اخر اخبار سوريا 9/9/2014 : اخر واهم الاحداث في سوريا اليوم الثلاثاء من الصحف السورية

أكمل المقال
نقدم لكم ملخص لاهم وابرز الاخبار، تركزت الانباء في الصحف اليوم حول اطلاق خط شحن بحري بين سوريا وايران، والجيش النظامي يدمر عربة مصفحة وأوكار جماعات ارهابية في حماة وإدلب، كما اصيب جندي إسرائيلي برصاص طائش جراء الاقتتال الداخلي في سوريا في الجولان، واشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في دمشق، إضافة الى إحباط محاولة تسلل إلى مزرعة غريبة في ريف حمص. اليكم ابرز الاخبار :

1. إحباط محاولة تسلل إلى مزرعة غريبة في ريف حمص :

أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل من قرية عين حسين إلى مزرعة غريبة شمال المشرفة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين. كما على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرية خطاب شرق أبو العلايا وبالقرب من وادي الكهف وفي وادي السمرمر وقرية الفرحانية في تلبيسة ودمرت عدة آليات للإرهابيين في تل أبو السناسل وحارة الهلالية.

2. ” القوات المسلحة ” تدمير عربة مصفحة وأوكار جماعات ارهابية في حماة وإدلب :

استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في وادي السبيل غرب قرية كورين وكفر رومة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عربة مصفحة وأخرى مزودة برشاش ثقيل.

3. اطلاق خط شحن بحري بين سوريا وايران :

إطلاق خط شحن بحري مباشر من ميناء بندر عباس الإيراني إلى سورية للاستفادة من إمكانات هيئة التنمية الاقتصادية الإيرانية ـ السورية. حيث يمكن شحن كامل البضائع التي تم تأمينها من خلال الخط الائتماني بكلفة أقل من الخطوط الأخرى إلى القطر، ويجب على التجار الآخرين الراغبين بالاستفادة من هذا الخط البحري التنسيق مع الهيئة الاقتصادية الإيرانية ـ السورية.

4. إصابة جندي إسرائيلي برصاص طائش جراء الاقتتال الداخلي في سوريا في الجولان :

فيما تدور معارك بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة للسيطرة على مناطق قرب معبر القنيطرة، الذي أغلقته إسرائيل بعد سيطرة مسلحي جبهة النصرة عليه الشهر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له إصابة أحد جنوده في مرتفعات الجولان برصاص طائش مصدره جراء الاقتتال الداخلي في سوريا ونقل الجندي إلى المستشفى ولم يتم الكشف على مزيد من التفاصيل.

5. اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في دمشق :

وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في أحياء تشرين والقابون وسوق الخياطين والبعث في دمشق.

كما تجددت الاشتباكات في مخيم اليرموك، وقصفت قوات النظام بلدة عين ترما والدخانية بالمدفعية الثقيلة؛ تزامناً مع اشتباكات عنيفة أيضا في المنطقة. كما أغارت طائرات النظام على مدينة سراقب، أما في الريف فأسقط الجيش الحر مروحية للنظام في مطار أبو الظهور العسكري، بعد استهدافها برشاشات ثقيلة أثناء هبوطها.



شاهد المحتوى الأصلي على شبكة معنا الترفيهية اخبار سوريا اليوم 9/9/2014 : اخر واهم الاحداث في سوريا اليوم الثلاثاء ملخص لاخبار الصحف ووكالات الانباء السورية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق