اهم الوظائف

الرئيسية أسعار الخضروات والفواكه فى مصر الاحد 11/8/2013

أسعار الخضروات والفواكه فى مصر الاحد 11/8/2013

أكمل المقال
شهد اليوم الأحد انخفاضًا نسبيًا بأسعار الخضروات، مع فتح أسواق الجملة والتجزئة أبوابها للجمهور بعد توقف بعضها عن العمل في أيام عيد الفطر المبارك، الأمر الذي أدى إلى اشتعال الأسعار خلال الأيام الثلاثة الماضية. 

وسجلت الفاكهة زيادة في الطلب خصوصًا البطيخ والمانجو والعنب في أسواق القطاعي والجملة. 

سجل سعر الطماطم ارتفاعًا في أسواق التجزئة ليترواح بين 4 و5 جنيهات، في حين ترواح سعرها في الجملة بين جنيه و2 جنيه، بينما تراوح سعر البطاطس بين 3.5 و4 جنيهات في سوق الجملة وفي التجزئة بين 4 و5 جنيهات. 

حققت البامية انخفاضًا بلغ 2 جنيه للكيلو، ليصل سعرها لـ 10 جنيهات بأسواق القطاعي، وليترواح سعرها بسوق الجملة بين 4 و7 جنيهات. 

وتراوح سعر البصل في سوق الجملة بين 1.8 و2.7 جنيه وفي القطاعي بين 3.5 و4 جنيهات، أما الفاصوليا فترواح سعرها بين 3 و4 جنيهات وانخفض سعرها في القطاعي ليتراوح بين 5 و7 جنيهات. 

والفلفل الأخضر تباين سعره بين 1 جنيه و1.5 في الجملة وبالقطاعي تراوح بين 2 و3 جنيهات. 

أما بالنسبة للفاكهة، فقد سجلت استقرارًا نسبيًا بالأسعار وإقبالاً شديدًا علي المانجو والبطيخ والعنب البناتي في الأسواق القطاعي والجملة. 

وتراوح سعر العنب البناتي بين3 و4 في الجملة و4.5 و7 بأسواق القطاعي، كما ارتفع سعر المانجو من 8 إلى 12 بالقطاعي، أما الخوخ فمستقر في القطاعي حيث سجل 10 جنيهات.. وإليكم بيان تفصيلي بأسعار وفقًا لبورصة سوق العبور ومتوسط أسعار الأسواق: 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق