أخبار عاجلة

صاحب شركة يطرد 250 عاملا بالشرقية: «أنا الحكومة»

الشرقية- ريهام الوجيه:

تجمهر عشرات من عمال شركة «وردة تك» للملابس الجاهزة ،اليوم الأحد، أمام مكتب العمل بمدينة العاشر من رمضان، احتجاجا علي طردهم وتصفية الشركة، وذلك تزامنا مع افتتاح وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية ملتقى توظيف “عايز شغل”.

المحتجون

وقال حسين خلوصي، عامل،  إن مالك مصنع وردة تك للاستيراد والتصديرأصدر قرار بخصم 15 يوما من راتب العمال، لتعويض ارتفاع أسعار المواد الخام، ما دفع نحو 250 عاملا للاعتراض والدخول في اضراب سلمي عن العمل.
 
وأضاف طارق سعيد، احد العمال المحتجين أن صاحب الشركة  قام بطردهم تحت دعاوي تصفية الشركة في أعقاب فشل عدة لقاءات عمالية أجراءها لماقشة الأزمة و اصراره على تحمل العمال خسائر تقدر بنحو 350 ألف جنيه، قائلا “أنا القانون والحكومة ومحدش هيقدر يعملي حاجة”، مشيرا إلى أن العمال المحتجين حرروا محضرضد صاحب الشركة، ويدعي عيد لبيب بولس، بنقطة شرطة المصانع حمل رقم 9 احوال مصانع عقب تعدية على 3 عمال بالمصنع بالضرب والدهس خلال اضرابهم السلمي عن العمل.

المحتجون

وأوضح محمد عبد النبي، أحد العمال أن نقطة شرطة المصانع قامت بالتحفظ علي اثنين من العمال أمس في أثناء قيامهم بتحرير محضر ضد صاحب المصنع للضغط عليهما للتنازل، إلا أن أشرف الدوكار نقيب العمال بالعاشر من رمضان تدخل حينها لانهاء الأزمة وتم الافراج عن العمال المقبوض عليهم، ووعد بعودتهم إلى العمل وهوما لم يحدث.

وطالب المحتجون بتدخل وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية لإعادتهم إلى المصنع وانقاذهم من جبروت صاحب المصنع.  

Powered by WPeMatico

عن احمد العبد