أخبار عاجلة

صور| وزير العدل يفتتح مجمع محاكم سفاجا على مساحة 7 آلاف متر مربع

افتتح المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل صباح اليوم الأحد مجمع محاكم سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، بحضور مساعديه لشئون أبنية المحاكم و التطوير التقنى واللواء محافظ البحر الأحمر.

تم تشييد المجمع على مساحة تتعدى سبعة آلاف متر مربع بتكلفة تتعدى 28 مليون جنيه، ويتكون المجمع من بدروم وأربعة أدوار، ويحتوى البدروم على نقطة شرطة إلى جانب غرف حجز للرجال والنساء والأحداث وغرف للأرشيف والحفظ.

ويحتوى الدور الأرضي مكتبًا أماميًّا وأربع قاعات “مدنى وجنائى”، وبالنسبة للدور الأول فيحتوى على غرفة رئيس المحكمة وغرف للقضاة والموظفين، يضم الدور الثانى غرفًا لمكاتب وكلاء النيابة العامة والموظفين، ويشمل الدور الأخير المطعم والاستراحات، كما يضم المبنى مكتب شهر عقارى ومحكمة للأسرة ومأمورية استئناف الغردقة.

وصرح المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون الإعلام بأن هذا الافتتاح يأتى ضمن خطة متكاملة لقطاع دور أبنية المحاكم والشهر العقارى برئاسة المستشار عبد الهادى محروس مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم.

وتشمل الخطة أيضًا افتتاح العديد من المحاكم المميكنة في جميع أنحاء الجمهورية، منها ما تم افتتاحه بالفعل مثل محكمة القرنة وتمى الأمديد وسفاجا، ومنها ما هو على وشك الافتتاح مثل محكمة حوش عيسى الجزئية ومجمع محاكم بنها والآخر مازال تحت الإنشاء.

وأضاف النشار أن هذه الخطة ستتم على مراحل وتستهدف تشييد أصرح للعدالة على كل بقعة من بقاع هذا الوطن الغالى، للتيسير على المواطنين وتقريب الخدمة إليهم.

Powered by WPeMatico

عن احمد العبد