أخبار عاجلة

الأرجنتين تفوز بكأس ديفيس للمرة الأولى

أحرزت الأرجنتين بقيادة نجمها خوان مارتن دل بوترو باكورة ألقابها في بطولة كأس ديفيس لكرة المضرب بفوزها على كرواتيا 3-2 في الدور النهائي بزغرب. وقلب دل بوترو تأخره أمام مارين سيليتش بمجموعتين إلى فوز 6-7 (4-7) و2-6 و7-5 و6-4 و6-3 أمام ناظري مواطنه أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، وتعادل المنتخبان بعد فوز دل بوترو 2-2، فكان الحسم عبر الأرجنتيني الآخر فيديريكو دلبونيس الذي فاز في المباراة الخامسة على العملاق ايفو كارلوفيتش 6-3 و6-4 و6-2، وهو اللقب الأول للأرجنتين في تاريخها بعد أن خسرت أربعة نهائيات سابقة أعوام 1981 و2006 و2008 و2011.
وكان الطرفان تبادلا الفوز في مباراتي الفردي، سيليتش على دلبونيس ودل بوترو على كارلوفيتش، ثم تقدمت كرواتيا بفوز سيليتش وايفان دوديغ على دل بوترو وليوناردو ماير في الزوجي، ولعب دل بوترو العائد بقوة هذا العام دوراً كبيراً في نصف النهائي أيضاً حين تغلب على البريطاني اندي موراي في مباراة من 5 مجموعات.
وابتعد دل بوترو، بطل فلاشينغ ميدوز الأمريكية عام 2009، عن الملاعب فترات طويلة في العامين الماضيين بسبب إصابات متعددة، وعاد تدريجياً إلى مستواه هذا الموسم إلى أن حقق أفضل عروضه في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو في أغسطس/ آب الماضي قبل أن يخسر في المباراة النهائية بصعوبة أمام موراي بالذات، بعد أن كان أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول فيها من الدور الأول.

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال