أخبار عاجلة

ليفربول يفتتح الجولة بلقاء ليدز واختبار صعب لأرسنال اليوم

يستضيف مانشستر يونايتد غداً وست هام يونايتد مجدداً، وذلك في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بكرة القدم، بعد تعادلهما 1-1 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز. وكان مانشستر يونايتد بلغ ربع نهائي كأس الرابطة بعد أن جرد جاره مانشستر سيتي من اللقب بفوزه عليه 1-صفر في «دربي» مانشستر على ملعب «اولد ترافورد» بالذات، في الوقت الذي تأهل فيه وست هام بفوزه على ضيفه تشلسي 2-1.
وشاءت الصدف أن يلتقي الفريقان في ربع نهائي المسابقة بعد ثلاثة أيام فقط على لقائهما في الدوري، والذي تواصلت فيه معاناة مانشستر يونايتد الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل السبع الأخيرة ليصبح فريق البرتغالي جوزيه مورينيو متخلفاً بفارق 11 نقطة عن تشلسي متصدر البريميير ليغ.
ويغيب بوغبا وفيلايني عن المباراة للإيقاف ومن المتوقع أن يدفع مورينيو بقائد الفريق واين روني أساسياً، بعد أن نزل في الشوط الثاني في مباراة الدوري. ويبحث روني عن تسجيل الهدف رقم 249 لمعادلة الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ مانشستر يونايتد في جميع المسابقات والمسجل باسم الأسطورة بوبي تشارلتون.
ويبحث ليفربول، الذي يقدم عروضاً قوية في الدوري، حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط خلف تشلسي، عن مواصلة مشواره في البطولة التي وصل فيها إلى المباراة النهائية في النسخة الماضية قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح.
وأقصى ليفربول منافسه القوي توتنهام من الدوري السابق، وستكون مهمته أسهل نسبياً اليوم بمواجهة ليدز يونايتد من الدرجة الأولى الذي تخطى نوريتش سيتي بركلات الترجيح.
وفاز ليفربول على سندرلاند بهدفين نظيفين السبت في الدوري الممتاز، لكنه خسر جهود نجمه المميز البرازيلي فيليبي كوتينيو بسبب إصابة في الكاحل قد تبعده حتى مطلع العام المقبل.
ونزل البلجيكي ديفورك اوريجي بدلا من كوتينيو أمام سندرلاند ونجح في افتتاح التسجيل، وهو قد يشارك أساسياً أمام ليدز.
ويخوض أرسنال رابع الدوري اختباراً صعباً عندما يستضيف ساوثمبتون الأربعاء. وكان أرسنال تغلب على ريدينغ 2-صفر، وساوثمبتون على سندرلاند 1-صفر في الدور السابق.
وفي مباراة رابعة، يلتقي هال سيتي مع نيوكاسل يونايتد.

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال