اهم الوظائف

الرئيسية الأهلي ضيفا علي المصري في ختام الجولة 18‏

الأهلي ضيفا علي المصري في ختام الجولة 18‏

أكمل المقال
المصدر ( أخبارك دوت نت)
خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

الأهلي ضيفا علي المصري في ختام الجولة 18‏- الزمالك يعلن الاثنين ضيفه الأوروبي في احتفالات المئوية- مصر تواجه البرازيل في افتتاح كأس العالم للشباب بكولومبيا-

زيسكو يراهن علي الخداع النفسي- منتخب الشباب ‬يخرج من بطولة أفريقيا بركلات الحظ- الليلة باستاد بورسعيد:‬ انطلاقة الأهلي في صدام عنيف مع طموح المصري-

أيادي »‬النيران الصديقة« ‬صفعةعلي وجوه نجوم الگرة!‬- (حلقاتو.. برجالاتو) منتخبنا اتظلم (يا حياتو) - الأهلي في ضيافة المصري ..لقاء الأستاذ والتلميذ .. الهجوم سلاح جوزيه .. والمكافآت هدف أبناء بورسعيد-

شيرين الزمالك يحتكر ملف المئوية .. وزيادة عقدى مصطفى وهانى سعيد مرفوضة- حسنى عبد ربه يقود الدراويش أمام الزمالك

وقالت صحيفة الأهرام :

- الأهلي ضيفا علي المصري في ختام الجولة 18‏

تختتم في السابعة مساء اليوم مباريات الجولة الـ‏18‏ لمسابقة الدوري الممتاز‏,‏ بلقاء المصري والأهلي علي ملعب ستاد بورسعيد‏,‏ الذي يقوده تحكيميا محمد فاروق‏,‏

ويخوض الأهلي اللقاء برصيد32 نقطة في المركز الثالث والفوز يعيده إلي الوصافة بفارق نقطة عن الإسماعيلي الذي يتراجع وقتها للمركز الثالث, بينما يدخل المصري اللقاء وهو ثامن الترتيب العام برصيد22 نقطة.

واللقاء يحمل أهمية كبيرة للأهلي الذي ينافس علي الصدارة واللقب هذا الموسم برغم فارق النقاط بينه وبين الزمالك المتصدر برصيد39 نقطة, والفوز يبعده عن القمة بأربعة نقاط فقط, ويزيد من الضغط علي المتصدر الذي فيما يبدو بدأ سلسلة نزيف النقاط.

الأهلي يخوض لقاء اليوم بصفوف مكتملة بإستثناء غياب محمد فضل الذي تعرض لإصابة في سمانة القدم, وإن كان البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفرسان الحمر, يملك خيارات عدة وبدائل كثيرة خاصة بعد ضم احمد حسن لقائمه الفريق لاول مره ومعه الناشيء محمد بلال في ظل إعتماده علي مثلث هجومه قاعدته بركات وأبوتريكة أو سعيود ورأسه اسامه حسني بعد استبعاد دومنيك وجدو من قائمه مباراه الليله.

ويركز الأهلي في العودة من بورسعيد بالنقاط الثلاثة من أجل الدخول في غمار المنافسة الحقيقة علي اللقب وخطف الصدارة من الزمالك, لا سيما أن فوز الأهلي سيصدر القلق والضغط النفسي علي منافسيه, وهو ما يزيد من إثارة المسابقة وسخونتها.

وطالب جوزيه لاعبيه بضرورة إستغلال هدايا المنافسين في إشارة إلي تعادل الزمالك مع أنبي وعدم التفريط في النقاط كما حدث مع الفريق في مباريات الدور الأول, وهو ما جعل لاعبي الأهلي يعلنون تحديهم لمنافسهم وضروة العودة بنقاط المباراة الثلاثة من أجل الأستمرار في المنافسة وعدم الابتعاد مرة أخري بعد تقدمهم لعدة مراكز دفعة واحدة.

ولن يخرج تشكيل الأهلي عن أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي وحسام غالي ليبرو للفريق ووائل جمعة وأحمد السيد كمساكين ويسارا سيد معوض ويمينا أحمد فتحي وفي قلب الوسط هناك حسام عاشور ومحمد شوقي وأمامهم محمد أبوتريكة أو سعيود ومحمد بركات وفي الهجوم اسامه حسني.

وفي المقابل يمني المصري النفس بالفوز بمباراة الليلة لأنها علي حد وصف طارق الصاوي المدير الفني للفريق, بطولة خاصة, الفوز بها له طعم خاص, وهو منطق غريب من مدرب المصري الذي يري في الفوز علي الأهلي بطولة وليس وسيلة للفوز ببطولة حقيقية وليست معنوية, صحيح أن الفوز علي فرق القمة الأهلي والزمالك يعتبر أمرا هاما لأي فريق ولكن يجب ألا يكون أهم من السعي للفوز بلقب, خاصة وأن المصري ليس بالفريق الصغير الذي لا يستطيع المنافسة.

وقد يعود أمير عبد الحميد لحراسة المرمي بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي أجبرته علي الغياب عن مباراة الجونة في الجولة الماضية, ويخوض الفريق المباراة بقوته الضاربة وبشكل هجومي, مما ينذر بلقاء مثير وهجوميا من الفريقين أملا في النقاط الثلاث ولتحقيق كل منهما هدفه الخاص.

- الزمالك يعلن الاثنين ضيفه الأوروبي في احتفالات المئوية

يعلن نادي الزمالك رسميا الآثنين المقبل عن الفريق الأوروبي الذي سيواجه الفريق في المباراة الإستعراضية التي تقام علي هامش إحتفال النادي بمرور مائة عام علي إنشائه في شهر يونيو المقبل‏.‏

وهناك أكثر من عرض سواء من ريال مدريد او ايه سي ميلان الايطالي وكان محمد سعد المتحدث الإعلامي بإسم وكالة القادسية المشرفة علي مئوية الزمالك قد اكد انه سيتم الإثنين الإعلان النهائي عن الفريق الأوروبي بعدما نجحت الوكالة في التعاقد مع أحد الأندية الأوروبية ليلاقي الزمالك في المباراة الكبري علي هامش إحتفالات المئوية وأن الإختيار لن يخرج عن نادي يه سي ميلان الإيطالي والذي حصلت الوكالة علي موافقة رسمية منه علي المشاركة في المباراة ونادي إنتر ميلان بطل أوروبا والذي أرسل هو الآخر موافقة رسمية علي المشاركة مؤكدا أن الوكالة تقوم حاليا مع مسئولي الزمالك بالإختيار بين الناديين الكبيرين لملاقاة أحدهما في اللقاء. وكذلك ريال مدريد

وأشار سعد إلي أنه سيتم أيضا الإعلان عن تفاصيل التعاقد المادية وتحديد إقامة اللقاء وموعد وصول الفريق مضيفا إنه سيتم الأعلان عن تفاصيل المبارة وغيرها من الأمور التي سيتم الإعلان عنها في كافة وسائل الإعلام من خلال مؤتمر صحفي

وعلي الجانب الاخر قدم إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك إعتذاره لمسئولي فريق الهلال السوداني عن عدم قبول دعوة الفريق في إقامة مباراة ودية بين الفريقين, يوم الثلاثاء القادم بسبب ضغط مباريات الدوري, وكذلك سفره إلي السعودية لأداء لقاء ودي أمام الإتفاق السعودي, وقرر نادي الهلال خوض مباراة ودية مع فريق حرس الحدود بدلا من الزمالك في إطار إستعداداته لمواجهة الأفريقي التونسي في بطولة دوري أبطال أفريقيا, حيث يقيم الفريق السوداني معسكرا مغلق في القاهرة قبل السفر إلي تونس لخوض اللقاء.

ويأتي ذلك علي الرغم من ان نادي الهلال لم يقدم أي طلب رسمي لنادي الزمالك بخوض هذا اللقاء بحسب تأكيدات مسؤولي الزمالك. ويعقد مجلس ادارة النادي اجتماعا اليوم برئاسة المستشار جلال ابراهيم لاقرار تكريم فريق كرة اليد بطل افريقيا والسوبر الافريقي والذي تأهل الي نهائيات بطولة العالم للاندية كما يستعرض المهندس طارق غنيم نتيجة اجتماعات اللجنة الرباعية المشكلة من المجلس للتجديد لشيكابالا وحسن مصطفي وهاني سعيد لاعبي الفريق وكانت اللجنة قد اجتمعت مع الثلاثي وفشلت في الوصول لاتفاق مع شيكابالا بسبب رغبته في الاحتراف الخارجي وينتظر المجلس عرض اندرلخت الاخير

اما موقف حسن مصطفي فمن المنتظر حسمه خلال الاجتماع خاصة انه طلب بمبلغ اكثر مما عرضه الزمالك ب300 الف جنية واخيرا هاني سعيد فقد عرض علية النادي مبلغا للتجديد وهناك مفاوضات حول القيمة المطلوبة سيتم حسمها في الاجتماع وتحاول ادارة التسويق بنادي الزمالك ان تسابق الزمن من أجل الوصول الي عرض مناسب لشيكابالا حتي لا يصبح حرا طليق بعد شهرين فقط ويوقع لمن يرغب دون حصول الزمالك علي اي مقابل كما تحاول الادارة ود اشرف صبحي الانتهاء من بطاقة احمد حسام ميدو.

- مصر تواجه البرازيل في افتتاح كأس العالم للشباب بكولومبيا

أجريت في الثالثة فجر أمس بتوقيت القاهرة قرعة منافسات كأس العالم للشباب بكولومبيا والتي ستقام علي ملاعبها البطولة في الفترة من‏29‏ يوليو وحتي‏20‏ أغسطس المقبلين‏

, وذلك بعد أن تحدد بشكل نهائي المنتخبات التي تأهلت إلي فعاليات المونديال أخيرا.أوقعت القرعة المنتخب الوطني للشباب في موقف صعب للغاية بعدما وضعته في مواجهة قوية في مباراته الإفتتاحية أمام نظيره البرازيلي بعدما وقع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الخامسة للبطولة وجاء بجانب( البرازيل وبنما والنمسا).

وعلي الرغم من قوة المباراة الإفتتاحية للمنتخب الوطني في البطولة إلا أن المجموعة تعتبر سهلة إلي حد كبير ومنتخبنا قادر علي التأهل للأدوار التالية, وجاءت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولي وضمت منتخبات( كولومبيا ومالي وكوريا الجنوبية وفرنسا), بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات( البرتغال والكاميرون وأوروجواي وبطل أوقيانوسيا), كما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات( أسبانيا وكوستاريكا وأستراليا والإكوادور), وجاءت منتخبات( نيجيريا وجواتيمالا والسعودية وكرواتيا) ضمن المجموعة الرابعة, والمجموعة الخامسة وضمت منتخبات( البرازيل ومصر وبنما والنمسا)

وأخيرآجاءت المجموعة السادسة لتصبح مجموعة الموت بعدما ضمت منتخبات( الأرجنتين وإنجلترا وكوريا الشمالية والمكسيك).

المعروف أن معظم المنتخبات العربية فشلت في التأهل لمونديال الشباب ولم يتبق سوي منتخبنا الوطني بجانب الأخضر السعودي.

وجاء تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلي المونديال بعد المستوي المتميز الذي قدمه اللاعبون تحت قيادة ضياء السيد ـ المدير الفني للفريق خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليآ في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا بعد إحتلالهم للمركز الثاني في المجموعة الأولي خلف مالي.

وحسم المنتخب الوطني بطاقة ترشحه علي حساب أولاد جنوب إفريقيا عندما هزمه بهدف نظيف ليقتنص بطاقة التأهل للدور قبل النهائي والمونديال معا, وبجانب شباب الفراعنة, تأهلت منتخبات مالي والكاميرون ونيجيريا الي النهائيات ايضا, أما الممثل العربي الآخر فهو المنتخب السعودي فجاء تأهله للمونديال بعدما وصل إلي الدور قبل النهائي لكأس الأمم الآسيوية للشباب التي أقيمت في الصين في أكتوبر من العام الماضي, وإحتل الأخضر المركز الثاني في دور المجموعات خلف المنتخب الصيني مستضيف البطولة, قبل أن يطيح بمنتخب أوزبكستان في دور الثمانية للبطولة وهي المباراة التي أهلته الي مونديال كولومبيا.

وفي الدور قبل النهائي, خسر منتخب السعودية أمام أستراليا بهدفين نظيفين ليتوقف عن المنافسة علي اللقب الآسيوي ويكتفي بالتأهل للمونديال.

وكانت اللجنة المنظمة لقرعة المونديال قامت بتوزيع المنتخبات علي6 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة4 منتخبات علي أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة, وأفضل4 منتخبات تحصل علي المركز الثالث إلي دور الـ16, ومن ثم إلي النهائي بنظام خروج المغلوب.

صنف المنتخب الوطني للشباب ضمن التصنيف الثالث للقرعة,

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا4 تصنيفات للمنتخبات الـ24 التي تأهلت إلي النهائيات حيث تأكد تأهل23 منتخب بالفعل ويبقي فقط تحديد المنتخب الـ24 الذي سيمثل قارة اوقيانوسيا.
وتلعب القارة الجنوبية تصفياتها حاليآ في نيوزيلندا, ووصلت الي الدور قبل النهائي والذي تأهل له4 منتخبات هي نيوزيلندا التي ستواجه فيجي, وفانوتو التي ستواجه جزر سالمون. وسيتقابل الفائزان في المباراة النهائية اليوم.

أما المنتخب الوطني فجاء في التصنيف الثالث بجوار كل من( كرواتيا والكاميرون والإكوادور والاوروجواي ونيجيريا).

- زيسكو يراهن علي الخداع النفسي

ممدوح فهمي علي الرغم من حالة من التشاؤم التي تسيطر علي الجماهير والمسئولين في زامبيا بعد تعادل ممثلهم زيسكو في دوري الابطال الافريقي لكرة القدم مع الاهلي في لقاء الذهاب سلبيا‏,‏ إلا أن محاولات من الشحن المعنوي والذهني

تبذل خلف الكواليس حتي يتماسك الفريق في لقاء الاياب اوائل الشهر المقبل, حيث انطلقت التصريحات تطالب اللاعبين بنسيان ما حدث في المباراة الأولي وتحقيق المعادلة الصعبة بالاطاحة ببطل القارة ست مرات سابقة من دور الـ.16

وعبر ارنيست موبوايا المدير الإداري لبطل زامبيا عن هذه الأجواء بقوله أن علي فريقه طي صفحة الماضي والتركيز علي المباراة المقبلة, وينبغي علي اللاعبين بذل المزيد من الجهد إذا أرادوا الاستمرار في البطولة الإفريقية وعدم الاكتفاء بهذه المرحلة من عمرها فقط.

واعترف المسئول الإداري بأن الاسلوب الذي أدي به فريقه اللقاء الأول افتقد كيفية اختراق دفاعات الاهلي العملاقة, مشيرا إلي أن التعادل السلبي ليس بالنتيجة السيئة, بشرط تركيز اللاعبين والمدير الفني فايتون سيموكوندا علي عقلية الفوز في القاهرة, متمنيا عودة الحظ ليحالف ناديه بعد أن تخلي عنه علي ملعبه ووسط جماهيره.

في حين قال جوستين موممبا سكرنير نادي زيسكو أن الإدارة لا تشعر بخيبة أمل بعد التعادل مع الاهلي لأن الضغط النفسي والعصبي سينتقل إلي بطل الملعب في اللقاء الثاني علي أرضه, وأضاف بأن هذه النتيجة تمنح فريقه الفرصة للآداء بشكل أفضل في القاهرة والجميع يدرك المسئولية الكبيرة الملقاة علي عاتقهم وانتظار جماهيرهم لصعودهم إلي دوري المجموعات واستكمال مشوار المنافسة في البطولة.

في حين صرح سيموكوندا المدير الفني بأن أمام فريقه حوالي اسبوع للاستعداد للمواجهة الحاسمة مع الاهلي, وسيحرص خلاله علي تجهيز لاعبيه نفسيا بشكل جيد قبل التوجه إلي القاهرة بخطة تقوم علي الآداء الحذر مع الهجوم السريع مستغلا مهارات ولياقة خطي الهجوم والوسط.

وأضاف بأن الروح العالية التي أدي بها لاعبوه اللقاء الاول تستحق التحية, لاسيما بعد خسارة مجهود كل من المدافع بيللي موانزا والمهاجم الفريد لوبوتا للإصابة قبل نهاية المباراة, ويأمل أن يتعافيا قبل المواجهة الحاسمة المقبلة.

وأكد المدير الفني أنه حريص خلال الأيام القليلة المقبلة علي علاج أخطاء لقاء الذهاب, خاصة بالنسبة لإهدار الفرص السهلة, وأنه يختلف مع ما يردده الكثيرون بأن التعادل يعني خروج فريقه بشكل شبه نهائي من البطولة لأنه ومع احترامه لمنافسه المصري إلا أنه قادر علي هزيمته وسط جماهيره وعلي ملعبه طالما أنه تمكن قبل ذلك من ادراك التعادل معه.

وأضاف سيموكوندا أن تـأجيل لقاء فريقه مع نكانا في الدوري لمدة يوم واحد لتقام يوم الاربعاء بدلا من الثلاثاء الماضيين منح لاعبيه المزيد من الراحة بعد لقاء الأهلي الصعب والعنيف, وأنها كانت فرصة لتجربة أكثر من بديل قبل التوجه للقاهرة وأيضا للوقوف بشكل شبه نهائي علي الحالة البدنية لموانزا ولوبوتا, وأنه يضع في حساباته كافة الاحتمالات التي ربما يواجهها أمام بطل مصر خاصة أنه يدرك تماما مدي قوته وقدرات لاعبيه وسط جماهيره التي تتعطش لاستعادة اللقب الافريقي بعد غياب سنوات.

وقالت صحيفة الأخبار :

- منتخب الشباب ‬يخرج من بطولة أفريقيا بركلات الحظ

بضربات الترجيح وبمعاونة تحكيمية للمنافس خسر منتخب الشباب المصري ٢/٤ ‬أمام نظيره الكاميروني في المباراة التي اقيمت بينهما أمس بجنوب افريقيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الافريقية للشباب،

‬فبعد ماراثون طويل استمر ٠٢١ ‬دقيقة علي نفس نتيجة التعادل السلبي، ‬لجأ الفريقان لضربات الترجيح التي حسمت الفوز لصالح الكاميرون الذي نجح لاعبوه في احراز أربع ضربات في حين أهدر المنتخب المصري ضربتين من أربع، ‬اهدرهما محمد حجازي في الضربة الأولي، ‬وبعده محمد حمدي في الضربة الثانية، ‬فيما احرز كل من محمد إبراهيم وأيمن أشرف

وقد ساهم طاقم التحكيم في ترجيح كفة المنتخب الكاميروني بعدما ألغي المساعد ضربتين صدهما الحارس المتألق أحمد الشناوي بدعوي تقدم الحارس عن خط المرمي، ‬وفي المرتين أعيدت الضربتان ونجح في احرازهما المنتخب الكاميروني.‬

- الليلة باستاد بورسعيد:‬ انطلاقة الأهلي في صدام عنيف مع طموح المصري

مع دقات الساعة السادسة مساء ‬اليوم تتوجه انظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر إلي ستاد بورسعيد حيث اللقاء المرتقب بين الأهلي والمصري في ختام منافسات الأسبوع الثامن عشر للدوري العام لكرة القدم.. ‬وتكمن اهمية اللقاء وقيمته في نتيجته والتي علي ضوئها يقاس حجم اشتعال وسخونة المنافسة في سباق الصدارة وذلك بعد افتقاد الزمالك لنقطتين ‬غاليتين تعادله مع انبي سلبيا وهو ما اعتبره المراقبون للاحداث بمثابة هدية من الزمالك إلي منافسة الشرس الأهلي الطامح في العودة لاعتلاء صدارة المسابقة.‬

تري هل يقبل الأهلي حامل اللقب هدية الزمالك ويقلص فارق النقاط معه علي الصدارة إلي ٤ ‬نقاط ويعود لاحتلال المركز الثاني؟!‬

لقاء جماهيري مثير

يتسم لقاء الفريقين سواء اقيم بالقاهرة أو بورسعيد بالقوة والسرعة والاثارة ويحظي باهتمام جماهيري كبير للشعبية الجارفة للفريقين، ‬في لقاء الدور الاول تعادل الفريقان ١/١‬، ‬تقدم المصري بهدف مبكر لعبدالله وادرك ناجي جدو التعادل قبل نهاية الشوط الاول بدقائق.. ‬فهل ينجح احدهما الليلة في الفوز.‬

< ‬المصري.. ‬استعد النادي والمحافظة لاستقبال الاهلي وجماهيره أحسن استقبال واتخذت جميع الاجراءات الامنية المشددة لحفظ النظام وضمان سلامة اللاعبين والحكام والجماهير قبل وأثناء وبعد المباراة لتخرج المباراة مهرجانا كرويا تسوده الروح الرياضية للاعبين والسلوك الحضاري للجماهير.. ‬ومن الناحية الفنية اقتنص الفريق نقطة كانت علي وشك الضياع فقد ظل الفريق متأخرا بهدف امام الجونة حتي ادرك إلياسو التعادل قبل نهاية المباراة بدقائق ومن ركلة جزاء وخرجت الجماهير سعيدة بالنتيجة وغير راضية عن الاداء، ‬ارتفع الرصيد إلي النقطة ٢٢ ‬واحتل المركز الثامن.. ‬

استأنف الفريق المران وحرص الجهاز الفني علي رفع معدلات اللياقة البدنية من خلال مشاهدته لتسجيل لقاء الجونة وشرح الاخطاء للاعبين، ‬كما حرص الجهاز ايضا علي مشاهدة آخر مباراة للاهلي مع زيسكو بطل زامبيا في رابطة الابطال للوقوف علي الجديد في اداء الاهلي ونقاط القوي والضعف، ‬اكتملت صفوف الفريق بعودة امير عبدالحميد الحارس رقم واحد بعد شفائه من اصابة وشارك في المران جميع اللاعبين،

‬قاد المران الأساسي طارق الصاوي ومعاوناه مجدي الشناوي وحسن نصر المديران وتركز المران علي خطة اللعب الهجومية مع الاهتمام بالتمركز الجيد للمدافعين وتوفير العمق الدفاعي لمنع وصول الخطورة للمرمي بالاضافة إلي الرقابة الفردية لمفاتيح لعب الفريق الاحمر ومن خلال المران ظهر جميع اللاعبين بحالة بدنية وفنية جيدة خاصة العناصر الأساسية للتشكيل امثال شديد قناوي وكرم ذكري والياسو وحسام حسن وعبدالسلام نجاح ومحمود عبدالحكم وعبدالله سيسيه هداف الفريق وأمير عبدالحميد حارس المرمي وهاني سعيد وبعد انتهاء المران انتظم اللاعبون المرشحون للمباراة في معسكر مغلق، ‬ويسعي الفريق استغلال المبلعب والجمهور لتقديم عرضا قويا وتحقيق الفوز لاحتلال مركزا بين الكبار.‬

< ‬الأهلي.. ‬لعب الفريق مباراتين متتاليتين خلال اسبوع واحد الاولي محلية بالقاهرة وفاز ١/‬صفر بصعوبة علي طلائع الجيش وتراجع للمركز الثالث وله ٢٣ ‬نقطة بعد فوز الاسماعيلي علي الجونة الاثنين الماضي واستعادته المركز الثاني برصيد ٤٣ ‬نقطة والمباراة الثانية افريقية بزامبيا وتعادل بدون أهداف مع زيكو بطل زامبيا وهي نتيجة مرضية تسهل من مهمة الفريق في لقاء العودة لدور ال٦١ ‬لرابطة الابطال بالقاهرة يوم ٨ ‬مايو القادم

استأنف الفريق أول مران له بالقاهرة الثلاثاء الماضي بعد رحلة العودة الشاقة من زامبيا وعرض الجهاز الفني علي تدريبات الاحماء وفك العضلات وبعض الجمل التكتيكية الحقيقية للاعبين العائدين من زامبيا وادي باقي اللاعبين تدريبا متكاملا قاد المران الاساسي جوزيه ومعاونوه وتركز المران علي الجمل التكتيكية والخططية للمهاجمين والضغط علي الفريق المنافس والتسديد علي المرمي من الكرات الثابتة وتضمن تدريبات المدافعين ولاعبي الوسط علي التمركز السليم وحسن الانتشار والرقابة الفردية والمساندة الهجومية واشرف احمد ناجي علي التدريبات التخصصية لحراس المرمي احمد عادل عبدالمنعم وشريف اكرامي ومحمود ابو السعود،

‬تألق في المران محمد بركات وسعيود كما ظهر بحالة جيدة شوقي وعاشور ومنافسة حامية بين دومينيك واسامة حسني وقد تأكد ‬غياب محمد فضل للاصابة، ‬طالب جوزيه اللاعبين بضرورة التركيز والسيطرة والضغط المستمر لاحراز هدف مبكر يربك من خطط الجهاز الفني ويقلل من حماس الجماهير بالاضافة إلي الاصرار علي قبول هدايا الفرق المنافسة وتحقيق الفوز لاستعادة المركز الثاني وتقليص الفرق مرانه الاخير ظهر أمس وتركز علي تأكيد المهام للاعبين كل طبقا لمركزه في التشكيل المنتظر، ‬غادر الفريق القاهرة عقب انتهاء المران لقضاء الليلة بأحد فنادق بورسعيد تجنبا لمتاعب السفر يوم المباراة.

- أيادي »‬النيران الصديقة« ‬صفعةعلي وجوه نجوم الگرة!‬

ماذا جري لنا ؟ في كل ناد ‬أزمة ..‬وفي كل فريق مشكلة .. ‬وبين كل لاعب وزميله خلاف .. ‬ظاهرة ضرب الزميل لزميله ..‬والمدرب للاعبه ..‬والصديق لصديقه في الملعب ضاربا بعرض الحائط كل المعاني السامية والرفيعة وعلاقة الود والمحبة والاحترام المفترض أن يكون عليها الاصدقاء والزملاء ‬بالفريق والملعب وخارج الملعب .. ‬الظاهرة التي يمكن وصفها بنيران الأيادي الصديقة ‬هي شكل جديد ‬وغير تقليدي للعنف ..‬وفي مجملها صفعة جديدة علي وجه الكرة معشوقة الجماهير ..‬وصفعة علي وجوه النجوم أنفسهم !!‬

هل يوجد من يفسر ‬لماذا تهجم محمد صبحي علي شادي محمد ولماذا بادله كابتن الاسماعيلي الخروج عن النص موجها له بصقة علي الوجه أمام الملايين المتابعة لمباراة الاسماعيلي والجونة في الملعب وعبر الفضائيات ؟ وهل يمكن أن يجاوب لنا الجهاز الفني للدراويش أو اللاعبين أنفسهم عن هذا السؤال الصعب ؟؟ فقد شهدت المباراة في الدقيقة ١٩ ‬لمس دروجبا الكرة بيده وحصوله علي الإنذار الثاني والبطاقة الحمراءقبل أن يتلقي شادي محمد بطاقة مماثلة بعد اشتراكه في اشتباك ‬غريب بين زملائه وحارس مرماهم محمد صبحي بعد كرة خطيرة للجونة كاد صبحي أن يتسبب في دخولها المرمي بعد خروج خاطيء.‬

وفي مكان وزمان آخر ‬دخل محمد شوقي نجم الاهلي العائد بقوة ‬في مشادة مع ‬محمد فضل فضل اللاعب الخلوق داخل الطائرة القادمة من زامبيا، ‬والتي أغضبت الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، ‬وتسببت في استياء عارم بين جماهير الأهلي التي تخشي من تأثير مثل هذه الأحداث علي مسيرة الفريق الذي تنتظره لقاءات حاسمة وصعبة محلياً ‬وقارياً. ‬

وبدأت الأزمة بفاصل من التهريج والهزار تحول لمشادة عنيفة وكاد يتطور لاشتباك بالأيدي، ‬اضطر البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق واللاعبين للتدخل من أجل الفصل بينهما.. ‬كان فضل يجلس بين نجمي الفريق محمد بركات ومحمد أبو تريكة، ‬لكنه فوجيء بهزار جماعي من اللاعبين في المقاعد المتواجدة خلفه مباشرة، ‬حيث كان احدهم يدفع كرسيه بقوة أو يقوم بدفعه من ظهره وهكذا..‬هزار لاعبي الفريق أغضب فضل بشدة، ‬خاصة مع تواجد الصحفيين ووسائل الإعلام وركاب عاديين داخل الطائرة، ‬فطلب من الجميع الهدوء وعاد لمقعده، ‬غير أن أحداً ‬لم يهتم لمطلبه وتواصل الهزار..‬

ومع ازدياد المشاكسات، ‬طلب فضل من حسام ‬غالي بصفته قائد الفريق أن يتدخل لينهي الأزمة، ‬غير أن هذا الأخير ظن بدوره أن اللاعب يكمل سيناريو الهزار، ‬ويعرض مطلبه علي سبيل الدعابة فلم يتدخل..

‬وبعد عودة فضل لمقعده، ‬استمر الهزار مجدداً، ‬ليستدير ويظهر شوقي في مقدمة من يشاكسوه في الخلف، ‬ليبدأ الجدال بينهما، ‬والذي كاد يتطور لاشتباك بالأيدي، ‬قام جوزيه وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة القادمين من المقاعد الأمامية لإنهائه وتم الفصل بين اللاعبين.‬

وقالت صحيفة الجمهورية :

- (حلقاتو.. برجالاتو) منتخبنا اتظلم (يا حياتو) 

خرج منتخبنا الوطنى للشباب من الدور قبل النهائى لكأس الأمم الافريقية للشباب المقامة حاليا بجنوب افريقيا بسبب القرارات الخاطئة والظالمة للحكام الذين أهدوا تذكرة التأهل للنهائى لمنتخب الكاميرون الذى فاز بركلات الترجيح 4/2 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى ..تسبب المساعد الأول للحكم فى هزيمة منتخبنا عندما أصر على إعادة ركلتى ترجيح بعد نجاح الحارس محمد الشناوى فى صدهما ..لكن يتحمل لاعبونا بعض المسؤلية لأنهم فرطوا فى فوز كان فى متناول أيديهم فى الوقت الإضافى وخاصة فى الشوط الثانى كما أضاع أحمد حجازى وأحمد حمدى ركلتى ترجيح..بذلك يلعب منتخبنا على المركز الثالث مع مالى ..فى حين يلعب الكاميرون مع نيجيريا فى النهائى على كأس البطولة ..ويذكر أن منتخبنا تأهل لنهائيات مونديال الشباب.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط كاميروني ودفاع مصري مؤقت وسيطر أشبال الأسود على الكرة وسط الملعب في ظل تراجع مصري ..الا أن المنتخب الكاميروني لم يشهد خلق فرص خطيرة على مرمى احمد الشناوي حارس مرمى شباب المنتخب المصري.

وسدد يايا نانا لاعب الكاميرون على مرمى الشناوي في اول محاولة على المرمى، بينما كان المنتخب المصري يبحث عن شكل هجومي له.

وتحول المنتخب المصري للهجوم مع انتصاف الشوط ومرر محمد حمدي على حدود منطقة الجزاء الكرة لمحمد صلاح الذي تصدى حارس الكاميرون لكرته واتبعه عمر جابر بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.

وسدد اتوبا يزيد قوية في مرمى الحارس احمد الشناوي الذي تصدى للكرة بصورة رائعة وحولها لركنية حيث انفتح وسط الملعب وبات كل فريق قريب من التسجيل.

وبدأ المنتخب المصري في السعي لهز شباك الكاميرون في ربع الساعة الاخير من عمر الشوط بصورة اكثر ايجابية حيث فشل احمد حمدي في الوصول لعرضية مدافع الاسماعيلي الطولية بعد تداخل من مدافع المنتخب الكاميروني يايا نانا. وفي اجمل فرص الشوط الاول قام الثنائي حمدي واحمد توفيق بعمل عدة تمريرات هات وخد قبل أن يسدد توفيق من داخل منطقة الجزاء يتصدى الحارس لها ببراعة وفي آخر هجمة بالشوط كانت عن طريق عمر جابر الذى حاول مغالطة الحارس الكاميروني الذي كان يقظاً وأنقذ مرماه من فرصة مهمة.

الشوط الثانى

جاءت المباراة في شوطها الثاني مثيرة من المنتخبين وظهر اعتماد الأسود على الجانب الايسر بينما كان الفراعنة اكثر جرأة فى الوصول لمرمى وتهديد الأسود.

حاول هامان جاكوب اختراق دفاعات المنتخب المصري من على الجانب الايسر اكثر من مرة لكنه وجد تصدياً قوياً من الجانب المصري.

وسدد أيمن اشرف قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها الحارس ثم سدد المهاجم محمد حمدي كرة قوية خارج المرمى.

أخرج الحكم التشادي بطاقة صفراء لمحمد ابراهيم بداعي التمثيل داخل منطقة الجزاء اثر سقوطه بعد تداخل مع مدافع الكاميرون الذي قام بعرقلته.

سيطر منتخب الكاميرون الكرة وارسل عدداً من الكرات العرضية وكاد يزيد اتوبا يسجل هدف التقدم من تسديدة من على حدود خط الست ياردات لكن احمد الشناوي حال دون تسجيل الهدف.

واستغل محمد صلاح خطأ مدافع المنتخب الكاميروني ودخل منطقة الجزاء بسرعته ولعب رأسية مرت بجوار القائم في اخطر فرص المنتخب المصري بالشوط الثاني قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

الوقت الإضافى شهد الوقت الإضافى تفوقا مصريا ملحوظا وتفنن لاعبونا الذين بذلوا مجهودا كبيرا فى ضياع الفرص السهلة أمام المرمى وكان فى مقدورهم الخروج فائزين دون الوصول لركلات الترجيح التى كانت السبب فى خروجنا بأقدام لاعبينا وبقرارات مساعد الحكم الظالم.

- الأهلي في ضيافة المصري ..لقاء الأستاذ والتلميذ .. الهجوم سلاح جوزيه .. والمكافآت هدف أبناء بورسعيد

تحت شعار " حياة أو موت".. يحل اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا على المصري البورسعيدي ضمن فعاليات الأسبوع الثامن عشر للدوري العام لكرة القدم في لقاء يسعى من خلاله لاعبو الفريقين لانتزاع النقاط الثلاثة والتقدم خطوات للأمام في جدول المسابقة.. تقام المباراة في السابعة مساء.

وبالعودة لتاريخ لقاءات الفريقين في الدوري العام نجد أن الأهلي لم يتعرض للهزيمة من المصري سواء بالقاهرة أو بورسعيد سوى في مباراتين فقط في الوقت الذي حقق فيه الأهلي انتصاره على أبناء بورسعيد في 14 مباراة وجاء التعادل بين الفريقين في 7 مباريات.. وانتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

يدخل الأهلي لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة وهو يضع صوب عينيه النقاط الثلاثة وعدم التفريط فيها بأي شكل من الأشكال وذلك بعد تعادل الغريم التقليدي الزمالك مع إنبي سلبيا وتقلص الفارق بينهما إلى 7 نقاط ومن ثم فإن أبناء القلعة الحمراء يحاولون بشتى الطرق لتحقيق الفوز وليصل فارق النقاط بينه وبين الزمالك إلى 4 نقاط.. ويمتلك الأهلي في جعبته 32 نقطة في الوقت الذي يمتلك فيه الزمالك 39 نقطة.

حذر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق لاعبيه من التهاون بالمنافس ووضع الفوز في اعتبارهم خاصة وأن المباراة ستقام في ملعب بورسعيد ومن ثم فإن اللقاء لن يكون سهلا على الإطلاق لذا فإنه حدد مهام لاعبيه وطالب وائل جمعة وأحمد السيد وحسام غالي بإحكام الرقابة اللصيقة على الأوراق الرابحة في صفوف المنافس وتحديدا الثنائي محمود عبدالحكيم وعبدالسلام نجاح.

كما وضع الخواجة سيناريو هجومي للثلاثي الموريتاني دومينيك دا سيلفا وأسامة حسني ومحمد ناجي " جدو" وطالبهم بالقرب من الثنائي محمد بركات ومحمد أبوتريكة وإنهاء الهجمات بشكل سريع والوصول إلى المرمى واستغلال جميع الفرص التي تسنح لهم وترجمتها إلى أهداف فعلية خاصة وأن الهدف المبكر سيكون له مفعول السحر في إرباك حسابات المنافس.

وحدد جوزيه أيضا مهام الثنائي سيد معوض في الجبهة اليسرى وأحمد فتحي في الجبهة اليمنى في بناء الهجمات وكذلك تضييق المساحات في وسط الملعب عن طريق حسام عاشور ومحمد شوقي .. وتأكد غياب محمد فضل عن مباراة اليوم بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا والتي هي عبارة عن شد في عضلة السمانة.

وقام الخواجة البرتغالي بإعطاء تعليمات لحارس مرماه أحمد عادل عبد المنعم خلال جلسة منفردة عقدها معه عقب الانتهاء من كل تدريب مطالبا إياه بضرورة إثبات الذات والتألق في تلك المباراة.

واعترف جوزيه بأن المباراة ستكون صعبة خاصة أن المصري يضم مجموعة متميزة من اللاعبين ويؤدى مبارياته أمام الأهلي بشكل جيد لكن لاعبى الأهلي لديهم حافز كبير في الفوز ومواصلة حصد النقاط في الدوري مشددا على أن مستوى الفريق في تطور مستمر والقادم سوف يكون أفضل بالنسبة للفريق.

أوضح جوزيه أن فارق النقاط مع الزمالك يمكن تعويضه وأن الأهلي يلعب مبارياته في الدوري دون ضغوط بينما الضغوط تزداد على الزمالك.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم لحراسة المرمى وأمامه الثلاثي حسام غالي ووائل جمعة وأحمد السيد في حين سيميل سيد معوض للجبهة اليسرى وأحمد فتحي للجبهة اليمنى على أن يقود الثنائي محمد شوقي وحسام عاشور وسط الملعب على أن يقود الهجوم الموريتاني دومينيك وأسامة حسني ويتم الاعتماد على بركات كصانع ألعاب حر داخل ملعب المباراة.

(طموح المصري)

على الجانب الآخر يدخل المصري البورسعيدي بقيادة طارق الصاوي المدير الفني للفريق لقاء اليوم و هو يمتلك في جعبته 22 نقطة محتلا بها المركز الثامن في جدول المسابقة لذا فإنه سيحاول بشتى الطرق استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه والتقدم خطوات للأمام والدخول في المنطقة الدافئة بجدول الدوري العام.

وقام مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي بصرف القسط الثامن من المستحقات المالية للاعبي الفريق الأول بالنادي وذلك لتحفيزهم على بذل قصارى جهدهم في لقاء الأهلي والخروج بنقاطها الثلاثة .. كما حصلوا على وعود بالحصول على مكافآت خاصة في حالة الخروج باللقاء إلى بر الأمان, وأكد المدير الفني طارق الصاوي أنه سيلعب اليوم بطريقة هجومية وأنه يعرف مفاتيح الاهلي جيدا.

وتكتمل صفوف الفريق الساحلي بعودة حارسه أمير عبد الحميد الذي دارت الشكوك حول إمكانية مشاركته في اللقاء بعد تعرضه لإصابة قوية أبعدته عن الصفوف في الأيام الماضية.. ويعتمد طارق الصاوي بشكل كبير على محمود عبدالحكيم وعبدالسلام نجاح وغيرهما من اللاعبين.

- شيرين الزمالك يحتكر ملف المئوية .. وزيادة عقدى مصطفى وهانى سعيد مرفوضة

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه مساء اليوم برئاسة المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي لحسم مجموعة من الموضوعات الكروية والإدارية الهامة .. يتصدرها ملف التجديد لنجوم الفريق محمود عبدالرازق (شيكابالا) وحسن مصطفي وهاني سعيد .. برنامج المئوية والمباراة التاريخية المقررة مع فريق أوروبي .. ويتطرق المجلس إلي ملف اليد وكيفية تكريم الفريق الأول لكرة اليد بعد حصوله على كأس السوبر القاري وكأس أفريقيا للأندية .. تبدأ الجلسة في السابعة مساء ويسبقها اجتماع خاص وودي بين مسئولي المجلس لحسم رئاسة بعثة الفريق في السعودية بعد تراجع الكثيرين عنها .. ولم يبق سوي المستشار جلال إبراهيم وماهر عبدالعزيز عضو المجلس لتولي المهمة ..

** يبحث المجلس إمكانية تجديد عقد محمود عبدالرازق (وشيكابالا) بنفس شروط وبنود العقد الموقع بينه وبين المجلس السابق برئاسة ممدوح عباس.. علي أن يصبر شيكا قليلا لتدبير مقدم مناسب للعقد.. وهروبا من ضرورة إحضار العقد القديم وتفعيله للحفاظ على بقاء واستمرار اللاعب في القلعة البيضاء.. ويرفض شيكا هذا الأسلوب تماما في التوقيع خاصة وأنه أحد كباتن الزمالك ولايجوز له التوقيع على العقد دون الحصول على المقدم المناسب مثله مثل أي لاعب بالفريق سواء كان صغيرا أو كبيرا.. وهو الموقف الذي أعلنه مدير أعمال اللاعب..

أما عن التجديد للثنائي حسن مصطفي وهاني سعيد.. فتمسك حسام حسن المدير الفني بوجود نفس القائمة الحالية في الموسم المقبل.. على أن تكون التغييرات في أضيق الحدود وتشمل لاعبين أو ثلاثة فقط.. وفي المقابل تمسك المجلس بالبنود والاتفاقات السابقة المعلنة بينه وبين اللاعبين (هاني وحسن) وعدم التغيير فيها بأي حال من الأحوال.. نظرا لظروف النادي المالية وعدم قدرته على زيادة المقابل المالي الخاص بأي منهما.. وأعلن المجلس تمسكه بالبنود السابقة والتي نتجت عن مفاوضات اللاعبين مع إبراهيم حسن مدير الكرة بالقلعة البيضاء ..

احتكار المئوية

** احتكر الدكتور شيرين فوزي عضو مجلس الإدارة مهام الحديث والتحدث عن المباراة التاريخية الكبري المقررة ضمن برنامج المئوية البيضاء.. وطلب من المجلس عدم التطرق إلي أي بند أو فقرة من فقرات الاحتفالية الزملكاوية.. وكشفت اتصالات فوزي مع الشركة الراعية عن رغبة عضو المجلس في أي يكون الطرف الثاني إيطاليا مابين الانتر والميلان.. وهو ما تم بالفعل في اتصالات الشركة مع الشركة الوسيطة في أوروبا لتحديد الموعد والمقابل المناسب..

** يجري حسام حسن المدير الفني مجموعة من التغييرات على قائمة الفريق المرشحة للقاء الإسماعيلي في الدوري الممتاز.. وتشمل كل الخطوط تقريبا في ضوء التدريبات المقبلة.. ويركز فيها المدير الفني على كيفية تحقيق التقارب بين الخطوط الثلاثة وعدم السماح للمنافس بالتقدم وتهديد مرمي الفريق.. وتأتي التغييرات المنتظرة في التشكيل والقائمة في الوقت الذي شكا فيه اللاعبون من الإجهاد والحمل التدريبي الزائد خلال الأيام الماضية.. وهي النغمة التي سادت عقب انتهاء لقاء الفريق أمام إنبي مباشرة.. ولم تجد عند الجهاز الفني سوي التجاهل..

- حسنى عبد ربه يقود الدراويش أمام الزمالك

يعود نجم الدراويش حسنى عبد ربه لقيادة فريقه أمام الزمالك فى الأسبوع التاسع عشر للدورى الممتاز الاثنين المقبل بعد تماثله للشفاء الكامل هو وزميله عمرو السولية بعد غيابهما عن المباريات منذ خروج الفريق أمام سوفاباكا الكينى ..لكن الفريق سيعانى فى المقابل من غياب نجميه الكبيرين محمد صبحى الحارس الأول وشادى محمد قائد الدفاع.

قال أحمد قناوى المدرب العام إن اللاعبين يعيشون حالة معنوية كبيرة بعد الفوز على الجونة وعودته لأجواء المنافسة على الدرع من جديد.. لكنه قال إن مباراة الزمالك صعبة جدا لأنها ستحدد إلى حد كبير مصير المنافسة على الدرع خاصة وأنها تساوى تسع نقاط.

ويبذل الجهاز الطبى جهدا كبيرا من أجل لحاق مدافع الفريق المعتصم سالم الذى يعانى من شد عضلى بالمباراة.

على الجانب الآخر تقرر عقد ندوة بين أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة لتنقية الأجواء فى النادى ومساندة فريق الكرة فى الفترة القادمة من أجل الفوز بالدرع وذلك بدعوة من على غيط كابتن الفريق السابق. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق