أخبار عاجلة

فوزي الشرباصي: التعويم والاحتكار وراء أزمة الأدوية

قال النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين بالدقهلية، إن تشكيل مجلس النواب لجنة تقصي حقائق لبحث أزمة نقص واختفاء الدواء، وإبلاغ المجلس بحقيقة الأزمة المثارة حاليًا، خطوة جيدة نحو الوقوف على أسباب الأزمة لبحث طرق حلها ولمعاقبة المتلاعبين بسوق الدواء، مشدداً على ضرورة كشف الممارسات الاحتكارية التي تتعمد خلق الأزمات.

وشدد الشرباصي، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، على ضرورة إحكام الرقابة على المخازن والصيدليات لمنع تخزين الدواء من أجل تعطيش السوق ومن ثم التلاعب بالأسعار ورفعها، مشيراً إلى ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية من أجل حل الأزمة وحتى لا تتفاقم أكثر وخصوصاً أن نقص الدواء عبث بأرواح المصريين.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن قرار رفع أسعار الدواء التي يقل سعرها عن 30 جنيها بنسبة 20% لتوفير النواقص من الدواء أثبت “عشوائية الحكومة في اتخاذ قراراتها”، مشيرًا إلى أن القرار لم يحل المشكلة بل زادها سوءًا حيث استغل البعض القرار وتلاعب به لتحقيق مكاسب فردية.

وأوضح أن قرار تعويم الجنيه سبب رئيسي في نقص الدواء بالإضافة إلى الأعمال الاحتكارية، لافتًا إلى أن خسائر الشركات المستمرة والمتزايدة بسبب ارتفاع الدولار جعلتها تتوقفا عن الإنتاج.

Powered by WPeMatico

عن يوسف العبد