حل مؤقت لمشكلات الصرف الصحي بمنطقة الإصلاح

أكمل المقال
تفقد اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية صباح اليوم محطة الإصلاح للصرف الصحي بمنطقة المعمورة الشاطئ؛ للوقوف على مشكلة تراكم مياه الصرف الصحي على طول طريق السكة الحديد وطريق أبو قير الطابية؛ بسبب تصريف المزارعين مياه الصرف المتجمعة عن طريق الحفر أسفل سور السكة الحديد لتفادي غرق أراضيهم الزراعية وتلف الزراعات بها وبالتالي أدى هذا النهج إلى إعاقة شديدة في المرور بتلك المنطقة لارتفاع منسوب المياه بها.


ووافق على اقتراح الأهالي من الحلول المؤقتة، بمد مواسير بمسافة 300 متر من بحري السكة الحديد إلى المصرف الموجود بجوار الترعة من الناحية القبلية وسيتم ذلك خلال ثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالمنطقة والذي يبلغ حوالي 9 كيلو بدءًا لتطهير المصرف وتوسيع سعة مواسير الصرف ويستغرق المشروع مدة ثلالثة أشهر.

وقال خلال الجولة: إن أي رئيس حي يعد هو المسئول عن تسليم المنتج للأهالي أما الميزانية فتختص بها المحافظة، مؤكدًا أن ثقة المواطن بالمسئول مرتبطة بالقدرة على اتخاذ القرار وتنفيذة على أرض الواقع.

يذكر أن مشروع الصرف الصحي بالمنطقة يخدم ثلث ريف المنتزة ويقدر بحوالي 1300 فدان هذا بخلاف 5000 فدان أخرى تقع خلف منطقة المعمورة وترتكز أهميته في أنه ينقذ الأراضي الزراعية من الغرق وحماية المحاصيل الزراعية وتيسير الحالة المرورية بالمنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق