ملخص الصحف المصرية الخميس 11/9/2014 اخبار مصر 11 سبتمبر 2014

أكمل المقال
تلك هي الموضوعات التي هيمنت على الصحف المصرية الصادرة الخميس 11 أيلول/ سبتمبر 2014، ألا وهي: الحرب على "داعش"، التي بدأ التأسيس لها من  مؤتمر جدة الذي يبدأ أعماله اليوم بالسعودية، ما اعتبرته جريدة "الوطن" "بداية الحرب العالمية على داعش".

والموضوع الثاني: الهزيمة الكروية الثقيلة أمام تونس بهدف نظيف على الأراضي المصرية في بطولة كأس الأمم الإفريقية، مما أضعف فرصة المنتخب المصري في التأهل لخوض النهائيات بعد أن لقي هزيمة سابقة في الأسبوع الماضي أمام السنغال بهدفين نظيفين.

الموضوع الثالث هو تزاحم آلاف الخريجين على تقديم أوراقهم، من أجل التعيين ضمن الثلاثين ألف مدرس، الذين أعلن الجنرال عبدالفتاح السيسي -في الاحتفال بيوم المعلم- تعيينهم في المدارس.

وأبرزت الصحف مقتل نجل رئيس محكمة استئناف القاهرة أمام منزله على يد مجهولين الأمر الذي فسرته صحف بأن المهاجمين كانوا يستهدفون قتل ضابط أمن وطني في البناية نفسها التي يقطنها القاضي، ونجله.

وكان جاذبا ما نشرته صحيفة الجمهورية من أكذوبة فحواها أن مرسي استنجد بحسن عبدالرحمن (رئيس جهاز أمن الدولة "المنحل" في أواخر عهد المخلوع حسني مبارك)، وذلك بعد الإعلان الدستوري!

وتناولت الصحف أيضا ما اعتبرته "استمرار إقبال المصريين، وزحامهم المستمر لليوم الخامس"، على شراء شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس الجديدة، وتابعت أزمة انقطاع الكهرباء، وغيرها من القضايا، والموضوعات المهمة.


حرب "جدة" على "داعش"
تصدر صحف الخميس أعمال مؤتمر جدة بالسعودية التي تبدأ اليوم، إذ أكدت الصحف أنه سيشهد إعلان أوباما بدء الحرب العالمية على تنظيم الدولة الإسلامي في العراق والشام "داعش".
فمع صورة ل"وزير الخارجية الأمريكية جون كيري يطل على بغداد من طائرة هليكوبتر"، قالت الوطن: ".. وبدأت الحرب العالمية على داعش.. مصادر: إخوان بايعوا البغدادي سرا.. و"داعش" يخطط ل"ضربات استباقية".

وقالت المصري اليوم: أمريكا تواجه داعش بسيناريو حرب الكويت.. مصادر دبلوماسية: واشنطن تضغط على العرب لدخول الحرب وتحمل فاتورتها.

وقالت الجمهورية: مصر وأمريكا والعراق ودول الخليج في مؤتمر جدة اليوم.. استراتيجية دولية لمواجهة الإرهاب.

وقالت الأهرام: مصر تطالب شعوب العالم بحصار الإرهاب.. أوباما للكونجرس: لدي الصلاحيات الكاملة للقضاء على داعش.


الهزيمة الكروية أمام تونس
تناولت صحف الخميس نبأ الهزيمة الثقيلة التي مني بها المنتخب الوطني المصري أمام تونس في مباريات كأس الأمم الإفريقية بهدف نظيف مما أضعف فرصته في التأهل لخوض نهائيات البطولة بعد أن أصبح رصيده صفرا من مباراتين متتاليتين!

فقالت الأهرام: المنتخب الوطني يصدم جماهيره وينتظر معجزة.

وقالت المصري اليوم: المنتخب يسقط أمام تونس ويتذيل مجموعته في تصفيات أمم إفريقيا.

وقالت الشروق: المنتخب "صفر" في تصفيات أمم إفريقيا بالخسارة أمام تونس بهدف نظيف.

وقالت الجمهورية: منتخبنا يواصل السقوط.. خسرنا أمام تونس بهدف نظيف.


صراع تعيين ال30 ألف مدرس
تابعت صحف الخميس تزاحم آلاف الخريجين على تقديم أوراقهم، من أجل الفوز بالتعيين، ضمن الثلاثين ألف مدرس الذين قرر الجنرال عبدالفتاح السيسي تعيينهم بالمدارس.

ومع صورة تقول: "عشرات الخريجين يتزاحمون لتقديم أوراقهم في طنطا"، قالت المصري اليوم: صراع على أبواب حلم "ال30 ألف مدرس".

وقالت الشروق: مسابقة المعلمين تربك مديريات التعليم.. المديرون: لم يصلنا إخطار رسمي بقبول طلبات التعيين.. والوزارة: التقديم مستمر لأسبوعين.

وغير بعيد، قالت الوطن: وزير التعليم: لا زيادة في المصروفات المدرسية.. "واللي عنده مشكلة يجيلي".. حظر فرض أي رسوم إضافية مثل "المقابلات وسحب الملف".

وغير بعيد أيضا قالت الشروق: روشتة تأهيل الطفل نفسيا لأول يوم دراسة.. زيارة إلى المدرسة قبل الدراسة.. ومنحه الحرية في اختيار أدواته.


مقتل نجل رئيس محكمة
أبرزت صحف الخميس هذا النبأ مشيرة إلى أن مقتل نجل أحد رؤساء محكمة استئناف القاهرة أمام منزله على يد مجهولين ربما يرجع إلى أن المهاجمين كانوا يستهدفون قتل ضابط أمن وطني في البناية نفسها.

فقالت الشروق (في المانشيت): اغتيال نجل قاضي "فرم أوراق أن الدولة".. مصدر قضائي: ضابط أمن وطني يقطن بنفس العقار والتشابه مع المجني عليه جعله هدفا للجناة.

وقالت الوطن: مجهولان يقتلان نجل قاض ب"استئناف القاهرة" أمام منزله.. الزند يدعو ل"عمومية طارئة" غدا.. والداخلية: والد الضحية لا علاقة له بمحاكمات الإخوان.


شهادات استثمار قناة السويس
تناولت صحف الخميس ما اعتبرته "استمرار إقبال المصريين" على شراء شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس الجديدة.

ومع صورة تقول: "زحام مستمر لليوم الخامس بالبنوك"، قالت الأهرام: إقبال كبير من المصريين بالإمارات على شهادات استثمار القناة.. مجلس الوزراء يستعرض خطة إنشاء مناطق سياحية وسكنية بالمشروع.

وقالت المصري اليوم: أول شهيد في قناة السويس.. وشهادات الاستثمار تحقق 33,5 مليار جنيه.

وقالت الجمهورية: مؤتمر لرجل الأعمال والشباب بالقناة الأحد.. سيف الدين: المشروع العملاق حلم يستفيد منه كل المصريين.. ملحمة "الغلابة" في طوابير شهادات قناة السويس.

وأضافت الجمهورية: في اليوم الخامس: 5,5 مليار جنيه حصيلة الشهادات.. 15 بنكا دخلت الماراثون.. والبريد اليوم.


كذبة اليوم
قالت الجمهورية: أسرار صفقة الإخوان وأمن الدولة.. مرسي استنجد بحسن عبدالرحمن بعد الإعلان الدستوري!(حسن عبدالرحمن هو رئيس جهاز أمن الدولة "المنحل" في أواخر عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك).


متابعة أزمة الكهرباء
في هذا الصدد، قالت الأهرام: الكهرباء تلغي مبدأ: ادفع ثم تظلم.

وقالت الجمهورية: 4 خطوات للقضاء على أزمة "الضلمة".


حديث الإرهاب
 مما ورد في حديث الإرهاب بصحف الخميس ما يلي:

قالت الأهرام: في ذكرى 11 سبتمبر.. الحرب عل الإرهاب.

وقالت الجمهورية: وزير الداخلية ل"الجمهورية الأسبوعي": نجحنا في تقويض الإرهاب.. وجهنا 30 ضربة استباقية وضبطنا 42 خلية خلال شهر.. لا أحد فوق القانون داخل الشرطة أو خارجها.

وقالت الوطن: "بيت المقدس" تواصل قطع الرؤوس.. وضبط خلية على اتصال ب"القاعدة" قبل تنفيذ عمليات في سيناء.

وقالت الشروق: "الشروق" تنشر اعترافات أبو مصعب قائد "داعش السويس" أمام النيابة.

وقالت الأهرام: أجهزة لكشف المفرقعات لمحطات القطارات والمترو.


تشويه الإخوان
مما ورد في تشويه الإخوان المسلمين ما ذكرته جريدة الوطن من أن: الوفد المصري يكثف اتصالاته بالمنظمات الدولية لإقناعها ب"إرهاب الإخوان".


شعبيات
اهتمت صحف الخميس بعدد من القضايا الشعبية كالتالي:

قالت الوطن: السجن 3 سنوات و2000 جنيه غرامة للمتهم بتعذيب أطفال "مكة غرامة".. محامي المتهم يطلب استدعاء الوزيرة ويتهمها بالتخاذل.

وقالت الأهرام: حبس المتهم بتعذيب الأطفال الأيتام 3 سنوات.
 
وقالت الوطن: قتلت بنتي وما حدش عرف يثبت الجريمة.. والنوم أنقذ ابني من الذبح".. قتل زوجته وقطع جثتها 8 أجزاء : ذبحتها قبل أن تتوضأ.

وقالت الأهرام: الآثار المصرية تدخل خدمة التجول في جوجل.


خارجيات
اهتمت صحف الخميس بعدد من القضايا الخارجية كالتالي:

قالت الشروق: تشيني: أوباما دعم الإخوان في الشرق الأوسط.

وقالت المصري اليوم: الاتحاد الأوروبي يعطل مساعداته لمصر.

وقالت الجمهورية: مؤسس المخابرات القطرية: بن جاسم جاسوس لأمريكا وأوروبا.

وقالت الأهرام: النجار أمام مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الانكتاد": نزوح الأموال من الدول النامية إلى المتقدمة ما زال مستمرا.


حكوميات
نقلت الصحف عددا من القرارات والإجراءات الحكومية كالتالي:

قالت الأهرام: قانون جديد لتجريم التعدي على الأراضي الزراعية.

وقالت الجمهورية: الرئيس الجديد لمدينة الإنتاج الإعلامي: لن أتستر على فساد.. لا علاقة لي ب"هيكلة ماسبيرو".

وقالت المصري اليوم: ميزانية الصحة تفجر أزمة بين الأطباء والوزارة.. النقابة ترسل إنذارا على يد محضر لإلزامها بإعلان بنودها تنفيذا للدستور الجديد.

وقالت الوطن: للمرة الأولى.. الإسكان تجمع مقدمات حجز الوحدات السكنية قبل البناء.


انفرادات.. ومعالجات
 انفردت صحف الخميس بعدد من التقارير والمواد المهمة، وعالجتها، كالتالي:

قالت الأهرام: تسوية مديونية إيهاب طلعت ل"الأهرام".

وقالت المصري اليوم:  مفوض "الدستورية" توصي بعدم قبول دعوى "زويل" ضد جامعة النيل.

وقالت الشروق: عناصر "ضنك" يعترفون على زملائهم.. والأمن يبحث عن المتهم الرئيسي.

وقالت الجمهورية: افتتاح عاطفي جدا لمهرجان الإسكندرية السينمائي.

وأخيرا، قالت الوطن: القيادي الليبي البارز يكشف ل"الوطن" أسرار القذافي والمؤامرة الغربية على العرب.. أحمد قذاف الدم في أول حوار صحفي: السيسي بطل الثورة الجديدة.. ويستطيع أن "يلملم" العالم العربي.. عبدالناصر مات "مقتولا"  وعرفات "مسموما"..والقذافي قتله "الناتو" ولم يكن مهووسا بالعظمة بل كان فقيها وحافظا للقرآن.. والعرب يحتاجون 100 ثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق