اهم الوظائف

الرئيسية القبض علي ديناصور بلقاس

القبض علي ديناصور بلقاس

أكمل المقال
المصدر جريده الجمهوريه

شهدت بني سويف امس حادثا مأساويا بعد ان سقط اتوبيس رحلات من معدية شرق النيل بقرية كفر الجزيرة باشمنت مركز ناصر مما اسفر عن غرق 17 واصابة 7 اخرون جاري البحث عن باقي الركاب الذين يزيد عددهم علي 35 راكبا من اطفال ونساء ورجال قرية بني حدير مركز الواسطي والذين كانوا في طريقهم لزيارة المقابر وبعد تحرك المعدية التي تقل اتوبيسات وسيارات ومواطنين وامام المرسي بقرية الحجارة بشرق النيل تأهبت المعدية للعودة بصوره مفاجئة مما ادي الي انزلاق الاتوبيس رقم 50297 رحلات جيزة بجميع ركابه وغرقهم في النيل.
تلقي اللواء شريف رياض قائد شرطة النجدة بلاغا من الاهالي في التاسعة صباحا بغرق الاتوبيس تم اخطار اللواء احمد شوقي مدير الامن الذي قاد فريقا من الشرطة ضم اللواء ابراهيم عانوس مدير الحماية المدنية والعميدين صلاح سليمان مأمور مركز ناصر وزكريا ابو زينه رئيس المباحث والمقدم وليد طاحون حيث نجحت القوات بمعاونة الاهالي في انتشال 17 جثة هم نجلاء احمد عبد المولي هدير احمد قرني ثريا محمد عبد العال سعدية محمد معوض تحية مصطفي مرسي سيد محمد شلبي شهد محمود احمد هانم علي محمد مها فوزي عبد الظاهر سره مختار عبود هويدا احمد حسين يسرية مختار اكرم احمد حسين ثريا قرني جنيدي عفاف احمد عبد المولي رحاب احمد حسين وسمر حسين محمد.
كما اصيب في الحادث حياة طه علي سيد ابو زيد عبد الله احمد حسن محمد فهمي حسن محمد محمد علي محمد ونورهان عماد جمعه وشقيقتها نغم واللذين تم نقلهما لمستشفي ابو الريش وتم نقل باقي المصابين والجثث ما بين مستشفي بني سويف العام واطفيح المركزي حيث شكل المستشفي فريقا طبيا قاده الدكتور حمدي مصطفي وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد تاج مدير المستشفي وقد ساهم التحرك السريع للقوات المسلحة من انتشال المعدية والاتوبيس الغارق وتم التحفظ عليه بغرب النيل امام قرية كفر الجزيرة.
ومن جانبه قرر المستشار حمدي فاروق المحامي العام لنيابات بني سويف تشكيل فريق من النيابة العامة للتحقيق بعد انتداب لجنة فنية من القوات المسلحة والترسانة البحرية للوقوف علي اسباب الحادث
فيما اكد محمد فكري من اهالي قرية الحجارة عامل بمصنع الاسمنت ان المعدية التي يمتلكها احد افراد القطاع الخاص اعتادت التحميل بازيد من حمولتها والناس اشتكت أكثر مرة في الجيزة ومرة اخري في بني سويف ولم نجد رقيبا ولا محاسبا والاهالي احتاروا بين تبعية قري دير الميمون والحجارة وابو صالح ما بين بني سويف وحلوان سابقا.
واكد مصطفي حمدي من قرية بني حدير ان الناس في بني يسويف تضرروا كثيرا من المعديات الطائشة التي تربط قري الشرق بالغرب في جميع قري بني سويف ولا يوجد غير كوبري واحد بالمحافظة ببني سويف والثاني متعثر لم يستكمل في الواسطي.
من جانبه قام الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير المساعد بجولة زار خلالها موقع الحادث والمصابين بالمستشفيات وقررت تحمل المحافظة تكاليف دفن الجثث مع سرعة صرف الاعانات العاجلة واقامة سرادق عزاء جماعي للضحايا.
تعويضات للضحايا
قررت وزارة التضامن تقديم منحة عاجلة قدرها 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي وألف جنيه لكل مصاب.
وتدرس الوزارة كل حالة علي حدة لبحث تقديم المزيد من المعونات طبقا لظروف كل حالة. 


بلقاس - إيهاب الجميلي ورانيا اللبان:
تمكنت القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة من القبض علي ديناصور بلقاس الذي أثار الذعر بين الأهالي.. ففي كمين في الرابعة فجراً أمس قامت القوات المسلحة بالاشتراك مع قوات الأمن ومباحث بلقاس بقيادة الرائد هيثم الدكروري رئيس المباحث وإشراف العقيد خالد إبراهيم رئيس الفرع الجنائي بالتوجه إلي العزبة الحمرا ببلقاس مقر إقامة عبدالسلام حسن عبدالسلام وشهرته عبده ديناصور 30 سنة عاطل مسجل شقي خطر علي ذمة 3 قضايا ضرب وسرقة وإيصال أمانة وهارب من سجن 430 الصحراوي في القضية رقم 17425 جنايات الحامول كفر الشيخ سطو مسلح والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد.
تم إلقاء القبض عليه بتهمة البلطجة وفرض السيطرة وترويع المواطنين واستخدام الأسلحة النارية في إرهاب المواطنين صباحاً وفرض الاتاوات وضبط طبنجة 5.8 مم سوداء بحوزته ولنفس التهم تم القبض علي شقيقه إبراهيم حسن عبدالسلام 22 سنة عاطل مسجل وله كارت معلومات رقم 15352/13 وسبق اتهامه في قضايا بلطجة وبحوزته فرد خرطوش 12 مم وطلقات من نفس العيار.. ووالده حسن عبدالسلام محمد متولي 48 سنة عاطل له كارت معلومات رقم 13521/13 وتم ضبطه في قضية إخفاء مسروقات وبحوزته سلاحا ناريا خرطوش 12 مم وطلقات نفس العيار.
تم احالتهم إلي النيابة التي أمرت بحبسهم وترحيلهم إلي سجن الإسماعيلية استعداداً للمحاكمة العسكرية ليكون أسرع ترحيل نظراً لخطورتهم.

كتب حمزة الحسيني :
قررت النيابة العامة أمس حجز المتهم محمود خليل أبو فول "فلسطيني الجنسية" والمكلف من الأميرة لمياء بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعودپبإنهاء اجراءات بوليصة شحن 100 حقيبة زنة 310.3 طن لتصديرها علي خطوط شركة مصر للطيران للشحن الجوي إلي المملكة العربية السعودية لصالح الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود والتي بفحصها عثر بها علي متعلقات خاصة برجل الأعمال الهارب حسين سالم من بينها سجاد من ماركات عالمية وألبومات صور تذكارية مع الرئيس المخلوع وعدد من رؤساء الدول وبعض الأوراق ومتعلقات خاصة به وبالأسرة.
صرحت بذلك مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي أمس مشيرة إلي طلب النيابة بالاستعلام عما إذا قد صدر طلب كتابي من وزير التجارة أو من يفوض في ذلك أو من رئيس مصلحة الجمارك أو من فوضه في ذلك بشأن جرائم التهريب الجمركي والشروع في تهريب البضائع الممنوعة والمحظور تداولها محلياً أو دولياً.
وأظهرت معاينة مصلحة الدمغة والموازين أن هذه الحقائب تحتوي علي أدوات مائدة وتماثيل مصنعة من الفضة عيار "600/900" وقدرت قيمتها ب 354250 جنيهاً. بالإضافة إلي أنه عرض بعض ما تضمنته الحقائب علي الإدارة العامة للحياة البرية والتي أوصت الإدارة باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه "سن الفيل" نظراً لكونها من منتجات الأفيال التي يحظر الاتجار فيها أو تداولها. بالإضافة إلي بعض من التحف وأنتيكات وتماثيل وأواني طعام مطلية بالذهب.
طلبت النيابة العامة من المباحث تحريات فورية حول علاقة رجل الأعمال حسين سالم بهذه المضبوطات. مع الاستمرار في التحفظ علي المائة طرد ومعاينة المضبوطات اليوم "السبت" بقرية البضائع لاجراء المعاينة موضوع التحقيق.

أصدرت المحكمة العسكرية العليا أحكاما ضد 24 متهما في اعمال البلطجة والسرقة استمرارا لجهود القوات المسلحة في تأمين المجتمع وإعادة الانضباط إلي الشارع واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد أعمال البلطجة والخروج عن القانون.
أصدرت حكما بالسجن المؤبد مع مصادرة المضبوطات ضد كل من صابر عبدالحميد علي عبد الهادي ومحمد فوزي عطيه عبد الله وأشرف فتحي عبدالحكيم خليل ومحيي كمال علي عبد الحافظ لشروعهما في السرقة وبالعقوبة نفسها ضد محمد عبدالمطلب عليان علي لحيازة وإحراز أسلحة بيضاء "سيف - سنكي".
وأصدرت حكما بالسجن لمدة 7 سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد كل من هاني صابر عبد الصادق أحمد ومحمد علي حسين عبدالعزيز ومصطفي عبدالغفار محمود عطية ومحمد عبد النبي محمد فوزي وحسن عيد أبو سريع عبد الغني للشروع في السرقة وحيازة وإحراز سلاح أبيض وأدوات حديدية.
كما أصدرت حكمها بالسجن لمدة 15 سنة مع مصادرة المضبوطات ضد كل من سمير فتحي جمعة بيومي وابانوب ابراهيم بديع خليل وحازم سعيد علي حسين لاستعمالهم القوة والعنف وحيازة وإحراز مفرقعات وعصا خشبية وسلاح أبيض ومخاليط نارية. وأصدرت حكمها بالسجن لمدة 7 سنوات وغرامة 500 جنيه مع مصادرة المضبوطات ضد أمير شحاته عبده إسماعيل لحيازة وإحراز سلاح ناري وذخيرة واستعمال القوة والعنف.
وأصدرت المحكمة العسكرية العليا حكما بالسجن 7 سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد جابر سيد جمعة شمرون لشروعه في سرقة مبالغ مالية وحيازة وإحراز سلاح أبيض.
كما أصدرت حكمها بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة 5 سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد كل من محمد جمال محمد أحمد وأشرف إبراهيم محمود خليل ومجدي إبراهيم فهمي بشاي ومحمد جمال الدين عبدالله إسماعيل وأحمد سيوفي أحمد محمود لحيازة وإحراز سلاح أبيض واستعراض القوة والعنف.
وأصدرت حكمها بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة 5 سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد هاني محمد إبراهيم سليم لاستعراض القوة بالعنف وحيازة وإحراز سلاح أبيض وبالعقوبة نفسها ضد رضا شكري رمضان فودة لحيازة وإحراز سلاح أبيض واستعمال القوة والعنف ضد المواطنين.
كما أصدرت حكمها بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة 5 سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد أحمد عبد القوي عماد خلف الله لاستعمال القوة والعنف.
وأصدرت حكمها بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع مصادرة المضبوطات ضد محمد شحاته ثابت سيد لشروعه في السرقة واستعراض القوة والعنف.


اسيوط محمود العسيري :
تمكنت مديرية أمن أسيوط من انهاء خصومة ثأرية بين عائلتي سويحة وسيدهم "قبطيتين" ببني عديات البحرية وذلك بحضور اللواء عبد الله أحمد داهش مساعد مدير الأمن للشمال و أحمد الحفناوي رئيس الوحدة المحلية لبني عديات بالتنسيق مع لجنة المصالحات المكونة من العمدة مالك يعقوب ومنتصر العمدة عضو محلي قرية بني عديات وعبد العزيز إدريس حيث قاموا بمبادرة الصلح والسعي في إكمال ومقابلة طرفي الخصومة لإجراء الصلح بينهما وتمت مراسم الصلح بأحد دور المناسبات بجوار الكنيسة المرقسية الكبري وذلك وسط جمع حاشد من الأهالي والقيادات من مركز منفلوط والقري المجاورة ولفيف من المسلمين والمسيحيين من أهالي القرية وتوابعها.
حيث ترجع الخصومة إلي مشاجرة بين الطرفين تحرر عنها الجناية رقم 5247 لسنة 2007 جنايات منفلوط و986 لسنة 2007 كلي شمال أسيوط جنايات ضرب أفضي إلي موت وكذلك الجنحة رقم 6147 لسنة 2007 جنح منفلوط ضرب نتج عنه وفاه بولس حنا جيد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق