اهم الوظائف

الرئيسية اهم الاخبار خلال الساعات الماضيه 7\9\2011

اهم الاخبار خلال الساعات الماضيه 7\9\2011

أكمل المقال

اهم الاخبار خلال الساعات الماضيه 7\9\2011
من اعداد شبكه رصد
•. شئون داخلية .•.
----------------------

- وزير الخارجية المصري يطالب دول عدم الانحياز بالاعتراف بالدولة الفلسطينية .

- حصلت مصر الممثلة باتحاد المخترعين المصريين على ميداليتين ذهبيتين في المؤتمر والمعرض الدولي للاختراعات الذي نظمته كوريا الجنوبية في العاصمة سول خلال الفترة من الخامس والعشرين من أغسطس .

- تشهد مستشفيات سوهاج نقصا شديدا فى المصل المضاد للدغ العقرب، والذي يمثل أهم أنواع الأمصال لأبناء سوهاج، حيث تعد الأكثر عرضة للإصابة بلدغ العقارب والثعابين نظرا للطبيعة الجبلية للمحافظة.

- قامت سلطات مطار القاهرة بمنع المدون اللبنانى "عماد بازى"، المتضامن مع المدون المصرى "مايكل نبيل"، الصادر بحقه حكما بالحبس من القضاء العسكرية، من دخول البلاد .

- مسئول مكافحة الإرهاب فى الاتحاد الأوروبى .. مصر تعانى من فراغ أمني .. و'القاعدة' قد تتسلل إليها من ليبيا .

- محامي المعتقلين في اشتباكات أكاديمية الشرطة: لا صحة لما تردد عن الإفراج عن المعتقلين .

- استنكرت "قبائل اسوان" الاحداث الذى قام بها بعض النوبين من اتلاف الممتلكات وتعطيل المصالح وهى مع المطالب بالطرق الشرعية مع الأخذ فى الاعتبار مصالح القبائل العربية التى تمثل 90%من سكان اسوان .

- البرادعى علي تويتر .. قوانين انتخابات ينتج عنها برلمان لا يقوم على تكافؤ الفرص أو يمثل الشعب ويعبر عن مطالب الثورة هو استمرار لديمقراطية مبارك. لا تجهضوا الثورة .

- السادات .. "مصر القومى" سيخوض الانتخابات البرلمانية فى كل المحافظات .

- وزير السياحة .. لا يوجد أى بعد سياسى لأزمة المعتمرين.. والسياحة تتحسن.

- عمرو موسى .. قلق المواطن المصرى ظاهرة صحية طالما لم تستقر الاوضاع فى البلاد .

- 6 أبريل تطالب بالإفراج عن 22 ناشطا حاولوا حماية أسر الشهداء أمام أكاديمية الشرطة .

- وزير البيئة يؤكد أهمية تنفيذ الاستراتيجية القومية لإدارة المخلفات الصلبة.

- تحدد موعد اجتماع كافة القوة السياسية بالبحر الاحمر مع اللواء محمود عاصم محافظ البحر الاحمر للمناقشة فى اجندة محددة وهى المياة والاسكان والصحة فى يوم 10 سبتمبر.

- محافظ البحيرة يعقد إجتماعا لبحث إمكانية نقل موقع شركة الغاز بإدكو.

- بلاغ للنائب العام من قضاة سابقين ضد مبارك ووزيرعدله بتهمة تهديدهم واجبارهم على الاستقالة .

- تأجيل محاكمة (أحمد عز) وآخرين في قضية (الاستحواذ علي أسهم حديد الدخيلة) إلي 1 اكتوبر .

- محاكمة عاجلة لــ22 متهم بأحداث الشغب التي تمت أثناء محكامة مبارك وإخلاء سبيلهم بكفالة 200 جنية .

- محافظ القاهرة .. إعادة تقييم عقود النظافة وفسخ التعاقد مع الشركات غير الملتزمة بالقاهرة .. علي ان يكون العمل على ثلاث ورديات ونظافة الشوارع الرئيسية مرتين يوميا ويكون الجمع السكني من الوحدة السكنية مباشرة إلى السيارة، مع إلتزام الشركات بغسيل الكباري والأسوار وأعمدة الإنارة وإضافة عمالة ومعدات وعربات شفط مياه مع وضع نظام مراقبة صارم .

- النائب العام يحيل 3 ضباط وشرطيا للجنايات بتهمة قتل الثوار فى الأميرية .

- قام بعض الشباب المصرين برسم جرافتى مناهض لاسرائيل على الجدار العازل الذى تم بنائه امام سفارة أسرائيل بالقاهرة .

- "عمرو موسى" عبر تويتر :لأبناءنا وإخواننا في النوبة: المطالبة بالحقوق واجب يحترم، ومن المهم أن يتم بشكل مسئول يخدم القضية وأهدافها وأصحابها .

- طوارئ فى مطار القاهرة أمس لتأمين 322 كيلو جرامًا من الذهب لدى وصولها على طائرة خاصة من مرسى علم، تمهيدا لنقلها إلى 6 أكتوبر وشحنها بعد ذلك إلى الخارج لتنقيتها , و قد قام رجال الأمن بوضع كردون أمنى حول الطائرة وتم تفريغ حمولة الذهب داخل سيارة مصفحة غادرت المطار وسط حماية أمنية شديدة .

- محافظ بورسعيد يلزم الصندوق الاجتماعى بعدم تلقى مقدمات لقروض الشباب .
- رئيس جامعة عين شمس يؤكد احترام حق المجتمع الأكاديمى باختيار القيادات المحتملة .

- إستضاف د/ عبد المنعم أبو الفتوح في مقر حملته الإنتخابية بجاردن سيتى السفير / أحمد قطان سفير اللملكة العربية السعودية بالقاهرة والمندوب الدائم للسعودية بجامعة الدول العربية للتشاور معه في أوضاع المنطقة وتطورات الأحداث
وتحدثا خلال اللقاء حول أزمة المعتمرين المصرين في مطار جده وطالب د/ عبد المنعم أبو الفتوح من الحكومة السعودية سرعة تسيير عودة المعتمرين وانهاء الازمة وضمان عدم تكرار الموقف كما هي عادة الحكومة السعودية .
وقد وعد سعادة السفير / أحمد القطان بالعمل على تلافي تكرار المشكلة في المستقبل .

- أكد رئيس الوزراء أن الدعم الرسمى والشعبى للصومال وجهود الإغاثة هى تعبير عن حرص مصر على مساندة الأشقاء فى الصومال، وارتباطها بمحيطها الافريقى العربى، وأن سياسة مصر بعد الثورة حريصة على دعم العلاقات مع كافة دول القارة والانحياز الكامل للقضايا التنموية والاقتصادية، ودعم الروابط السياسية والتاريخ المشترك .

- تحرير 534 محضر وازالة مخالفة ... مدير أمن بورسعيد يقود حملة اشغالات مشتركة بين الداخلية و القوات المسلحة .

- اتحاد الثورة يطالب باستقالة شرف وانسحاب الامن من التحرير قبل جمعة تصحيح المسار .

- محافظ القاهرة .. إعادة تقييم عقود النظافة وفسخ التعاقد مع الشركات غير الملتزمة بالقاهرة .. علي ان يكون العمل على ثلاث ورديات ونظافة الشوارع الرئيسية مرتين يوميا ويكون الجمع السكني من الوحدة السكنية مباشرة إلى السيارة، مع إلتزام الشركات بغسيل الكباري والأسوار وأعمدة الإنارة وإضافة عمالة ومعدات وعربات شفط مياه مع وضع نظام مراقبة صارم .

- الفنانة تيسير فهمي وزوجها المنتج (أحمد أبو بكر) يتقدمان بأوراق تأسيس حزبهما السياسي "المساواة والتنمية" إلى لجنة شئون الاحزاب السياسية .

- تعليقا من حزب الحرية و العدالة على ما نشرته اليوم السابع حول المبادئ فوق الدستورية هذا مقتطفا من البيان ..

>> إن محاولات البعض لفرض دستور على الشعب المصري، تعد خروجاً على نتائج وإنجازات ثورة يناير، فهذه الثورة حررت الشعب المصري، ولن يعاد استعباده مرة أخرى، وكل محاولات البعض لفرض استبداد جديد على الشعب المصري لن تنجح.

وحزب الحرية والعدالة، يرى أن ما يقوم به البعض ، يعتبر تعدياً سافراً على الشعب المصري، ومحاولة لبناء نظام مستبد جديد، ويؤكد الحزب أنه سوف يقف ضد كل هذه المحاولات، وسيقوم بدوره في حماية حرية وحقوق الشعب المصري، ولن يوافق على أي تجاوز للإرادة الشعبية الحرة، ولن يسمح بصدور أي قيد يقيد حقوق الشعب المصري وحرياته، وحقه في اختيار دستوره ومصيره ومستقبله.

لذا يؤكد حزب الحرية والعدالة، أنه لن يقبل بأي قيد يقيد مجلس الشعب والشورى القادم، ولن يقبل بأي قيد يقيد اللجان التأسيسية التي سوف تضع الدستور الجديد، ولن يقف مكتوف الأيدي أمام أي محاولة لتجاوز الإرادة الشعبية الحرة، بل وسيدعو الشعب وكل القوى الوطنية للدفاع عن حق الشعب في أن يكون مصدرا للسلطات والشرعية، وحقه في أن يخضع الجميع لإرادته.

وأخيرًا يتعهد حزب الحرية والعدالة للشعب المصري، بأن يظل مدافعًا عن حق الشعب المصري في تحقيق الحرية الكاملة غير المنقوصة، وفي تحقيق الديمقراطية الحقيقية غير المزيفة.<<

- وزارة الثقافة تخصص ذكرى محرقة بني سويف يوماً للمسرح المصري .

- يبحث مجلس الوزراء غداً عدد من مشروعات المراسيم بقوانين منها مشروع القانونين
الخاصين بمجلسى الشعب والشورى وإنشاء هيئة سلامة الغذاء وتعديل بعض أحكام قوانين التأمين الاجتماعى وتعديل أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، واعتماد توصيات اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.

- رئيس الوزراء بعقد اجتماع عاجل غداً مع الجهات المعنية لبحث الإجراءات الفورية والعاجلة لمواجهة ظاهرة تراكم المخلفات الصلبة.

- وائل غنيم ..
أكثر ما يضر بالثورة الآن هي الأصوات التي تصعّد دون توافق ولا رؤية ولا حساب للشارع ثم تزايد على غيرها وتخوّنه وتتهمه بالخوف وعقد الصفقات .

- تخصيص 20 فدانا للإنتاج الحيواني بالوادي الجديد .

- "الجيش" يكلف "الزراعة" بتنظيم احتفال ضخم لعيد الفلاح واعتباره عطلة رسمية .

- حركة "شباب 6 ابريل - جبهة احمد ماهر" تطالب بإقالة صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومى للشباب بعد تصريحاته (ظلمتم النظام السابق بجهلكم وشباب مصر عار على الرياضة..وايام سوزان مبارك لن تعوض) والتي قالها خلال لقائه بائتلاف مديريات الشباب .

- تغلب النادي الأهلي علي فريق كيما اسوان بأربعة أهداف ضمن دور الـ32 من بطولة كأس مصر .

- اشتباكات عنيفة بين التراس اهلاوي و الامن المركزي بعد قيامهم بالغناء ضد حبيب العادلي و الداخلية .

- ألتراس أهلى يغلق طريق صلاح سالم احتجاجا على اعتداءات الامن عليه فى الاستاد .

- عدد المصابين فى اشتباكات أحداث الاستاد 102 مصاب منهم 76 شرطي طبقا لاحصائيات وزارة الصحه ، و وفاة أحد أفرد ألتراس أهلاوي متأثراً بإصابته بعدما دهسته احدي سيارات الشرطة التي كانت تطارد الجماهير الحمراء ، بينما يرقد آخر في حالة حرجة للغاية .

- عدد من سيارات المطافىء تذهب بأتجاه شارع صلاح سالم .. وانباء عن انضمام مجموعة من ألتراس زمالك الى ألتراس أهلى فى مواجهة الداخلية والشرطة العسكرية .

- رئيس رابطة مشجعي الأهلي لقناة اون تي في ..
* أحمل محسن مراد مدير أمن القاهرة مسئولية ما حدث كاملة.
* لواءات وعمداء شرطة آمروا باستخدام الغاز المسيل للدموع ضد جمهور الأهلي خارج الاستاد.

- لميس الحديدي .. اذا كانت الشرطة تستطيع اخلاء مدرج كرة كبير بهذه القوة فلماذا لم تفرق الاشتباكات أثناء محاكمة أمس .

- مدحت شلبى ومجدى عبدالغنى يدافعان عن ضباط الشرطة ويبرران ما حدث على أنه حدث شىء ما استفز الشرطة .

- طلعت السادات يعلن تراجعه عن الترشح لمنصب نقيب المحامين ويعلن أنه سيتفرغ للعمل في حزب مصر القومي الذي يرأسه ويضيف ان حزب مصر القومي الامل الوحيد في المرحلة القادمة لعمل توازن في الخلل السياسي الموجود في مصر .

- طارق الخولي المتحدث الاعلامى لحركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية .. الآلتراس كانوا في الصفوف الآولي في الثورة وما يجري الأن تصفية حسابات من الداخلية ضدهم .

- عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماع لمناقشة آلية للتعامل مع مشكلة المخلفات ومعالجة وتدوير النفايات السكنية والتجارية، وتم بحث مجموعة من الأفكار الخاصة بوضع منظومة متكاملة لعملية الجمع والمعالجة والتدوير لهذه المخلفات والنفايات وكيفية تجميعها والاستفادة منها والتخلص منها بشكل يتلائم مع الضوابط البيئية ويحقق العوائد الاقتصادية.

- أكد مصدر مسئول بديوان عام محافظة بنى سويف أن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء سوف يقوم بزيارة إلى المحافظة، بعد غد الخميس، بعدما تأجلت أكثر من مرة خلال شهر رمضان المبارك نظرا للظروف التى وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية.

- صفحة وزارة الداخلية .. تعرضت قوات الأمن المشاركة فى تأمين مباراة الأهلى وكيما أسوان لإستفزازات متكرره من بعض الجماهير بمدرجات الدرجة الثالثة .

- في اتصال تليفوني مع احد مؤسسي جماعه الريد ديفلز (التراس اهلاوي) صرحت انه في اثناء المبارة كانت جماهير الاهلي تهتف ضد نظام المخلوع وضد حبيب العادلي وعند اطلاق الحكم لصفارته قام الامن المركزي بدون سابق انذار بالهجوم على المدرجات وقام بضرب العديد من الجماهير فما كان من الجماهير الا ان اعادو تجميع انفسهم امام الاستاد وقامو بالرد على الشرطه مما احدث اصابات بين الطرفين واحراق العديد من سيارات الشرطه واخذ العديد من مهماتهم .

.•.ميادين و إعتصامات .•.
--------------------------

- دعا طلاب جامعة الإسكندرية إلى الخروج اليوم لوقفة حاشده أمام ادارة الجامعة الساعة 1,30 بالتنسيق مع حركات أعضاء هيئة التدريس والحركات الطلابية بالجامعة،للمطالبة بتطهير الجامعة من القيادات الحالية.
وهدد الطلاب في بيان لهم انه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم سيتم التصعيد الي آعتصام مفتوح في كافه آلكليات .

- إضراب ومظاهرة امام مبنى ديوان عام محافظة البحر الاحمر لعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى للمطالبة بأحقيتهم بصرف حافز الاثابة بنسبة 100% .

- وقفة حاشدة اليوم 6 سبتمبر بالتنسيق مع حركات أعضاء هيئة التدريس والحركات الطلابية بالجامعة، وبعض الحركات الأخري بجميع الجامعات المصرية، وذلك للمطالبة بتطهير الجامعة من القيادات الحالية.

- وقفة "خامسة" للمضيفات تطالب بحرية ارتداء الحجاب فى الجو فى شركة مصر الطيران .

- أعلنت الجماعة الإسلامية عدم مشاركتها في مظاهرات جمعة تصحيح المسار 9/9 وأرجعت الجماعة في بيان لها سبب رفضها المشاركة لتخوفها من تحول التظاهرات لاعتصام يؤدي لحدوث المزيد من الارتباك والفوضى الأمنية التي تهدد إتمام مهمة بناء مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية عبر الانتخابات القادمة .

- أعلنت النقابة العامة للفلاحين مقاطعتها لاحتفالية عيد الفلاح التي تنظمها وزارة الزراعة الجمعة القادمة بإستاد القاهرة الدولي، صرح بذلك محمد عبد القادر نقيب الفلاحين وقال إن النقابة ترفض الاحتفالية شكلا وموضوعا خاصة في ظل تنظيم مليونية جديدة الجمعة القادمة كما أن الوزارة تجاهلت النقابة ولم تقم بالتنسيق معها في ترتيبات الاحتفالية في حين أن النقابة هي الممثل الشرعي للفلاح المصري، وأضاف أن تنظيم احتفالية في مثل هذه الظروف يعد نوعا من إهدار المال العام ودعا المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء إلي وقف ما وصفه بالمهزلة والاستهزاء بالفلاح البسيط .


.•. محاكمة العصر •.
--------------------

- إنفردت شبكة رصد قبل ثلاثة ايام بنشر خبر حضور محامين كويتيين لدفاع عن الشهداء المصريين فى قضايا قتل المتظاهرين والمتهم فيها كل من الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وعدد من مساعديه وذلك على خلفية حضور محامين كويتين للدفاع عن مبارك ونجليه

وفيما يلي أسماء المحامين وهم .. عادل اليحي وعنود الظفرى وحسن الكندرى وسليمان العرينى .

وقد قام هؤلاء المحامون بتقديم طلب أمس للإنضمام لهيئة الدفاع عن الشهداء لكنهم لم يحصلوا على موافقة حتى كتابة هذا الخبر ، ما يترتب عليه عدم حضورهم جلسة الغد ومن المنتظر أن يحضروا باقى الجلسات .

- الداخلية تضاعف قواتها المكلفة بتأمين محاكمة مبارك في الجلسة الرابعة .


.•. شئون عربية و دولية .•.
----------------------------

• فلسطين المحتلة ..
-----------------------

- فجرت السلطات المصرية، فجر اليوم الثلاثاء،أحد الأنفاق المنتشرة على جانبي الحدود بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية, مؤكدة أنها ستدمر الأنفاق الضارة بالأمن القومي فقط، وأنها لن تمس إمداد المواد الضرورية لغزة .

- قوات الاحتلال تعتقل النائب المقدسي عن حركة حماس محمد ابو طير.

- الشيكل الإسرائيلي يهبط لأدنى مستوى في 6 أشهر أمام الدولار .

- اطلاق نار كثيف من طائرات العدو شرق مدينة خان يونس .

- اشتباكات مسلحة تشتد بين المقاومة الفلسطينة وقوات الاحتلال المتوغلة غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة .

- اسرائيل تجري تدريبا موسعا في مفاعل ديمونة النووي لمواجهة تعرضه لهجوما .

- إستشهاد قائد وحدة المدفعية في ألوية الناصر صلاح الدين في قصف الطيران في الاشتباكات المستمرة .

- انسحاب الآليات المتوغلة داخل موقع كوسوفيم شرق خانيونس .

- محمود عباس خلال لقائه بمجموعة من الكتاب والأدباء الصهاينة: "نحن لا نريد عزل إسرائيل، وإنما العيش بسلام إلى جانبها، ونحث الدول العربية على الاعتراف بها" .

• سوريا ..
----------

- الأجهزة الأمنية السورية تمهل عددا من المحسوبين على حماس بمغادرة سوريا خلال ثلاث أيام وتأمر باغلاق مكاتب للحركة في عدد من المخيمات الفلسطينية .

- مقتل شخص وجرح ثلاثة وسط سوريا .

- 366 سوريا يعبرون الحدود مع تركيا خلال 48 ساعة .

- تاجيل زيارة امين عام الجامعة العربية نبيل العربي الى سوريا .

- نبيل العربي يقول إنه سيعرض خلال زيارته لدمشق غدا على الأسد المبادرة العربية لحل الأزمة السورية ولـــــــن يلتقي مع المعارضة .

- الخارجية البريطانية تؤكد أنها لا تدعم اتخاذ إجراءات عسكرية ضد سوريا وستعقد سلسلة لقاءات مع ممثلي المعارضة السورية .

- مقتل سوري أثناء محاولة العبور إلى تركيا، وهو ضمن 330 سورياً دخلوا أراضيها يوم الاثنين، فراراً من حملة القمع الدموية التي يطلقها النظام السوري ضد الإحتجاجات المناهضة له .

- الاتحاد الأوروبي يستعد لفرض جولة سابعة من العقوبات على النظام السوري .

- المُعارض السوري " محيي الدين اللاذقاني " .. مصر ستحتضن مؤتمراً للمُعارضة تحت اسم "ملتقى الوحدة الوطنية" وأكثر من 150 شخصية وطنية ستحضر المؤتمر .

- ناشطون سوريون .. انفجارات داخل الكلية البحرية بمدينة جبلة قرب اللاذقية .

• لبنان ..
----------

- الإتحاد العمالي العام في لبنان يدعو للإضراب والتظاهر في 12 أكتوبر/تشرين الأول دعما لمطالبه ومن بينها رفع أجور العمال .

- رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي يتحدث عن وجود أزمة ثقة في لبنان لكنه قال إن المهم هو خلق عامل استقرار في البلاد .

- الناشط اللبناني صالح المشنوق .. بيان لجنة لبنانيون من أجل حرية وكرامة الشعب السوري

لانّ من قصف الاشرفيّة و طرابلس هو نفسه من قصف درعا و دير الزّور، و لانّ من ذوّب يد سليم اللوزة هو نفسه من اقتلع حنجرة ابراهيم قاشوش، و لانّ من يقتل قادة الثورة هناك هو من قتل القادة هنا.. من كمال جنبلاط الى بشير الجميّل الى حسن خالد و لانّ من يسلّح شبّيحة الاسد هناك سلّح شبيّحة نصرالله هنا و لانّ من سجن و عذّب مئات الشباب الاستقلالييّن هنا يسجن و يعذّب الاف الاحرار هناك، و لانّ بشاّر الاسد سياخذ اعوانه في لبنان معه الى مزبلة التّاريخ.. و لانّ الثورة السورية قضيّة انسانيّة عظمى و مصلحة لبنانيّة عليا و لانّ حريّة لبنان من حريّة سوريا و استقلال لبنان من ديموقراطيّة سوريا.. تدعوكم لجنة "لبنانييّون من اجل حريّة و كرامة الشّعب السوري" الى لقاء تضامنيّ في الثامن من ايلول، الساعة الخامسة -حديقة سمير قصير، وسط بيروت.

• ليبيا ..
---------
- خبير مصري .. الغرب يراهن على استنزاف ثروات ليبيا لسنوات طويلة .

- مصدر عسكري فرنسي .. القذافي وابنه يدرسان اللجوء إلى بوركينافاسو .

- نقلت قناة "الجزيرة" عن الثوار الليبيين اعلانهم الاتفاق مع وجهاء بلدة بني وليد على "دخول البلدة دون قتال" , وأضافت القناة ان قوات الثوار قد تدخل المدينة اليوم الثلاثاء .

- النيجر وبوركينافاسو تنفيان توجه القذافي إلى أى منهما .

• اليمن ..
----------

- استئناف الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين في شمال تعز .

• تركيا ..
-----------

- ذكرت صحيفة "صباح" التركية اليوم أن رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" سيوقع خلال زيارته المرتقبة إلى مصر اتفاقية عسكرية مع مصر وعدة اتفاقيات في التعاون الاستراتيجي بين البلدين في المجالات العسكرية والاقتصادية .

- تركيا تعلق تماما علاقاتها مع اسرائيل في الصناعات الدفاعية .

- اردوغان يعلن "تعليقا" كاملا للعلاقات التجارية والعسكرية مع اسرائيل .

- أردوغان .. "سنعلق تماما" علاقاتنا مع اسرائيل في مجال الصناعات الدفاعية .

- قراصنة اتراك يقتحمون 350 موقعا الكترونيا إسرائيليا .

• تونس ..
--------

- دعوات لبعض الأحزاب في تونس لإستفاء شعبي يقيد صلاحيات المجلس التأسيسي الذي سيضع دستور للبلاد بعد إنتخابه في الـ 23 من أكتوبر وشباب الثورة يرفضون الإستفتاء ويعتبرونه '' إلتفاف على الثورة ومحاولة من بقايا النظام السابق لتعطيل المسار الديمقراطي '.

- أهم النقاط التى وردت فى كلمة رئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي.

لن يتيم تأجيل إنتخابات المجلس التأسيسي وماضون على إنجاح أول إنتخابات حرة في تاريخ تونس

لن تنجح الإنتخابات إلا بإستتباب الأمن وهذه ليست فقط مسؤولية الحكومة وإنما مسؤولية الجميع .

الاستفتاء الذي "تعالت الاصوات مؤخرا للمطالبة به.. ليس من مشمولات الحكومة الانتقالية فقط"

توقيف اي عمل نقابي لقوات الأمن لما فيه من مخاطر على أمن الدولة وفي هذا الاطار استغرب الوزير الاول البيان الصادر عن اتحاد النقابات المنتخبة لقوات الامن الداخلي لما فيه من ايحاءات بالتمرد وبالتالي فان اي عمل نقابي في هذا الشان سيطبق عليه القانون .

- أعداد من قوات الأمن التونسية تتجمع في ساحة الحكومة بالقصبة وسط العاصمة رفضا للخطاب الذي القاه رئيس الوزراء الباجي قائد السبسي قبل قليل وللمطالبة بإسقاط حكومته .

- تونس تحظر على قوات الامن المشاركة في أي عمل نقابي .

- آليات عسكرية ثقيلة تتجه لساحة الحكومة بالقصبة وسط العاصمة تونس .

- وزير الداخلية التونسي يتقدم باستقالته من منصبه (ولم يتسني لنا حتي الآن التأكد هل تم قبول الاستقالة أم لا) على خلفية الإحتجاجات التي شهدتها العاصمة التونسية اليوم للمطالبة بتطهير وزارة الداخلية من رموز النظام السابق وبرحيل وزير الداخلية .

• الصومال ..
-----------

- مجاعة الصومال .. 750 ألفاً مهددون بالموت في الصومال.. والمجاعة تمتد لـ6 مناطق جديدة .

• السعودية ..
------------

- الحكومة السعودية ستبدأ بتطبيق نظام " البصمة " للموظفين من العام المقبل بدلاً من دفتر الحضور والانصراف لمنع هدر المال العام جراء الغياب المتكرر .

- سعد جميل القرشي رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة في الغرفة التجارية والصناعية في مكة المكرمة .. موسم العمرة هذا العام كان الأعلى في تاريخ السعودية من حيث عدد المعتمرين وانه يتوقع موسم حج قياسيا .

• الإمارات العربيه المتحدة ..
--------------------------

- سجلت الشبكة المحلية لرصد الزلازل في دبي في دولة الإمارات هزة أرضية شرق منطقة
مسافي في إمارة الفجيرة وذلك مساء أمس الاثنين بقوة 2.2 درجة بمقياس ريختر لقياس الزلازل. وشعر بالهزة التي لم تسبب أي خسائر بعض المقيمين في منطقة مسافي

• إيران ..
--------

- نقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية يوم الثلاثاء عن مسؤول رفيع في الشرطة قوله ان الشرطة الايرانية اعتقلت خمسة اعضاء من تنظيم القاعدة في اقليم بشرق البلاد .

• أخرى ..
----------
- روبرت جيتس وزير الدفاع الامريكي السابق .. إسرائيل حليف عاق، وسياسات رئيس الوزراء "نتانياهو " ستعزل إسرائيل عالمياً .

- بوش الإبن .. لم أسعد بمقتل بن لادن , وأوباما أبلغنى الخبر فى مطعم "بدالاس" .

- صحيفة نيوز ماكس الامريكية : الجيش يحمل مفتاح مستقبل مصر .

- ويكيليكس .. كشفت وثيقة مسربة ان المفاوضات بشأن صفقة الغاز الطبيعي بين مصر وإسرائيل استمرت على مدى 10 سنوات بسبب "المخاوف السياسية في مصر".
وكشفت وثيقة سرية اخرى أعدتها السفارة الامريكية في القاهرة قبل يوم واحد قبل التوقيع على الاتفاق بأن الولايات المتحدة وصفت الصفقة بأنها "الأكثر ربحا على الإطلاق" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق