أخبار عاجلة

سحر نصر تترأس وفد مصر في المؤتمر الثاني للشراكة العالمية بكينيا

توجهت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الكينية نيروبى، حيث تترأس الوفد المصري المشارك في مؤتمر الشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال، وذلك لبحث سبل تعزيز فعالية التعاون الإنمائي الدولي وتطوير مبادئ التنمية الفعالة، بما يتناسب مع أولويات الدول ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وينعقد المؤتمر على مدار يومين، ويشارك فيه أكثر من 100 متحدث، و1500 من قادة التنمية حول العالم.

وستلقي “نصر” كلمة مصر خلال الجلسة العامة لموضوع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، حيث تقدم استعراضًا سريعًا عن رؤية مصر لعام 2030 والتزاماتها لخلق مجتمع متكامل يتسم بالمساواة في الحقوق والفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وتناقش الوزيرة في الجلسة الخاصة بالشباب، الترتيبات اللازمة لإدماج الشباب في العملية التنموية، في ظل حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفعيل دور الشباب وإعلانه عام 2016 عاما للشباب، وإطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب، والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، الشهر الماضي.

كما تترأس نصر الفعاليات الفرعية بعنوان “قصة نجاح تنموية في مصر ” والتي تهدف إلى استعراض النماذج الناجحة للشراكة الشاملة والفعالة للتنمية المستدامة في صعيد مصر، والتي تعد واحدة من أكثر المناطق احتياجًا في مصر.

ومن المنتظر أن تعقد وزيرة التعاون الدولى عدداً من اللقاءات الثنائية مع عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعاون التنموي، حيث سيتم التركيز على الأولويات التنموية للحكومة وتحديد مجالات التعاون المنتظرة مع مختلف المنظمات الدولية بهدف دعم الحكومة المصرية في تحقيق أهدافها في مجالات التنمية الاقتصادية الشاملة.

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال