أخبار عاجلة

نصر: 1.2 مليون دولار من النرويج لتوفير فرص عمل للشباب

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، مع بورجه برنده، وزير خارجية النرويج، اتفاقية تنفيذ مشروع “فرص عمل لشباب مصر: العمل معا فى محافظتي القليوبية والمنوفية”، وذلك بقيمة 1.2 مليون دولار بتمويل من الحكومة النرويجية، وذلك بحضور عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي والذين يزورون مصر حاليا، إلى جانب كل من ستين روسنس السفير النرويجي بالقاهرة، وبيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية.

وأكدت نصر، أن هذا المشروع يهدف إلى خلق وظائف لائقة للشباب من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج في مجال التدريب من أجل التشغيل وزيادة الإنتاجية، وتعزيز الابتكار ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب، مشيرة إلى أن هناك التزاما قويا من الحكومة لتوفير فرص عمل للشباب من خلال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

موضحة أن وزارة التعاون الدولي تبذل جهودا مع شركائها في التنمية من أجل تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم لتأسيس مشروعاتهم وتزويدهم بجميع الأدوات التي تمكنهم من تحسين مستوى معيشتهم والمساهمة الإيجابية فى تنمية المجتمع والاقتصاد.

وأوضحت نصر أن الوزارة تعمل على توفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مصر أكثر من 98% من الشركات، وتوفر أكثر من 85% من فرص العمل.

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال