أخبار عاجلة

«الإسكان» تنفي زيادة أسعار وحداتها.. و طرح شقق غير مدعمة نهاية ديسمبر

قالت المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد: إن “أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي لم تشهد أي زيادة منذ الإعلان عن طرح وحدات إسكان اجتماعي خلال شهر أبريل الماضي”، مشيرة إلى أن الوزارة طرحت شقق للتسليم الفوري بنفس سعر البيع 154 ألف جنيه نقدًا و 5% وديعة صيانة، يتم سدادها عن طريق البنك والذي يُقسِّطها للعميل على مدار 20 عامًا بفوائد متناقصة “7% و 5%” لمن تقل دخولهم عن 1400 جنيه، بالإضافة إلى شقق أخرى للتسليم خلال عام.

وأضافت “عبد الحميد” في مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة ” أمس السبت، أن اسعار الوحدات بعد احتساب الفوائد خلال 20 عام تصل إلى 250 ألف جنيه، يسدد العميل 15% من قيمة الوحدة ما يعادل 25 ألف جنيه ويقسط نحو 40% من دخله مايتراوح بين 400 جنيه وألف جنيه.

وأوضحت أن نسبة المقدم قد تختلف صعودًا أو هبوطًا، بحسب القسط “ثابت أو تصاعدي”.

وأشارت المدير التنفيذي للإسكان الاجتماعي إلى أن التكلفة الحقيقية لتلك الشقق تبلغ 180 ألف جنيه وبالتالي تتحمل الدولة دعم نقدى قدره نحو 50 ألف جنيه لكل شقة.

وتابعت أن الصندوق فتح الباب للحصول على وحدات الإيجار في 10 محافظات، وتقدم نحو 7 آلاف شخص حتى الآن للحصول على تلك الوحدات، مضيفة أن وزارة الإسكان تعتزم طرح وحدات إسكان اجتماعي غير مدعومة بنهاية ديسمبر بسعر 180 ألف جنيه للوحدة. 

Powered by WPeMatico

عن ايمان عبد العال