:اسباب البقع السوداء بالوجه

أكمل المقال
البقع السوداء بالوجه ، يشكو الكثير من ظهور بقع سوداء فى الوجه ، ولا احد يعرف ما اسباب هذه البقع المتكونة وكيفيه الوقاية منها ؟
ان بشره الانسان تقى الجسم من الهرمونات وتغيرات الطقس والخ ، حيث تنبت على البشرة انواع من البقع ومنها البقع السوداء .
البقع السوداء تعد من بقع الكلف والنمش ، لابد ان تسعى الى ماسكات طبيعيه ومستحضرات تجميل ، وايضا ادوية وعلاجات طبية مع متابعه مع طبيب من اجل التخلص من هذه البقع ولتكون بشرة نضرة ومشرقه .
ما هى بقع البشرة وما اسبابها ؟
بقع البشرة هى تظهر على الجلد الخارجى علامات مختلفه ( اللون والحجم ) ، وهذه من المشاكل المنترة بكثرة لبعض السيدات وهى تتكون بسبب :
أجواء الطقس ، الاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل ، الأمراض والتغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة تحديداً ، بعد التعرض للشمس لفترات طويلة، خاصة لدى ذوي البشرة الدهنية ، بالإضافة إلى بعض الحالات المرضية أو الحمل، أو مشاكل إفراز الهرمونات خاصة صبغات الجلد، فتنتج الكلف والنمش ، وأحياناً بعد تناول الأدوية ، قد تكون أسبابها وراثية، مما يؤدي إلى تكوّن البقع بصورة مستمرة لفترات طويلة أو أبدية في حالات معينة، وأحياناً أخرى تكون بسبب ندوب قديمة، أو حفر صغيرة وآثار حبوب في الوجه أو آثار الحروق.
وايضا يُعتبر عدم الاهتمام بتنظيف البشرة باستمرار أهم مسببات البقع للبشرة.
كيفيه التخلص والوقايه من البقع السوداء ؟
لكى تتخلصلى من هذه البقع السوداء بالوجه يجب ان تتبعى وصفات طبيعيه غنية بالأعشاب والمواد المفيدة للإنسان،
ومن افضل العلاج هو :
* استخدام خليط “المرة مع الشّبة” حيث تخمر بمقدار قليل من الماء وتستعمل كغسول للبشرة تمسح يومياً 3-4 مرات فتمنحها النضارة والصفاء.
* ماسك الليمون ويكون بسلق حبة من الليمون على نار هادئة جداً لحين نضجها بشكل جيد جداً، ومن ثمّ هرسها بحيث تكون كمرهم يوضع على الوجه 15-20 دقيقة يجعل البشرة أكثر إشراقاً، ويزيل الجلد الميت ويساوي بين ألوان البشرة الداكنة والفاتحة بحيث تكون متقاربة إلى حد بعيد، وذلك بعد استخدامه لفترات متتالية وليس مرة واحدة فقط.
علاج البقع السوداء بالوجه 2015 اسباب البقع السوداء بالوجه
* ماء الورد والنشا وعسل النحل والليمون يعطي نتائج مميزة على المدى البعيد (شهر تقريباً) .
* الخميرة بحيث يخلط مقدار من الخميرة بقليل من الماء بحيث يكون سميك قليلاً ويدهن به الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة فهو مفيد جداً.
* ماسك الموز والبندورة جداً في الحصول على بشرة نضرة خالية من البقع وخاصة بعد تكراره بصورة أسبوعية ويتكون هذا الماسك من نصف كوب لبن زبادي بالإضافة إلى موزة واحدة وحبة بندورة واحدة ونصف ليمونه يتم هرسها جميعاً بشكل جيد بحيث تصبح تماماً كالمرهم ومن ثم توضع على البشرة 15 دقيقة وبعدها تغسل بالماء الدافئ ثم البارد، ستلاحظين سيدتي الفرق بعد تكرار الماسك.
علاج البقع السوداء بالوجه 2015 اسباب البقع السوداء بالوجه
_ لتجنب البقع السوداء اتبعى الاتى :
تتعرض البشرة لأشعة الشمس والهواء وما يحمله من غبار وأتربة تترك آثارها السلبية على نظافة ونضارة البشرة، وتكوّن بقع مختلفة الألوان، ويمكن معالجة البشرة يومياً من تلك الأخطار بتنظيفها بماء الورد بحيث تستخدم المرأة قطعة من القطن مبللة بماء الورد، وتقوم بتنظيف البشرة والوجه خصوصاً من أسفل الذقن إلى أعلى الجبين بحركة دائرية، ما يعمل على إزالة الأتربة وتنقية البشرة وعدم إعطاء فرصة للبقع بالتغلغل في الجلد، وقد تزيد احتمالية مخاطر أشعة الشمس على البشرة إذا كانت المرأة تستخدم واقي شمس أو كريم أساس يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت، فهو بذلك يعمل على امتصاص أشعة الشمس، وبدلاً من أن يعالج البشرة يؤذيها. أيضاً عدم استخدام الكريمات الملطفة للبشرة بناءً على تجارب الآخرين، لأن ليس كل ما يناسب أي امرأة يناسب غيرها من النساء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق