اخبار مصر والمحافظات الاحد 21/9/2014 من جريدة اليوم السابع والوطن وموقع مصراوى وقناة الجزيرة مباشر مصر

أكمل المقال
“الصيادلة” تطالب بتشديد الرقابة على الموانئ لمنع تهريب الأدوية
طالب الدكتور جميل بقطر، عضو مجلس نقابة الصيادلة، بتشديد عقوبات تهريب الأدوية وتشديد الرقابة على الموانئ ومنافذ مصر المحلية والدولية والمصانع غير المرخصة، لمنع تهريب الأدوية التى تضر بصحة المريض بالإضافة إلى تشديد العقوبة من وزارة الصحة. وأوضح “بقطر” فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع”، أن أزمة غش الأدوية تتلخص فى ثلاثة محاور، المحور الأول يتعلق بالإعلان عن الأدوية غير المرخصة بالقنوات الخاصة وإرسالها للمرضى مباشرة دون الرجوع إلى وزارة الصحة وترخيصها وتحليلها وهو ما يعد مخالفة لقانون مزاولة المهنة الذى يمنع الإعلان عن الأدوية. وطالب وزارة الاستثمار بالرقابة على تلك القنوات ومنع تلك الإعلانات لحماية المريض المصرى من تلك الأدوية التى تعتبر فى نظر النقابة أدوية غير معلومة المصدر وبالتالى هى أدوية مغشوشة.
بعثة الأهلى تصل مطار القاهرة بعد التغلب على القطن الكاميرونى :
استقبل مطار القاهرة الدولى صباح اليوم، الأحد، بعثة النادى الأهلى القادمة من الكاميرون عقب مشاركة النادى المصرى فى لقاء ضد القطن الكاميرونى، انتهى لصالح الأهلى بهدف نظيف، فى نصف نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية. وأوضح مصدر بالمطار أنه تم إنهاء إجراءات وصول البعثة والتى تضم 33 لاعبا وإداريا برئاسة طاهر الشيخ عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، بعد رحلة طويلة من الكاميرون والنزول ترانزيت فى مطار أسوان ثم العودة منه إلى مطار القاهرة.
الحماية المدنية: استمرار عمليات الإطفاء وانحصار النيران بمصنع المعادى :
قال اللواء جمال حلاوة نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إن رجال الإطفاء يستكملون عمليات إطفاء مصنع الكيماويات المحترق بزهراء المعادى الذى يبلغ مساحته 1500 متر. وأوضح “حلاوة” فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع” أن النيران تنحصر فى قبو المبنى المُكَوَّن من أربعة طوابق، ولكن الوضع صعبا جدا لاشتعال النيران فى جراكن “تينر” وهى مواد كيماوية سريعة الاشتعال، ويحاول رجال الإطفاء السيطرة من خلال فتحات القبو من الخارج. وأكد أن هناك مواد كيماوية تنفجر على فترات ولا يمكن لرجال الإطفاء الدخول إلى المبنى، حرصا على سلامتهم، وكذلك تحسبا لسقوط المبنى فى أى لحظة، وتم منع خطر امتدادها إلى العقارات والمصنع المجاور ويكثف رجال الإطفاء من جهودهم للسيطرة على الحريق. كان اللواء ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة، تلقى بلاغًا من غرفة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل بمصنع كيماويات بمنطقة زهراء المعادى، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء فى محاولة للسيطرة على الحريق.
الإفتاء: ننتظر استطلاع السعودية هلال ذى الحجة كونها بلد المنسك :
دعت المحكمة العليا السعودية كل المسلمين المقيمين بالمملكة استطلاع هلال شهر ذى الحجة لعام 1435 هجرياً، مساء الأربعاء المقبل الموافق 29 ذى القعدة، وطبقًا للحسابات الفلكية سيكون الأول من شهر ذى الحجة يوم الخميس 25 سبتمبر، على أن تكون وقفة عرفات يوم الجمعة 3 أكتوبر، والسبت 4 أكتوبر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك. وقال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية مثل كل عام سوف تنتظر إعلان السعودية لبيانها، فيما يتعلق برؤية هلال شهر ذى الحجة لعام 1435 هجرية، لتحديد يومى عرفة والنحر. وأوضح مستشار المفتى، أنه فور إعلان الجانب السعودى برؤية هلال ذى الحجة، ستعلن دار الإفتاء المصرية من جانبها بيان رؤية شهر ذى الحجة، اعتمادًا على ما وصلت إليه السلطات القضائية بالمملكة لأنها بلد المنسك.
حسين فهمى: 200 دولار فى الساعة لكل مشارك بمظاهرات الإخوان فى أمريكا :
قال الفنان حسين فهمى، إن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، الذين يرتدون “تى شير تات” تحمل علامة “رابعة” فى أمريكا ويهتفون بعبارات معادية للجيش المصرى والرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال المظاهرات التى ينظمونها هناك بعد ثورة 30 يونيو، غالبيتهم لا يحملون الجنسية المصرية ويتقاضون أموالا نظير قيامهم بذلك. وأضاف أنه عندما كان فى إحدى زياراته للولايات المتحدة بعد ثورة 30 يونيو سأل أحد المشاركين فى المظاهرات، لماذا تقوم بذلك فقال لى إنى أتقاضى 200 دولار لكل ساعة، مشيرا إلى أن سفارة قطر بأمريكا طبعت 20 ألف تى شيرت عليها علامة رابعة ووزعتها على متظاهرى الإخوان لارتدائها أثناء فعالياتهم”. وأضاف “فهمى” خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، أنه ذهب إلى الولايات المحدة الأمريكية خلال حكم جماعة الإخوان الإرهابية 4 مرات تناقش خلالهما مع أعضاء الكونجرس. وأكد لهم أن الإدارة الأمريكية تدعم الإرهاب فى مصر، وأن الشعب غير راض عن جماعة الإخوان، وتابع قائلًا: “قلت لهم إننا كشعب سوف نغير الوضع فى مصر يوم 30 يونيو”- فى إشارة منه إلى ثورة 30 يونيو”. ولفت إلى أن حديثه مع أعضاء الكونجرس كان مفاجئا لهم نظرًا للمعلومات القليلة، وغير الصحيحة، التى تأتيهم من السفارة الأمريكية بالقاهرة.
تفاصيل مقتل أخطر عنصر تكفيرى متخصص فى زراعة العبوات الناسفة بسيناء :
كشفت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء عن تفاصيل مقتل “صبرى فرحات”، أحد قيادات المجموعات المسلحة فى سيناء، والمتهم بالضلوع فى أعمال زراعة عبوات ناسفة على طريق القوات أودت بحياة عدد من الضباط والجنود. وأشارت المصادر لـ”اليوم السابع”، إلى أن ثمة معلومات توصلت إليها أجهزة الأمن بضلوع العنصر المطلوب أمنيا “فرحات” فى أعمال زراعة عبوات ناسفة وتصنيعها، وأنه ومجموعات أخرى يتخذ من مناطق متباعدة مواقع لتحركاته وسبق وتلقى التدريب على صناعة العبوات الناسفة فى غزة مستغلا الانفلات الأمنى، الذى عانته سيناء فى أعقاب ثورة يناير فى عمليات التنقل بين سيناء وقطاع غزة عبر نفق حدودى. كما تشير المعلومات إلى أنه كان ضمن مجموعات تكفيرية معروفة فى سيناء ثم اختفى بعد أحداث ثورة 30 يونيو وانضم إلى جماعة أنصار بيت المقدس، وتركز دوره فى رصد تحركات الجنود على طريق العريش رفح واختيار مواقع زراعة العبوات الناسفة والإشراف على زراعتها وتفجيرها بواسطة شرائح اتصالات إسرائيلية ومصرية وعن طريق مؤقتات وبالريموت كنترول. وتمكنت أجهزة الأمن من تحديد موقع تواجد “فرحات” مع آخرين من العناصر التكفيرية فى منطقة صحراوية قريبة من الحدود مع إسرائيل جنوب مدينة رفح، وقامت قوة أمنية من المجموعات الخاصة بمداهمة موقع تواجد المجموعة ووقع بين الجانبين إطلاق نار محدود استمر لدقائق أعقبه تصفية “فرحات” واستسلام 3 من أفراد المجموعة، فيما لاذ آخرون بالفرار.. كما ألقى على العناصر الثلاثة واقتيادهم تحت حراسة أمنية إلى مقر أمنى سيادى بالعريش، وجارى التحقيق معهم. واعتبرت المصادر الأمنية أن سقوط عدد من زراعى العبوات الناسفة فى قبضة الأمن بشمال سيناء سيكشف عن شبكة متكاملة من العناصر الإرهابية، التى تقوم بهذه الأعمال، وهى ضربة قاصمة لتنظيم بيت المقدس ضمن ضربات متوالية توجهها القوات فى إطار حربها على الإرهاب بسيناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق