اماكن ومراكز علاج مرضى فيروس سي بالعقار الجديد “سوفالدى” 2014

أكمل المقال
نقدم لكم اماكن علاج فيروس سي – مراكز علاج مرضى فيروس سي 2014 ، ننشر لكم زوارنا اماكن ومراكز علاج مرضى فيروس سي بالعقار الجديد “سوفالدى” ، حيث عقدت اللجنة القومية لمكافحة فيروس الكبد سي ، اليوم السبت اجتماعا موسعا ضم الكثير من المتخصصين في امراض الكبد على مستوى الجمهورية ، بغيه مناقشة القواعد الخاصه بعلاج فيروس سي بالعقاقير الجديده ، وقد تقرر ان يقوم المرضى بالتقدم بالملفات الخاصة بهم في جميع وحدات العلاج التابعه للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ، وذلك حسب عنوان اقامة المريض المثبت في بطاقته الشخصية ، وبعدها يتم مراجعة الملفات من قبل لجان متخصصة.

وأشار وزير الصحة إلى أن القواعد المقترحة من اللجنة الاستشارية العليا تشمل الآتي:« أن يكون العلاج في الفترة الأولى قاصراً على المرضى المصابين بالتليف الكبدي في المرحلة الثالثة والرابعة، بدون قصور في وظائف الكبد، وأن يكون السن من 18 سنة إلى 70 عاما، وأن يتم تقييم المريض بعينة كبدية أو بفحص فيبروسكان وتحليل فيب 4 بالدم لتقييم درجة التليف الكبدي، ويتم عمل منظار معدة لمرضى التليف الكبدي قبل العلاج للتأكد من عدم وجود دوالي فى المرئ من الدرجة قابلة للنزف وفى تلك الحالة يتم ربط دوالي قبل العلاج».

ولفت إلى أنه :«لا يتم علاج المرضى المصابين بالفشل الكبدي حتى يتم تقييم هذا العلاج في هذه المجموعة من المرضى بدراسات إكلينيكية، على أن يتم فتح باب التقدم بالملفات في النصف الثاني من شهر سبتمبر القادم، و بعد مراجعة الملفات مركزياً سيبدأ صرف العلاج في النصف الثاني من اكتوبر القادم في 8 مراكز ثم يتم تعميمها على 26 مركزا تباعا على مدار 3 أشهر».

اماكن ومراكز علاج مرضى فيروس سي بالعقار الجديد
تلك المراكز هي القاهرة (معهد الكبد – مستشفى القاهرة الفاطمية)، الوجه البحري (مركز الكبد بكفر الشيخ – مستشفى المنصورة الدولي – مستشفى القباري بالإسكندرية)، والوجه القبلي (مستشفى بني سويف العام – جراحات اليوم الواحد بسمالوط (المنيا) – مركز الواليدي بأسيوط».

وتابع:«أما المرضى غير المنطبق عليهم شروط العلاج الحالية سيتم ضمهم إلى قاعدة بيانات اللجنة القومية وبموجب ذلك سيتم ادراجهم فى العلاج فى المرحلة المقبلة».

وعن طرق العلاج أوضح الوزير، أن العلاج لمدة 3 أشهر، بعقار الانترفيرون طويل المفعول وأقراص الريبافيرين مع عقار سوفالدي، وفي حالة وجود موانع للعلاج بالانترفيرون، يتم علاج المريض بعقار سوفالدي مع ريبافيرين لمدة 6 أشهر. وواصل:« في الأسابيع المقبلة يتم طباعة الملفات الجديدة الخاصة بالمرضى وبطاقات تعريف المرضى التي ستضمن بيانات المريض (صورة شخصية – بطاقة الرقم القومي – رقم الملف)''.0

أوضحت وزارة الصحة أن المرضى في المراحل المبكرة للإصابة لا يشكل لديهم فيروس (سي) خطورة سريعة تستلزم تدخل علاجي طارئ».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق