اهم الوظائف

الرئيسية الغرامة فى انتظار جوزيه .. والقرار السبت - صحافه 19 ابريل

الغرامة فى انتظار جوزيه .. والقرار السبت - صحافه 19 ابريل

أكمل المقال
المصدر ( أخبارك دوت نت)
خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

منتخب مصر للشباب يتجاوز فرحة الانتصارالأول في كأس الأمم الافريقية- الأهلي يضيق الخناق علي الزمالك- فاروق جعفر يتصرف بحكمة .. وجوزيه يشكره علي موقفه-

الأهلى يؤجل التجديد.. للصقر وحسنى .. وفيجو يدافع عن جوزيه وغالى .. قبل السفر لزامبيا- الغرامة فى انتظار جوزيه .. والقرار السبت- ميدو مطلوب فى الكويت .. ولاعبو الزمالك يرفضون رحلة السعودية .. والجهاز وافق-

جعفر لجمهور الأهلى : تعلموا من ثورة الشباب - الأهلي يعود للتدريبات قبل السفر لزامبيا- ميدو: الزمالك واتحاد الكرة وراء أزمة تأخير بطاقتي الدولية وأبوريدة يحاول التصحيح- 15 ألف جنيه غرامة علي جوزيه- شيكابالا يسعي للاحتراف الأوروبي.. «ببلاش»

وقالت صحيفة الأهرام :

- منتخب مصر للشباب يتجاوز فرحة الانتصارالأول في كأس الأمم الافريقية

بالتأكيد‏..‏ الفوز يحمل دائما السعادة التي لابد أن تنتهي سريعا مادامت في البداية‏,‏ ومازالت هناك مباريات أخري تحتاج للتركيز‏..‏ فقد تخطي منتخب الشباب لكرة القدم فرحة الانتصار علي منتخب ليسوتو بهدفين مقابل لا شيء أمس الأول في أولي مبارياته بكأس الأمم الافريقية المقامة حاليا بجنوب افريقيا‏.

, وبدأ جهازه الفني يعمل منذ أمس علي التجهيز لمباراة مالي المقررة غدا في الجولة الثانية من مباريات مجموعتة الأولي بالبطولة, ولا سيما أن اللعب مع مالي يختلف كثيرا عما حدث أمام ليسوتو.

لقد زال غموض البداية, واندثرت مخاوف أو رهبة الظروف المعاكسة في عدم التأقلم مع الأجواء وحدود الملعب, ومنح الفوز الأول اللاعبين المصريين ما يسمي بالظهور المطمئن, وهذا ما قاله ضياء السيد المدير الفني لمنتخب مصر الذي منحنا ه المجال ليحلل ويشرح فنيا.. كيف فازت مصر علي ليسوتو؟.. وما المتوقع أن يحدث أمام مالي؟

بدأ السيد كلامه قائلا: لقد اتضح من المباراة السابقة أن أرضية الملعب لم تكن جيدة علي الاطلاق ولكن هذا ليس مبررا لشيء ولم يضعه اللاعبين نصب أعينهم, رغم استغراقهم45 دقيقة كاملة هي زمن الشوط الأول حتي بدأت أقدامهم تتعود علي ركل الكرة فوقه, وهذا كان يقع علي عاتق الفريقين سويا وليس أحدهما فقط, وذلك ما يمكن وصفه بالعوامل الخارجية التي أثرت علي الأداء في الشوط الأول,

أما العوامل الداخلية أو الفنية فأجملها في عدة نقاط يتقدمها تراجع مستوي بعض مفاتيح لعب المنتخب الوطني وخاصة في الشق الهجومي المتمثل في محمد صلاح ومحمد ابراهيم وعمر جابر وأمامهما المهاجم محمد حمدي, حيث لم يكن زمن الهجمات لديهم جيدا لانهاء الهجمة التي ينفذونها في زمن أقل من30 ثانية وهو ما يفقدها بلغة الكرة خطورتها, لأنها تنتهي سريعا بذهاب الكرة لمصلحة المنافس, الي جانب أن التمريرات كانت غير جيدة, ولم تكن هناك تحركات طولية خلال الشوط الأول,

فالتحرك العرضي للاعبين كان كثيرا, مما أفقد الهجمات خطورتها, وهو ما دفعني كمدير فني الي أن أتحدث الي اللاعبين بين الشوطين محذرا اياهم من تلك السلبيات التي قد تفقدهم الوقت دون تحقيق الهدف المطلوب, وبالفعل كانت الاستجابة مبكرة بتسجيل الهدف الأول لأحمد حجازي في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الثاني, الذي لعب فيه اللاعب محمد صلاح دورا جيدا وحصل علي ركلة الجزاء التي سجل منها الهدف الثاني ببراعة,

وفيما يتعلق بالتغييرات, كشف ضياء السيد النقاب عن انه لم يكن ينوي تغيير محمد صلاح, بل عمر جابر, ولكنه عدل من التغيير بعد ابلاغه للحكم الرابع بسبب شكوي صلاح من التأثر بكدمة خفيفة في احدي الالتحامات مع لاعبي ليسوتو, ولهذا أخرجه واستبدله بأحمد نبيل( مانجا) لغلق هذه المنطقة ناحية اليسار.

وبعد ان انتهي المدير الفني لمنتخب مصر من تلخيصه أو تعليقه علي أحداث مباراة ليسوتو, فانه يمكن القول بأن مكتسبات أو ايجابيات لقاء ليسوتو تنحصر في الاستفادة من التعود علي روح جوهانسبرج, تقلباتها الجوية, واللعب تحت أمطارها التي قد تستمر لساعات طويلة بين الغزارة.. أوالقطرات, والتأكد من روح الفريق والتجانس بين اللاعبين, والانضباط والالتزام في تلقي تعليمات الجهاز الفني وتطبيقها بنسبة تحمل درجات النجاح,

وبعد غلق صفحة الفوز الأول, بدأ منتخب مصرأمس التجهيز لما يراد تنفيذه او المتوقع حدوثه أمام مالي, من خلال المشاهدة النظرية لأجزاء من مباراتها السابقة مع جنوب افريقيا, والتعرف علي نقاط قوتها المتمثلة في أخطر لاعبيها, ذلك المهاجم الفارع الطول المسمي بـ خليفة الذي سجل وحده هدفين في مرمي جنوب افريقيا, فاللعب مع مالي المدججة بعدد من المحترفين الشباب سيكون مغلقا دفاعيا وليس كما كانت تفعل ليسوتو, ويحتاج الي استثمار الفرص التي تتاح في عمق هذا الدفاع,

ومن هنا بدأ ضياء السيد ومعاوناه تامر حسن وسعفان الصغير( مدرب حراس المرمي) يركزون علي جمل بعينها تتعلق بتحسين النواحي الهجومية متأثرين بالفرص الضائعة أمام ليسوتو, وكانت أبرز نقاط الاستعداد التي بدأت في مران أمس تتمثل في التدرب علي تغيير طريقة تنفيذ الكرات الثابتة باللجوء الي لعبها علي مرتين خلال المباراة مع مالي التي يمتلك لاعبوها أطوالا فارعة سيتمكنون من خلالها التعامل مع جميع الكرات العالية لو لعبت تلك الكرات الثابتة بشكل مباشر, يضاف الي ذلك تلك التعليمات الخاصة للمدافعين بمدي خطورة الهجمات المرتدة للمنافس المالي والتي نفذوها بنجاح أمام جنوب افريقيا في المباراة الأولي لهم واستفادوا منها جيدا في تسجيل4 أهداف غالبيتها من أخطاء دفاعية ساذجة للمنافس.

ويختتم منتخب الشباب استعداداته اليوم لمباراته المرتقبة أمام مالي غدا, وسط عدم وضوح ما اذا كان سيقام مرانه اليوم في نفس موعد المباراة وهوالثالثة عصرا( نفس توقيت القاهرة) أم سيكون في موعد أخر, وهل علي نفس الملعب الذي تدرب عليه أمس وهو كيمتون بارك أم لا؟.. وذلك لأن اللجنة المنظمة تمنح المنتخبات الثمانية المشاركة جدول برنامجها التدريبي يوما بيوم, وقد يكون العبء كبيرا علي اللجنة المنظمة اليوم, لأنه يوم التدريبات.. والراحة من المباريات.

- الأهلي يضيق الخناق علي الزمالك

تسبب فاروق جعفر المدير الفني لفريق طلائع الجيش في إفساد المؤتمر الصحفي لمباراة الاهلي وطلائع الجيش والتي حسمها الاول لمصلحته بهدف محمد فضل بشق الأنفس بعدما عاندته الكره كثيرا طوال الشوطين إلا أنها صالحته في النهاية‏.‏

وكان غياب فاروق جعفر عن المؤتمر الصحفي كفيلا بانسحاب جوزيه الذي تراجع عندما لم يجده موجودا ووجد غانم سلطان المدرب العام وفضل الانسحاب بهدوء معتبرا أن غياب جعفر عن المؤتمر عدم احترام له.. وبالرغم من تبريرات المدير الفني للطلائع الجيش حول تدخله لإزالة سوء التفاهم بين لاعبي الفريقين عقب المباراة واعتذار جعفر لجوزيه لا أن وجود غانم سلطان في قاعة المؤتمر الصحفي ينفي كل ذلك.

بعيدا عن أحداث المؤتمر الصحفي والتي تحتاج وقفه من اتحاد الكرة مع رفع سقف العقوبات من النواحي المادية إلي الحرمان من متابعه المباريات من ارض الملعب علي كل يتخلف عن حضور المؤتمر الصحفي.

قدم الاهلي واحدا من مبارياته الجيدة علي مدار الشوطين وحاصر الطلائع في ملعبه مستخدما أسلحته الهجومية في النقل السريع عبر محطة محمد بركات والكرات القصيرة من الوافد الجديد أمير سعيود والذي ظهر بصورة طيبة عبرت تمريرا ته عن امتلاك اللاعب لموهبة تحتاج إلي خبرة المباريات واللعب المتواصل وهو ما سيعتمد عليه جوزيه أو بأخري في المباريات المقبلة.

لعب جوزيه بجرأة هجومية عليها وليست جديدة عليه عندما فاجأ الجميع واخرج مدافعيه وائل جمعه وسيد معوض ودفع بجدو ودومنيك بالاضافه إلي ابوتريكه بديلا لسعيود.. ليهاجم الاهلي دفاعات الطلائع بسبع لاعبين في أخر9 أمتار وهم محمد فضل ودومنيك ومن خلفهم ابوتريكه وجدو وفي الناحية اليسري واليمني بركات واحمد فتحي ومن وراء هولاء حسام غالي ليبقي ثلاثة لاعبين في خط الدفاع احمد السيد وحسام عاشور ومحمد شوقي في مغامرة اعتمد فيها جوزيه علي ضعف الأداء الهجومي لفريق الطلائع بالرغم من امتلاك الطلائع للاعبين سريعين هم بابا اركو وايمن حفني إلا أن رؤية جوزيه تركزت علي أن الضغط بسبع مهاجمين كفيل بقطه كافه الإمدادات الهجومية للطلائع وهو ما تحقق بالفعل.

شهدت المباراة تطور الأداء الجماعي لفريق الاهلي بصورة واضحة من خلال الجمل القصيرة والثنائيات الهجومية بين سعيود ومعوض وبين بركات واحمد فتحي بالاضافه إلي الأداء القوي لخط الدفاع.

واستحق احمد فتحي اللاعب الجوكر لأنه يلعب في أكثر من مكان ولعل مشاركته في الناحيه اليسري بديلا لسيد معوض أمر ليس بالجديد عليه فهو يجيد اللعب في خط الدفاع وفي وسط الملعب مع الاستفادة من قدراته الهجومية.

نجح جوزيه ومساعداه بدرو ومحمد يوسف في إعادة الكثير من الهيبة الهجومية لأداء الفريق وهو نتاج عمل يومي وتدريب مستمر وطموحات تقدم أن القادم سيكون أفضل.

وتعتبر مباراة الطلائع تجربة قويه قبل لقاء زاسكو الزامبي في23 الجاري بمدينه ندوالا في ذهاب دور الـ16 لدوري رابطة الإبطال الافريقي خاصة وان الفريق سيلعب المباراة وبروح معنوية عالية بعد تضييق الخناق علي المنافس التقليدي الزمالك, الذي يلتقي غدا بتروجت.

في الوقت نفسه أثار اختفاء سيد معوض مدافع الفريق عن دكة البدلاء بعد استبداله كثيرا من علامات الاستفهام حول انصراف اللاعب من غرفة خلع الملابس إلي منزله مباشرة ربما لشعوره بأنه لا يستحق التغيير وربما لأسباب أخري غير معلومة إلا انه المؤكد انه أبدي حزنه لخروجه من المباراة.

وعلي صعيد آخر طار سيد عبد الحفيظ مدير الكره إلي لوساكا لأعداد الترتيبات النهائية لاستقبال الفريق لأداء مباراة الذهاب بدوري رابطة الإبطال الافريقي أمام زاسكو الزامبي واختيار فندق الاقامه وملاعب التدريب بمدينه ندوالا التي ستستضيف المباراة.

- فاروق جعفر يتصرف بحكمة .. وجوزيه يشكره علي موقفه

لعب فاروق جعفر المدير الفني لفريق طلائع الجيش دورا مهما في إطفاء فتيل الأمة واخماد نار المشاجرة التي حدثت بين لاعبي الطلائع وفريق الأهلي عقب أنتهاء مباراتهما معا مساء أمس الأول في أفتتاح الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز وفاز بها الأهلي بهدف لمحمد فضل‏.‏

حيث قام جعفر بفصل حسام غالي وحسام عاشور عن ياسين عبد العال وبعض لاعبي الطلائع بعد أن أحتكوا فيما بينهم عقب نهاية اللقاء مباشرة, وبوعي وخبرة كبيرة قام المدير الفني لطلائع الجيش بفض الاحتكاك بل وهدأ لاعبي الأهلي, ثم أصطحب جعفر لاعبيه إلي غرفة خلع ملابس النادي الأهلي وقام بمصالحة اللاعبين علي بعضهم البعض, ليؤكد أنه مدرب واعي وعلي خبرة عالية خاصة بعدما تصرف بحكمة في مثل هذا التوقيت الحساس من عمر الدوري والظروف التي يعيشها الشارع المصري بشكل عام.

ولم يكتف جعفر بذلك بل اعتذر للبرتغالي مانويل جوزيه سبب تأخره عن موعد إنعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وبسببه أنسحب جوزيه من المؤتمر الصحفي, وتفهم المدير الفني للأهلي موقف جعفر وقام بعناقه وشكره علي موقفه الواعي تجاه اللاعبين ودوره المؤثر في مصالحة اللاعبين.

وقال فاروق جعفر: هناك أمور يجب أن يتم حسمها مباشرة وألا ننتظر لعلاجها بمرور الوقت, فلم يكن من الصحيح أن نشاهد احتكاك اللاعبين مع بعضهم البعض ونتركهم يتشاجرون دون أن نتدخل, فالجميع يجب أن يغير سلوكه وأن يكون التسامح قائم بيننا, وإحتكاك اللاعبين أمر عادي لكن يجب ألا تطورا الأمور لاكثر من الحماس داخل الملعب فقط

وعن تقييمه للمباراة من الناحية الفنية أكد جعفر أن اللقاء كان صعبا علي الفريقين, وللأسف أهدر فريقي كل الفرص التهديفية التي لاحت له لا سيما أنفراد عامر صبري بأحمد عادل عبد المنعم في الشوط الأول, وحذرت اللاعبين من أننا سندفع ثمن تلك الفرص وهو ما حدث وسجل الأهلي في توقيت صعب للغاية. وقال أيضا: رسمت سيناريو للمباراة بالحفاظ علي شباكنا في الشوط الأول ثم زيادة الجرعة الهجومية في الثاني بإجراء بعض التغيرات لكن تبديل عامر صبري بسبب تعرضه لحالة إعياء شديدة والشد الذي أصاب عبدالرحيم طه أربك حساباتنا بدل من زيادة القوة الهجومية بطلعت محرم ودودزي وأمين.

وأعتبر المدير الفني لطلائع الجيش مستوي وأداء أيمن حفني المنتقل أليه حديثا لغزا كبيرا بعد أن أكد أنه لا يعرف سببا لهبوط مستوي اللاعب وعدم ظهوره بالشكل اللائق في المباراتين التي لعبها فريقه حتي الأن, لا سيما وأن اللاعب ظهر بمستوي رائع خلال المباريات الودية التي لعبها قبل أستئناف الدوري.

وأكد جعفر أن موقف فريقه مطمئن في جدول الترتيب العام باحتلاله المركز العاشر برصيد19 نقطة وأمامه13 مباراة يستطيع من خلالها تحسين مركزه والتقدم في جدول الترتيب.

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلى يؤجل التجديد.. للصقر وحسنى .. وفيجو يدافع عن جوزيه وغالى .. قبل السفر لزامبيا

أرجأت لجنة الكرة بالنادى الأهلى حسم قضية التجديد للاعبين أحمد حسن (الصقر) وأسامة حسنى إلى ما بعد عودة الفريق من زامبيا عقب مباراة الاهلى مع زيسكو الزامبى والمقررة يوم السبت المقبل فى ذهاب دور ال16 لدورى أبطال أفريقيا.

يأتى قرار التأجيل لعدة أسباب منها ضيق الوقت قبل سفر الفريق بالإضافة إلى سفر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى إلى زامبيا مساء أمس لإعداد جميع الترتيبات الخاصة باستقبال بعثة الأهلى وإقامتها وتدريبات الفريق استعدادا لزيسكو.. كما ينتظر أن تأخذ المفاوضات بشأن تجديد عقدى اللاعبين بعض الوقت نظرا للخلاف حول مدة العقد بالنسبة لكل من اللاعبين والذى لم يحسم بعد.

من ناحية أخرى ، دافع عبد الحفيظ «فيجو الكرة المصرية» عن البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق بعد ما تردد عن وجود عقوبة منتظرة على جوزيه تبلغ 15 ألف جنيه لعدم حضوره المؤتمر الصحفى حيث قال عبد الحفيظ إن جوزيه ذهب بالفعل للمكان المخصص للمؤتمر ولكنه لم يجد فاروق جعفر المدير الفنى للطلائع مما دفعه للانصراف وبالتالى ليس منطقيا أن تفرض عليه أى غرامة وسيحتج الأهلى على أى غرامة تفرض عليه.

كما دافع عبد الحفيظ عن لاعبى الأهلى بعد الاشتباك الذى اندلع بين لاعبى الفريقين عقب انتهاء المباراة وأشار إلى أن أعصاب لاعبى الطلائع توترت كثيرا بعد الهدف المتأخر الذى سجله الأهلى مما تسبب فى هذا الاشتباك وأكد أن حسام غالى كابتن الأهلى تدخل لفض الاشتباك بين اللاعبين ولكنه لم يسلم من الاعتداء عليه.

عن المباراة ، أكد عبد الحفيظ أن الفوز كان فى غاية الأهمية قبل السفر إلى زامبيا للحفاظ على المعنويات مرتفعة موضحا أن مستوى أداء الأهلى تحسن عما كان عليه فى مباراة اتحاد الشرطة وأن المهم هو ارتفاع الروح المعنوية للأهلى وكذلك إصرار اللاعبين على تحقيق الفوز حتى نهاية المباراة بالإضافة لمواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الثانى على التوالي.

على جانب آخر ، طالب جوزيه اللاعبين بإغلاق ملف الدورى المصرى مؤقتا بعد طى صفحة المباراة أمام الطلائع وبدء التركيز فى المباراة الصعبة المنتظرة أمام زيسكو حيث بدأ جوزيه فى دراسة شريطى المباراتين اللذين وصلا إليه عن فريق زيسكو.. ومنح الجهاز الفنى راحة سلبية إلى اللاعبين أمس على أن يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لزيسكو كما يؤدى الفريق تدريبا آخر فى القاهرة غدا قبل السفر فى الحادية عشر مساء إلى زامبيا.

يسعى عبد الحفيظ أيضا بعد سفره أمس إلى زامبيا إلى الحصول على تسجيل لمباراة زيسكو الأخيرة فى الدورى المحلى والتى خسرها بهدف نظيف ليتمكن الجهاز الفنى من دراستها والوقوف على آخر ما وصل إليه مستوى زيسكو.

من ناحية أخرى ، وكما أشارت «الجمهورية» فى عددها أمس ، يسافر وفد من الأهلى يضم كلا من الكابتن حسن حمدى رئيس النادى ومحمود الخطيب نائب رئيس النادى والكابتن محرم الراغب مدير عام النادى إلى الكويت غدا الأربعاء للتعزية فى رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى الذى وافته المنية بأحد مستشفيات القاهرة أمس الأول السبت والذى كانت تربطه علاقة وطيدة ورائعة بالأهلى ومسئوليه.

- الغرامة فى انتظار جوزيه .. والقرار السبت

أدان تقرير الحكم مراقب مباراة الأهلى وطلائع الجيش البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى بسبب انصرافه عن المؤتمر الصحفى بحجه عدم حضور فاروق جعفر المدير الفنى لطلائع الجيش.. حيث جاء فى التقرير أن الخواجه غادر المؤتمر بالرغم من وجود المدرب العام للطلائع غانم سلطان وهو ما قد يعرضه للغرامة من قبل لجنة المسابقات.. خاصة وأن اللائحة لاتمانع من حضور المدرب العام.

وكان جوزيه قد غادر المؤتمر لاعتراضه على وجود غانم سلطان وعدم حضور فاروق جعفر.. مما دفع مراقب المباراة من استكمال المؤتمر بدون أى مندوب من الجهاز الفنى للأهلى .. وهو الأمر الذى أحرج اتحاد الكرة لاسيما وأن هناك اتفاقًا بين الشركات الراعية واتحاد الجبلاية على ضرورة إقامة المؤتمرات الصحفية عقب المباراة.

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة فى تصريح خاص للجمهروية بأن جوزيه سيوقع عليه غرامة مالية قدرها 15 ألف جنية وفقا لما تنص عليه اللائحة .. مؤكدا أن جوزيه كان بإمكانه إرسال مدربه العام كما كان يفعل من قبل مع حسام البدرى .. وأضاف أن لجنة المسابقات ستجتمع يوم السبت المقبل لدراسة تقرير حكم المباراة.

- ميدو مطلوب فى الكويت .. ولاعبو الزمالك يرفضون رحلة السعودية .. والجهاز وافق

علمت «الجمهورية» أن عددا من الأندية الخليجية وخاصة الكويتية دخلت فى مفاوضات جادة مع أحمد حسام «ميدو» لاعب الفريق الأول لكرة القدم العائد والمجمد موقفه بسبب عدم وصول بطاقته الدولية .. وأن الأندية استغلت وجود اللاعب مع بعثة الفريق فى الكويت للعب أمام التضامن والقادسية وفتحت خطوط اتصال معه .. وفضل اللاعب فى البداية عدم التركيز فيها من قريب أو بعيد .. وربط دراستها بنتائج التحركات والاجراءات القائمة حاليا لانقاذ ما يمكن انقاذه فى قضية البطاقة الدولية .. ومحصلة الاجراءات التى يقوم بها النادى واتحاد الكرة واللاعب نفسه فى هذا الشأن ..

كان ميدو قد ثار بشدة بسبب عدم انتهاء موضوع البطاقة رغم اتفاقاته النهائية مع ميدلسبره الانجليزى «ناديه السابق» على تفاصيل الانتقال وتسوية كل أموره المالية معه قبل توقيع عقد الزمالك بشكل نهائي.

** تجددت المصادمات بين الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم من جهة واللاعبين من جهة أخرى بسبب موافقة الجهاز على اللعب مع الاتفاق السعودى فى الفترة من 4 حتى 7 مايو المقبل .. ورفض عدد كبير من اللاعبين فكرة السفر تماما ورغبتهم فى البقاء مع أسرهم والاستفادة من فترات الإيقاف فى الحصول على قسط من الراحة بعد الرحلات الخارجية الأخيرة والتى شملت السعودية وسوريا والكويت وتونس ..

وكان الجهاز الفنى قد وقع بالموافقة على عرض مجلس الإدارة السفر فى الفترة المحددة وخوض اللقاء الودى مع الاتفاق والاستفادة من المقابل المالى للمباراة للصرف على اوجه النشاط المختلفة للقلعة البيضاء .. وهو ما علم به اللاعبون ودفعهم إاى إعلان موقفهم من السفرية وتحفظهم عليها .. ووضع موقفهم الجهاز والإدارة فى موقف حرج خاصة فى ظل ترتيبات توقيع عقد الرحلة بين الطرفين « الزمالك والاتفاق» ..

يبيت الفريق ليلته اليوم فى السويس استعدادا للقاء الغد الهام أمام بتروجت فى الأسبوع ال 17 للدورى الممتاز .. ويؤدى الفريق مرانه الأخير تحت قيادة حسام حسن ويسعى من خلاله المدير الفنى للوقوف على التشكيلة المناسبة للمباراة فى ضوء المعطيات المتوافرة .. والاستقرار على البديل المناسب لعمرو الصفتى بسبب ظروف الإيقاف وإن قرار الجهاز الفنى يشمل تأجيل التشكيل والطريقة للمحاضرة النهائية قبيل اللقاء غدا ..ويرى طارق سليمان المدرب العام للفريق أن مواجهة بتروجت صعبة بكل المقاييس فى ظل قوة المنافس ورغبته هو الأخر فى تقديم عرض طيب والحصول على النقاط الثلاث واحتلال مركز متقدم فى الترتيب العام .. وأن جميع مباريات الزمالك المقبلة تعد بمثابة مباريات كئوس وعلى الفريق تحقيق الفوز فيها حتى يضمن البقاء فى الصدارة والزحف نحو درع الدورى الممتاز ..

وأشار المدرب العام أن الزمالك يملك العديد من البدائل لعمرو الصفتى وهو ما يمثل صعوبة للجهاز الفنى ولكن علينا الانتظار لحين انتهاء المران الأخير حتى نختار الأفضل لخوض المباراة والمشاركة فى مهام الدفاع ..

يذكر أن الجهاز الفنى طلب تقريرا مفصلا من الجهاز الطبى بقيادة الدكتور مصطفى المنيرى عن أحوال اللاعبين ومدى استعداد أحمد سمير بدنيا لخوض المباراة فى ضوء الفحوصات التى جرت له ونفس الأمر بالنسبة لعودية قبل اختيار القائمة المرشحة للمباراة.

- جعفر لجمهور الأهلى : تعلموا من ثورة الشباب 

علمت « الجمهورية» أن فاروق جعفر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى طلائع الجيش شدد على انه لا يوجد ما يعكر صفو علاقته هو وفريقه مع جماهير الأهلى وان كل ما أثير فى الماضى يجب ان يتغير مثلما يتغير كل شيء فى حياتنا حاليا.. جاء ذلك بعد الاشتباكات التى حدثت بين لاعبى الطلائع والأهلى خلال لقاء الفريقين أمس الأول ضمن فعاليات الأسبوع السابع عشر للدورى العام.

ويرى جعفر أن الحياة فى مصر انتقلت من مرحلة إلى مرحلة أخرى بعد اندلاع ثورة الشباب « ثورة 25 يناير « لذا فإنه من الضرورى أن تتغير معه جماهير كرة القدم المصرية.

رفض جعفر معاتبة لاعبيه عقب انتهاء المباراة خاصة و أن الفريق قدم مباراة رائعة وكان خصما عنيدا للنادى الأهلى طوال شوطى المباراة حيث أكد غانم سلطان المدرب العام بأن الفريق ظهر بمستوى متميز واكتسب حساسية المباريات بالتدريج لدرجة أن لاعبى الطلائع أهدروا العديد من الفرص السهلة التى كانت كفيلة بخروجنا فائزين باللقاء.

أضاف أن الجهاز الفنى قرر إغلاق ملف مباراة الأهلى مع بدء الاستعدادات على قدم وساق للمباراة القادمة أمام الاتحاد السكندرى يوم الاثنين المقبل بعد أن الاكتفاء بالراحة التى تم منحها للاعبين أمس حيث يركز الجهاز الفنى عند العودة إلى المران على جميع الأخطاء التى ظهرت أمام الأهلى ومعالجتها سريعا قبل مواجهة الفريق السكندرى.

من جانبه .. برر ياسين عبدالعال لاعب الطلائع سبب انفعاله والمشادة التى حدثت بينه وبين ثنائى الأهلى حسام غالى وحسام عاشور أثناء المباراة مؤكدا أن عاشور تفوه بألفاظ خارجة ضده.. واظهرت الشاشات التلفزيونية وقوع مشادة بين عبد العال وثنائى الأهلى كادت تتطور لإشتباك بالأيدى بينهما لولا تدخل فاروق جعفر مدرب الجيش.

أضاف أن تفاصيل تلك المشكلة تعود إلى أن زميله ايمن حفنى سقط على الأرض خلال المباراة فى الوقت الذى استمر فيه عاشور استمر فى اللعب .. وبعد انتهاء الهجمة توجه لعاشور لمعاتبته لكنه فوجئ به يتفوه بألفاظ خارجة ضده.

أوضح أنه بعد انتهاء المباراة توجه لعاشور من اجل حل الازمة بينهما لكنه وجد حسام غالى يتدخل وكان يريد التشابك معه.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يعود للتدريبات قبل السفر لزامبيا

يستأنف الأهلي تدريباته القوية استعداداً لمباراته المهمة أمام زيسكو بطل زامبيا في ذهاب دور الـ16 بدوري رابطة الأبطال الأفريقي المحدد لها الثالثة عصراً بتوقيب القاهرة يوم السبت المقبل، وكان الجهاز الفني للأهلي قد منح اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة عقب لقاء الطلائع الذي أقيم أمس الأول والذي انتهي بفوز الأهلي بهدف محمد فضل.

ومن جانبه أكد البرتغالي مانويل جوزيه أنه لن يهتم بحملة الانتقادات التي تشن ضده بعد أن ترك المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وطلائع الجيش وأشار البرتغالي إلي أن سبب مغادرته قاعة المؤتمر الصحفي قبل أن يبدأ هو عدم حضور فاروق جعفر المدير الفني للفريق المنافس، مؤكداً أنه لن يحضر المؤتمر إلا مع حضور المدير الفني في المباريات المقبلة.

وقبل أن يغادر جوزيه إلي غرفة اللاعبين قال للصحفيين أنه جاء إلي قاعة المؤتمر بغية الرد علي استفساراتهم، وأن علاقته مع الصحفيين يجب أن تتسم بالوضوح والمصداقية في تداول أخباره التي لن يتأخر في تزويدهم بها، إلا أن عدم حضور المدير الفني المنافس أمر غير مقبول خاصة في ظل حرصه علي حضور جميع المؤتمرات التي تعقب المباريات.

وأكد جوزيه احترامه للصحفيين وغانم سلطان المدرب العام لفريق الجيش إلا أنه لن يحضر المؤتمر خاصة وأنه لا يوجد أي سبب واضح لعدم حضور المدير الفني للجيش الذي حضر بعد ذلك. بينما دافع محمد يوسف المدرب المساعد لفريق الأهلي عن رفض جوزيه المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، وقال يوسف: «أعتقد لو فاز الجيش لحضر مديره الفني المؤتمر الصحفي».

وعن التغييرات التي أجراها الجهاز الفني أوضح يوسف أن الرؤية الفنية للمدير الفني هي ما تحدد التشكيل الأساسي والتغييرات التي يتم اجراؤها خلال المباراة، وقال: لقد لعب فضل أول مباراة كاملة للمرة الأولي منذ فترة طويلة، وبركات بدأ في التشكيل الأساسي مع سعيود، وهو ما يوضح السياسة التي ينتهجها الجهاز الفني بالنظر لمستقبل الفريق في البطولتين المحلية والإفريقية.

وأشاد المدرب المساعد بأمير سعيود لاعب الأهلي الذي أظهر مهارات كبيرة في لقاء الجيش ونجح في تقديم مستوي مميز للغاية.

وأكد يوسف أن الأهلي أفسد مخطط فريق الجيش بالخروج بالمباراة بنتيجة التعادل، مؤكداً أن الضيوف لعبوا من أجل الحصول علي نقطة وهو ما ظهر في أدائهم الدفاعي واعتمادهم علي الهجمات المرتدة.

وأكد يوسف أن فريقه خاض مباراة جيدة علي المستويين الدفاعي والهجومي ونجح في الحصول علي نقاط المباراة الثلاث لمواصلة المنافسة علي لقب البطولة.

ومن جانبه قدم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الشكر لجماهير الأهلي علي مساندتها الدائمة للفريق والصبر عليه حتي تحقق الفوز، مؤكداً الإصرار والثقة في الفوز الكبير التي تحلي بها الجميع برغم تعرض الجماهير لبعض المشاكل قبل انطلاق المباراة، ولهذا أشكر جماهيرنا علي مساندتهم الكبيرة للفريق وحرصهم علي الحضور ومؤازرة اللاعبين طوال اللقاء.

أضاف مدير الكرة قائلاً: النقاط الثلاث التي حققها الفريق في مباراته أمام الجيش هي الأهم في الفترة الحالية خاصة أنها تأتي قبل سفر الفريق إلي زامبيا من أجل مواجهة زيسكو الزامبي في دوري الأبطال الإفريقي.. مشيداً بأداء لاعبيه وإصرارهم علي الفوز حتي اللحظات الأخيرة من زمن المباراة وهو ما مكنهم من الحصول علي نقاطها بالكامل.

وعن رحلة الفريق إلي زامبيا قال عبد الحفيظ أنه سبق الفريق بالسفر إلي هناك من أجل الإعداد لإقامة الفريق من حجز فنادق وملاعب التدريب وبعض الأمور الأخري، مؤكداً أن البعض ضخموا من تصريحاته التي انتقد خلالها السفارة المصرية بزامبيا.

بينما قال محمد فضل مهاجم الأهلي وصاحب هدف الفوز: لقد تعمدت تسديد الكرة بصدري لضمان وصولها إلي مرمي الجيش، والقرار في ثانية وشعرت بأن تسديد الكرة بالصدر أسرع في هذا الوقت، لأنني لو سددت الكرة برأسي لأنقذها مدافع الجيش.. وأنا لم أقصد تمرير الكرة إلي دومينيك ولكني كنت أسددها داخل المرمي.. وأضاف أن الهدف الذي سجله بداية جديدة له مع الأهلي.

بينما عبر وائل جمعة مدافع عن استيائه من أرض الملعب، مؤكدًا أن سوء أرضية الملعب اثر سلبًا علي أداء اللاعبين، بينما تأثر فريق الجيش بفترة توقف الدوري التي لعب خلالها الأهلي مباراتين في البطولة الإفريقية.

وأضاف أن فكر جوزيه انصب في توفير لاعب يتميز بالنواحي الدفاعية في الناحية اليسري خاصة أن الفريق لعب الشوط الثاني بطريقة 4-4-2، وهو ما أجبره علي تغيير مركزه للمدافع الأيسر لأنه يمتاز بأداء دور دفاعي جيد.

ومن ناحية أخري أكد سمير عبدالتواب مدير أعمال أحمد شكري لاعب فريق الكرة الأول بالأهلي وصول فاكس رسمي من نادي هوفنهايم الألماني يطلب فيه التعاقد مع شكري بشرط خضوعه لفترة اختيار لا تزيد علي أسبوع بألمانيا وفي حالة اجتيازه هذا الاختبار سيتم التفاوض بين الجانبين ـ نادي هوفنهايم والأهلي حول القيمة المالية.

وقال عبدالتواب إن النادي الألماني سوف يبدأ التفاوض بشأن القمة المالية ابتداء من مليون يورو كما اشترط الأهلي.

وجدير بالذكر أن لجنة الكرة بالأهلي وافقت في اجتماعها الذي أقيم مطلع هذ الأسبوع علي احتراف أحمد شكري عقب وصول فاكس من إحدي الشركات الألمانية المختصة بتسويق اللاعبين، إلا أن لجنة الكرة اشترطت وصول فاكس رسمي من هوفنهايم الألماني بالإضافة إلي تحديد قيمة مالية لا تقل عن مليون يورو للاستغناء عن اللاعب.

- ميدو: الزمالك واتحاد الكرة وراء أزمة تأخير بطاقتي الدولية وأبوريدة يحاول التصحيح

في أول ظهور له علي قناة الحياة بعد توقيعه علي عقد للتعليق علي المباريات سواء في الاستديو أو من خلال التليفون ظهر لاعب الزمالك «ميدو» مع طارق يحيي وعلاء ميهوب مع مقدم البرامج حازم الكاديكي للتعليق علي مباراة الأهلي وطلائع الجيش والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف لمحمد فضل. ميدو نجح في تعميق الحوار وأثري بتعليقاته الفنية عملية تقييم من بالملعب وكشف عن الأداء الخططي واللعب الفردي. وأثني علي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي لعدم تسرعه في تبديل محمد فضل برغم ضياع أكثر من خمس فرص محققة من اللاعب.

ميدو تحدث عن أهم مميزات لاعبي الأهلي خاصة أبوتريكة وبركات ووائل جمعة. وقد كان استديو الحياة في هذه الحلقة هو الأفضل والأقوي بين ستديوهات القنوات الأخري.. خاصة أن حازم الكاديكي منح ضيوفه فرصة الحوار والجدل مع تليفونات الاستديو والتعليق علي كلمات الضيوف وكانت فقرة التحكيم والتعليق علي حكام المباراة والرؤية التحكيمية لها حيث قاد عصام عبدالفتاح المرشح وسط نجوم الاستديو وهي المرة الأولي التي يقوم حكم بالتعليق علي المباراة يحكيميا وسط أربعة من النجوم.

ميدو لم يترك الحلقة تمر دون أن يفجر عددا من المفاجآت فقد علق بصراحته المعهودة علي عدم وصول بطاقة انضمامه للزمالك من الفيفا بقوله: الزمالك هو المسئول عن الخطأ وأرسلت للاتحاد المصري لكرة القدم كلا من صورة جواز السفر الخاص بي وصورة من العقد الثلاثي للإعارة بيني وبين الزمالك وفريق ميدلسبرة الانجليزي ولم يرسل الورقة الثالثة المطلوبة وهي صورة من العقد الموقع بيني وبين الزمالك وهي الأوراق المطلوبة. الزمالك أرسل الأوراق ناقصة إلي الاتحاد المصري لكرة القدم والذي بدوره لم ينتبه للورقة الناقصة وأرسل بدوره الأوراق إلي الفيفا أي أن الخطأ هنا مشترك من الزملك واتحاد الكرة. ومع الأسف الصحفي المنتمي للزمالك يقول اتحاد الكرة وراء الأزمة. والمنتمي لاتحاد الكرة يقول الزمالك هو السبب وكشف ميدو أن هناك بالفعل أزمة قانونية ونفسية نتيجة لهذا الموقف.. الأولي قد تنشأ نظرًا لأنني تعاقدت مع الزمالك ولم ألعب وهو ما يندرج تحت إهدار المال العام، والثانية وهي الأهم، أنني بالفعل تضررت نفسيًا وماليًا، لقد تركت أوروبا لأعود للعب للزمالك.. تصوروا أن اللعب فيه مشكلة! وأتصور أنني أشعر بالضيق الشديد لموقفي ثم هناك بالفعل أضرار قانونية ومالية لصالحي من يتحملها!

ويقوم الآن م.هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا بقيادة فريق عمل لتدارك الخطأ.. ميدو وفي محاولة للخروج من الموقف المتأزم الذي يعيشه بسبب عدم وصول البطاقة الدولية لاتحاد الكرة والتي تسمح له باللعب، أشاد بفريق الزمالك عندما قارن أعمار لاعبي الأهلي والزمالك. حيث أكد أن الأهلي يملك خبرة الملعب. والزمالك يملك الشباب ناقص الخبرة اوللعب تحت ضغط مناشدًا كل لاعب مصري ألا يقبل اللعب محترفا في الخارج إلا لفريق له مكانة كبيرة خاصة إذا كان يلعب للأهلي أو الزمالك.

- 15 ألف جنيه غرامة علي جوزيه

أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه في الطريق للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بسبب تغيبه عن حضور المؤتمر الصحفي الذي أعقب لقاء طلائع الجيش، كما أعلن أيضا أن نادي الأهلي والإسماعيلي مهددان باللعب دون جمهور في الفترة المقبلة و50 ألف جنيه غرامة بسبب استخدام الجماهير الشماريخ في المدرجات.

- شيكابالا يسعي للاحتراف الأوروبي.. «ببلاش»

يخطط صانع ألعاب نادي الزمالك محمود عبدالرازق «شيكابالا» بمساعدة سمير عبدالتواب وكيل أعماله للرحيل من ميت عقبة للاحتراف الأوروبي دون أن يحصل الزمالك علي أي مقابل، خاصة أن عقد اللاعب مع ناديه ينتهي بنهاية شهر يناير من العام المقبل وهو ما يسمح له بالتوقيع لأي نادٍ آخر عقب نهاية هذا الموسم دون الرجوع للزمالك.

قال مدير أعمال اللاعب: إنه يمتلك عروض احتراف للاعب من أندية فرنسية وبلجيكية واشترط تنفيذ العقد الذي وقعه شيكابالا مع رئيس النادي السابق ممدوح عباس من أجل البقاء في الزمالك، حيث يحصل من خلاله علي 32 مليون جنيه في أربع سنوات وهو ما سيجعل بقاء اللاعب غير مؤكد، خاصة بعد تأجيل طعن عباس بشأن حل المجلس للسابع من مايو بقرار المحكمة الإدارية العليا بعد اعتذار القاضي المنوط بالنظر في القضية المطروحة عن الاستمرار فيها وتحولت القضية لدائرة أخري الأمر الذي أصاب اللاعب بالصدمة، خاصة أن مصير عودة عباس ما زال معلقًا وسط العروض المغرية التي تنهال عليه من حين لآخر.

في نفس الوقت شيكابالا لم يجلس معه أحد داخل النادي من أجل مناقشته في مسألة تجديد عقده باستثناء الجلسات الودية التي عقدها معه العميد حسام حسن المدير الفني وتوأمه إبراهيم مدير الكرة اللذان أكدا خلالها له أنهما يرغبان في استمراره كونه أحد أهم لاعبي الفريق، لكن في الوقت نفسه مجلس الإدارة المعين الحالي لن يستطيع تلبية مطالبه المالية التي وعده بها رئيس النادي السابق.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق