اهم الوظائف

الرئيسية ملخص برامج التوك شو الاثنين 12\9\2011

ملخص برامج التوك شو الاثنين 12\9\2011

أكمل المقال

ملخص برامج التوك شو الاثنين 12\9\2011
من اليوم السابع
"القاهرة اليوم".. "أديب": إغلاق الجزيرة مباشر مصر عودة للوراء.. "مرتضى منصور": نجاد البرعى تلقى أموالا من أمريكا تحت مسمى حقوق الإنسان.. "مدير مكتب الجزيرة مباشر مصر": علمت أن هناك 16 قناة ستغلق الفترة المقبلة
متابعة محمود رضا

استهل البرنامج فقراته بـ "أخبار ليها معنى"، وفيها يتم عرض أهم الأخبار التى حدثت على مدار اليوم، ويشرح الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى تلك الأخبار وتوضيحها للمشاهدين وإبداء آرائهم فيها.

أشار أديب إلى المهارة التى بدأ عليها المستشار مرتضى منصور داخل قفص الاتهام بموقعة الجمل، والدفاع عن نفسه نافيا الاتهام الموجه له.

من جانبه شن المستشار مرتضى منصور المتهم العاشر فى قضية موقعة الجمل هجوما على المحامى نجاد البرعى، قائلا إنه تلقى أموالا من أمريكا على أحدى "بوتيكاته" تحت مسمى حقوق الإنسان.

أكد منصور خلال مداخلة هاتفية على أن من حقه الدفاع عن نفسه فى المحكمة ضد الشهادات الزور التى كانت ضده.

وقال منصور عندما يتم تركيب صورة كارتونية على صوت فى تسجيل يُقال أنه لى، وهو الإدانة لشخصى، فهذا يعد باطلا، متسائلا كيف يعلم الناس أنى تكلمت هذا الكلام قبل يوم 2 فبراير، وكيف يتم الإثبات بأنى تحدثته وسط حشد من الناس؟ ولماذا يدونونى بتسجيل صوتى متركب على حد وصفه ولا يُأخذوا بالفيديو الذى أقول فيه لا تذهبوا إلى ميدان التحرير.

وفى رده على الإعلامى عمرو أديب حول الشد والجذب الذى شاهده متابعو محاكمة "موقعة الجمل" بين مرتضى منصور والمستشار حسن عبد الله رئيس المحكمة، وأن ذلك ربما يكون له مردود عكسى على قرار المحكمة ضد مرتضى منصور، قال منصور لقد قلت للقاضى لا أخشى المحكمة، لأن هذا القاضى عادل بطبيعته ولا يتأثر بالرأى العام.

وفيما يتعلق بوقف البث لوقائع محاكمة متهمى موقعة الجمل، قال منصور كنت أريد أن تعلم مصر أن قضيتى ملفقة والشهود مزورون عن طريق بث المحاكمة .

ومن جهته قال رجل الأعمال محمد أبو العينين عضو مجلس الشعب السابق، إن إحساسى بالظلم التى ظهرت عليها بقفص الاتهام نتيجة لشائعات وافتراءات ضدى، وقد طلبت بمحاكمة عسكرية فورية لكل من شارك فى موقعة الجمل ثان يوم من الموقعة.

وتساءل أبو العنين، هل يُعقل أن أُرسل بلطجية لميدان التحرير مقابل علبة كشرى بخمسين جنيه على حد قول الشهود أو علبة ترامادول؟ قائلا لقد رأينا الجمال ذهبت فى هدوء بين المتظاهرين بميدان التحرير، وبعد ذلك نشبت المشاجرات بينهم وبين المتظاهرين.

فيما علق الدكتور عبد الرؤوف مهدى محامى صفوت الشريف، إن وقف البث التليفزيونى فى محاكمة موقعة الجمل يعد دفاعا عن المتهمين لوقائع الجلسة واحتراما لحقوق الإنسان، مشيدا بالعدالة التى يتميز بها هيئة المحكمة.

وحول مداهمة الأمن الوطنى لمقر قناة الجزيرة مباشر فى القاهرة، قال أديب إن إغلاق الجزيرة مباشر مصر هو بمثابة ردة للوراء وفكرة اقتحام مقر قناة الجزيرة تحت دعوى أنها لم يكن لديها ترخيص يعود بنا لعصور الظلام، لافتا إلى أنه لم يكن من حبايب الجزيرة، منتقدا قرار إغلاق قناة الجزيرة، قائلا إنه خطأ وأى فرد مؤمن بحرية الرأى والإعلام سيكون له رأى ضد ما حدث.

ومن جانبه علق أحمد زين مدير مكتب الجزيرة مباشر بالقاهرة، أنه فوجئ عند ذهابه إلى مقر قناة الجزيرة بوجود عشرات العناصر الأمنية بصحبة المصنفات الفنية دخلوا ويريدون رؤية التراخيص الخاصة بالقناة.

وأشار زين إلى أن أسامة هيكل وزير الإعلام الحالى وأغلب الوزراء الحاليين كانوا ضيوفا دائمين على شاشة الجزيرة مباشر، لافتا إلى أن أسامة هيكل أبلغه بأنه لم يكن يعرف بقرار إغلاق الجزيرة مباشر مصر، مشيرا إلى أنه أُبلغ بأن من ضمن حيثيات الإغلاق هو انزعاج الجيران، بالرغم من وجود مكتب ال"بى بى سى" بالطابق الأسفل.

وأكد على أنه علم أن هناك 16 قناة ستغلق الفترة القادمة، لافتا إلى وجود علاقة بين قرار وزير الإعلام بوقف التراخيص الإعلامية الجديدة وغلق مكتب الجزيرة مباشر فى القاهرة.

وأشار إلى أن لديهم تراخيص من هيئة الاستثمار وتراخيص من مدينة الإنتاج الإعلامى والنايل سات.

الفقرة الأولى..
وقائع محاكمة "موقعة الجمل"

الضيوف..
الدكتور محمود كوبيش عميد حقوق القاهرة
سمير الششتاوى المحامى
عثمان الحفناوى المحامى

قال الدكتور محمود كوبيش عميد حقوق القاهرة لا يوجد اعتراف صريح ممن تم إلقاء القبض عليهم فى موقعة الجمل، وقالوا بصراحة من المحرضون فى نص تحقيقات القضية، مشيرا إلى أن كل الشهود أثبتوا أنهم أمسكوا بالبلطجية الذين قاموا بموقعة الجمل، ولم يقول أحد المقبوض عليهم أنه تلقى أموال من أحد المتهمين، لافتا إلى أن هناك فرق كبير بين الدليل والقرينة التى تستند إلى أنا سمعت كذا كذا دون دليل.

وأكد كبيش على أنه إذا ثبت تورط قيادات من الحزب الوطنى فى أحداث موقعة الجمل، وأنهم هم المحرضون الذين يستحقون العقاب.

ومن جانبه قال سمير الشيشتاوى: لا يوجد شاهد إثبات من 87 شاهدا يؤكد على أن هذا المتهم أو ذاك هو المحرض على الموقعة، وكل المحاضر جاءت عن طريق السماع، ولا يوجد بلطجية فى قضية موقعة الجمل المنظورة أمام القضاء تثبت تورط الـ 25 من قيادات الحزب الوطنى فى الموقعة، مشيرا إلى أن الإحراز المقدمة ليس لها قيمة بالنسبة للجريمة التى ارتكبت.

ومن جهته قال عثمان الحفناوى المحامى، إن ما حدث يوم موقعة الجمل أشد وأكثر دموية مما حدث يوم 25 يناير، لافتا إلى وجود شهود إثبات بلغ عددهم 87 فردا، يؤكدون طلوع المتهمين فى الواقعة.

الفقرة الثانية..
"لقاء مع أعضاء الألترس الأهلاوى"

رفض محمد المرعى أحد أعضاء الألتراس الأهلاوى الاتهامات التى ألصقها البعض للألترس الأهلاوى فى الهجوم على مدرية أمن الجيزة، أو الهجوم على وزارة الداخلية وخلع شعار الوزارة.

وقال المرعى، لا نعلم من وراء الهجوم وعمل صدامات مع الأمن المركزى مدافعا عن الألتراس وضلوعه فى الهجوم قوات الأمن المركزى، أو إحداث أعمال شغب فى المباراة.




"90 دقيقة".. "حمدى السيد": مطالب الأطباء مشروعة والنقابة ضد الإضراب.. "الشاهد التاسع فى قضية قتل المتظاهرين": العادلى كان لديه ثقة كبيرة فى قدرة الداخلية على التعامل مع مليونية جمعة الغضب
متابعة أحمد زيادة

قال الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء فى مداخلة هاتفية، إن مطالب الأطباء مشروعة لكن النقابة ضد الإضراب، وأنه تم بحث المطالب مع وزارة المالية وأنه علينا أن نراعى مصلحة المريض المصرى فى المقام الأول، ولا نستجيب لدعاوى الإضراب.

الفقرة الأولى..
الضيوف..
محمد بدر نائب رئيس حزب العمل
محمد على خير الكاتب الصحفى

أكد العميد محمد بدر نائب رئيس حزب العمل على أن المسئول عن كل ما حدث من تجاوزات هم كل من دعوا لمظاهرة 9/9، لأنها اشتملت على أعمال تخريب على مديرية الأمن والسفارة الإسرائيلية، وأنه نوع من أنواع البلطجة ولأنه إذا لم يكن هناك سيطرة فلابد أن لا يكون هناك استمرار، وأن القوات المسلحة تحملت بمجىء الثورة الكثير من الأعباء، لذلك علينا أن ننتقد القوات المسلحة لا أن نتهمها لأن هناك من خلال قراءته للموقف يرى أن شيطنة القوات المسلحة دعوة صهيونية، كما أن هناك بعض القنوات التى تطبق ذلك مثل قناة التحرير، كما أعرب عن أسفه من أن هناك من يتداول الآن تهمة جديدة وهى العمالة للقوات المسلحة والخيانة العظمى أصبحت الآن وجهة نظر، وثوابت الوطن ضاعت ولم تعرف أين حدودها.

وأضاف بدر، أن هناك خطورة من تنظيمات البلطجة التى أنشأتهم وزارة الداخلية، وأن الفساد لن يزول بجرة قلم وأن كل ما علينا هو الصبر وخاصة فى بناء المؤسسات التى نحاول الإبقاء عليها مثل القضاء والداخلية والجيش.

وأوضح بدر، أن الثورة بكل المقاييس العلمية قد نجحت، لأن مصر على مدار حضارة 7 آلاف سنة كانت يحكمها قانون الفرعون.

من جانبه قال محمد على خير الكاتب الصحفى، أن ما حدث فى السفارة الإسرائيلية ومديرية الأمن نوع من البلطجة، وأنه من المشاكل أنه لابد من رد فعل يستطيع أن يكون متجاوبا مع الأحداث، لأن هذه المرحلة من أخطر المراحل، لذلك لابد من وضع خارطة للطريق تكون واضحة ويمكن لنا اتباع أسلوب السير عليها، نتيجة لكثرة صور التخبط من خلال حكومة عصام شرف مؤكدا أن الثورة لم تنجح إلا بالقوات المسلحة، وأن أهدافها كانت إسقاط نظام وبناء نظام جديد، مشيرا إلى أن إرادة الدولة ذهبت للمجلس العسكرى وطالب المجلس العسكرى أن تكون هناك خارطة الطريق زمنية ومحددة بوقت.

الفقرة الثانية..
"حوار مع اللواء حسن عبد الحميد الشاهد التاسع فى قضية قتل المتظاهرين"

أكد اللواء حسن عبد الحميد الشاهد التاسع فى محاكمة مبارك، أنه أدلى بشهادته فى المحكمة، والتى لم تختلف عما شهده فى النيابة عن الاجتماع الذى عقدة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق مع معاونيه مساء ليلة 27 يناير، والذى كان حول استعراض الخطة الأمنية فى جمعة الغضب، موضحا أن العادلى كانت عنده حالة من الاطمئنان بأن الموضوع سينتهى لثقته فى رجال الشرطة.

أوضح عبد الحميد، أنه الوحيد فى الاجتماع الذى اختلف مع العادلى أن الشرطة لن تستطيع السيطرة على الوضع يوم 28 يناير، ونتيجة لذلك تم نقله خاصة بعد اختلاف 3 من المساعدين مع عبد الحميد الذى كان مبرره أن المجندين من قوات الشرطة (20 ألف عسكرى) لم تنم من 3 أيام وكيف تستطيع أن تقاوم مليون متظاهر.

وأضاف عبد الحميد، بأنه كانت هناك تعليمات واضحة باستخدام القوة المفرطة فى مواجهة المتظاهرين، والعمل على عدم وصولهم إلى ميدان التحرير باستخدام الغاز والمياه، وأنه لم تكن هناك تعليمات بعدم استخدام الرصاص الحى، واقتصارها على الماء والغاز، مشيرا إلى قرار قطع الاتصالات والانترنت من حبيب العادلى بعد اتصال أجراه مع وزير الاتصالات.

وأشار عبد الحميد، إلى أن جهاز الشرطة قبل 25 يناير كان توظيفه لخدمة النظام، وتم توظيفهم فى غير وظائفهم، وأنه لم يكن هناك الضابط الذى يستطيع أن يتحدث معه، مما أدى إلى احتقان الشارع المصرى مبينا أنه تعرض لضغوط كثيرة من أجل شهادته واستشار بعض الشيوخ فى مسألة الشهادة، وأن محامى حبيب العادلى وأحمد رمزى حاولوا التشكيك فيه، كما قام محامى أحمد رمزى بمحاولة الاعتداء عليه، وأنه طلب من المحكمة إثبات ما نسب إليه، لذلك قام بتحرير بلاغ ضد أحد المحامين بعد تهديده بكلمة "هاوريك" أثناء خروجه من قاعة المحكمة.




"الحياة اليوم".. "شاهين": قانون الطوارئ مستمر حتى يونيو 2012.. "هيكل": مداهمة مكتب الجزيرة مباشر مصر بسبب عدم وجود ترخيص لها.. "مكى": الشهادة المكتوبة قرينة وليست شهادة
متابعة عزوز الديب

قال أحمد مكى رئيس محكمة النقد السابق بأن يجوز لأى شاهد أن يعتذر للمحكمة، ويقدم أسباب عدم الحضور، ويحق للمحكمة أن تقبل هذه الأسباب أو ترفضها.

وأضاف مكى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأنه يجب على الشاهد أن يحضر إلى المحكمة، وليس الهدف من وجود الشاهد فى المحكمة أن يجيب على أسئلة المحكمة فحسب، فهناك أسئلة النيابة وأسئلة الدفاع وأسئلة المدعين بالحق المدنى والشهادة المكتوبة تعتبر قرينة وليست شهادة.

من جانبه قال أسامة هيكل وزير الإعلام فى مداخلة هاتفية، بأن هناك الكثير من المغرضين الذين يقولون أن وزارة الإعلام تشن حملة على القنوات الفضائية، ولكن السبب فى مداهمة مكتب الجزيرة مباشر مصر هو عدم وجود ترخيص لها، وعدد مكاتب القنوات الفضائية فى مصر حوالى 200 مكتب.

وأضاف هيكل، إن باقى قنوات الجزيرة تعمل بشكل طبيعى وبدون مشاكل، لأن لديها تراخيص بالعمل، ولكن المخالفة التى قامت بها قناة الجزيرة مباشر مصر أنها أقامت وحدات بث مباشر خارجى بدون ترخيص، وهذه الوحدات تحتاج تراخيص منفصلة عن تراخيص القناة وقد استغلت قناة الجزيرة مباشر مصر، وظلت تعمل لشهور بدون ترخيص.

وأشار هيكل نحن لا نتدخل فى محتوى القنوات لأن عصر إغلاق القنوات انتهى، ولن يعود أبدا وكل ما نقوم به هو محاولة للتنظيم لإنهاء الفوضى.

قال اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن قانون الطوارئ مستمر حتى يونيو 2012، لأن الحالات التى تحدث حاليا من الممكن إدراجها تحت بند الإرهاب.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأنه سيتم تطبيق قانون الطوارئ الآن حتى لا نلجأ للاعتقال، وهناك ضمانات كافية لتطبيق قانون الطوارئ.

وأوضح شاهين بأن حق الاعتقال للشرطة المدنية قائم، والقانون يطبق على البلطجية والخارجين على القانون، وأتمنى إن تعود البلد إلى الاستقرار.

الفقرة الرئيسية..
تعليق حول إحداث محاكمة موقعة الجمل

الضيوف..
أمير سالم أحد مقدمى البلاغات فى قضية موقعة الجمل
أنيس المناوئ محامى أحد المتهمين فى قضية موقعة الجمل

قال أمير سالم أحد مقدمى البلاغات فى قضية موقعة الجمل، أنه يشك فى أن اتهامات النيابة اليوم للمتهمين كانت فضفاضة، فهناك حالة من سرعة التخمين والتفسير وهذا تصرف خاطئ.

وأضاف سالم، أن الاتهام الأساسى هو التخطيط والتنفيذ لخطة هجوم على المتظاهرين، من قبل ميليشيات الحزب الوطنى، فهناك مجموعة أساسية خطط لذلك كتنظيم سرى موجود فى الدولة، ولهم أتباع ينفذون ذلك.

وأوضح سالم أن المتهمين فى موقعة الجمل ليسوا 25 متهما، ولكن يصل المتهمين فى هذه القضية لأكثر من 500 متهما، فهناك تسجيلات بأسماء متهمين جدد لابد من أضافتها للقضية.

وأشار سالم أن هناك بعض الشهود الغائبين منهم من غاب بعذر، وللمحكمة الحق فى أن تقبل أعذار المتهمين أو لا، أما من الغياب بدون عذر فيمكن للمحكمة أن تتعامل معه كهارب.

وقال أنيس المناوئ محامى أحد المتهمين فى قضية موقعة الجمل، إنه يجب أن تناول الموضوع من الناحية الجنائية، وليس من الناحية السياسية أغلب طلبات هيئة الدفاع كانت استدعاء الشهود والقضية، لا تزال فى بدايتها فغدا سيتم فك الإحراز التى هى جزء من أدلة القضية.

وأضاف المناوئ، أنه من حق المحامى أن يأخذ وقته للإطلاع على القضية خاصا، وأن هناك كم كبير من الأوراق والإحراز وهذا يحتاج إلى وقت حتى نركز فى كل ما يقدم ضد المتهمين، سواء من لجنه تقصى الحقائق أو النيابة أو أى جهة أخرى.

وأوضح المناوئ إذا ثبتت التهم التى وجهتها النيابة على المتهمين فالأحكام سوف تصل إلى السجن المؤبد، لأن سبب عدم البث التليفزيونى هو عدم التزام الاحترام داخل قاعة المحكمة، حيث وقع طرق شديد للباب أدى إلى تشتيت القاضى والمحامين.

وقال المناوئ نحتاج إلى وقت طويل لدراسة الأحراز بشدة، ولكى نتمكن من تحقيق العدالة لابد من قراءة كل أوراق القضية والدراسة الوافية للأحراز.

"محطة مصر".. "سيف الدولة": مكالمة أوباما وراء عودة قانون الطوارئ فى دقائق.. "البرعى": سأقاضى مرتضى منصور وغلق "الجزيرة مباشر مصر" صدمة
متابعة أحمد عبد الراضى

قال عبد الملاك شحاتة والد المجند السادس الذى استشهد على الحدود المصرية فى مداخلة هاتفية، أن ابنه روى له ما حدث، حيث قال له إنهم كانوا يسيرون فى سيارة واحدة وفاجئوا بقناصة إسرائيليين يطلقون عليهم النار، رغم أنهم كانوا يسيرون داخل الحدود المصرية، ثم بدأت القوات الجوية الإسرائيلية بضربهم داخل حدودنا، وهو ما جعلهم يفرون ويختبئون، وبعدها خرجوا من مخبأهم بقناصة آخرين اقتحموا الحدود ثم قام أحد أصدقائه برفع يده مستسلما وأنه لن يضرب عليهم إلا أن قناصة إسرائيليين قاموا بإطلاق النار عليهم.

من جانبه قال أحمد زين مدير مكتب الجزيرة مباشر مصر، إن غلق القناة هو خطوة أولى لغلق 16 قناة أخرى يخطط جهاز الأمن الوطنى لغلقها.

وأشار زين فى مداخلة هاتفية أنه تم غلق مكتب الجزيرة بحجة أن أصحاب العقار يتضررون من وجود القناة بالعقار، رغم أنه فى ذات العقار يوجد مكتب لقناة الـ bbc، وتبث مباشر من ذات العقار، ورغم هذا لم يتم غلق مكتبهم الذى لم يزعج سكان العقار.

وأكد زين أن ضباط من جهاز الأمن الوطنى "أمن الدولة سابقا" هم الذين اقتحموا القناة، وقاموا بغلقها، ولم يطلعونا على أى ورقة خاصة بقرار الغلق وكشف زين إن إدارة القناة سبق وأن خاطبت مكتب وزير الإعلام ورئيس هيئة الاستعلام إذا كان هناك أوراق خاصة أو التراخيص اللازمة وكانت الإجابة، أنه لا توجد أى أوراق وأن قناة الجزيرة معروفة لجميع المسئولين، وسبق وأن استضافت فى مقرها رموز من أعضاء المجلس العسكرى وعدد من الوزراء.

وأرجع زين سبب غلق القناة هو القلق الإعلامى من الفضائيات الخاصة، وهى نفس نظرية النظام السابق.

قال الدكتور طارق عبد الغفار أستاذ القلب المعروف فى مداخلة هاتفية والذى يقطن فى عمارة السفارة الإسرائيلية، أن الأمن المركزى قام بضرب المتظاهرين بالعصا، وقام بسحل المتظاهرين وهو نفس أسلوب وزارة الداخلية فى العهد السابق، وأن المتظاهرين لم يعتدوا على قوات الشرطة ألا بعد أن تم سحل العديد منهم.

من جانبه نفى نجاد البرعى الناشط الحقوقى ما قاله مرتضى منصور أثناء محاكمته وعدد كبير من رموز النظام السابق، فيما سمى موقعة الجمل، كان مرتضى منصور قد قال أثناء كلمته أمام المحكمة فى قفص الاتهام أن نجاد البرعى وأمير سالم حصلا على 2 مليون دولار.

وأكد البرعى، أن كل ما يمتلكه شقة تمليك و800 ألف جنيه فى البنك، مؤكد انه سيقاضى مرتضى منصور فيما قاله عنه مضيفا أنه لو امتلك 2 مليون دولار فلن أعمل.

ومن ناحية أخرى وصف نجاد البرعى غلق مكتب الجزيرة مباشر مصر بالصدمة، وهو عودة لسياسة النظام السابق، وأن أسامه هيكل وزير الإعلام الحالى يسير على نفس نهج أنس الفقى وزير إعلام نظام مبارك فى غلق القنوات الفضائية.

الفقرة الرئيسية..
"حوار المفكر السياسى محمد عصمت سيف الدولة"

قال المفكر السياسى محمد عصمت سيف الدولة تعليقا على بناء الجدار العازل حول السفارة الإسرائيلية، إن إسرائيل أدمنت بناء الحواجز الأمنية، وهذا يعنى أن كل القرارات الدولية والمساندة الكبيرة، لم تعط لهم القدرة على العيش فى سلام.

وأكد سيف الدولة، أن الجدار كان رسالة من الإدارة المصرية لأمريكا وإسرائيل بأنها تسعى لحمايتهم، بل وربما كانت الإدارة المصرية تسعى لاستفزاز المصريين لسبب غير معروف.

وأضاف عصمت، أن المشروع الصهيونى غش للعالم كله ليعيش فى فلسطين، لذلك قامت أوروبا (العنصرية) بتجميع اليهود وإلقائهم فى الشرق.

وأكد بأن الوقائع الحقيقية أن نتينياهو هدد بأن الحادث لن يمر مرور الكرام، ولكن الجريمة الحقيقية هى المصريون الذين استشهدوا.

وقال ردا على تصريح وزير الإعلام بأن اقتحام السفارة الإسرائيلية جريمة، فهو تصريح غير وطنى، وأقول له اصمت ولا تتكلم إلا على المصريين القتلى الذين لقوا حتفهم على الحدود، ولن احترم من يقول غير ذلك.

وأضاف سيف الدولة، إذا تحدثنا عن كامب ديفيد فإنها الكتالوج الذى تسير عليه أغلبية لا تحب إسرائيل، فسيقومون بتهديدنا بسيناء، وإذا اعترضت على عدوان إسرائيل على فلسطين فسيهددوننا بسيناء.

وقال، إنه بعد يومين من بيان الجيش بعدم التدخل الأمريكان فى مصر فوجئنا بعملية سيناء، حتى يدخلوا سيناء، وهو ما يعنى أنه لو كانت سيناء تحت أيدينا كنا نستطيع الرد بسهولة، وهو ما يعنى إننا نتوقع ازدياد شهدائنا فى سيناء طالما أنها ليست تحت أيدينا.

وأشار إلى أن مكالمة صغيرة من أوباما لجهة ما فى مصر، أصدرت تعليمات لتفعيل قانون الطوارئ، وتغيير الخريطة الأمنية المصرية، وهو ما يعنى أن كل شهداء مصر لا يساوون إلا مكالمة تليفون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق