أخبار عاجلة

العلاقات الخارجية: لـ«الجزيرة»: الشعب لن يسمح بالمساس بجيشه

أعلنت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إدانتها لـ«كافة الممارسات الخبيثة والمغرضة التي تستهدف الإساءة لجيش مصر الباسل أو المساس بدوره العظيم في حماية أمن مصر والمنطقة بأسرها».

ونددت اللجنة في بيان اليوم الثلاثاء، بما احتوى عليه مؤخرا «فيلم مشبوه ممول من قناة الجزيرة القطرية، وبما تضمنه من رسائل خبيثة ومسمومة هدفها تشويه صورة جيش مصر والإساءة لسمعته وتقديم صورة كاذبة ومغرضة عن جنوده البواسل الذين يدفعون كل يوم من دمائهم الذكية ثمن أمن واستقرار شعوب المنطقة».

وقال البيان إن «لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري لا ترى في هذا الفيلم الدعائي الأسود أي ملامح لعمل فني مهني محترم، كما أنها لا ترى أن القناة القطرية التي مولته وأذاعته إلتزمت بأبسط المعايير الإعلامية الدولية».

وأضاف البيان أن «هذا العمل ينتمي بشكل صارخ وفاضح لنوعية الدعاية الرخيصة الموجهة التي تسعى إلى تشويه سمعة الجيش العربي الوحيد الباقي بالمنطقة والمدافع عن شعوبها في مواجهة الإرهاب الأسود ومؤامرات القوى الخارجية الساعية لتفتيت المنطقة والسيطرة على ثرواتها ومقدراتها».

وحذرت لجنة العلاقات الخارجية من «الآثار الخطيرة لمثل هذه الأعمال الصبيانية التي ترعاها أنظمة وجهات معروفة في المنطقة، كما تحذر على وجه الخصوص هذه الجهات من الدخول في عداء صريح مع الشعب المصري الذي لن يسمح بالمساس بجيشه العظيم لما يعنيه ذلك من إساءة بالغة لكل بيت مصري له جندي يشارك في مهمة الدفاع النبيلة والمقدسة عن تراب الوطن، وبما يعنيه أيضا من استهانة بدماء شهداء الجنود المصريين الذين يقدمون أرواحهم فداء لكرامة الأمة وحماية لشعوبها».

Powered by WPeMatico

عن يوسف العبد