أخبار عاجلة

تفاصيل طرح 17 ألف شقة إسكان «متوسط» و «فاخر» بالعاصمة الجديدة

قال المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، هاني يونس: إن “الوحدات التي سيتم طرحها بالعاصمة الإدارية الجديدة، فبراير المقبل ليس من ضمنها الإسكان الاجتماعي، وإنما هي إسكان متوسط وفاخر “عمارات، فيلات، تاون هاوس”، بمساحات تبدأ من 110 متر حتى 200 متر”.

وأضاف “يونس” في تصريحات خاصة لـ”التحرير”، أنه سيتم طرح 17 ألف وحدة سكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، على دفعات متتالية، وليس في دفعة واحدة، مشيرًا إلى أنه جاري تحديد الأسعار النهائية بعد حساب التكلفة الإجمالية للوحدات.

وأوضح أنه سيتم البدء في تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي خلال الفترة القليلة المقبلة، على أن يتم طرحهم بعد الانتهاء من طرح وحدات الإسكان المتوسط والفاخر بأسابيع قليلة.

وعلى صعيد أسعار الأراضي الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة، قالت مصادر بوزارة الإسكان: إن “الوزارة تتفاوض مع شركات الاستثمار العقاري لتحديد أسعار الأراضي قبل طرحها، في محاولة لضمان بيع أراضي المرحلة الأولى، عقب رفض المستثمرين الأسعار التي تم عرضها عليهم”.

وأشارت “المصادر” إلى أنه تم إقرار نسبة خصم قدرها 25% على الأسعار التي تم تحديدها مسبقًا، لافتة إلى أن الوزارة ستطرح 2500 فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة بعد موافقة المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضي في العاصمة ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعيرة المحددة، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.

وتابعت “اعتراض شركات الاستثمار العقاري على الأسعار الذي تم تحديدها، كان أحد أسباب تخفيض الأسعار بنسبة 25%، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مواد البناء وعدم توافر سيولة مالية في ظل الأزمة المالية الحالية”.

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال