطار الريال في الليغا بعد فوزه ب10 مباريات وتعادله 3 في أول 13 مباراة بالموسم وسط أنباء عن محاولة باريس سان جيرمان الفرنسي إغراء نجم البارسا ليونيل ميسي.
وذكرت التقارير أن النجم الهولندي السابق باتريك كلويفرت الذي يعمل مديراً في النادي الفرنسي حالياً اتصل بوالد ميسي وطلب منه عدم التوقيع على عرض التمديد الذي قدمه برشلونة كي يتسنى لميسي الرحيل عن البارسا قبل نهاية عقده في 2018.
وغاب ميسي عن تمرينات برشلونة بعد التعادل أمام ريال سوسيداد مؤخراً لكن برشلونة واثق من مشاركته في «الكلاسيكو» كما هو حال زميله الإسباني جيرارد بيكيه الذي أكد في حفل تسلم فيه جائزة أفضل لاعب كاتالوني مشاركته وقال: «لا تقلقوا، سألعب يوم السبت».
وانتقد مشجعو برشلونة بيكيه لتصريحاته عقب التعادل أمام ريال سوسيداد حيث قال: «الفريق يفتقر للشخصية وهكذا سيكون من الصعب جداً الفوز بالدوري، الكلاسيكو أكثر أهمية لنا من الريال، ولكن إذا خسرنا يوم السبت فسوف يتعقد كل شيء».
ونصح الطبيب ريكارد برونا المدافع جيرارد بيكيه بإراحة القدم اليمنى ووضع الثلج عليها من أجل التعافي من انتفاخ في هذه المنطقة، وهو ما اضطره للغياب عن تدريبات برشلونة قبل يومين.
سيرجي روبرتو الذي تولى مهمة الراحل داني ألفيش في دفاع البارسا سيكون له دور مهم يوم السبت لكبح «صاروخ ماديرا» رونالدو وهو تحدث عن سبب التعادل الأخير في ملعب أنويتا وقال:«أعتقد أن سوسييداد لعب مباراة جيدة جداً ونحن لم نكن محظوظين».
وعما إذا كانت المشكلة في وسط الفريق قال روبرتو: «لا أعتقد أننا فقدنا الهيمنة على الكرة لكن ما حدث في أنويتا هو وصول مهاجمي سوسييداد الثلاثة بشكل سريع إلى منطقة الجزاء».
وعن أهمية وجود إنييستا بعد تقارير تفيد بعودته للعب في الكلاسيكو قال روبرتو: «إنييستا يمثل أسلوب برشلونة النقي، فهو يلعب في الفريق منذ صباه وعندما يغيب يفتقده الفريق بشكل كبير،إنه لاعب يحسم المواجهات».
وعن أكثر اللاعبين الذين يقلقون روبرتو في الريال قال: «كل لاعبي الريال يثيرون القلق لأنه يضم لاعبين مميزين جداً، لعبت الموسم الماضي في الكلاسيكو في موقع الجناح أمام مارسيلو وإيسكو ورونالدو واكتسبت خبرة، رونالدو يلعب في الجناح لكنه يحب أن يدخل في العمق ويواجه الشباك ومارسيلو ظهير لكنه يحب الهجوم كثيراً وإيسكو يهاجم عندما يجد مساحة». وعن أكبر تغيير يجريه برشلونة لهزيمة ريال مدريد قال: «تعاملنا مع الكلاسيكو يختلف عن بقية المواجهات، الريال يضغط علينا كثيراً،وعلينا أن ننسى ما حصل في أنويتا ونكف عن جلد أنفسنا ونفكر في المباريات المقبلة».

المصابون قبل «الكلاسيكو»

نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً لحالة المصابين في برشلونة وريال مدريد قبل «الكلاسيكو»، وأكدت أن ريال مدريد سيكون المتضرر الأكبر ، حيث تأكد غياب ثلاثة لاعبين هم غاريث بيل وموراتا وتوني كروس.
وحسب التقرير فإن مدافع برشلونة جيرارد بيكيه سيلعب يوم السبت بعد ما تعرض لإصابة في الكاحل في مباراة الذهاب الأوروبي أمام مانشستر سيتي وأبعدته عن الملاعب لبضعة أسابيع، لكنه عاد وشارك ضد سلتيك، ولعب أمام ريال سوسيداد، وشعر ببعض الآلام في المباراة، لكن لن تكون هناك مشكلة بمشاركته في«الكلاسيكو».
ونفس الأمر بالنسبة لإنييستا الذي سيكون جاهزاً بعد غياب 6 أسابيع عن الملاعب، وقد شارك منذ يوم الجمعة الماضي في تدريبات الفريق الجماعية، ويمكن أن يبقيه إنريكي احتياطياً خلال اللقاء، كما عاد الفرنسي صامويل أومتيتي بعد غياب 3 أسابيع.

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال