اخر اخبار مصر 7-9-2014 .. اخبار مصر اليوم العاجلة والهامة .. موجز اخبار مصر .

أكمل المقال
اخبار مصر من الصحف المصرية ليوم الاحد 7/9/2014
اخبار مصر اليوم 7-9-2014 .. اخر اخبار مصر العاجلة الاحد .. نشرة اخبار مصر .. اخبار منظومة الخبز الجديدة في دمياط اليوم ، موجز اخبار مصر السياسية والامنية .. اخبار مصر الان مباشر ، اخبار مصر الاقتصادية ، اخبار مصر الرياضية ، ننقلها لكم اليوم من خلال جولة سريعة في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم ، نستعرض معكم ابرز واهم عناوين الاخبار ، وخاصة ما يتعلق بمنظومة الخبز الجديدة في دمياط ، حيث قال المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم اليوم الأحد، تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة بمحافظة دمياط، عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز.

وأوضح عبد العزيز، أنه ستكون دمياط بدءًا من اليوم المحافظة العاشرة فى تطبيق المنظومة، بعد 9 محافظات سبقتها، وهى؛ بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والقاهرة، والإسكندرية، والجيزة، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وبنى سويف. وأضاف، أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 150 رغيفًا شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية، لافتًا إلى أنها ستقضى على الطوابير أمام المخابز ومنافذ التوزيع، وسيحصل صاحب البطاقة على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى، مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز، فى أوائل الشهر التالى لصرف الخبز، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وإلي تفاصيل أهم الاخبار المصرية ليوم الاحد 7-9-2014 :
السيسي .. في خطاب للأمة :نحقق المستحيل بالصبر والعمل ، نحتاج 130 ملياراً لحل أزمة الكهرباء.. ولن نخفي شيئاًمتفائل بالغد.. قادرون علي النهوض بالوطنالرئيس يضع النقاط علي الحروف في أزمة الكهرباء :لن نخفي شيئاً .. وسنعلن النتائج بكل شفافية
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية مساندة الشعب للحكومة في مواجهة التحديات التي تشهدها البلاد. وعلي رأسها أزمة الكهرباء.قال الرئيس السيسي في كلمة وجهها إلي الأمة أمس ¢أيها الشعب المصري العظيم.. تعودنا منذ الانتخابات أن نتحدث بصراحة وبشفافية في إطار الشراكة التي بيننا في حال وجود أية مشكلة. لقد نبهنا قبل الانتخابات إلي أن المسئولية كبيرة.. وأنا لا أستطيع أن اعمل أنا أو الحكومة علي حل هذه المسائل والتحديات الموجودة في بلدنا دون مساعدة الشعب¢.أضاف ¢أتحدث تحديدا عن أزمة الكهرباء التي مرت بها البلاد الخميس الماضي. وهي أزمة كبيرة مرت بها مصر لثاني مرة في التاريخ الحديث. حيث حدثت في التسعينات. وهذه هي المرة الثانية حيث تأثر حجم كبير من المحافظات بهذه الأزمة بينها القاهرة والإسكندرية¢.وقال الرئيس ¢إن أزمة الكهرباء. وهي مرفق من مرافق الدولة يعاني من عدم مجابهة مشاكله من سنين طويلة.. والكهرباء هي عبارة عن محطات للتوليد سواء السد العالي أو المحطات التي تعمل بالمازوت والسولار وتقوم بنقلها لنا شبكة كبيرة توصل إلينا الكهرباء ترتبط بمحولات ومحطات لتنظيم العمل¢.أشار إلي أن انتاج الكهرباء ليس بحجم حاجتنا ومطالبنا واستهلاكنا. كما أن شبكة نقل الكهرباء ومحطات التحكم لم تتطور لمواجهة الزيادة المطلوبة ، لافتا إلي أن التمويل المطلوب للتحديث كبير لإيجاد انتاج مريح من الطاقة.
عقول مصر.. مجلس استشاري للرئيس تصور استراتيجي شامل للدولة الحديثة
صرح السفير ايهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي اقدر قرارا جمهوريا بتشكيل مجلس استشاري من كبار علماء وخبراء مصر يتبع رئيس الجمهورية ويكون مسماه “المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر”يضم المجلس في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الدكاترة أحمد حسن زويل ، ونبيل احمد فؤاد يوسف علي وفيكتور أوغست رزق الله ونبيل فؤاد فانوس جرويس.وفي مجال المشروعات الكبري المهندس هاني حلمي عازر اسعدوفي مجال الطاقة : هاني محمود فهمي النقراشي ، وابراهيم رزق روفائل سمك ، وفي مجال الزراعة : الدكتور هاني عبدالله محمد الكاتب ، وفي مجال الجيولوجيا : الدكتور فاروق السيد محمد الباز ، والدكتور محمد البهي عيسوي ، وفي مجال تكنولوجيا المعلومات : الدكتور علي محمد الفرماوي.وفي مجال الاقتصاد : الدكتور محمد علي العريان.وفي مجال الطب والصحة العامة : الدكتور محمد احمد غنيم ، والدكتور مجدي حبيب يعقوب ، وفي مجال الصحة النفسية والتوافق المجتمعي : الدكتور أحمد محمود عكاشة ، وفي مجال التعليم ما قبل الجامعي : الدكتورة ميرفت ابوبكر سيد أحمد.
محافظة القاهرة: حملات مكثفة بمحيط الأحياء استعدادا للعام الدراسى الجديد
أكد اللواء يس حسام الدين طاهر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استمرار حملات النظافة بالتوازى مع حملات إزالة التعديات، موضحا أنه تم رفع ما يقرب من 48 طن قمامة من شوارع عين الصيرة وأبو السعود والفسطاط ، بمنطقة مصر القديمة وذلك بمحيط الشوارع الرئيسية والمدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد  ،وأضاف نائب المحافظ فى تصريحات لـصحيفة “اليوم السابع” أنه تم رفع ما يقرب من 180 طن قمامة ، بالتبين بالكورنيش ومنطقة الترام الجديد وأرض الحكر، مشيرا إلى أنه تم تحرير محضر لبناء بدون ترخيص بالطوب الحجر على مساحة 40 مترا وارتفاع مترين، كما تم تحرير محضر آخر تعد على أرض زراعية.
“الأوقاف” تُقرر صرف البدلات المتأخرة لخطباء المكافأة
وجه وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، المختصين بوزارة الأوقاف، بسرعة صرف أى بدلات متأخرة لخطباء المكافأة دفعة واحدة فور موافاة الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بديوان عام الوزارة بكشوف مستندات الصرف الرسمية وفق الأداء الفعلى. وكلف الوزير، الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى، بإعادة النظر فى بدل خطب المكافأة ورفع تصور للوزير خلال أسبوعين.
جمعية الطاقة المتجددة الأوروبية: مشكلة الكهرباء لن تُحل قبل 4 سنوات
أشاد المهندس أيمن هيبة عضو جمعية الطاقة المتجددة الأوروبية، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى ألقاه للأمة اليوم، قائلاً “يتسم بالشفافية والصراحة”، لافتاً إلى أن مشكلة الكهرباء لن تحل قبل 4 سنوات على الأقل. وأضاف هيبة، عبر لقائه ببرنامج “القاهرة اليوم” مع الإعلامى عمرو أديب على فضائية “اليوم”، أننا نحاول أن نستخدم الطاقة الطبيعية بدلاً من الاعتماد على الطاقات البترولية، ويجب على الحكومة أن تعمل على فتح باب الطاقة للمستثمرين وعدم احتكارها.
“النقل العام” تدفع اليوم بـ73 أتوبيسًا جديدًا بمواقف القاهرة الكبرى
تستقبل مواقف القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، 73 أتوبيسًا جديدة ماركة “اسكانيا”، بعد أن حصلت هيئة النقل العام على دفعة مبدئية من المركبات وصل عددها إلى 75 أتوبيسًا الأسبوع الماضى. ويتم الدفع بالأتوبيسات الجديدة، فضلاً عن تكثيف أعمال الصيانة بعدد من المركبات المتهالكة للدفع بها فى أقرب وقت، بعد أن استبعدت الهيئة 420 أتوبيسًا لعدم صلاحيتها، وعدم وجود قطع غيار لها. وتنتظر الهيئة وصول دفعة أخرى من الأتوبيسات كتبرع من دولة الإمارات مع نهاية العام الجارى، ليتخطى عدد الأتوبيسات الجديدة 1200 أتوبيس مع نهاية العام.
نجيب جبرائيل: مؤامرة إخوانية للتصويت لصالح تقرير “هيومان راتيس”
قال نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، إنه سوف تتم مناقشة تقرير منظمة هيومان راتيس وتش أمام المجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف بسويسرا، يوم غد الاثنين، ذلك التقرير الذى أصدرته منظمة هيومان راتيس واتش فى الثانى عشر من أغسطس الماضى، والذى تضمن أن الأمن المصرى قد استخدم القوة المفرطة فى فض اعتصام رابعة فى اغسطس 2013 وأنه قد قام بقتل المتظاهرين السلميين، كما أنه لم يوفر الوقت الكافى لخروج المتظاهرين سلميا.
“الكرامة”: لن نعود للحوار مع “الوفد” إلا بطلب منهم للتحالف الانتخابى
قال محمد سامى رئيس حزب الكرامة، إن الحزب يرى أنه لا مجال لعودة التيار الديمقراطى للحوار مع “الوفد” أو غيره إلا فى حالة وجود مبادرات من الأطراف التى استهدفها التيار خلال سلسلة مشاوراته الفترة الماضية وبطلب منهم لتجديد الحوار مرة أخرى حول التحالفات الانتخابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق