اهم الوظائف

الرئيسية الاتحــاد الســكندرى يغرق - صحافه 22 ابريل

الاتحــاد الســكندرى يغرق - صحافه 22 ابريل

أكمل المقال
المصدر ( أخبارك دوت نت)
خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

لاوقت للراحة.. شعار جوزية فى زامبيا .. واختبار طبى لشوقى وفضل .. وشرائط الفيديو سلاح الخواجة- مطلوب جمعة تطهير لإنقاذ سيد البلد .. عليه العــوض : الاتحــاد الســكندرى يغرق-

سيناريو درامى فى الدورى .. قبلة الحياة للزمالك والموت المفاجئ لبتروجيت .. براءة ذمة التوأم وجوزيه يجيد فن المطاردة- الحرس فى معسكر مغلق وعودة الشاطر وحليم إلى التشكيلة-

البدرى يشتبك مع لاعب خلال تدريبات المريخ- جماهير الزمالك المشاغبة أمام الجنايات 2 مايو- الزمالك يشعل حرب القمة مع الأهلي- مختار «علي كف عفريت» في الوحدة السعودي-

بركات يعود للتشكيل الإفريقي.. وجوزيه يطلب حسم التأهل من زامبيا- «ماركا» : رأس «رونالدو» أعادت الكرامة لمدريد بعد غياب 18 عامًا- الإسماعيلي يقيل «فوتا »-

الزمالك يشكر «الكاف» علي تخفيف عقوبة «موقعة الجلابية»- «ميدو»: الروح عادت للزمالك.. وبطاقتي الدولية في رقبة إبراهيم حسن-

أبوعلي يحفز لاعبي المصري بالمكافآت للفوز علي الأهلي- أبوكونيه يطفئ فرحة الزمالك برفعه «الحذاء» لجماهير السويس-

جوزيه يستقر على خطة مباراة «زيسكو».. واتهامات سعودية للقيعى بالضغط على «الونجا»- الفيفا يجدد رفضه إرسال بطاقة «ميدو».. وعضو باتحاد الكرة يتهم «شوبير» بتحريض الأندية

وقالت صحيفة الجمهورية :

- لاوقت للراحة.. شعار جوزية فى زامبيا .. واختبار طبى لشوقى وفضل .. وشرائط الفيديو سلاح الخواجة

رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي منح لاعبيه راحة عقب رحلة السفر الطويلة التي عاشتها البعثة الحمراء من القاهرة إلى زامبيا .. قرر الخواجة البرتغالي استئناف اللاعبين لتدريباتهم فور الوصول في إطار الاستعدادات لمباراة زيسكو الزامبي في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم غدا.. ويعود السبب الرئيسي وراء استئناف اللاعبين لتدريباتهم بسبب ضيق الوقت بأحد الملاعب الفرعية.

كانت بعثة الأهلى قد وصلت أمس إلى مدينة ندولا فى العاشرة من صباح أمس بعد رحلة شاقة استمرت ما يقرب من عشر ساعات، بدأت من القاهرة ثم ترانزيت بالخرطوم لمدة 30 دقيقة ثم انتقلت إلى نيروبى ترانزيت لمدة سا عة ثم إلى مدينة نيدولا الزامبية مباشرة.

وسيؤدى الأهلى تدريبه اليوم فى الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة وهو نفس موعد المباراة على الملعب الذى سيقام عليه اللقاء حتى يتسنى للاعبين التعرف بشكل جيد على طبيعة أرضية الملعب قبل موعد المباراة المرتقبة.

وسيحرص البرتغالي جوزيه خلال المران الأساسي اليوم على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التى ينوى تطبيقها خلال لقاء غد وتوظيف كل لاعب حسب دوره فى الملعب بعيدًا عن جواسيس الفريق الزامبى.. ويشهد المران اختبارًا طبياً للثنائى محمد شوقى ومحمد فضل لاعبى الفريق بعد إصابة كل منهما لتحديد موقفهما ومدى جاهزيتهما للقاء، حيث يعانى شوقى تقلصاً فى العضلة الخلفية تعرض له قبل السفر فى الوقت الذى يعانى فيه فضل من شد فى عضلة السمانة.

ويحرص مانويل جوزيه اليوم على مشاهدة مجموعة من شرائط الفيديو الخاصة بزيسكو الزامبي وذلك بعد أن نجحت السفارة المصرية في توفير تلك الشرائط حتى يتسنى للجهاز الفني بأكمله متابعة المنافس والوقوف على نقاط القوة والضعف فيه تمهيدا للعب عليها.

** تقرر غياب لاعب فريق زيسكو أنوسنت موابا عن المباراة .. جاء غياب موابا لاعب خط وسط بطل زامبيا عن المباراة بسبب تأكد حصول اللاعب على إنذارين مما يستوجب إيقافه المباراة التالية وذلك حسب ما أكده سكرتير النادي الزامبي جاستين بومبا.

** حالة من القلق لدى الجهاز الفنى للأهلي خوفا من سقوط الأمطار قبل انطلاق المباراة المرتقبة أمام زيسكو الزامبي في دوري الأبطال الإفريقي.

** أكد المدير الفني لزيسكو على عدم خشيته لفريق النادي الأهلي ، بالرغم من التاريخ الكبير للمارد الأحمر في البطولات الأفريقية .

** شريف إكرامي حارس المرمى وسيد معوض الظهير الأيسر كانا حديث جميع أعضاء البعثة خلال رحلة السفر عندما فشلت جميع المحاولات من جانب طاقم الضيافة بالطائرة لايقاظهما استعدادا لهبوط الطائرة وقد دخلا في نوم عميق ولم يستيقظا إلا بعد أن توقفت الطائرة وقد انتاب الجميع حالات ضحك هيستيري عليهما.

- مطلوب جمعة تطهير لإنقاذ سيد البلد .. عليه العــوض : الاتحــاد الســكندرى يغرق

الأزمات الطاحنة التي تضرب نادي الاتحاد السكندري أصابت النادي بالشلل التام وأصبح فريق الكرة مهددا بالهبوط إلي دوري المظاليم وهو ما لا يتناسب مع اسم وتاريخ( سيد البلد) النادي الشعبي ممثل العاصمة الثانية ..أصابع الاتهام تشير إلي عدة عوامل وأسباب أدت إلي هذا الانهيار ولكن يبقي السؤال الذي يبحث عن إجابة هل ما يتعرض له نادي الاتحاد السكندري مؤامرة أم أن ما يحدث حاليا من تراجع وانهيار شىء طبيعي نتيجة لسياسة إدارية خاطئة في ظل وجود قلة الإمكانيات المالية؟! لكن الواضح أن الاتحاد علي مدار عشرين عاما يتعرض لأزمات مالية طاحنة وفريق الكرة يتعرض لأزمات ويصارع الهبوط اللهم إلا من مرات قليلة كان في نصف الجدول علي مدار العقدين الماضيين.

الكابتن عصام شعبان رئيس النادي أكد أن هناك مؤامرة تدبر من خارج النادى تهدف لضرب الاستقرار بداخله، مشيرا إلى محاولات مجلسه لاحتواء أزمات فريق الكرة وفى مقدمتها إضراب اللاعبين وعدم حضورهم للتدريبات أو المشاركة فى المباريات، مؤكدا أنه ومجلسه طلبوا من هؤلاء اللاعبين الحضور للنادى والحصول على مستحقاتهم إلا أنهم رفضوا وأضاف شعبان أن ما حدث من اللاعبين مؤخرا دليل على وجود مؤامرة يتم تمويلها من خارج النادى، مضيفا أن هؤلاء اللاعبين حصلوا على ما يقرب من 70% أو 80% من قيمة عقودهم قبل أن ياتى مجلسه، لذا تحولوا لما يشبه بالموظفين وتساءل شعبان عن سر الحملة المدبرة ضد النادي علي الفضائيات !!

هل يصح أن تتم استضافة فريق بالكامل لنقد مجلس الادارة والجهاز الفني لمجرد أننا اتخذنا قرارات تربوية لإصلاح الأوضاع داخل النادي فاللاعبون اعتادوا علي الإضراب والامتناع عن التدريبات من قبل أن يعين المجلس الحالي وهناك غرامات و قرارات اتخذها المجلس السابق ضدهم هل لوكان الأهلي والزمالك اتخذوا نفس القرارات هل ستفرد للاعبين نفس المساحات بالساعات علي الفضائيات..

لقد سبق وانتصر الراحل صالح سليم للمبادئ لماذا لم يستضيفوا الـ12 لاعبا الذين تقدموا بشكوي ضد الزمالك في اتحاد الكرة وكانت المناشدات بضرورة لم الشمل والعودة بالرغم من أن هناك أزمة كانت قائمة وشبيهة بما يحدث في الاتحاد؟! وقال ومن يبحث عن حقوق النادي التي أهدروها طوال الموسم؟! ماذا قدموا وهل سبق وضاع حق أي لاعب في الاتحاد؟ إن ما يحدث مقصود ونعرف نحن من وراءه وأتينا من أجل الإصلاح ولم نأتِ من أجل تحقيق مكاسب شخصية.

*أما نجم الاتحاد الأسبق ورئيس منطقة الإسكندرية لكرة القدم الكابتن طلعت فواز فيري أن أزمة نادي الاتحاد تتلخص في ضرورة تعيين مجلس إدارة قوي قادر علي توفيق الأوضاع بين اللاعبين والنادي ويري فواز أن المجلس الحالي فقد الصلاحية ويجب التكاتف من أجل إنقاذ النادي الذي تعرض لأزمات عديدة بسبب السياسة الخاطئة والصرف ببذخ بما لاينتاسب مع أوضاع النادي المالية حتي وصل الاتحاد الي حالة تحت الصفر.. ففريق الكرة لن ينصلح حاله إلا بتعيين جهاز فني قوي قادر علي لم الشمل وتجميع اللاعبين من جديد للأسف ما يحدث الآن لا يمت للادارة بأي صلة.. الفريق الأول يتدرب في مكان والشباب في مكان آخر ولا توجد قنوات اتصالات كيف تستقيم الأمور؟!هل هناك ناد لا يوجد به ملعب لكي يخرج ناشئين؟ الاتحاد يعيش مأساة لانه يعتمد علي استيراد اللاعبين الذين يستنزفون الأموال في استئجار الملاعب للتدريب عليها!!

* وقال فواز إن الاحتراف ليس فيه عيب ولكن العيب في القائمين علي تنفيذه يطبقونه بطريقة خاطئة.

* الكابتن طارق الجلاد نائب رئيس النادي الحالي قال: تسلمنا تركه مثقلة بالمشاكل والأزمات وأردنا أن نعيد المباديء والأخلاق التي تعلمناها في نادي الاتحاد للأسف نواجه حربا شرسة للاسف لسنا مسئولين عن غياب النظام الاداري كل واحد عايز حقه وحق النادي ضائع!! فيه أزمة مالية وترهل إداري وصرف ببذخ في أماكن غير صحيحة وهذا كان سببا في إفلاس النادي !! هل يعقل أن الاتحاد يصرف علي الكرة كل شهر مليوناً و300 الف جنيه غير مقدم العقود يعني 15 مليونا في السنة علما بان كل دخل النادي 15 مليونا !!من أين نصرف علي باقي الألعاب والأنشطة؟ وياريت النتائج جيدة تسعد الجميع وتجعلنا نتغاضي عن المصاريف.

*أما الدكتور شريف الحلو عضو المجلس المستقيل وأمين الصندوق الأسبق فقال: الاتحاد لن ينصلح حاله إلا اذا مشي في حدود إمكانياته المالية مش معقول ان يكون دخل النادي 20 مليونا واصرف 30 مليونا للاسف لقد رضخنا لضغوط اللاعبين لابد من وقفة جادة وحازمة من الاول والدفع بالناشئين زادت بطريقة مبالغ فيها (( مجلسنا نجح في احضار عروض رعايه بأكثر من 5 ملايين لكن هذا لم يكف حتي كرة السلة ميزانيتها تضاعفت عندما حصلنا علي بطولة الدوري عام 2008 كانت الميزانيه 2 مليون جنيه ثم 4 ملايين 2009 ثم 7 ملايين 2010 وقال الدكتور شريف الحلو لابد أن يتكاتف الجميع مع مجلس عصام شعبان ويساندوه في القرارات التربوية و يلعبوا بالشباب مهما كانت النتائج والتصدي لكل محاولات التخريب ..هؤلاء اللاعبون لم يعد لهم مكان في نادي الاتحاد كيف نسمح لمتمردين أن يحددوا سياسة النادي والجهاز الفني الذي يدربهم لقد نسوا أنهم موظفون في النادي لهم عقود ليس من حقهم أن يتحدثوا في هذه الأمور وأنا أقول للذين يتخوفون من سوء النتائج ويطالبون بعودة هؤلاء أقول لهم إن هؤلاء اللاعبين كانوا موجودين طوال الدور الأول وحصلوا علي كل مستحقاتهم ولم يحققوا الفوز إلا في مباراتين وتذيلوا الجدول.

* أما نجم الاتحاد السابق الكابتن عادل البابلي فقد أبدي حزنه وغضبه مما يحدث لنادي الاتحاد وقال البابلي الوقت لايسمح للحديث علينا أن نتكاتف لإنقاذ النادي لقد سبق وتحدثت كثيرا لكن للأسف لم يكن هناك من يسمع والذي يحدث حاليا تخبط غريب الناس دي عايزة جمعة تطهير هؤلاء للاسف جعلوا الاتحاد السكندري فرجة علي الفضائيات و ما يحدث حاليا مهزلة والضحية هو الجمهور للأسف الصراعات والمصالح الخاصة دمرت نادي الاتحاد عليه العوض لان ما يحدث لا يرضي أحداً.. لقد أهدر الجميع دم الاتحاد السكندري.

- سيناريو درامى فى الدورى .. قبلة الحياة للزمالك والموت المفاجئ لبتروجيت .. براءة ذمة التوأم وجوزيه يجيد فن المطاردة

المؤكد أن التوأم حسام وإبراهيم .. فيهما شيئ لله !! ففى كل موقعة يخرجان أقوى مما كانا ، وفى كل مأزق تشاء العناية الالهية نصرتهما من جديد ، فعندما تركا الأهلى ظن الجميع أنها النهاية،لكنهما تألقا وأبدعا وأعادا الريادة للزمالك وحققا البطولات بالجملة وعندما اختلفا مع الزمالك وجدا كل أبواب الأندية مفتوحة أمامهما على مصراعيها وقبل اعلان الاعتزال وجدا عشرات العروض للتدريب فأصبح حسام مديرا فنيا وإبراهيم مديرا إداريا وتنقلا بين الأندية حتى وصلا للزمالك وكأنهما مربوطان على أندية القمة!!

ومع كل هوجة إعلامية ضد التوأم .. يعود حسام وإبراهيم أقوى مما كانا .. وهما يقودان الزمالك الذى يتصدر المسابقة من بداية الموسم وحتى الآن حتى فى لقاء الزمالك والافريقى التونسى أراد البعض أن يجعلهما كبش فداء لما حدث ولكن الكاميرات كشفت الحقيقة لأنهما كانا السد المنيع لحماية لاعبى الافريقى من البلطجية والمجانين الذين اقتحموا الملعب.

وجاء الاتحاد الإفريقى ليبرهن على براءة الزمالك وبالتبعية حسام وإبراهيم بدليل أن العقوبة مخففة لأقصى درجة و هى غرامة 80 ألف دولار ولعب مباراتين بدون جمهور لكن الأهم أن القرار جاء على مسببات رئيسية ساهمت فى التخفيف أهمهما عدم تقدم الافريقى بشكوى بل أرسل خطابا للزمالك يشيد فيه بحسن الضيافة والدور الكبير الذى قام به حسام وإبراهيم حسن لحماية اللاعبين وهذا فى حد ذاته براءة ذمة للتوأم .

وفى مساء نفس اليوم السعيد .. تلاعبت الكرة بأعصاب التوأم عندما أهدر محمود فتح الله ضربة جزاء على بتروجيت .. بعدها وصلت المباراة فى الشوط الثانى مرحلة دراماتيكية صعبة وتقدم بتروجيت بهدف بعد أن صال وجال وسيطر وهدد وأهدر الفرص فى الشوط الثانى الذى كاد أن ينتهى .. ومع كل دقيقة تمر كانت صورة حسام حسن تزداد اهتزازا بسبب الشد العصبى حتى جاءت نهاية المباراة بهدفين مفاجئين للجميع لحسن مصطفى وجعفر .

ولم يصدق الزملكاوية أصحاب الفرح ما حدث .. وأيضا وقف الأهلاوية فى حالة ذهول وكأنهم يسألون منذ متى يلعب الزمالك حتى آخر دقيقة ويحول الهزيمة إلى فوز فى الوقت بدل الضائع .. وهذه كانت سمة الأهلى منذ عشرات السنين !!

المهم أن الفرحة دائما ما تكون مثل الحزن الشديد .. التأثير واحد ومتساو.. تنفس حسام الصعداء بعد التعادل وقال الحمد لله لكنه أشار للاعبيه باستمرار الضغط حتى تحقيق الفوز الذى يشبه الموت المفاجئ للمنافس وعودة الروح لصاحب الفرح.

قفز حسام فى الهواء وظل يقفز ويقفز وكأنه لا يصدق أن الله أعطاه وكافأه على مجهوده ليبقى الزمالك متصدرا للدورى برصيد 38 نقطة وحافظ على فارق النقاط الست مع الثانى الغريم التقليدى الأهلى بعد أن أزاح الاسماعيلى للمركز الثالث.

روح الزمالك

الملاحظ أن الزمالك يلعب بروح عالية وإصرار على تحقيق الفوز والبطولة .. رغم رغم كل ما يعانيه الزمالك من مشاكل كثيرة يتم تصديرها للفريق سواء مالية أو إدارية أو حتى فنية لغياب القوة الضاربة مثل عمرو زكى وميدو الموقوف بقرار غير مقصود.

والجديد فى الزمالك أن الجهاز الفنى ليس بمثابة « خيار أو فاقوس» كما يقول المثل فمن يتعالى على الفريق يسقط من التشكيل .. ومن يخلص من الشباب يجد الفرصة ولايرتدى الفانلةالبيضاء الا لمن يعطى ويخلص وتنفيذ أوامر الجهاز الفنى .. وهاهى النتيجة التى تنقصها فقط بعض المحاذير الدفاعية لسد السغرات الواضح فى الخط الخلفي!!

اصرار أهلاوى

فوز الزمالك جاء على غير رغبة الأهلاوية الذين عاشوا على الأمل حتى آخر دقيقة فى لقاء بتروجيت لتقليل الفارق نحو القمة .. لكن طولان لم يحقق رغبة الأهلاوية .. ودفع لاعبيه للحفاظ على الفوز فخسر بهدفين .

وهذا لا يقلل أبدا من الروح الجديدة للأهلى لأن جوزيه كان مصرا على استكمال الدورى للفوز باللقب وكشر عن أنيابه أكثر من مرة للزمالك وبفوز الأهلى فى الدقائق الأخيرة مثلما فعلها طلائع الجيش ومن قبله مع الشرطة .

والواضح أن جوزيه يجهز لمفاجآت قادمة بأوراق جديدة يدفع بها فى التشكيل ويعتبر القدامى أوراق ترجيح لوقت الحاجة .. لكن الأهم كما أظنه أن جوزيه يفكر فقط وبشكل منطقى لتحقيق الفوز فى كل المباريات دون أن ينظر للزمالك الآن.

وها هو تخطى الاسماعيلى الذى يتوقف ويتراجع وتزداد مشاكله مع الجماهير والمدرب الأجنبى منذ خروجه من إفريقيا ثم فقدان النقاط فى الدورى .. وآخرها مع انبى مما أعطى الفرصة للأهلى للقفز على المركز الثانى والتكشير عن أنيابه للزمالك .. وربما هذه النقطة بالذات هى التى أثرت نفسيا على أداء الزمالك بسبب الاحساس أن الأهلى يفوز ويتوغل ويقترب من القمة.

- فى موقعة أفريقية جديدة : الحرس فى معسكر مغلق وعودة الشاطر وحليم إلى التشكيلة

يدخل فريق حرس الحدود معسكرا مغلقا مساء اليوم استعدادا لمواجهة بطل الكونغو يوم الأحد باستاد الكلية الحربية في مباراة الذهاب لدور الستة عشر لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم .

يختار الجهاز الفني بقيادة الكابتن طارق العشري مدرب الفريق 18 لاعبا لدخول المعسكر من أجل التركيز التام حيث يسعى الفريق إلى تحقيق نتيجة إيجابية تمثل دافعا قويا في لقاء العودة وتدفع بالفريق إلى دور ربع النهائي ..

ويعيش الفريق حالة من التفاؤل بعد الفوز الذي حققه الفريق منذ أيام قليلة على سموحة في بطولة الدوري والذي ساهم في خروج الفريق من عنق الزجاجة التي كان يعيشها من قبل في الدوري المحلي ..

و في نفس الوقت ينتظر أن يعود المدافع المخضرم إسلام الشاطر إلى صفوف الفريق بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة التي لحقت به منذ فترة مما استدعى إجرائه عملية جراحية .. كما يبذل الجهاز الطبي جهودا كبيره في علاج البوركيني سيدو والذي حرمته الإصابة بتمزق في العضلة الأمامية من المشاركة في مباراتي الزمالك وسموحة الأخيرتين .. ونفس الشيء بالنسبة لمحمد حليم كابتن الفريق والذي دخل حسابات الجهاز الفني بعد شفائه من الإصابة فيما لايزال كل من أحمد عيد عبد الملك وأحمد سلامة بعيدين للإصابة ..

وعلى الجانب الآخر نجح الجهاز الفني في الحصول على (سي . دي) للفريق الكونغولي لمباراته السابقة في البطولة حيث يعكف العشري على دراسة أسلوب أداء الفريق والجوانب الإيجابية والسلبية من أجل وضع الخطة التي تساعد الفريق على تحقيق نتيجة مرضية .. كما ينتظر أن يعرض شريط المباراة على اللاعبين في محاضرة اليوم حتى يعرف اللاعبون طريقة أداء الفريق الكونغولي وأيضا أبرز لاعبيه ونقاط الضعف في صفوف الفريق .. أكد طارق العشري مدرب الفريق على أهمية الموقعة الأفريقية عندما قال .. إن المباراة تمثل نقلة نوعية لنا حيث الفوز فيها برصيد كبير يسهل من مهمتنا في لقاء العودة وبالتالي يدفع بنا للدخول في المحطة المهمة بالبطولة والتي تتمثل في الدور ربع النهائي .

و قال أيضا .. رغم الإصابات التي يعاني منها الفريق إلا أن إمكانية عودة الشاطر وحليم ومشاركة سيدو لأول مرة قد تساهم في عودة الكثير من الانسجام إلى صفوف الفريق تدريجيا.

ومن ناحية أخرى ينتظر وصول الفريق الكونغولي إلى القاهرة اليوم حيث يحيط نفسه بسرية كبيرة ولم يبلغ المسئولين عن الحرس بالموعد الفعلي للوصول أو عدد أفراد البعثة، وسوف يؤدي الفريق الكونغولي مرانه الأساسي غدا على ملعب المباراة.

- البدرى يشتبك مع لاعب خلال تدريبات المريخ

دخل المصري حسام البدري -المدير الفني للمريخ السوداني- في مشادةٍ مع اللاعب بله جابر خلال أحد تدريبات الفريق بسبب مخالفته لتعليمات الجهاز الفني، ورفض الانصياع لتوجيهات البدري؛ متعللا بالإصابة وعدم مواصلة المران.

وذكرت صحيفة "قوون" السودانية أن الأمر لم يتوقف عند ذلك فحسب؛ لكن خرج بله جابر من ملعب التدريب، متهكما على البدري، الأمر الذي دفع المدير الفني للمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على اللاعب حتى لا يتكرر هذا السيناريو من قبل أي لاعب آخر بالفريق. قامت لجنة الكرة بقيادة عماد النحاس بعد الاستماع ومشاهدة الحيثيات بإصدار قرار يقضي بإيقاف بله جابر من التدريبات مع الفريق الأول حتى نهاية الدور الأول للدوري السوداني، بجانب خصم مرتب 3 أشهر، وتوجيه إنذار نهائي له وتحويله للتدريبات مع فريقي الناشئين والشباب بالنادي.

- جماهير الزمالك المشاغبة أمام الجنايات 2 مايو

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار السيد عبدالعزيز عمر أمس جلسة 2 مايو المقبل لبدء محاكمة المتهمين فى أحداث الشغب باستاد القاهرة أمام الدائرة (13).

صرح المستشار عمر مروان رئيس المكتب الفنى قيام المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة باحالة 20 متهما فى واقعة احداث الشغب التى شهدها استاد القاهرة فى مباراة الزمالك والافريقى التونسى الى محكمة الجنايات لاتهامهم باتلاف المنشآت الرياضية والتعدى على موظفين عموميين والتخريب واثارة الفوضى وممارسة اعمال البلطجة.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يشعل حرب القمة مع الأهلي

عاش فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمس الأول فرحة عارمة عقب تخطي فريق بتروجت في السويس بهدفين مقابل هدف.. ليرتفع رصيد أصحاب الزي الأبيض إلي 38 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي، محافظاً في الوقت نفسه علي الصدارة.

حرص حسام حسن المدير الفني للزمالك بعد إفاقته من حالة الإغماء التي تعرض لها عقب نهاية المباراة نتيجة الضغط العصبي، علي شكر لاعبيه واصفاً دورهم بالرجولي رافضين الاستسلام بفضل الروح القتالية.

وأكد المدير الفني للفريق الأبيض أنه اتفق مع لاعبيه وجهازه المعاون علي أن يتعاملوا مع كل مباراة علي أنها بطولة بمفردها ولا سبيل أمامهم سوي تحقيق الفوز والحصول علي الثلاث نقاط مهما كان اسم المنافس أو مكان الملعب الذي يلعبون عليه.

وتطرق حسام حسن إلي أن الفريق تأثر بالغيابات الكثيرة التي وصلت إلي ثمانية من العناصر المهمة، سواء بسبب الإصابة مثل أحمد سمير وعمرو زكي وعودية أو تأخر القيد مثل أحمد حسام «ميدو» والإيقاف بالنسبة لعمرو الصفتي بخلاف ثلاثي فريق الشباب المتواجد مع المنتخب في جنوب إفريقيا أحمد توفيق وعمر جابر ومحمد إبراهيم، وحرص حسن علي توجيه الشكر لمحمد يونس الذي ظهر بمستوي جيد في أول ظهور رسمي له بالدوري قائلاً: هذا أكبر دليل علي أنه لا يوجد فارق بين أساسي أو احتياطي في الزمالك.

ويأتي هذا في الوقت الذي تقرر فيه منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعة علي أن يستأنف تدريباته مساء اليوم استعداداً للقاء إنبي في الجولة الـ18 بالدوري الممتاز.

وكان المستشار جلال إبراهيم قد حرص علي السفر إلي السويس لمؤازرة الفريق وقدم للاعبين التهنئة.. مؤكداً أن الفوز علي الفريق البترولي له طعم خاص لأنه جاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.. موجهاً الشكر للجهاز الفني واللاعبين علي اجتهادهم الذي جاء بتوفيق من الله.

وحرص جمهور الزمالك علي الاحتفال بالفوز.. وطالبت جماهير السويس أن يؤدي الزمالك مباراته أمام إنبي بالسويس، كما حرص إبراهيم حسن علي توجيه الشكر للجمهور الذي شجع الفريق لآخر لحظة وظهر متماسكاً ولم يتأثر بتقدم أصحاب الملعب حتي تحقق الفوز في النهاية. وعقب خروج الجماهير من الاستاد حدثت بعض المصادمات بين جماهير الزمالك وجماهير الأهلي التي كانت تؤازر فريق بتروجت حتي فوجئت جماهير الأبيض برشقها بالحجارة فور الخروج من الاستاد.. الأمر الذي تحول معه إلي حرب شوارع نجحت الشرطة العسكرية في احتوائها.

من ناحية أخري تقدم عبدالواحد السيد حارس الفريق بطلب الحصول علي إجازة بسبب الضغط النفسي الذي تعرض له بعد هجوم بعض المواقع الزملكاوية عليه واتهامها له بأنه «سمسار أراضي».. وعقد حسام حسن جلسة مع عبدالواحد أبدي خلالها تمسكه بالحارس إلا أن الأخير طلب مهلة للتفكير قبل التراجع عن قرار الإجازة.

علي جانب آخر يحسم خلال ساعات أزمة الملعب الذي سيستضيف لقاء الزمالك وإنبي، حيث تقدم الزمالك بطلب للمجلس العسكري للعب علي استاد برج العرب وفي حالة رفض هيئة استاد القاهرة لاستضافة المبارة التي تم تعليقها لحين استحضار مرمي جديد بدلاً من المرمي الذي تحطم في موقعة الجلابية، وتتجه النية لدي الجهاز الفني للسفر إلي الإسكندرية صباح غد السبت في حالة إقامة المباراة بالإسكندرية للتدريب علي ملعب برج العرب.

وفي سياق آخر ظهرت بوادر انفراجة في الأزمة المالية بتبرع أحد رجال الأعمال السعوديين في الوقت الذي ينتظر فيه وصول دفعة جديدة من وكالة الأهرام كما يتم السعي لتدبير مبلغ 80 ألف دولار قيمة الغرامة الموقعة من الكاف.

- مختار «علي كف عفريت» في الوحدة السعودي

أصبح مستقبل المدرب المصري مختار مختار المدير الفني للوحدة السعودي مع الفريق مرهوناً بتحقيق الفوز اليوم أمام نجران بالجولة الـ23 من الدوري السعودي.

ويعاني مختار من سوء توفيق غير عادي لازم فريقه في المباريات الأخيرة مما دفع الجماهير للانقلاب عليه وبعضهم طالب برحيله.

- بركات يعود للتشكيل الإفريقي.. وجوزيه يطلب حسم التأهل من زامبيا

يختتم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي استعداداته لمواجهة زيسكو الزامبي التي ستقام عصر السبت في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يؤدي الفريق تدريبه الأخير اليوم علي الملعب الذي سيقام عليه اللقاء بمدينة ندولا معقل فريق زيسكو.. وكانت تدريبات الأهلي الأخيرة قد شهدت التركيز علي التمرير السريع والضغط مع الاعتماد علي الهجمة المرتدة وطالب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي لاعبيه بضرورة العودة إلي القاهرة بنتيجة إيجابية خلال الجلسات التي عقدها مع اللاعبين.

أيضاً يعد تدريب اليوم غاية في الأهمية ليس لكونه التدريب الأخير ولكن لتعرف اللاعبين والاعتياد علي الملعب، لاسيما أن الفترة الماضية شهدت حالة من الخوف والقلق داخل الجهاز الفني من الاصطدام بشبح الملاعب السيئة في إفريقيا خلال لقاء الغد.. وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة: إن الملاعب في زامبيا لن تكون بنفس كفاءة ملاعب جنوب إفريقيا التي أعدت بنية أساسية قوية قبل استضافتها للمونديال.

استعدادات الأهلي منذ انتهاء مباراة الطلائع في الدوري تؤكد اعتماد البرتغالي مانويل جوزيه في لقاء الغد علي المجموعة الأساسية التي تشارك بصفة رسمية وتضم: أحمد عادل في حراسة المرمي وحسام غالي وأحمد السيد ووائل جمعة في الدفاع وأحمد فتحي ظهير أيمن وسيد معوض ظهير أيسر، وكان خط الوسط هو محور اهتمام الجهاز الفني.. لاسيما بعد إصابة محمد شوقي بتقلص في العضلة الخلفية قبل السفر إلي زامبيا وتم إجراء اختبار طبي له بالأمس لتحديد مدي إمكانية لحاقه باللقاء ليكون بجوار حسام عاشور، وفي الهجوم محمد أبوتريكة ومحمد بركات العائد إلي المشاركة في البطولة الإفريقية بعد انتهاء إيقافه خلف دومنيك.

وبعيداً عن استعدادات فريق الكرة حاول الطرفان هشام سعيد رئيس بعثة الأهلي ومسئولو السفارة المصرية في زامبيا إزالة جبل الجليد الذي تراكم بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة.. بعد تصريحات جوزيه وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة التي حملت انتقادات للسفارة المصرية بسبب عدم وصول معلومات عن زيسكو قبل وصول البعثة إلي زامبيا.

وفي القاهرة خاض أمس مجموعة اللاعبين غير المقيدين أحمد حسن والليبيري فرانسيس الذي عاد أمس الأول للمشاركة في التدريات وعبدالحميد شبانة وأمير سعيود، بالإضافة إلي ثنائي الشباب محمد بلال ومؤمن جابر تدريباً مع فيدالجو مدرب الأحمال.

- «ماركا» : رأس «رونالدو» أعادت الكرامة لمدريد بعد غياب 18 عامًا

لأول مرة ومنذ 18 عامًا استطاع نادي القرن الملكي ريال مدريد الثأر من غريمه التقليدي والأزلي برشلونة بعد سنوات عجاف أذاق فيها رفاق ميسي الميرنجي ألوانًا من الهزائم المتتالية كان معظمها مذلاً ليأتي المدرب البرتغالي مورينهو في نهائي كأس الملك ليستعيد ثقة جماهير مدريد في فريقها الأول برأس رونالدو التي انتزعت فوزًا ثمينًا بكرة جميلة سكنت شباك الحارس بينتو ليحصد بطولة غابت عن نادي القرن لثمانية عشر عامًا.

وقالت يومية ماركا المقربة من نادي العاصمة ريال مدريد إن هدف كريستيانو رونالدو أعاد الكرامة للفريق الذي غاب عن منصات التتويج لصالح البارسا لسنوات، وأن الهدف المميز لرونالدو كان هدفًا خاطفًا جاء في وقت اعتقد فيه الجميع أن الأمور تميل لصالح النادي الكتالوني، ماركا أشارت إلي الاحتفالات في سيبليس الشهيرة في قلب العاصمة مدريد التي انطلقت احتفالا بعودة نادي القرن للبطولات من جديد ومن الباب الواسع عبر الغريم برشلونة وهم الآلاف من محبي الميرنجي الذين انتظروا حتي الثالثة من فجر الخميس حيث وصل لاعبو الريال واحتفلوا معهم بالكأس.

صحف كتالونيا وضح علي عناوينها الأسي الشديد للهزيمة المفاجئة في نهاية المباراة، وأشارت صحيفة «آل موندو ديبورتيبو» الرياضية اليومية إلي أن علي رفاق جوارديولا وميسي توديع تلك الكأس التي خسروها والاستعداد للريال في جولة أخري أكثر قوة وأهمية بدوري أبطال أوروبا وإظهار التألق الحقيقي لنجوم البارسا في هاتين المباراتين، في حين أشارت صحيفة «سبورت الكتلانية» أيضًا إلي أن البارسا عاد بخفي حنين بدون كأس الملك إلا أنه انتزع الاحترام بأداء راق وروح رياضية عالية ظهرت داخل وخارج الملعب.

من جانبه أكد كريستيانو رونالدو في تصريحات لصحيفة «ماركا» التي وصفته ببطل المباراة الأول أن لاعبي مدريد كانوا يعرفون طريقهم جيدًا واستطاعوا أن يضعوا بصمتهم علي الكثير من أوقات المباراة، وفي النهاية تمكنوا من الفوز في الوقت الذي اختاروه بحسب قوله في حين أبدي رئيس النادي فلورنتينو بيريز أنه استمتع كثيرًا بما قدمه الريال في المباراة وفخور به أما الكابتن والحارس الدولي الأفضل في العالم إيكر كاسياس فقد أكد أن مدريد فريق قوي ومستعد لاستكمال الموسم والذهاب بكل قوة للفوز بدوري الأبطال..المدربان بديا متوازنين للغاية في التعبير عن مشاعرهما بعد المباراة فقد أكد البرتغالي الفذ جوزيه مورينهو المدير الفني لريال مدريد أن فريقه قدم عرضًا مميزًا أمام فريق قوي، مشيرًا في كلامه إلي انتقادات أسطورة الكرة الهولندية يوهان كرويف الرئيس الفخري للبارسا بقوله إنه يعلم جيدًا كيف يكسب البطولات في النهاية، أما جوارديولا المدير الفني لبرشلونة أكد أنه مازال الكثير من البطولات هذا الموسم لكي يفوز بها الفريق.

وكان من بين المشاهد اللافتة للنظر في المدرجات استقبال المطربة الشهيرة شاكيرا لمدافع البارسا جيرارد بيكيه وصديقها الشخصي لمواساته في موقف مؤثر حيث بدا عليه الحزن الشديد، أما علي الجانب الآخر فقد أخذ المدافع الدولي سرخيو راموس راية قيادة الاحتفالات من كابتن الفريق السابق راءول جونزاليس حيث قام بنفس الحركة التي كان يقوم بها دوما راءول عند الاحتفال بالبطولات بتقليد مصارعي الثيران علي أرضية الميدان.

- الإسماعيلي يقيل «فوتا »

واصل مسئولو النادي الإسماعيلي اتصالاتهم المكثفة بعماد سليمان المدير الفني السابق للدراويش لإقناعه بقيادة الفريق بدلاً من الهولندي مارك فوتا الذي تمت إقالته أمس.

علي جانب آخر يخضع الثنائي محمد حمص والمعتصم سالم للعلاج بأحد المراكز الطبية بالقاهرة في سياق آخر تواصل جماهير الدراويش اليوم وقفاتها الاحتجاجية للمطالبة برحيل الإدارة وسيقدم الشباب المتظاهر التوقيعات التي حصلوا عليها من محبي الدراويش لمحافظ الإسماعيلية الجديد أحمد حسين مصطفي مدعومة بالعديد من الوثائق تؤكد عدم صلاحية المجلس الحالي.

- الزمالك يشكر «الكاف» علي تخفيف عقوبة «موقعة الجلابية»

حالة من الرضا والارتياح تغمر نادي الزمالك عقب إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» لقرار العقوبة علي النادي الأبيض علي خلفية موقعة «الجلابية» التي شهدها استاد القاهرة قبل نهاية المباراة الأفريقية التي جمعت الزمالك والأفريقي التونسي بدوري أبطال أفريقيا، حيث أكد جلال إبراهيم رئيس النادي سعادته وناديه بالعقوبة التي وقعها «الكاف» بغرامة 80 ألف دولار ومباراتين بدون جمهور، مشيرًا إلي أنها مرضية كونها مخففة بشكل كبير، خاصة أن في مثل هذه الحالات «المفجعة» تفرض اللوائح عقوبات كبيرة.

أوضح جلال أن الاتحاد الأفريقي راعي الظروف السياسية التي تمر بها البلاد علي خلفية أحداث ثورة 25 يناير، وأشار إلي أن ما فعله لاعبو الزمالك وجهازهم الفني بقيادة حسام حسن وحمايتهم للاعبي الفريق الضيف من الجماهير التي اجتاحت الملعب كان له دور كبير في تخفيف العقوبة علي النادي.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادي، أن العقوبة المقررة من جانب الاتحاد الأفريقي كانت متوقعة، مشيرًا إلي رضاه عنها، خاصة أن العقوبات في مثل هذه المواقف تكون رادعة وتصل إلي حرمان الأندية من البطولات الدولية.

أوضح صبحي: أن تقرير حكم المباراة والمراقب جاء في صالح الزمالك مما كان له دور كبير في خروج العقوبة بهذا الشكل كما صبت ردود فعل مسئولي الأفريقي التونسي عقب الأحداث وتأكيدهم علي حسن المعاملة طوال فترة إقامتهم في القاهرة في صالح القلعة البيضاء أثناء توقيع العقوبة.

- «ميدو»: الروح عادت للزمالك.. وبطاقتي الدولية في رقبة إبراهيم حسن

أعرب أحمد حسام «ميدو» مهاجم نادي الزمالك عن سعادته بالفوز المستحق الذي حققه فريقه علي بتروجت بنتيجة (2-1) في المباراة التي احتضنها ستاد السويس ضمن لقاءات الأسبوع الـ(17) من بطولة الدوري العام.

وقال «ميدو» لبرنامج «الملاعب اليوم» الذي يقدمه الإعلامي حازم الكاديكي إن الروح التي ظهرت علي لاعبي فريقه بعد أن كان متأخرًا بهدف كانت السبب والدافع الرئيسي وراء تحويل التأخر بهدف إلي فوز (2-1) وهو ما اكتسبه اللاعبون من عزيمة وإصرار العميد حسام حسن المدير الفني للفريق الذي يؤكد لنا جميعًا في كل تمرين علي ضرورة اللعب بكل جدية حتي صافرة نهاية المباراة بغض النظر عن النتيجة.

أوضح «ميدو» أن المديرين الفنيين للفريقين قدما مباراة رائعة في التكتيك والإدارة من خارج الخطوط لذلك جاءت المباراة حماسية وشيقة حتي النهاية.
في إطار آخر: داعب «ميدو» إبراهيم حسن مدير الكرة عبر مداخلته التليفونية بالبرنامج وقال له «البطاقة الدولية بتاعتي في رقبتك» وطالبه بضرورة التدخل لإنهاء أزمة بطاقته الدولية حتي يتمكن من المشاركة مع فريقه والمساهمة في فوز الزمالك بالدوري وهو ما وعده به مدير الكرة.

كما ناشد «ميدو» المسئولين بالقوات المسلحة علي الهواء وطالبهم بضرورة الإفراج عن المشجعين من جماهير الزمالك المحجوزين علي خلفية أحداث موقعة الجلابية الشهيرة.

- أبوعلي يحفز لاعبي المصري بالمكافآت للفوز علي الأهلي

بدأ فريق المصري البورسعيد استعداداته لمباراته المقبلة أمام الأهلي في إطار منافسات الدوري العام.. وعقد طارق الصاوي مدرب الفريق جلسة مع لاعبيه بعد الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق، عقب لقاء الجونة الذي انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وطالبهم بنسيان ما حدث في هذا اللقاء والتركيز علي اللقاء المرتقب أمام الأهلي، لافتًا إلي أنها مباراة عنق الزجاجة، خاصة أن الفريق الأحمر يرغب في تقليل الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك.. ورفض الصاوي نغمة الإحباط التي سيطرت علي لاعبيه، مطالبًا بزيادة الحماس وعدم الاستسلام، مؤكدًا أن الفترة التي قضاها اللاعبون بعيدا عن المباريات ليست قليلة.

من ناحية أخري وضع الجهاز الفني برنامجًا خاصًا للمهاجمين لعلاج العقم التهديفي الذي ظهروا عليه في مباراتهم الأخيرة.

كما وضع برنامجًا خاصًا لحراس المرمي، خاصة أمير عبدالحميد الذي عاني من إصابة في الفترة الأخيرة وذلك لصعوبة المباراة المقبلة.. ويعتمد الجهاز الفني في تدريباته علي الكرات السريعة والاختراق من العمق لإرباك الخطوط الخلفية للأهلي.

من ناحية أخري رصد مجلس إدارة النادي برئاسة كامل أبوعلي مكافآت كبيرة ومضاعفة للفوز باللقاء وذلك كنوع من التحفيز للاعبين للخروج من الحالة السيئة التي يهرول بها بعد إهدار فوز سهل علي ملعبهم ووسط جماهيرهم أمام الجونة.

ووعد كامل أبوعلي لاعبيه بصرف المكافآت فورًا عقب اللقاء.. كما وعد بأنه ستكون هناك مكافآت باستمرار لجميع المباريات المقبلة لأنه يرغب في الوصول للمربع الذهبي حتي يتمكن من المشاركة في بطولات أفريقيا الموسم المقبل.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- أبوكونيه يطفئ فرحة الزمالك برفعه «الحذاء» لجماهير السويس

أشعل الإيفوارى أبوكونيه، مهاجم الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، الأحداث فى السويس عقب نهاية مباراة فريقه أمام بتروجيت، مساء الأربعاء، ضمن الجولة السابعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز، بعد أن أهان جماهير السويس وأفراد اللجان الشعبية المسؤولين عن تأمين المباراة، برفعه الحذاء لهم من خلف زجاج شباك الأتوبيس الذى فريق الزمالك قبل خروجه من استاد السويس، وهو ما تسبب فى حالة من الغضب الشديد بين الجماهير الذين أحاطوا بالأتوبيس من كل الجهات. وبذلت قوات الأمن والشرطة العسكرية جهوداً كبيرة لتفريقهم واحتجزوا الأتوبيس فى الممر المواجه لغرف الملابس حتى تم إخلاء الاستاد من الجماهير.

وطالب الجيش مسؤولى الزمالك بإغلاق شبابيك الأتوبيس وإنزال الستائر لحين الخروج من مدينة السويس، إلا أن الجماهير الغاضبة انتشرت فى الشوارع المحيطة بالاستاد وحملت الطوب، وطاردتها قوات الجيش والشرطة لتفريقها، فيما طالبت رابطة جماهير السويس مجلس إدارة نادى الزمالك بالاعتذار رسمياً عما بدر من اللاعب.

من جهته، قال عمر آدم، نجم السويس القديم، رئيس لجنة التنظيم والمراسم فى نادى بتروجيت، إن ما فعله أبوكونيه غير مقبول، ويجب أن يحقق فيه اتحاد الكرة، وقال: «نرفض أن يصدر هذا التصرف المشين من أى لاعب و(عيب) أن يرفع لنا الحذاء لاعب أجنبى يكون ضيفاً علينا فى بلدنا، ويشتمنا، ونحن نعذر جماهير السويس فى كل ما قامت به، لأن جماهير الزمالك حطمت أتوبيساتنا بعد مباراة الدور الأول، وعانينا الكثير فى القاهرة».

على الجانب الآخر، أكد المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، «أن المباراة حفلت بالكثير من الإثارة، وتعرض لاعبونا لضغوط كبيرة ولا نريد أن نصعّد الأمور، ولن ندخل فى مقارنات بين ما قام به هذا الجانب أو ذاك.. وما صدر عن أبوكونيه تصرف غير مقبول، ونحن لا نقبل أى تصرف يخرج عن الشرعية، والجهاز الفنى مخول له اتخاذ ما يراه بحق اللاعب، ولكن يجب ألا يكون كل شىء على الزمالك ولاعبيه، فقد تعرضنا للسباب كلنا من جمهور السويس، وظل يشتم شيكابالا وينادى عليه بألفاظ وصفات لا تليق، ويجب أن تهدأ الأمور خاصة فى ظل الأحداث التى تمر بها مصر».

وعلى صعيد المباراة، سيطرت على الجهاز الفنى لفريق الزمالك حالة من الارتياح الشديد بعد الفوز على بتروجيت 2/1، خاصة أن الفوز تحقق فى الوقت الضائع بعد أن كان الفريق متخلفاً بهدف حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة. وأكد حسام حسن، المدير الفنى، أن فريقه نجح فى تحقيق أفضل عودة فى تاريخه منذ فترة طويلة ليحقق التعادل ثم الفوز فى غضون ثلاث دقائق فقط. كان حسام قد دخل فى نوبة بكاء هستيرى عقب نهاية المباراة استمرت نحو 10 دقائق حتى موعد دخوله المؤتمر الصحفى.

وقال حسام حسن خلال المؤتمر الصحفى الذى حضره بصحبة عبدالواحد السيد بينما حضر من بتروجيت ممدوح المحمدى، المدرب العام واللاعب محمد خفاجى: «حققنا فوزاً صعباً على منافس عنيد يعتبر واحداً من أفضل خمسة فرق فى الدورى لما يمتلكه من لاعبين مميزين وجهاز فنى قدير، فضلاً عن أن المباراة خارج ملعبنا، وإن كانت هذه النقطة لا نلتفت لها كثيراً لأننى عودت اللاعبين على أن كل ملاعب مصر ملعبنا، كما أن جماهيرنا فى كل مكان، وأشكر اللاعبين على المجهود الكبير الذى بذلوه حتى الثوانى الأخيرة على الرغم من أننى فقدت الأمل بعد أن شاهدت الفرص الضائعة الكثيرة وأيقنت أن اليوم ليس يومنا، ولكن اللاعبين تفوقوا على أنفسهم وظهرت الروح التى غرستها فيهم منذ توليت تدريب الفريق فى الموسم الماضى باللعب بكل حماس وإصرار حتى اللحظات الأخيرة، وأن يلعبوا للفوز فى كل المباريات وتحت أى ظروف». وحول سير المباراة،

قال حسام: «طوال مشوارى لاعباً ومدرباً، وأنا أؤمن بأنه عندما نهدر العديد من الفرص خلال المبارة أتأكد أن المباراة لن تكون فى صالحنا، ونترك 1٪ للظروف، وهو ما حدث فى هذه المباراة، وتحققت هذه النسبة الضئيلة وفزنا.. والشىء الإيجابى أيضاً أننا أثبتنا أن أى لاعب يمكنه تمثيل الزمالك مثلما دفعنا بمحمد يونس الغائب منذ فترة طويلة وظهر بمستوى جيد».

على صعيد متصل، منح حسام حسن اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة عقب المباراة، ويستأنف الفريق اليوم «الجمعة» تدريباته على أرض ملعب حلمى زامورا، استعداداً لمباراة إنبى فى الجولة الـ18 للدورى المقررة يوم الإثنين المقبل، ويخضع عبدالواحد السيد لبرنامج تأهيل بعد تعرضه لكدمة خفيفة خلال المباراة، فيما يكثف الجهاز الطبى جهوده لتجهيز محمد عوديه.

- جوزيه يستقر على خطة مباراة «زيسكو».. واتهامات سعودية للقيعى بالضغط على «الونجا»

يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عصر الجمعة مرانه الرئيسى على أرض ملعب «فار استاد تراد» بمدينة نولا الزامبية استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره زيسكو السبت فى ذهاب دور الستة عشر لدورى أبطال أفريقيا.

وخاض الفريق تدريباً خفيفاً مساء الخميس عقب وصوله إلى زامبيا بعد رحلة سفر طويلة بدأت مساء الأربعاء وهبطت البعثة خلالها ترانزيت مرتين فى مطارى الخرطوم ونيروبى، وحرص جوزيه على مشاهدة بعض الـ«سيديهات» لمباريات زيسكو التى نجح سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، فى توفيرها قبل وصول البعثة.

ويشرح مانويل جوزيه فى مران الجمعة خطة المباراة والعناصر التى سيعتمد عليها، وأكد عبدالحفيظ فى اتصال هاتفى مع «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى شاهد مباراة زيسكو الأخيرة أمام نيكوازى التى خسرها بهدف للاشىء فى أول هزيمة له بالدورى المحلى منذ نحو سنتين.

وأشار إلى أن اللاعبين فى حالة فنية ومعنوية مرتفعة ولديهم الرغبة والإصرار على تحقيق نتيجة جيدة. فى شأن مختلف، اتهمت وسائل الإعلام السعودية عدلى القيعى، مسؤول التعاقدات بالنادى، بالضغط على المهاجم الكونغولى ديبا الونجا لعدم تجديد تعاقده مع نادى نجران الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى من أجل ضمه لصفوف الأهلى بداية من الموسم المقبل.

وقالت صحيفة «الاقتصادية» السعودية إن الونجا اتصل بجوزيه وطالبه بإنهاء إجراءات ضمه فى ظل الضغوط الكبيرة التى يتعرض لها من مسؤولى نجران لتمديد تعاقده، خاصة أنه من حقه حالياً التوقيع للأهلى وفقاً لقوانين «فيفا». وأشار التقرير إلى أن عدلى القيعى طالب اللاعب بعدم التوقيع على أى شىء لنجران حتى لا تتعقد الأمور ويصبح انتقاله للأهلى صعباً، ومن جهته، أكد عدلى القيعى أن الونجا واحد من اللاعبين الذين يهتم جوزيه بضمهم فى الموسم المقبل، ولكننا حالياً لا نفاوض أى لاعب.

- الفيفا يجدد رفضه إرسال بطاقة «ميدو».. وعضو باتحاد الكرة يتهم «شوبير» بتحريض الأندية

جدد الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» رفضه إرسال البطاقة الدولية للمهاجم الدولى أحمد حسام «ميدو» لاعب الزمالك بسبب عدم استيفاء الأوراق الخاصة به.

وأكد فى خطاب رسمى لاتحاد الكرة أن الفقرة 2 من المادة 8 للائحة شؤون اللاعبين بالفيفا تنص على ضرورة استيفاء الأوراق الخاصة بطلب البطاقة الدولية للاعب فى الوقت المحدد لفترة انتقالات اللاعبين سواء الصيفية أو الشتوية من قبل الفيفا ومن ثم فإذا حدث خطأ فى الإجراءات فلا يمكن تداركه عقب انتهاء المهلة.

من جهة أخرى، اتهم عضو فى مجلس إدارة اتحاد الكرة - رفض ذكر اسمه - أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، بتحريض الأندية ضد اتحاد الكرة حتى يتسنى له الترشح لرئاسة الجبلاية خلال الانتخابات المقبلة خلفاً لسمير زاهر،

وأشار عضو المجلس إلى أن شوبير اتفق مع مسؤول حالى بالجبلاية على إقصاء المجلس والقيام بتحريض الأندية،

وفى المقابل أكد شوبير أنه لن يترشح لأى انتخابات نهائياً سواء كان فى اتحاد الكرة أو مجلس الشعب، وأوضح أنه يؤدى عمله الإعلامى بمهنية من خلال استضافة رؤساء الأندية لعرض وجهة نظرهم، وأشار إلى أنه استضاف أيضاً حازم الهوارى، عضو المجلس، لعرض وجهة نظر الاتحاد.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق