أخبار عاجلة

أوباما: يجب معاملة «الماريجوانا» مثل السجائر

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، في آخر حوار صحفي له كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، في مجلة “رولينج ستون”: إنه “من الضروري أن يتم معاملة الماريجوانا “البانجو”، مثل معاملة السجائر والمشروبات الكحولية”، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وأضاف “أوباما” أنه كان واضحًا منذ البداية – أن الدولة يجب ألا تُشجع تعاطي المخدرات، وهو شخصيًا، يعلم جيدًا أن تقنين “الماريجوانا” ليس حلًا، ولكنه مؤمن بأن التعامل معها كمشكلة تهم الصحة العامة، مثل أضرار تناول المشروبات الكحولية، أو تدخين السجائر، سيكون من الذكاء التعامل معها على هذا النحو.

وكرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال الحوار الصحفي، أن تقنين الماريجوانا وتغيير القوانين الفيدرالية أمرًا لا يخص الرئاسة، موضحًا أن تقنين الماريجوانا لا يتم من خلال مرسوم رئاسي، ولكنه ربما يتم من خلال تشريع قانوني، أو عبر إدارة مكافحة المخدرات.

يذكر أن إدارة مكافحة المخدرات رفضت التماسًا لتخفيف القيود على مخدر الماريجوانا، وأن الاستثناء الوحيد من القيود ضده أن يُستخدم كعلاج طبي، والمؤسسة التي بإمكانها حل النزاع بين الدولة وقوانين الماريجوانا الفيدرالية، وذلك من خلال تعديل القانون الفيدرالي لحماية المواد الخاضعة للرقابة، ولكنه رفض فعل ذلك.

Powered by WPeMatico

عن احمد العبد