اهم الوظائف

الرئيسية مصنع صيني لإنتاج «آي باد» بمصر

مصنع صيني لإنتاج «آي باد» بمصر

أكمل المقال

أكد المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الجانب المصري بحث مع الجانب الصيني إبان زيارة الرئيس محمد مرسي للصين خمسة مشروعات استثمارية مشتركة بين الجا
نبين.
وقال الوزير في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الجانب المصري دعا الجانب الصيني إلى الاستثمار في مجال الكابلات البحرية ومرورها عبر الأراضي المصرية نظرا لأهميتها الاستراتيجية على المستوى الجغرافي والاقتصادي، مشيرا إلى موافقة الصين على مد كابل بحري لها عبر الأراضي المصرية ، ليكون حلقة وصل لها بمنطقة الشرق الأوسط.
وكشف عن عزم الجانب الصيني إنشاء مصنع في مصر لإنتاج أجهزة الكمبيوتر اللوحي «آي باد»، موضحا أن هذا الأمر لايزال جاري الدراسة بشأنه لاسيما وأنه يرتبط بحجم الكمية المطلوبة من تلك الأجهزة.
وأضاف أنه تم التحدث مع الجانب الصيني للمشاركة في الاستثمار في مجال البرودباند «الإنترنت فائق السرعة»، مؤكدًا أن الجانب الصيني وعد بالمساهمة في تكاليف تلك الاستثمارات.
وأشار إلى مساهمة الجانب الصيني في استكمال بناء منظومة المنطقة التكنولوجية بمنقطة المعادي «المرحلة الثانية والثالثة»، لاستضافة كبرى الشركات المحلية والعالمية لتصدير الخدمات التكنولوجية للعالم.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الصيني على إنشاء مركز بحث وتطوير «آر أند دي»، للدراسة وتطوير البنية التكنولوجية في مصر بمساعدة الصين.
وفيما يخص قطع الخدمة عن أصحاب أجهزة المحمول غير المعتمدة، أكد الوزير أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طلب من شركات المحمول الثلاثة العاملة بالقطاع إرسال رسائل نصية «إس إم إٍس» تحذيرية لمستخدمي تلك الأجهزة غير المعتمدة بأنه سيتم قطع الخدمة عن تلك الأجهزة في حالة عدم استبدالها بأخرى مطابقة للمواصفات.
وأكد الوزير أن تلك الأجهزة غير المطابقة للمواصفات وغير المعتمدة لها أضرارها السلبية على صحة المستخدمين فضلًا عن تأثيرها الضار على شبكات المحمول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق