أخبار عاجلة

الهلال ينفرد بالصدارة من بوابة الأهلي

الرياض: عيسى الحكمي
أشاد أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بقرار محكمة «الكاس» بقبول استئناف الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة مباراة الأخضر ونظيره العراقي في المملكة يوم 28 مارس/ آذار المقبل ضمن التصفيات المونديالية.
نقضت «الكاس» أول أمس الجمعة قرار «الفيفا» الذي قضى بنقل المباراة إلى ملعب محايد بعد رفض الاتحاد العراقي اللعب في السعودية رداً على إقامة مباراة الذهاب في بلد محايد.
على الصعيد المحلي انفرد الهلال بصدارة دوري المحترفين بعد فوزه على مضيفه الأهلي حامل اللقب 2-1.
رفع الهلال رصيده إلى 24 نقطة وتجمد رصيد الأهلي على 19 نقطة متأخراً بفارق 5 نقاط عن مقعد الصدارة، وتلقى «الملكي» خسارته الثالثة بعد 10 جولات.
ميدانياً، استطاع الأزرق فرض سيطرته على المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة أمام 51 ألف متفرج تحت قيادة الحكم الإسباني فرنانديز، ولم يكن الأهلي في مستواه وعانى طوال المباراة، ما جعله يعجز عن مجاراة المد الأزرق رغم حضور كامل عناصره بقيادة الجاسم والسومة.
جاء الهدفان بالتناصف على مدار الشوطين عن طريق رأسية من البرازيلي ليو (27) قبل أن يعود مواطنه ادواردو ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 59 من تمريرة نواف العابد.
وسجل عمر السومة هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 92 من ضربة ثابتة حيث أعلن بعدها الحكم صافرة النهاية.
وفي بريدة سقط النصر في ظرف دقيقتين أمام مضيفه التعاون بنفس النتيجة ليفقد النصر مشاركة الهلال في الصدارة التي صعد لها في الأسبوع الماضي حيث بقي رصيده على 21 نقطة في وقت تقدم التعاون للمركز السابع (12 نقطة).
سجل المغربي منير الحمداوي هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 30 من هجمة مرتدة وبعده بدقيقتين أضاف سعيد الدوسري بنفس الطريقة الهدف الثاني، ومع أن النصر قلص الفارق في الدقيقة 78 عن طريق البديل حسن الراهب إلا أنه بعد ذلك فرط في اللحاق بالتعادل على الأقل بعد أن أضاع فرصتين مؤكدتين من توماسوف والفريدي.
وحمل الكرواتي زوران نفسه مسؤولية الخسارة بوقوعه في أخطاء قبل وأثناء المباراة في إشارة للتشكيلة والتغييرات.
من جانبها، هاجمت جماهير النصر عودة القائد حسين عبد الغني وأحمد الفريدي في المباراة، مشيرين إلى أن الأول تحديدا لم يعد وجوده متناغما مع أداء الفريق بدليل التحسن الذي طرأ بعد خروجه. وفي حفر الباطن اقتسم الفتح ومضيفه الباطن نقطتي التعادل الإيجابي بهدف الذي انتهت عليه مواجهتهما ليرفع الباطن رصيده إلى 9 نقاط وبقي الفتح في المؤخرة بخمس نقاط.
جاء الهدفان عن طريق حمدان الحمدان لمصلحة الفتح (46) وسلطان الغنيمان للباطن (59).

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال