اهم الوظائف

الرئيسية الترجي يوجه لطمة قوية لغريمه الأفريقي في ديربي تونس

الترجي يوجه لطمة قوية لغريمه الأفريقي في ديربي تونس

أكمل المقال

وجه الترجي لطمة قوية إلى غريمه التقليدي الأفريقي وفاز عليه 3/1 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشر من الدوري التونسي لكرة القدم ليستعيد الترجي صدارة المجموعة الأولى.

وتدارك الترجي عثرته أمام البنزرتي وانتفض في ديربي اليوم الذي حمل رقم 114 في تاريخ المواجهات بين الفريقين منذ موسم 1955/1956 وأحبط مخطط غريمه الأفريقي الساعي لإحراز لقب البطولة بعدما غاب عنه منذ موسم 2007/2008 .
وحقق الترجي اليوم الفوز الثالث والأربعين له مقابل 26 انتصارا للأفريقي بينما انتهت 45 مباراة بالتعادل.
وجاءت بداية المباراة قوية حيث نجح اللاعب الغاني هاريسون أفول في وضع فريق الترجي في المقدمة بهدف في الدقيقة الثامنة ورد الأفريقي في الدقيقة 16 عبر لاعبه بلال العيفة بضربة جزاء.
وسيطر الترجي على الشوط الثاني وتوج تفوقه بتسجيل هدفين عبر شمس الدين الذوادي والجزائري يوسف البلايلي.
واستعاد الترجي ، الذي يسعى لإحراز اللقب للموسم الخامس على التوالي ، صدارة المجموعة الأولى برصيد 28 نقطة وتجمد رصيد الأفريقي عند 26 نقطة في المركز الثاني.
وسقط البنزرتي صاحب المركز الثالث في فخ التعادل مع مضيفه ترجي جرجيس 1/1 ليظل ثالثا برصيد 23 نقطة وتتبقه له مباراة أمام أولمبيك الكاف ورفع ترجي جرجيس رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس.
وسجل للبنزرتي كمال زعيم في الدقيقة 61 بضربة جزاء وتعادل لجرجيس حسام سليمان في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
وفاز الأولمبي الباجي على مستقبل المرسى 2/1 وتعادل أولمبيك الكاف مع شبيبة القيروان 1/1 .
ويتذيل أولمبيك الكاف المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط بفارق عشر نقاط خلف الأولمبي الباجي.
وفي المجموعة الثاني حافظ الصفاقسي ، الباحث عن لقب البطولة منذ 2005 ، على موقعه في الصدارة بفوزه الكبير 3/1 على قوافل قفصة ليرفع رصيده إلى 25 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام النجم الساحلي وظل قوافل قفصة في المركز الأخير برصيد 11 نقطة.
وسجل اللاعب الإيفواري إدريسا كايوتي ثنائية للصفاقسي في الدقيقتين الثانية و43 وأحرز زميله محمد علي منصر الهدف الثالث في الدقيقة 89 ورد شكيب لخشم بهدف قفصة الوحيد.
وحقق حمام الأنف فوزا مهما على الملعب التونسي 1/صفر وسحق الملعب القابسي ضيفه أمل حمام سوسة 3/1 .
ورفع حمام الأنف رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف الملعب التونسي وصعد المعلب القابسي للمركز السادس برصيد 15 نقطة وتراجع أمل حمام سوسة للمركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق